معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال

إذا كنت تقوم بالدخول إلى مواقع وتطبيقات كثيرة باستخدام رقم الهاتف أو بريدك الالكتروني وتريد معرفة كل هذه التطبيقات والمواقع التي دخلت عليها. تابع معي هذا المقال.

اليوم سأبين لك أفضل طريقة لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال أو الحسابات المرتبطة بـ gmail، وكذا معرفة الحسابات المرتبطة بالفيسبوك، وذلك من أجل القيام بأي تعديل عليها.

أنا مثلك عزيزي القارئ، كنت ولا أزال أحيانا أقوم بتسجيل الدخول إلى موقع جديد قد يكون موقع ألعاب أو موقع تواصل أو غيرها، لكن بعد مدة أنسى على معلومات هذا الموقع، وأريد الدخول إليه من جديد، لحسن الحظ أغلب المواقع التي ادخل إليها، أقوم بتسجيل الدخول إليها عن طريق البريد الألكتروني لأن هذه أفضل وسيلة لمعرفة معلومات حسابك في هذه المواقع في حالة نسيت عليها.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج اندرويد مجانا لن تجدها على جوجل بلاي
أفضل برامج تسجيل المكالمات للموبايل

تجربتي الشخصية مع معرفة الحسابات المرتبطة بالجوال

أنا شخصيا كنت أدرس على منصة إلكترونية، اسمها saylor acadmy  وكنت أنسى كلمة السر التي كنت أستخدمها للدخول، وبما أنني سجلت الدخول أول مرة عن طريق البريد الالكتروني، فإنني أقوم فقط بكتابة عنوان البريد الالكتروني والضغط على نسيت كلمة السر، وفي الحال يتم إرسال رسالة على البريد من أجل اختيار كلمة سر جديدة، وهذا أمر جد سهل ومهم جدا.

اقرأ أيضا:
حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2020
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الالكتروني gmail

في أغلب الأحيان حينما تقوم بتسجيل الدخول إلى أي تطبيق أو موقع إلكتروني فإنه يعطيك إمكانية تسجيل الدخول عن طريق البريد الالكتروني، وأغلب الأشخاص يفضلون الدخول إلى المواقع والتطبيقات مباشرة عن طريق البريد الالكتروني، لأنه سهل وسريع، ولن تحتاج إلى إعادة إدخال كل معلوماتك الشخصية، بل لن تحتاج سوى إلى الضغط على زر التفويض السريع لمنصة البريد الالكتروني.

في حالة قمت بتسجيل الدخول إلى أي موقع أو تطبيق جديد عن طريق البريد الالكتروني، يمكنك ببساطة الاطلاع على كل الحسابات التي قمت بالدخول إليها عن طريق البريد الالكتروني فقط ببعض الخطوات البسيطة.

خطوات لمعرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الالكتروني

  1. الدهاب إلى إعدادات أمان البريد وذلك من خلال الانتقال إلى لوحة معلومات حسابي
  2. قم بالنقر على إعدادات الأمان في اليسار
  3. قم بالبحث عن ” تطبيقات الجهات الخارجية”
  4. قم بالنقر بعد ذلك على “إدارة وصول الجهات الخارجية”
  5. ستجد كل التطبيقات والمواقع التي تم تسجيل الدخول إليها عن طريق البريد، يمكنك توقيفها أو فصلها عن البريد الالكتروني.

معرفة الحسابات من خلال المتصفح

أغلب الناس الذين يسجلون الدخول إلى حساباتهم عن طريق المتصفح، سواء جوجل كرون أو فاير فوكس، لا يعرفون أن كل الحسابات التي يدخلون إليها يقوم المتصفح بحفظها. يمك حفظ العنوان الالكتروني وكذا كلمة السر على المتصفح، لأن أغلب الناس يقومون بتأكيد التسجيل وتأكيد حفظ المعلومات على المتصفح دون علم.

لماذا يقوم المتصفح بحفظ المعلومات؟ يقوم بذلك حتى يوفر عليك الوقت في المرة القادمة حينما تريد الدخول إلى الحساب، لن تحتاج إلى إعادة كتابة المعلومات يدويا، بل يقوم مباشرة بالدخل إلى الحساب.

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
تحميل واتس اب بزنس Whatsapp للاندرويد و الايفون مجانا احدث اصدار 2020

خطوات معرفة معلومات الحساب من المتصفح

  1. الدخول على ثلاث نقط في أعلى المتصفح على اليمين
  2. قم بالتوجه إلى إعدادات المتصفح ثم قم بالنقر عليه
  3. قم بالضغط على mots de passe أو password، (إذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية)
  4. بعد ذلم ستظهر لك كل الحسابات المحفوظة على المتصفح مع كلمة المرور
  5. يمكنك كشف كلمة السر وتحويلها من نفط إلى رموز من خلال الضغط على العين الخاصة بإظهار كلمة السر.

ملاحظة مهمة:

إذا كنت تقوم بالدخول إلى حساباتك من المتصفح من حاسوب شخص آخر أو من الحواسيب الخاصة بنوادي الانترنت العمومية، هذا الأمر يشكل خطرا كبيرا على حساباتك، لأن هذه الحواسيب يتم استخدامها من طرف أشخاص كثر، ومن الممكن أن يستخدم أي شخص هذه الطريقة ويكتشف معلومات حسابك، وقد يقوم بسرقة حسابك.

معرفة جميع الحسابات عن طريق اسم المستخدم

من الطرق الأخرى التي يستخدمها كثير من الناس لتسجيل الدخول إلى المواقع سواء مواقع كات شات أو مواقع ألعاب، هي تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم username، يمكك أيضا معرفة المواقع والتطبيقات الأخرى التي قمت بالدخول إليها عن طريق اسم المستخدم الخاص بك.

خطوات كشف المنصات الأخرى المسجلة باسم المستخدم.

  1. الضغط على خيار Namechk
  2. سيتم البحث تلقائيا عن جميع المنصات والمواقع المسجلة عبر اسم المستخدم
  3. سيتم عرض جميع هذه المنصات، وسيعطيك امكانية فصل هذه المنصات والمواقع والتطبيقات عن اسم المستخدم الذي يتم الدخول عن طريقه.
  4. يمكنك أيضا الدخول إلى تلك التطبيقات والمواقع الخارجية بعد فصلها عن username والقيام بتعديل الدخول إليها.

معرفة الحسابات الأخرى عبر صندوق الرسائل gmail

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Sans-titre-ggg.jpg

يمكنك أيضا التحقق من المواقع التي قمت بالدخول إليها عبر Gmail من خلال الرسائل الواردة على البريد، لأن كل الحسابات الاخرى المرتبطة Gmail تقوم بإرسال رسائل على البريد من وقت لآخر، إما لإعلامك بتجديد التسجيل أو أن الموقع قام بتحديث جديد، وغيرها.

يمكنك ايضا معرفة جميع الرسائل الواردة على حسابك من خلال إدخال كلمة التحقق، هذا الأمر سيمكنك من معرفة المواقع وحتى التطبيقات المرتبطة مع البريد الالكتروني.

يمكنك أيضا استخدام خدمة Email Export من أجل تمشيط جميع الرسائل الواردة من المواقع الخارجية.

اقرأ أيضا:
مشاكل ايفون 11 IPhone الشائعة وكيفية إصلاحها
اقوى تطبيق لاسترجاع الملفات المحذوفه بدون روت

التحقق الفوري من الحسابات المرتبطة بالبرد الإلكتروني

هناك طريقة أخرى أيضا يمكنك استخدامها من أجل معرفة الحسابات الأخرى المرتبطة بالبريد، حيث يقوم البريد يتخزين جميع التطبيقات الأخرى التي تم ربطها بالبريد، ويمكنك بعد ذلك معرفة جميع هذه المواقع الخارجية التي تم إدراجها تحت عنوان البريد الالكتروني وعرضها عليك، من ثم يمكنك القيام بتعديلات عليها إما حذفها أو فصلها عن البريد الالكتروني.

خاتمة:

في نظري معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال أو معرفة الحسابات المرتبطة بالايميل من الأمور المهمة التي يجب على كل شخص معرفتها لأنها تمكنك من تفادي مجموعة من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى إغلاق حسابك.

إذا كان لديك أي سؤال ىخر بخصوص هذا الموضوع ما عليك سوى تركه في التعليقات وسنجيبك عنه إنشاء الله.

انتهى

شاهد أيضاً

خدمة NordVPN أقوى برامج VPN مدفوع

يبحث العديد من الأشخاص عن خدمات الفي بي إن المجانية إلا أنهم في الغالب لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *