مشاكل وحلول تطبيق توكلنا لطلب تصاريح التنقل

مشاكل وحلول تطبيق توكلنا لطلب تصاريح التنقل

تطبيق تولكنا

توكلنا من التطبيقات التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية في جعل أهم خدمات مؤساتها تتم فقط عن طريق الأجهزة الدكية وعن بعد، دون الحاجة لجعل المواطن يحتك مع الإدارة أو المؤسسة المعنية بالخدمة، وبالتالي تخفيف العبأ والضغط ثم ربح الوقت.

وهذا ما يعمل عليه تطبيق توكلنا الذي اطلقته وزارة الصحة السعودية خاصة في ظل الأزمة الصحية التي يعني منها العالم بأسره بسبب وباء كورونا، فمن خلال تطبيق توكلنا بات بإمكان كافة المواطنين السعودين الحصول على تصاريح التنقل داخل المملكة فقط من خلال الهاتف دون الحالجة للذهاب إلى الإدارة المعنية.

“تستطيع تحميل تطبيق توكلنا من هنا، كما يمكنك التعرف أكثر على التطبيق وعلى ومزاياه وظروف منح تصريح التنقل للمستخدمين”

هو تطبيق للهواتف الذكية أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من أجل إصدار تصاريح التنقل في المملكة من طرف المواطنين السعوديين والمقيمين بالبلاد. إذا كنت لم تقم بعد بتحميل تطبيق توكلنا فيمكنك ذالك بالتوجه الى هذا المقال تحميل تطبيق توكلنا لتصريح التنقل بالسعودية حيث قمنا بنشر جميع  روابط تحميل التطبيق بشكل مباشر. في حين اذا كنت تبحث عن شرح طريقة عمل التطبيق و طريقة طلب تصاريح التنقل بمختلف أنواعها تستطيع معرفة ذالك في هذا المقال شرح تطبيق توكلنا للتصاريح بالسعودية

اما اذا كنت تعاني من مشكلة في تطبيق توكلنا، فهذا هو المقال الانسب لك، حيث سنقوم باستعراض جميع المشاكل التي يعاني منها المستخدمين في تطبيق تولكنا وحلولها الصحيحة.

قد يهمك: تطبيق stc payتحميله وشرح جميع خدماته

طريقة تعديل مكان السكن في تطبيق توكلنا

كما هو معلوم لذا كافة مستخدمي تطبيق توكلنا أنه من بين المعلومات الواجبة ادخالها في التطبيق لبدأ استعماله مالإستفادة من خدماته هو ادخال عنوان السكن، ولأن هذا المعطى ضروري لعمل التطبيق فيجب ادخاله بكل عناية ودقة، لكن في الأحيان وفور الإنتهاء من عملية التسجيل بالتطبيق يقع الكثير من المستخدمين في مشكل خطأ في العنوان “أي ان مقر السكن مغلوط” وبالتالي سيتوجب عليهم اصلاحه.

هنا سيرغب المستعمل في تغيير عنوان السكن، ولأن الكثير لا يعلم الطريقة إليكم كيف يتم ذلك، لكن قبل الخوض في توجيهكم إلى الطريق هناك أمر جد مهم يجب أن تعلمه عزيزي المستخدم، وهو أن تطبيق توكلنا يمنح لك الحف في تغيير مقر سكنك بالتطبيق مرة واحدة خلال شهر، لهذا عند التغير المرجوا التركيز وادخال المعلومات بعناية، فإذا صادف وان أخطأت فلن تستطيع التعديل إلى بعد مرور 30 يوم.

لآن مع كيفية تعديل مقر السكن في تطبيق توكلنا:

في حالة الخطأ عليك بالانتظار لمدة 30 يوما

بعد هذا قم بالذهاب إلى صفحة حسابي ثم إلى خدمة “مكان حسابي”

ستجد خيار تعديل “مكان السكن” انقر عليه.

باشر عملية التعديل بدقة، وللمعلومة وجود المستخدم بمقر السكن الدي يقوم بإدخاله في التطبيق مسألة اجبارية.

يمنع طلب التصريح داخل منطقة محظورة

بالنسبة للمستخدمين الذين أرادوا تصريح بالتنقل وهم داخل منطقة شملها قرار وزالرة الداخلية بالعزل الصحي، لا يمكنهم الحصول على أي نوع من أنواع التصريح للخروج من المنزل، لهذا فالمستخدم المتواجد بهذه المنطقة المحذورة سيتلقى رسالة من تطبيق توكلنا تخبره بصريح العبارة “عفوا لا يمكنك طلب التصريح داخل منطقة محظورة”.

وهذا راجع للسبب الذي ذكرناه من قبل، وهو كون مقر سكنى المستخدم يقع في إحدى المناطق التي طبق عليها قرار العزل الصحي من طرف وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهذا القرار يقضي بمنع تام للتنقل أو التجول على مدار الساعة ولا يسمح بأي نوع من التصاريح، وعليه لن تتمكن من أخد تصريح بواسطة تطبيق توكلنا.

التطبيق لا يعمل بوجود “جيلبريك

التطبيق لا يعمل في الأجهزة الذكية التي بها جيلبريك، وأخص بالذكر هنا الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأيفون ios، فعدد من متخدمي الأيفون عند محاولتهم لاتخدام تطبيق توكلنا تظهر له رسالة “عفوا.. لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك”، لكن هذا لي معناه أنك لست قادر على استعمال التطبيق،بالطبع لا يكفي أن تقوم بحذف جيلبريك من على هاتفك أو لوحتك الإلكترونية وسيعمل تطبيق توكلنا مباشرة.

ينصح إعادة النظام التشغيلي للجهاز كي يعمل تطبيق توكلنا على الهاتف، إن لم تنجح أي معك أي من هذه الطرق قم بتشغيل التطبيق على هاتف آخر بمنزلك.

هل يحق للأطفال دون 15 سنة طلب تصريح التنقل

كما هو معروف بالنسبة للأباء وأولياء الأمر يحق لهم أخد تصريح من أجل التنقل أو المشيء أو أي شيء، لكن في حالة ما إذا أراد أي أب اصطحاب إبنه هل يستدعي هذا الحصول على تصريح خاص بالإبن الذي يقل عمره عن 15 سنة أيضا؟، الإجابة هي لا ليس من الضروري فأخد التصريح يبقي امسألة اختيارية، لكن مع التقيد بضوابط وتعليمات وزارة الصحية.

كما أن هناك شرط ضروري وهو مرافقة الإبن دون سن 15 سنة مع أحد أقربائه”أب/أم أو جد/جده أو اخ/أخت أو عم/عمة أو خال/خالة”، بصفة ضرورية من أجل الخروج مع الإدلاء بتصريح القرابة عند الطلب.

مشكلة هذا الجهاز غير مدعوم

قد يتقع الكثير من الأشخاص الذين حملوا تطبيق توكلنا في مشكل عد إشتغال التطبيق، وبالتالي سيتسائل عدد منهم عن السبب، الإجابة صديقي هي هي كون هاتف الذكي يعمل بنظام أندرويد غير حديث وهنا تكمن المشكلة، فأي شخص اتجه إلى متجر جوجل بلاي وقام بتحمبل تطبيق توكلنا وكان نظام الأندرويد الخاص بهاتفه أخل من النسخة 6 فلن يعمل له التطبيق، لأنه يتطلب نظام اندرويد حديث النسخة 6 وما فوق.

إذا كان هاتفك غير مدعوم بنظام اندرويد بالنسخة 6 أو مافوق، تستطيع ترقية جهازك كي يعمل بأندرويد حديث، أو يمكنك استعمال تطبيق توكلنا على هاتف آخر به اندرويد حديث وبهذا قد تكون حللت المشكلة، يبقلى عليك تحميل التطبيق وتثبيته ثم مباشرة الإستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها.

يمكنك متابعة: شرح تطبيق توكلنا لتصاريح بالسعودية

شاهد أيضاً

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020 افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020 افضل …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments