معرفة الايبان الاهلي

معرفة الايبان الاهلي

معرفة الايبان الاهلي، الاستعلام عن رقم الحساب بنك الاهلي، التحويلات المالية، المعاملات المصرفية وغيرها من الخدمات، أصبح بنك الاهلي التجاري السعودي يتيحها وبقوة إلكترونيا، عن طريق الموقع الرسمي للبنك.

ويأتي هذا التغيير في إطار مسايرة خطة المملكة العربية السعودية في أفق 2030 من أجل رقمنة الخدمات والرفع من مستواها إلى أقصى الحدود، مع تسخير التكنولوجيا في سبيل خدمة الدولة والمؤسسات الخاصة والمواطن على حد سواء.

وهذا بالفعل ما سار فيه البنك الأهلي التجاري السعودي، الذي يعد من أقوى وأضخم البنوك المصرفية بالمملكة العربية السعودية، والذي يضم قاعدة من الزبناء هائلة في مختلف ربوع المملكة.

والآن بعد إصدار بنك الاهلي الموقع الرسمي، أصبح للعملاء القدرة على إنجاز مختلف المعاملات المصرفية عن طريق البنك الكترونيا، في أي وقت ومن أي مكان، وهكذا يكون البك الأهلي التجاري قد نجح إلى حد كبير في تقريب وتيسير الخدمة لزابون ثم الرفع من مستوى خدماته، وأيضا مواكبة التطور الذي تسير نحوه المملكة العربية السعودية.

“واليوم سنتعرف على رقم الإيبان الأهلي، كيفية معرفة رقم حساب الايبان الاهلي الكترونيا، طريقة طباعته، كيفية التحقق من الايبان وغيرها من الأمور المهمة، فتابع بعناية”

شاهد كذلك: استعلام عن رقم حساب في بنك الاهلي

معرفة رقم الحساب والايبان لبنك الاهلي

مع الخدمات الإلكترونية الرائعة التي أصبح يتيحها بنك الأهلي السعودي، أصبح العملاء في غنى تام عن الوكالة البنكية، إذ أصبحت مختلف المعاملات البنكية والخدمات والإستعلامات تتم فقط عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الأهلي السعودي.

يحق للعميل أو زابون معرفة رقم الحساب والأيبان لبنك الاهلي الخاص به بكل بساطة وسهولة شديدة، فكما قلنا هذه الخدمات أصبحت جد ميسرة للعملاء بكيفية تختصر عليهم الجهد والوقت، لأن الخدمة تتم بشكل فوري ودون أي تعقيدات.

وفيما يلي طريقة معرفة رقم الحساب والأيبان لبنك الأهلي، يمكنك التعرف عليها، بسهولة من خلال التعليمات التالية:

الخطوة الأولى: قم بالتوجه في البداية إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الأهلي التجاري السعودي  “من هنا“.

الخطوة الثانية: بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية انقر على أيقونة خدمات الافراد أقصى أعلى الصفحة.

الخطوة الثالثة: بعدها عليك بإختبار حاسبة أيبان الاهلي.

الخطوة الرابعة: ستظهر لك مربعين، واحد يضم رقم الحساب، والثاني رقم الايبان.

الخطوة الخامسة: كل ما عليك الآن هو إدخال رقم الحساب أو رقم الأيبان، ثم اكبس على  خيار على ارسال.

الخطوة السادسة: مباشرة بعدها ستظهر لك المعلومات تتضمن رقم الحساب أو الايبان المحول بكل سهولة.

إليك كذلك: الاستعلام عن اسم تجاري

طريقة طباعة الايبان من الأهلي اون لاين

بعد التعرف على طريق معرفة رقم حساب الإيبان الاهلي، لك أن تقوم بطباعته وتحتفظ به في محفظتك السغيرة أو ما إلى ذلك فترتاح في كنت تنساه أو تتلفه، وفي نفس الوقت أنت تحتاجه في معاملاتك المصرفية دائما.

يمكنك طباعة الايبان من الاهلي اون لاين والإحتفاظ به، خصوصا وأن رقم الأيبان من الأرقام المهمة جدا والمميزة للحسابات المختلفة، يضم IBAN على 13 رقم، ويمكن صاحبه من التعامل به على المستوى الدولي، فرقم الأيبان هو رقم الحساب البنكي يضاف عليه بعض الارقام الزائدة من أجل التعامل الدولي.

لهذاعمل بنك الأهلي جاهدا من أجل تيسير وتسهيل طرق الحصول على رقم الايبان الخاص  بالمواطنين في المملكة، ولكم الآن كيفية طباعة الايبان الاهلي بسهولة:

  1. إذهب أولا إلى الموقع الرسمي لبنك الأهلي التجاري “من هنا“.
  2. عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية توجه إلى أعلاه، ثم انقر على خانة خدمات الافراد.
  3. بعدها قم بإختيار أيقونة حساب آيبان .
  4. انقر على خانة رقم الحساب، ثم عليك بكتابة رقم حسابك الخاص.
  5. يكفي النقر على خيار اسال.
  6. ثم في الأخير طباعة رقم الايبان الاهلي.

شاهد: فتح حساب بنك الراجحي

كيف اطلع رقم الايبان الأهلي من الصراف

من بين الوسائل والطرق التي يتيحها بنك الاهلي لكافة عملائه من أجل الحصول على رقم اليبان، الصراف الالي، من خلاله تستطيع أن تطلع على رقم الايبان الخاص بحسابك بكل بساطة شديدة، وإليك الطريق وفق التالي:

  • أولا يتم إدراج كرت الصراف
  • ثم كتابة كلمة المرور.
  • بعدها عليك بإختيار تفاصيل الحساب
  • ثم إختيار التحويل.
  • النقر على خيار طباعة الحساب الموحد.
  • ثم أخيرا طباعة رقم الأيبان ببساطة شديدة.

طباعة رقم الايبان الأهلي من الهاتف

كما أشرنا بنك الاهلي سهل من مأمورية الحصول على رقم الايبان نظرا لأهميته القصوى، لهذا فهناك أكثر من طريقة للحصول على رقم الايبان وطباعته، ولعل أسهل هذه الطرق هي عن طريق الهاتف أو الجوال.

كل ما عليك الحصول عليه هو التواصل مع خدمة العملاء التي تعمل 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الإسبوع، من أجل الحصول على المساعدة والإستعلام وطلب رقم الإيبان، وإليك وسائل التواصل مع خدمة عملاء بنك الاهلي التجاري السعودي:

خدمة العملاء 966-920001000+.

عملاء الخدمات الخاصة داخل المملكة 0000 760 800.

من خارج المملكة أو من جوال 9808 604 (2) 966+.

عملاء وسام الأهلي​ من داخل المملكة 2424 244 800.

من خارج المملكة أو من جوال 9808 604 (2) 966+.

كويك باي 966-920000330+.

خدمات الحسابات الجديدة وتسويق المنتجات 8002441005.

خدمة التحقق من الايبان

أصبح بكل سهولة يمكن التحقق من الايبان الخاص بالبنوك السعودية من خلال مؤسسة النقد السعودي التي وفرت خدمة خاصة بالتحقق من الأيبان التي تساعد الجميع على التأكد من صحة الأيبان البنكي الخاص بالمواطنين، ويمكن التحقق من الايبان عبر الرابط المباشر للخدمة “من هنا“.

ما عليكم سوى إدخال رقم الآيبان من اليسار إلى اليمين أو نسخ الايبان في المربع الثاني والذي يبدأ بSA من 14 حرف، ويكون على الشكل التالي ” SA0380000000608010167519 “.

أهمية رقم حساب الايبان

يكتسي رقم الايبان الاهلي أهمية بالغة، خاصة بالنسبة للعملاء الذين يجرون معاملاتهم على المستوى الدولي أكثر، وتتجلى أهمية الايبان في الأمور التالية:

  • عمليات الحويلات المصرفية والمالية غير قابلة للأخطأ تماما، فمن المستحيل أن تتم عملية تحويل الأموال لشخص آخر، أو بالخطأ.
  • رقم الأيبان هو الوسيط الذي يمكن العميل من اجراء معاملاته المصرفية بين الحوالات المصرفية خارج المملكة العربية السعودية وداخل المملكة.
  • بالنسبة للحوالات المصرفية داخل المملكة لا تستدعي وجود رقم IBAN
  • الحوالات التي تجمع بين البنوك المحلية بالسعودية تتطلب رقم الايبان، عكس ما كان قبل 9 سنوات فهذه العملية لم تكن تحتاج إلى رقم الايبان اما اليوم، فوجود IBAN ضروري.

معرفة رقم الحساب من خلال الايبان البنك الاهلي

يمكنك الإستعانة بأي طريقة فقط لتعرف رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك، ومع طريقة أخرى وهي تحويل رقم اليبان لمعرفة رقم حساب بنك الاهلي للعميل، أيضا هذه الطريقة سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات يكفي اتباع التعليمات التالية:

  • من بين الخدمات الإلكترونية الممتازة التي يتيحها بنك الاهلي لعملائه هي خدمة حاسب الأيبان (تحويل رقم IBAN)، وهي خدمة تمكنك من إدخال رقم الحساب لدى البنك الأهلي التجاري،ثم تحويله إلى رقم أيبان.
  • يكفي أن تقوم بالدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ الخاص بالبنك الأهلي “من هنا“.
  • ثم الانتقال إلى خيار الخدمات الإلكترونيّة.
  • بعدها اختيار حاسبة الأيبان.
  • عليك بإدخال رقم الحساب الخاص بكم والمؤلف من 14 رقمًا.
  • ثمَّ النقر على زر (إرسال).
  • وبعد هذا ببساطة تامة يتم عرض رقم IBAN المقابل لرقم الحساب البنكيّ، وبكل سهولة.

طرقة معرفة رقم حسابي في البنك الاهلي عن طريق النت

الآن مع الأهم وهي كيفية معرفة رقم حساب بنك الاهلي عن طريق النت، طبعا البنك يتيح لكافة عملائه هذه الخدمة الكترونيا عن طريق الموقع الرسمي له، وإليك كيف ذلك فقط اتبع التعليمات التالية بكل بساطة:

الخطوة 1: قم بالتوجه أولا إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الأهلى “من هنا“.

الخطوة 2: فور الدخول باشر عملية تسجيل الدخول عن طريق ادخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات المخصصة لذلك.

الخطوة 3: عند الإنتهاء قم بتركيب الرقم المصرفي الخاص بالبطاقة الائتمانيّة الخاصة بالعميل.

الخطوة 4: بعدعها قم بالنقر على أيقونة (دخول).

الخطوة 5: ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن في الأعلى رقم الحساب الخاص بالمستخدم.

الخطوة 6: هنا يكفي أن تقوم بالكبس على زر (حسابك).

الخطوة 7: مباشرة ستظهر صفحة جانبية جديدة، هي الأخرى تتضمن رقم الحساب.

الخطوة 8: هناك خيار أسفل رقم الحساب “تفاصيل” قم بالنقر عليه، وهكذا ستظهر لكم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكشوفات الحساب البنكيّ الخاصة بكم.

الخطوة 9: أخيرا يمكنك الإطلاع على رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك فقط باتباع هذه الخطوات ببساطة شديدة، قم بتدوين رقم الحساب في اجندة أو أي مذكرة مادية او الكترونية من اجل لا تنسى على رقم الحساب، ويكوم جاهزا وقتما احتجته.

طباعة رقم الحساب البنك الاهلي

إذا كنتم تنسون دائما حساب بنك الاهلي الخاص بكم، يمكنكم طباعته والإحتفاظ به داخل المحفظة الصغيرة للنقود وبطائق الإتمان وغيرها، طريقة طباعة رقم حياب بنك الاهلي لا تتضمن أي تعقيدات، يكفي اتباع الخطوات التالية:

1 إتجه في البداية إلى الموقع الرسمي للبنك الاهلي  الخاص بك “من هنا“.

2 يعدا اتجه إلى أيقونة خدمات الأفراد أقصى أعلى الصفحة وأنقر عليها.

3 ثم قم باختيار أيقونة حساب آيبان.

4 الضغط على رمز رقم الحساب

5 مباشرة قم بإدخال رقم الحساب الخاص بك.

6 اكبس على زر إرسال.

7 ثم أخيرا طباعة رقم الحساب.

معرفة رقم حساب بنك الاهلي عن طريق الصارف الآلي

يمكن لأي عميل اللجوء إلى الصارف الآلي الخاص ببنك الاهلي، لمعرفة رقم حسابه بسهولة تامة، يكفي اتباع التعليمات التالية من اجل القيام بذلك بكل سهولة:

  • إذهب لأي مكينة خاصة بالصرف الآلي ATM لبنك الاهلي، ثم قم بإدخال بياناتك الخاصة.
  • اولا ادخل البطاقة المصرفية، ثم كلمة المرور الخاصة بها.
  • قم بتحديد اللغة التي تجيدها، غالبا الغربية.
  • ستظهر لك مجموعة من الخدمات الإكترونية الذاتية التي يتيحها بنك الاهلي من ضمنها، طباعة كشف حساب، قم بالضغط على هذا الخيار أو الخدمة.
  • هكذا ستحصل على كشف رقم حساب بنك الاهلي الخاص بك عن طريق الصارف الآلي، يمكنك أيضا الإطلاع على مجموعة من البيانات الشخصية عن طريق طباعة كشف الحساب.
  • لك أن تحصل على كسف حساب من خلال ايداع مبلغ من المال، ومن خلال الوصل الذي تحصل عليه يمكنك الإطلاع على رقم الحساب وغيرها من المعلومات الخاصة بك كعميل بالبنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *