مشاكل ايفون 11 IPhone الشائعة وكيفية إصلاحها

مجموعة من المشاكل حول أجهزة ايفون التي كنت أسمع بها من الأشخاص الذين أعرفهم، لكن لم أكن أعطي هذا الأمر أي اهتمام لأنني لم أكن أملك هاتف أيفون، لكن في السنوات الأخيرة، بعد أن قمت بشراء هاتف أيفون جديد، واجهت بعض المشاكل التي كنت أسمع عنها في السابق، هذا الأمر دفعني للبحث عن أفضل طرق تشغيل ايفون دون مشاكل.

وصلتنا أيضا مجموعة من التعليقات من أشخاص وقعت معهم تقريبا نفس المشاكل، هذا الأمر دفعني إلى كتابتة هذا المقال من أجل شرح هذه الطرق وتقديم طريقة حل مشاكل iPhone  جميع الاصدارات.

ستجدون إنشاء الله حلول بسيطة يمكنكم القيام بها بكل سهولة من أجل تفادي أغلب المشاكل التي تحدث في هوتف iPhone ، لن تحتاج بعد الآن للذهاب إلى متخصص من أجل إصلاح هذه المشاكل، بل يمكنك إصلاح هذه المشاكل بنفسك في دقائق. تابع معي لتعرف الطريقة.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج تسجيل المكالمات للموبايل
افضل مشغل الفيديو للاندرويد جميع الصيغ 2020

برنامج تحميل الفيديو من تيك توك للاندرويد والايفون

المشكلة ارتفاع درجة الحرارة ايفون

أخطر مشكل يمكن أن يعاني منه أي مستخدم لهواتف ايفون iPhone هو مشكل ارتفاع درجة حرارة iPhone ، سواء مستخدمي الإصدارات الجديدة مثل  iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max، بالإضافة إلى الاصدارات القديمة مثل iPhone6 وغيره.

مشكل ارتفاع درجة الحرارفة في iPhone قد يؤثر على بطارية الهاتف مع الوقت ويضعفها، كما أن هذا المشكل أيضا قد يكون خطرا على المستخدم، لأنه أحيانا يسبب انفجارا للهاتف، كما ذكرنا سابقا. وقد حدث هذا الأمر أكثر من مرة.لذا لابد من الإسراع لاصلاح هذا المشكل في أقرب وقت.

في هواتف الأيفون الجديدة هناك خاصية الإشعار بارتفاع حرارة الهاتف، يعني إذا تجاوزت درجة حرارة الهاتف المعتاد يتم إخبارك بذلك عن طريق إشعار تنبيهي أو يتم إغلاق الهاتف بشكل تلقائي. لكن بعض الإصدارات القديمة لا توجد فيها هذه الخاصية لذا لابد من معالجة هذا المشكل من خلال بعض الإجراءات.

حل مشكل ارتفاع درجة حرارة iPhone 2020

فيما يلي بعض النصائح العامة لتبريد الهاتف الساخن. إذا شعرت أن الهاتف دائمًا ما يكون ساخنًا جدًا بسرعة كبيرة ، فاخذه إلى أقرب متجر Apple أو اتصل بالدعم الفني.

هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك القيام بها لتفادي ارتفاع درجة الحرارة وتجنب كل المشاكل المرتبطة بهذا الأمر يمكن إجمالها في:

  1. عدم استخدام الألعاب على هاتف الايفون لمدة طويلة جدا بشكل متواصل
  2. عدم الاشتغال في الهاتف أثناء الشحن
  3. إغلاق هاتف الإيفوم من حين لآخر
  4. عدم ترك الهاف مكشوفا في درجة حرارة عالية.
  5. تشغيل وضع الطائرة mode avion
  6. إزالة غلاف الهاتف في حال أحسست بارتفاع درجة الحرارة

في حالة استمر ارتفاع درجة الحرارة في هاتف الايفون بدون سبب وبشكل متواصلن من الضروري أن تأخذه إلى أحد المختصين في إصلاح هواتف الأيفون، لكي يرى أين يوجد المشكل.

المشكلة: مشاكل اتصال البلوتوث

أحد الأشخاص الذي تواصل معنا في التعليقات قال بأنه لا يستطيع توصيل هاتف الايفون بالبلوتوت في السيارة، كما أنه حينما يتصل يبقى لمدة قصير لا تتجازوز 10 دقائه ثم ينقطع الاتصال من تلقاء نفسه.

مشاكل توصيل الايفون بالبلوتوت من المشاكل التي يعاني منه معظم المستخدمين، وذلك لأنهم حينما يريدون توصيل الهاتف بالبلوتوت في السيارة، أو اتصال ايفون بسماعات بلوتوت، لكن الاتصال يكون إما متقطع أو لا يتم الاتصال، وهذا أمر مزعج حقا ويستحق كتابة مقال خاص بحل مشكل اتصال البلوتوت في ايفون.

حل مشكل اتصال البلوتوت في iPhone

وضعت شركة ابل Apple لمستخدمي نظام iOS مجموعة من الإجراءات من أجل حل مشاكل اتصال البلوتوت على ايفون ومن أهم الإجراءات التي تنصح Apple باستخدامها لحل هذا المشكل هي:

  • إعادة تعيين الهاتف إلى iOS 14  من خلال الاعدادات.
  • التأكد من أن البلوتوت Bluetooth مشغل ومفعل للاتصال بجميع الأجهزة
  • إذا لم يحل المشكل قم بإعادة إغلاق البلوتوت ثم تشغيله من جديد
  • تأكد من أن الهاتف ليس متصل بجهاز بلوتوت Bluetooth آخر، هذا المشكل لا ينتبه له معظم الناس، حيث يكون الجهاز متصلا مع السماعات اللاسلكية وينسون ذلك ثم يريدون الاتصال بالبلوتوت مع السيارة. ضروري من الانتباه لهذا الأمر.
  • يجب أن يكون ملحق البلوتوت Bluetooth قريب منك وألا يكون بعيدا بمسافة كبيرة، لأن هناك مسافة محددة يمكن أن يتصل فيها الهاتف مع ملحق البلوتوت، في حال تجاوزت تلك المسافة لن يتم الاتصال
  • يجب أن يكون ملحق البلوتوت الذي يتم الاتصال به مشحون، لأنه من الممكن ألا يتم الاتصال بالبلوتوت إذا كانت بطارية ملحق البلوتوت ضعيفة

في حالة لم يتم حل المشكل يتوجب عليك الذهاب بهاتفك إلى متخصص في إصلاح هاتف iPhone أو الاتصال بخدمة دعم Apple والاستفسار عن المشكل.

المشكلة عرض القضايا

هواتف الأيفون هي الأخرى لا تخل من مشاكل مثلها مثل جميع الأجهزة والهوتتف الأخرى، بالرغم من أن أجهزة iPhone تتوفر على مميزات عديدة تفوق الانواع الأخرى من الهواتف الذكية، مثل الحماية العالية التي تتوفر عليها أجهزة Apple والطريقة المميزة في العمل.

حتى الإصدارات الجديدة من  iPhoneلا تخلو هي الأخرى من بعض المشاكل بما فيها  iPhone 11 Proو iPhone 11 Pro Max الصادرة عن شركة ابل Apple. هذا المشكل راجع إلى شاشات OLED  في هذه الاصدارات. يعاني أصحابها أيضا مستخدمي هذه الاصدارات من مشكل عرض القضايا في   iPhoneتتجلى مشاكل عرض القضايا في أيفون على النحو التالي:

  1. ظهور شاشة باهتة بالكامل باللون الأخضر
  2. وميض خافت في الشاشة من حين الآخر.

هذه المشاكل واجهت العديد  من مستعملي هواتف ايفون خصوصا إصدار iPhone 11 Pro وكذا Pro Max. كيف يتم حل هذا المشكل؟

 أفضل حل مشكل الصورة الباهتة في أجهزة هاتف ايفون

غالبا ما يكون مشكل الصورة الباهتة أو مشكل ظهور صورة رمادية في ايفون راجع إلى مشكلة برمجية أو مشكل في الإعدادات، كما يمكن أن يكون المشكل في الجهاز في بعض الحالات، وذلك إذت كان الهاتف قديم أو سبق وتعرض لسقوط على الأرض هذا الأمر قد يؤثر على الشاشة.

في حالة كان هاتف ايفون جديد غالبا سيكون المشكل في الإعدادات، ويمكن حل مشكل عرض القضايا iPhone أو مشكل الصورة الباهتة iPhone بالخطوات التالية:

  • الدخول على إعدادات iPhone الخاص بك، ثم الضغط على خيار “عام”
  • انتقل إلى خيار امكانية وصول ذو الاحتياجات الخاصة.
  • الدخول بعد ذلك على تسهيل الشاشة.
  • ستجد فلاتر الألوان قم باختيار اللون المناسب لك لوضعه على الشاشة.

هذه الطريقة أيضا يمكن استخدامها إذا ظهرت في هاتف الايفون مشكلة تغيير لون الشاشة. هناك من يعتقد أن المشكل يوجد في الشاشة أو تعطل شاشة iPhone ، لكن في غالب الأحيان يكون المشكل فقط في إعدادات جهاز iPhone الخاص بك.

اقرأ أيضا:
تحميل افضل برنامج ازالة خلفية الصورة Background Remover مجانا 2020
تحميل واتس اب بزنس Whatsapp للاندرويد و الايفون مجانا احدث اصدار 2020

مشكلة الشحن اللاسلكي في iPhone 11

مشكل شحن iPhone من المشاكل الشائعة أيضا بين عملاء ومستخدمي ايفون  خصوصا إصدار iPhone 11 Pro Max و iPhone 11 Pro وكل الإصدارات الحديثة في أيفون iPhone 11.

من بين هذه المشاكل التي وصلتنا من مجموعة من مستخدمي الشواحن اللاسلكية مثل Qi أن هذه الإصدارات التي ذكرنا حين يتم وضعها على شاحن Qi بالرغم من أن جهاز  iPhone يتعرف على الشاحن إلا أنه لا يتم شحن الجهاز بنجاح، هذا المشكل ظهر بعد التثبينات العديدة التي تمت على نظام  iOS 13.

 وقد قال أحد المتابعين أنه جرب شحن iPhone على جهازي شحن لاسلكي مختلفين لكن لم تتم عملية الشحن، مما اضطره إلى استخدام الكابل من أجل الشحن.

  الأمر الأخر الذي يحدث في هذه الحالة هو أن الشاحن يصبح ساحن كما أن جهاز iPhone هو الآخر قد ترتفع درجة حرارته، هذا الأمر ليس بالأمر الجيد لأنه قد يشكل خطورة وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى انفجار الجهاز كما حدث مع مجموعة من الأشخاص. إذن كيف يمكن حل هذا المشكل؟

حل مشكل الشحن اللاسلكي في iPhone

في حالة صادفت هذا المشكل على جهاز iPhone الخاص بك لابد أولا من تحديث نظام تشغيل iPhone باستخدام نظام التشغيل iOS 14، أو الالتجاء إلى الشحن السلكي عن طريق الكابل. أيضا يمكن إعادة تشغيل الجهاز أو إعادة تعيين iPhone من خلال:

  • الضغط على زر رفع مستوى الصوت
  • تحرير الصوت للأسفل
  • الضغط على زر الطاقة بشكل مستمر حتى يظهر لك على الشاشة شعار Apple

مشاكل التنشيط في iPhone

تكون مشكلات التنشيط شائعة عند محاولة تشغيل هاتف جديد وتشغيله لأول مرة ، بغض النظر عن الطراز ، ولم يكن iPhone 11 مختلفًا.

مشكل ايفون آخر يعاني منه عدد كبير من عملاء ايفون خصوصا الطرازات الجديدة مثل iPhone 11  هو مشكل التنشيط في ايفون، وغالبا ما يحدث هذا المشكل عند تشغيل الهاتف.

حل مشاكل التنشيط في iPhone وiPhone 11  

الإجراء الأول الذي يجب أن يقوم به أي مستخدم لايفون في حالة صادف مشكل التنشيط هو التأكد من أن جميع الأنظمة تعمل من خلال الدخول إلى صفحة التحقق من حالة النظام.

في حال قمت بالتأكد من حالة النظام ولم يحل المشكل انتظر بعض الوقت حتى يتم تشغيل جميع أنظمة الجهاز، من الضروري إدخال بطاقة SIM، إذا لم تعمل بطاقة SIM ولم يتم التنشيط بنجاح قم بالإجراءات التالية:

  • إدخال بطاقة SIM في الدرج الخاص بالبطاقة ثم التأكد من إغلاق الدرج بشكل جيد.
  • جرب بطاقة SIM أخرى قد يكون المشكل في البطاقة وليس في هاتف ايفون
  • قم بتحديث جهاز ايفون إلى احدث إصدار 14  iOS وذلك من خلال الدخول على الإعدادات التوجه إلى خيار “عام” ثم الذهاب إلى تحديث والضغط على “حسنا”

مشكلة الصوت ايفون

إذا وجدت أن هناك مشاكل في أي جانب من جوانب وظيفة الصوت ، فهناك العديد من العلاجات التي يمكنك تجربتها.

قد تجد أن الصوت لا يعمل في ايفون الخاص بك، أو قد قد تكون جودة الصوت متذبذبة، أو أن هناك خلل في وظيفة الصوت، هذا الأمر يعطي انطباع سلبي على الجهاز ويؤثر سلبا على أنشطة المستخدم، لكن لا داعي للقلق، هذا المشكل يمكن حله بطريقة بسيطة فقط من خلال إعدادات الجهاز، ما عليك سوى القيام ببعض الإجراءات

حل مشكلة الصوت في ايفون.

  • قم بالتأكد من أن المايكروفون نقي ليست به أي شوائب تعيق خروج الصوت صافي
  • قم بتوقيف تشغيل البلوتوت Bluetooth لانه يؤثر لى جودة الصوت
  • استخدام سماعات خاصة بجهاز الأيفون حتى تعمل بشكل جيد مع نوع الهاتف، لأن استخدام سماعات من نو آخر أو ذات جودة ضعبفة تضعف خروج الصوت بالقوة والجودة اللازمة.
  • التأكد من النسخة الاحتياطية للبيانات من الدخول إلى الإعدادات قم “عام” ثم إعادة التعيين.
  • قم بإغلاق الجهاز ثم أعد تشغيله من جديد من أجل تفريغ ذاكرة التخزين الموقت في الهاتف.

اقرأ أيضا:
تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للاندرويد والايفون
كيفية نقل جميع الصور من جهاز آيفون القديم إلى جهاز جديد

أكثر مشاكل iPhone 6 مع حلول

أكثر مشاكل ايفون 6 مع الحلول.منا مجموعة من المشاكل التي تتعرض لها هواتف الأيفون، وقد ظهرت هذه المشاكل بشكل كبير في الإصدار السادس من إصدارات أيفون iPhone 6. سأعرض لكم هنا أكثر هذه المشاكل مع تقديم حلول لكل مشكل.

 مشكل عمر البطارية ايفون

أغلب التعليقات التي وصلتنا بخصوص هذا الموضوع كانت لأشخاص يعانون من مشكل نفاذ البطارية بسرعة كبيرة، هذا المشكل يمكن أن يكون بسبب البطارية ذاتها، في حالة كانت قديمة وقد كون راجع لطريقة اشتغال الهاتف والتطبيقات، لأن هناك بعض التطبيقات تؤدي إلى نفاد البطارية بسرعة فائقة,

حل مشكل نفاذ البطارية في iPhone 6

  • تجنب ما أمكن استخدام الهاتف في الوقت الذي يكون متصل بجهاز الشحن
  • إغلاق الانترنت 4G حين الانتهاء من استخدامها، لأن ترك الانترنت مفتوح في الهاتف يؤدي إلى نفاذ البطارية حتى وإن لم تشتغل عليه.
  • حذف تطبيق فيسبوك من iPhone 6 لأنه يساهم في ضياع البطارية
  • تشغيل وضع الطائرة mode avion  حين الانتهاء من استخدام الهاتف.

مشكل الويفي wi-fi

إذا كان هاتفك iPhone 6 لا يستطيع الاتصال بشبكات الويفي أو أنك تعاني من تباطؤ الانترنت بعد الاتصال بالشبكة، فهذا الأمر ليس صعب جدا ويمكن حله أيضا في دقائق من خلال بعض الخطوات.

حل مشكل الويفي wi-fi في iPhone 6

  • التوجه إلى لوحة الهاتف الخاصة بالويفي
  • الضغط على ” نسيت الشبكة” من أجل توقيف الاتصال بالشبكة.
  • إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بالويفي من جديد.
  • يمكن أن يكون المشكل من روتر الويفي قم بفصل الويفي عن الكهرباء، ثم أعد تركيبه من جديد.

ملاحظة:
أحيانا يكون الضغط كبير عل شبكات الويفي ليس عندك فقط بل في جمي الرواتر لذا عادي إذا كان الانترنت بطيء في هاتفك.

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن أكون قد تفوقت في شرح هذه مشاكل ايفون التي يعاني منها أغلب المستخدمين، لحل هذه المشاكل ما عليكم سوى اتباع الخطوات التي ذكرنا. إذا كان لديكم أي سؤال آخر بخصوص هذا الموضع اتركوه في التعليقات، وسنجيبكم في لأقرب وقت إنشاء الله.

والسلام عليكم ورحمة الله

شاهد أيضاً

أفضل برامج مجانية لتحرير وتعديل الصوت

غالبا ما يبحث الكثير من الأشخاص عن برامج مجانية لتحرير وتعديل الصوت، الا انهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *