آيفون

مشاكل ايفون 11 IPhone الشائعة وكيفية إصلاحها

مجموعة من المشاكل حول أجهزة ايفون التي كنت أسمع بها من الأشخاص الذين أعرفهم، لكن لم أكن أعطي هذا الأمر أي اهتمام لأنني لم أكن أملك هاتف أيفون، لكن في السنوات الأخيرة، بعد أن قمت بشراء هاتف أيفون جديد، واجهت بعض المشاكل التي كنت أسمع عنها في السابق، هذا الأمر دفعني للبحث عن أفضل طرق تشغيل ايفون دون مشاكل.

سنقدم حلول بسيطة يمكن القيام بها بكل سهولة من أجل حل أكثر مشاكل ايفون الشائعة، مثل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن، أو حل مشكلة انطفاء شاشة الايفون وهو لازال يعمل وغيرها. يمكنك إصلاح هذه المشاكل بنفسك في دقائق. تابع معي لتعرف الطريقة.

أخطر مشكل يمكن أن يعاني منه أي مستخدم لهواتف ايفون iPhone هو مشكل ارتفاع درجة حرارة الايفون، سواء مستخدمي الإصدارات الجديدة مثل  iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max، بالإضافة إلى الاصدارات القديمة مثل iPhone6 وغيره.

مشكل ارتفاع درجة الحرارفة في الايفون قد يؤثر على بطارية الهاتف مع الوقت ويضعفها، في هواتف الأيفون الجديدة هناك خاصية الإشعار بارتفاع حرارة الهاتف، يعني إذا تجاوزت درجة حرارة الهاتف المعتاد يتم إخبارك بذلك عن طريق إشعار تنبيهي أو يتم إغلاق الهاتف بشكل تلقائي. فيما يلي بعض النصائح العامة لتبريد الهاتف الساخن

  1. عدم استخدام الألعاب على هاتف الايفون لمدة طويلة جدا بشكل متواصل
  2. عدم الاشتغال في الهاتف أثناء الشحن
  3. إغلاق هاتف الإيفوم من حين لآخر
  4. عدم ترك الهاف مكشوفا في درجة حرارة عالية.
  5. تشغيل وضع الطائرة mode avion
  6. إزالة غلاف الهاتف في حال أحسست بارتفاع درجة الحرارة

في حالة استمر ارتفاع درجة الحرارة في هاتف الايفون بدون سبب وبشكل متواصلن من الضروري أن تأخذه إلى أحد المختصين في إصلاح هواتف الأيفون، لكي يرى أين يوجد المشكل.

باتباع بعض تقنيات استكشاف الأخطاء وإصلاحها السهلة، يمكنك إصلاح الشاشة السوداء لجهاز iPhone 11 بنفسك:

  1. قم بتوصيل هاتف الايفون ا بالشاحن واتركه يشحن لمدة ساعة على الأقل. في بعض الأحيان، إذا تم استنزاف البطارية بالكامل، فقد تظهر الشاشة سوداء وغير مستجيبة.
  2. قم بإجراء إعادة ضبط ثابتة أو فرض إعادة تشغيل الهاتف . بالنسبة إلى iPhone 11، تحتاج إلى الضغط على زر رفع مستوى الصوت ثم تحريره بسرعة، ثم الضغط على زر خفض مستوى الصوت ثم تحريره بسرعة. أخيرًا، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى ترى شعار Apple.
  3. جرب وضع الاسترداد: قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. افتح iTunes، وقم بإجراء إعادة ضبط المصنعه، ولكن لا تحرر الزر الجانبي عندما ترى شعار Apple – بدلاً من ذلك، استمر في الضغط حتى ترى شاشة وضع الاسترداد.
  4. حدد هاتف الايفون عندما يظهر في iTunes أو Finder، ثم اختر “استعادة”.
إذا لم تنجح أي من الخطوات المذكورة أعلاه، فقد تكون هناك مشكلة في هاتف الايفونيجب عليك الاتصال بفريق الدعم. Apple.

وضعت شركة ابل Apple لمستخدمي نظام iOS مجموعة من الإجراءات من أجل حل مشاكل اتصال البلوتوت على ايفون ومن أهم الإجراءات التي تنصح باستخدامها لحل هذا المشكل هي:

  1. إعادة تعيين الهاتف إلى iOS 14  من خلال الاعدادات.
  2. التأكد من أن البلوتوت Bluetooth مشغل ومفعل للاتصال بجميع الأجهزة
  1. إذا لم يحل المشكل قم بإعادة إغلاق البلوتوت ثم تشغيله من جديد
  2. تأكد من أن الهاتف ليس متصل بجهاز بلوتوت Bluetooth آخر، هذا المشكل لا ينتبه له معظم الناس، حيث يكون الجهاز متصلا مع السماعات اللاسلكية وينسون ذلك ثم يريدون الاتصال بالبلوتوت مع السيارة. ضروري من الانتباه لهذا الأمر.

يجب أن يكون ملحق البلوتوت Bluetooth قريب منك وألا يكون بعيدا بمسافة كبيرة، لأن هناك مسافة محددة يمكن أن يتصل فيها الهاتف مع ملحق البلوتوت، في حال تجاوزت تلك المسافة لن يتم الاتصال

يجب أن يكون ملحق البلوتوت الذي يتم الاتصال به مشحون، لأنه من الممكن ألا يتم الاتصال بالبلوتوت إذا كانت بطارية ملحق البلوتوت ضعيفة

في حالة لم يتم حل المشكل يتوجب عليك الذهاب بهاتفك إلى متخصص في إصلاح هاتف ايفون أو الاتصال بخدمة دعم Apple والاستفسار عن المشكل.

غالبا ما يكون مشكل الصورة الباهتة أو مشكل ظهور صورة رمادية في ايفون راجع إلى مشكلة برمجية أو مشكل في الإعدادات، كما يمكن أن يكون المشكل في الجهاز في بعض الحالات، وذلك إذت كان الهاتف قديم أو سبق وتعرض لسقوط على الأرض هذا الأمر قد يؤثر على الشاشة.

في حالة كان هاتف ايفون جديد غالبا سيكون المشكل في الإعدادات، ويمكن حل مشكل عرض القضايا iPhone أو مشكل الصورة الباهتة iPhone بالخطوات التالية:

  1. الدخول على إعدادات iPhone ، ثم الضغط على خيار “عام”
  2. انتقل إلى خيار امكانية وصول ذو الاحتياجات الخاصة.
  3. الدخول بعد ذلك على تسهيل الشاشة.
  4. ستجد فلاتر الألوان قم باختيار اللون المناسب لك لوضعه على الشاشة.

هذه الطريقة أيضا يمكن استخدامها إذا ظهرت في هاتف الايفون مشكلة تغيير لون الشاشة. هناك من يعتقد أن المشكل يوجد في الشاشة أو تعطل شاشة iPhone ، لكن في غالب الأحيان يكون المشكل فقط في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك.

مشكلة الشحن اللاسلكي في iPhone 11

مشكل شحن iPhone من المشاكل الشائعة أيضا بين عملاء ومستخدمي ايفون  خصوصا إصدار iPhone 11 Pro Max و iPhone 11 Pro وكل الإصدارات الحديثة في أيفون iPhone 11.

من بين هذه المشاكل التي وصلتنا من مجموعة من مستخدمي الشواحن اللاسلكية مثل Qi أن هذه الإصدارات التي ذكرنا حين يتم وضعها على شاحن Qi بالرغم من أن جهاز  iPhone يتعرف على الشاحن إلا أنه لا يتم شحن الجهاز بنجاح، هذا المشكل ظهر بعد التثبينات العديدة التي تمت على نظام  iOS 13.

  الأمر الأخر الذي يحدث في هذه الحالة هو أن الشاحن يصبح ساحن كما أن جهاز iPhone هو الآخر قد ترتفع درجة حرارته، هذا الأمر ليس بالأمر الجيد لأنه قد يشكل خطورة وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى انفجار الجهاز كما حدث مع مجموعة من الأشخاص. إذن كيف يمكن حل هذا المشكل؟

حل مشكل الشحن اللاسلكي في iPhone

 قال أحد المتابعين أنه جرب شحن الايفون على جهازي شحن لاسلكي مختلفين لكن لم تتم عملية الشحن، مما اضطره إلى استخدام الكابل من أجل الشحن.

في حالة صادفت هذا المشكل لابد أولا من تحديث النظام إلى آخر نظام ايزو iOS 14، أو الالتجاء إلى الشحن السلكي عن طريق الكابل. أيضا يمكن إعادة تشغيل الجهاز أو إعادة تعيين iPhone من خلال:

  1. الضغط على زر رفع مستوى الصوت
  2. تحرير الصوت للأسفل
  3. الضغط على زر الطاقة بشكل مستمر حتى يظهر لك على الشاشة شعار Apple

حل مشاكل التنشيط في iPhone وiPhone 11  

الإجراء الأول الذي يجب أن يقوم به أي مستخدم لايفون في حالة صادف مشكل التنشيط هو التأكد من أن جميع الأنظمة تعمل من خلال الدخول إلى صفحة التحقق من حالة النظام.

في حال قمت بالتأكد من حالة النظام ولم يحل المشكل انتظر بعض الوقت حتى يتم تشغيل جميع أنظمة الجهاز، من الضروري إدخال بطاقة SIM، إذا لم تعمل بطاقة SIM ولم يتم التنشيط بنجاح قم بالإجراءات التالية:

  1. إدخال بطاقة SIM في الدرج الخاص بالبطاقة ثم التأكد من إغلاق الدرج بشكل جيد.
  2. جرب بطاقة SIM أخرى قد يكون المشكل في البطاقة وليس في هاتف ايفون
  3. قم بتحديث جهاز ايفون إلى احدث إصدار 14  iOS وذلك من خلال الدخول على الإعدادات التوجه إلى خيار “عام” ثم الذهاب إلى تحديث والضغط على “حسنا”

إذا وجدت أن هناك مشاكل في أي جانب من جوانب وظيفة الصوت ، فهناك العديد من العلاجات التي يمكنك تجربتها. قد تجد أن الصوت لا يعمل في ايفون ، أو قد تكون جودة الصوت متذبذبة، أو أن هناك خلل في وظيفة الصوت، هذا الأمر يعطي انطباع سلبي على الجهاز ويؤثر سلبا على أنشطة المستخدم، لكن لا داعي للقلق.

هذا المشكل يمكن حله بطريقة بسيطة فقط من خلال إعدادات الجهاز، ما عليك سوى القيام ببعض الإجراءات

  1. قم بالتأكد من أن المايكروفون نقي ليست به أي شوائب تعيق خروج الصوت صافي
  2. قم بتوقيف تشغيل البلوتوت Bluetooth لانه يؤثر لى جودة الصوت
  3. استخدام سماعات خاصة بجهاز الأيفون حتى تعمل بشكل جيد مع نوع الهاتف، لأن استخدام سماعات من نو آخر أو ذات جودة ضعبفة تضعف خروج الصوت بالقوة والجودة اللازمة.
  4. التأكد من النسخة الاحتياطية للبيانات من الدخول إلى الإعدادات قم “عام” ثم إعادة التعيين.
  5. قم بإغلاق الجهاز ثم أعد تشغيله من جديد من أجل تفريغ ذاكرة التخزين الموقت في الهاتف.

حل مشكل نفاذ البطارية بسرعة في iPhone 6

  1. تجنب ما أمكن استخدام الهاتف في الوقت الذي يكون متصل بجهاز الشحن
  2. إغلاق الانترنت 4G حين الانتهاء من استخدامها، لأن ترك الانترنت مفتوح في الهاتف يؤدي إلى نفاذ البطارية حتى وإن لم تشتغل عليه.
  3. حذف تطبيق فيسبوك من iPhone 6 لأنه يساهم في ضياع البطارية
  4. تشغيل وضع الطائرة mode avion  حين الانتهاء من استخدام الهاتف.

حل مشكل الويفي في الايفون 6 iPhone

إذا كان هاتفك iPhone 6 لا يستطيع الاتصال بشبكات الويفي أو أنك تعاني من تباطؤ الانترنت بعد الاتصال بالشبكة، فهذا الأمر ليس صعب جدا ويمكن حله أيضا في دقائق من خلال بعض الخطوات.

  1. التوجه إلى لوحة الهاتف الخاصة بالويفي
  2. الضغط على ” نسيت الشبكة” من أجل توقيف الاتصال بالشبكة.
  3. إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بالويفي من جديد.
  4. يمكن أن يكون المشكل من روتر الويفي قم بفصل الويفي عن الكهرباء، ثم أعد تركيبه من جديد.

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن أكون قد تفوقت في شرح هذه مشاكل ايفون التي يعاني منها أغلب المستخدمين، لحل هذه المشاكل ما عليكم سوى اتباع الخطوات التي ذكرنا. إذا كان لديكم أي سؤال آخر بخصوص هذا الموضع اتركوه في التعليقات، وسنجيبكم في أقرب وقت إنشاء الله.

والسلام عليكم ورحمة الله

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments