مدينة تشتهر بصناعة الساعات

محتويات:

1.جنيف:
2.تاريخ مدينة جنيف:
3.عيد الأدراج أو السلالم في جنيف:
4.أشهر المعالم في مدينة جنيف:

1.4.نافورة جنيف:
2.4. جامعة جنيف:
5.جنيف وصنع الساعات:

الجواب: جنيف

جنيف هو الجواب للسؤال “مدينة تشتهر بصناعة الساعات” مكون من أربعة أحرف في لعبة فطحل رقم لغز هو 79، ورقم 182 في لعبة كلمات متقاطعة.

1.جنيف:

تعتبر جنيف عاصمة سويسرا، وثاني أكبر مدينة فيها، تقع المدينة في جنوب غرب البلاد، قريبة من الحدود الفرنسية في نهاية غرب بحيرة جنيف ونهر الرون، لهذا أكبر جزء في المدينة ناطق بالفرنسية، كما أن محيط المدينة جميل جدا، حيث توجد سلسة من الجبال الرائعة، جبال يورا وجبال الألب المكسوة بالثلوج، التي تضيف على المدينة طابع أنيق وهادئ.
كما أن مدينة جنيف تسمى عاصمة السلام، وذلك راجعالى أنه تم بها عقد مجموعة من الإتفاقيات الدولية، التي حلت مجموعة من المشاكل بين مجموعة من الدول التي تشهد صراع فيما بينها، وجنيف أيضا تعتبر مقرا للكثير من المؤسسات الدولية مثل:

  • مقر منظمات حقوق الإنسان.
  • مقر الصليب الأحمر.
  • مقر منظمة الصحة العالمية.
  • مقر منظمة العمل الدولية.
  • مقر منظمة الأمم المتحدة.
  • مقر التجارة العالمية.
  • مقر منظمة الملكية الفكرية.

2.تاريخ مدينة جنيف:

كانت جنيف مستعمرة من قبل الرومان في عام 50 قبل الميلاد تقريبا، وكانت مقر ملوك منطقة برغنديا خلال العصور الوسطى، وبتوالي القرون وبتحديد قرن الحادي عشر الميلادي، حكمت إمبراطورية الرومان مدينة جنيف رسميا، وبعد ذلك أصبحت مدينة جنيف مركزا لأحد المذاهب وأشكال الإيمان في الدين المسيحي الذي يسمى البروتستانتية وذلك بقيادة “جون كالفن” عالم وقس ومصلح فرنسي، وانظمت مقاطعة جنيف بعد ذلك إلى الاتحاد السويسري الكونفدرالي عام 1815م.

3.عيد الأدراج أو السلالم في جنيف:

كل أخر شهر في العام وبضبط من الحادي عشر إلى إثنا عشر ديسمبر، يقوم سكان جنيف بالإحتفال والفرح والغناء، وذلك راجع لانتصارهم على الفرنسيين السافويين، بحيث قام الدوق شارل ايمانويل بشن هجوم على جنيف،بتسلق جنوده لأسوار المدينة عبر السلاليم، فتلقو هجوما من قبل ساكنة المدينة وبالضبط النساء بسكبهم طناجير كبيرة من الحساء الساخن على الجنود ، وإبعادهم من تسلق الأسوار، وهذا سبب تسميت هذا العيد بعيد السلالم، وسبب أيضا بصنع الشكلاطة على أشكال طناجير والاحتفال بها في هذا اليوم.

4.أشهر المعالم في مدينة جنيف:

1.4.نافورة جنيف:

يوجد بالمدينة معلم مهم وهو “نافورة جنيف”، كان الهدف من بنائها تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان جنيف بارتفاع يصل إلى 140 متر، كما تعتبر النافورة رمز قديم للمدينة، حيث أنها صممت في عام 1886، وبعد ذلك في عام 1891 قام السكان بتطويرها فأصبحت من المعالم السياحية الجميلة التي يقصدها الزوار إلى يومنا هذا.

2.4. جامعة جنيف:

تأسست في عام 1559 من قبل القسيس المسيحي والمصلح “جون كالفن”، وسماها أكادمية جنيف، وتطورت بعد ذلك لتصبح جامعة جنيف في عام 1873 بعصر النهضة الأوروبية، وتم إضافة كلية الطب لها، كما كان في البداية قبل أنت تكون جامعة، يدرس فيها بعض اللغات القديمة مثل العبرية واليونانية، وأيضا علم اللاهوت والدين المسيحي.
وحاليا جامعة جنيف من أفضل الجامعات في العالم، كما تضم الكثير من الطلبة يصل عددهم إلى 14000، من جميع الجنسيات عبر العالم، كما أنها تدرس ب اللغة الفرنسية والإنجليزية.

كما يتواجد بالمدينة العديد من المعالم الأخرى كقصر غروتيس، ومجموعة كبيرة من المتاحف والمطاعم، المتنزهات والحدائق، وبهذا تصنف مدينة جنيف من بين أحسن خمسة وعشرين مدينة حول العالم.

5.جنيف وصنع الساعات:

تعد مدينة جنيف عالميا، على أنها مهد صناعة الساعات الراقية والفاخرة من طراز جد عالي، وتستوحي تصميم الساعة من التراث صناعة الساعة في المدينة، بطابع قديم وبسيط كساعة “Jet d’Eau”, ففي المدينة الكثير من المتاجر الفاخرة المختصة في بيع الساعات الراقية وصناعتها يدويا، لتعرف جنيف على أنها مهد صناعة الساعات الراقية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *