الخليج العربيصحة

مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض

إذا كنت تعيش داخل المملكة العربية السعودية، فمن الضروري انك قد سمعت مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض، على اعتبار أنها مدينة عسكرية تابعة للسلطان عبد العزيز. لكن هل تعرف كل المعلومات حول مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض.

يمكن للعاملين في المجال العسكري ولذويهم من الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها مدينة السلطان عبر العزيز الطبية، كما يمكن أيضا للمواطنين الغير عسكريين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مدينة السلطان عبد العزيز الطبية، إذن ما هي خدمات مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض؟

في هذا المقال سأشرح لك جميع خدمات مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض وكيفية حجز موعد في مدينة الأمير عبد العزيز بالغضافة إلى بوابة المريض، ويفية حجز مواعيد من التطبيق.

اقرأ ايضا
مستشفى العسكري بالرياض حجز المواعيد

أولا قبل أن نشرح جميع الخدمات التي تقدمها مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز، دعني أولا أعرض لك نبذة مختصرة عن هذه المدينة وعن الموقع الذي تتواجد فيه داخل المملكة.

مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية

تعد مدينة الامير سلطان العسكرية الطبية أهم مدينة عسكرية داخل المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاؤها من طرف الأمير خالد بن عبد العزيز ال سعود سنة 1978 وذلك باعتبارها نقطة مهمة جدا وإضافة في مجال الصحة العسكرية والتي يمكن لجميع الموظفين في المجال العسكري وعائلاتهم الاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها مدينة الامير سلطان بع عبد العزيز.

الجميل في هذه المدينة العسكرية الطبية، هي أن خدماتها لا تقتصر فقط على العاملين في المجال العسكري فقط، بل يكن أيضا للمواطنين المكنيين الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها المدينة.

تتوفر مدينة الامير سلمان الطبية العسكرة على أكبر وأجود المستشفيات، حيث تضم ثلاث مستشفيات عسكرية كبرى، كما تتوفر كذلك على العديد من المرافق الصحية الأخرى المتواجدة داخلها والتي تقدم خدماتها بشكل احترافي وبجودة عالية.

يعمل داخل مستشفيات ومرافق مدينة الأمير سلمان الطبية اكثر من 7100 موظف، من دول وجنسيات مختلفة مما يعزز الخدمات الطبية داخل المدينة ويجعلها في الريادة كما تتوفر المدينة أيضا على احدث الأجهزة الطبية التي يمكن أن يحتاج لها المرضى.

اقرأ أيضا:
حجز موعد في بوابة المريض

أهداف مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية

يسعى المسؤولون عن مدينة الأمير سلمان الطبية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، في سياق الرؤية الاستراتيجية التي تنهجها المملكة العربية السعودية، من بين الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها مدينة الامير سلمان الطبية يمكن أن نذكر.

  • الحرص على إقامة المزيد من المرافق السحية حتى تكون قادرة على استعاب اكبر عدد من المواطنين داخل المملكة، بالإضافة إلى تجهيز جميع المرافق الصحية بأحدث التقنيات والحرص على اتساعها لتكون كافية وأكثر راحة.
  • العمل على تشجيع جميع الانشطة التي تسير في مجال الصحة والأعمال التمريضية وإعطائها أولوية على مجموعة من القطاعات والأنشطة الأخرى.
  • التشجيع على الأعمال التطوعية في كل ما يخص الصحة والعناية الصحية والتمريض.
  • تطوير مجال البحث العلمي والبحوث لأكاديمية في المجال الصحي وإعطائها أهمية كبيرة من أجل النهوض بهذا القطاع إلى مستوى أرفع.

بالإضافة إلى مجموعة من الأهداف الأخرى التي تسعى إدارة المدينة إلى تحقيقيها لتطوير المدينة وجعلها رائدة في مجال العناية الصحية والتطبيب داخل المملكة العربية والشرق الاوسط بشكل عام.

مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية حجز المواعيد

بسبب الضغط الكبير الذي يكون على المدينة الطبية والعدد الكبير من المرضى الذين يلجؤون إلى هذه المدينة من أجل تلقي العلاج، لابد من أخذ موعد قبل الذهاب إلى مستشفايات المدينة أو المراكز الصحية التابعة لها.

لهذا وضعت مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الطبية العسكرية، خدمة إلكترونية من أجل حجز مواعيد، من خلال خدمة حجز موعد بشكل إلكتروني، يمكن القيام بحجز المواعيد على الموقع الإلكتروني الذي وضعته الإدارة للمواطنين.

لكن من أجل حجز مواعيد في مدينة الامير سلمان الطبية العسكرية، لابد من القيام بتطبيق بعض الخطوات المهمة من أجل حجز الموعد بطريقة صحيحة، يمكنك اتباع الخطوات التالية.

1- أول شيء يتوجب عليك القيام به هو الدخول على الموقع الرسمي الذي وضعته المدينة الطبية، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي pscc.med.sa

2- بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، سوف تجد مجموعة من الاقسام في الأعلى، قم بالتوجه من الأعلى إلى قسم “الخدمات الالكترونية” ، من ثم قم بالضغط على خيار “خدمة المرضى والزوار”.

3- الآن سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة، سوف يطلب منك إدخال بعض المعلومات الخاصة بك، سوف يطلب منك إدخال المعلومات التالي:

  • رقم الهوية.
  • كلمة المرور
  • إعادة كتابة ارمز لذي يظهر لك.

4– سوف يتم الدخول على حسابك، الآن على بوابة المريض سوف تقوم بالدخول على خيار “حجز المواعيد”

5- الآن سيعرض لك الموقع جميع المواعيد المتاحة، والمواعيد التي يمكنك اختيارها، قم باختيار الموعد الذي يناسبك والذي يمكنك فيه التوجه إلى مستشفيات المدينة.

6- في الأخير قم بتأكيد طلب الموعد، وفي الأخير الضغط على ايقونة “إرسال” من أجل إكمال عملية حجز الموعد.

الآن كل ما عليك القيام به هو الانتظار إلى أن يصل الموعد الذي قمت بتحديده، ومن ثم توجه إلى المدينة من أجل الاستفادة من الخدمات الصحية التي تريد.

اقرأ أيضا:
بوابة المريض المستشفى العسكري الرياض psmmc

شروط بالنسبة للمواعيد الخاصة بالمدينة الطبية العسكرية

من الممكن أن يكون لدى المواطنين الذين قاموا بحجز موعد ظروف قاهرة، وبالتالي من الممكن أن يتأخروا عن الموعد الذي قاموا بحجزه، في هذه الحالة توفر لك إدارة المستشفيات في المدينة الطبية العسكرية الامير سلطان إمكانية الحضور واستئناف الموعد رغم التأخر.

تتيج لك الإدارة أيضا إمكانية الاستفادة من نفس الموعد رغم التأخر مرتين متتاليتين. لكن في حال تجاوزت مرتين وعدم تجديد الطلب مرة أخرى، سوف تكون مطالب ببعض الوثائق الضرورية حتى تتمكن من أخذ موعد أو الاستفادة من نفس الموعد القديم.

في هذه الحالة ستكون مطالب بإحضار الوثائق التالية.

  1. إحضار تحويل جديد من طب الأسرة.
  2. إحظار بطاقة إثبات الهوية.
  3. إدخال رقم الهاتف مرة جديدة حتى تتوصل برسالة التذكير بالموعد.
  4. الحضور قبل الموعد بمدة 15 دقيقة.

‏الخدمات الإلكترونية المقدمة من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية

بالإضافة إلى خدمة حجز المواعيدالمقدمة من مدينة الامير سلمان الطبية، هناك أيضا العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها المدينة الطبية العسكرية والتي يمكن لأي مواطن داخل المملكة السعودية الاستفادة منها. أهم الخدمات التي تقدمها المدينة يمكن ان نذكر.

  • خدمو حجز المواعيد : مراكز طب الاسرة والمجتمع.
  • خدمة حجز مواعيد الاسنان
  • طلب إعادة صرف الدواء.
  • طلبات تأمين إركاب المرضى.
  • خدمة طباعات الإجازات المرضية وإشعارات المراجعة والتقارير الطبية.
  • الاطلاع على نتائج التحاليل المخبرية.
  • الاطلاع على تقارير الأشعة التصويرية.
  • استعراض سجل الأدوية.
  • استعراض سجل المواعيد المستقبلية.
  • خدمة التثقيف الصحي.

بالإضافة إلى هذه الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدينة الطبية العسكرية، هناك أيضا بعض الخدمات الهاتفية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها، من أهم هذه الخدمات الهاتفية:

  • حجز المواعيد للعيادات الأولية:
    يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الاتصال بالرقم التالي 0114758000
  • إعادة صرف الدواء عبر الانترنت:
    يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال طلب الرقم التالي: 0114757888
  • التواصل مع مركز خدمات المرضى:
    يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الرقم التالي: 0115258889

اقرأ أيضا:
تحميل تطبيق موعد mawid وزارة الصحى السعودية

معلومات الاتصال بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة

معلومات الاتصال بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقواة المسلحة.

توفر إدارة المدينة الطبية العسكرية الامير سلمان، خدماتها للمواطنين والعاملين في المجال العسكري مجموعة من خدمات التواصل التي يمكنك من خلالها التواصل مع الإدارة والاستفسار عن جميع المعلومات بكل سهولة دون الحاجة للتوجه إلى مركز الإدارة.

تقدم الإدارة العامة إمكانية التواصل عر الهاتف، إذ توفر بعض أرقام الهاتف التي يمكن استخدامها، بالإضافة إلى هذا تقدم ايضا خدمة البريد الإلكتروني من أجل التواصل عبر الايميل.

يمكنك التواصل مع الإدارة العامة باستخدام المعلومات التالي:

رقم الهاتف4976500 11 966+
الفاكس4976400 11 966+
البريد الالكتروني [email protected]

صرف الأدوية عبر موقع مدينة الامير سلطان الطبية

يمكن لأي شخص مسجل على موقع مدينة الأمير سلطان الطبية ان يقوم بصرف الأدوية عبر الموقع الرسمي، كل ما يجب القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

1- الدخول على الموقع الرسمي من خلال الرابط الذي وضعت لك في الأعلى.

2- قم بالتوجه إلى تبويب في الأعلى ثم الدخول على بوابة المريض، ومنه قم بتحديد خيار “قسم الصيدلية”

3- الآن سوف يظهر لك خيار ملء “نموذج الطلب” قم بإدخال المعلومات التي سيطلبها منك.

4- بعد ذلك حدد شرح طريقة الاستعلام، ثم قم بإدخال العنوان ورقم الهاتف.

5-في الأخير قم بالضغط على اوافق على الشروط ثم الدخول.

بهذه الطريقة ستتمكن من صرف الأدوية فقط عبر البوابة الإلكترونية وبطريقة سهلة.

مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية حجز موعد عبر التطبيق

تتيح مدينة الامير سلطان الطبية تطبيق خاص بها حتى يتمكن أي شخص من استخدام التطبيق على هاتفه والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها.

طريق حجز موعد عبر التطبيق سهلة جدا كل ما ستحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة، وهي كالتالي:

  1. قم بتحميل التطبيق سواء للاندرويد أو الايفون من الرابط الذي سأضع لك في الأسفل.
  2. تسجيل الدخول على التطبيق، ثم الدخول على تبويب “بوابة المريض”
  3. قم بالدخول بعد ذلك على خيار “حجز مواعيد”.
  4. سيعرض لك جميع المواعيد المتاحة، قم باختيار الموعد الذي يناسبك.
  5. في الأخير قم بتأكيد الطلب ثم الضغط على إرسال.

تقريبا نفس الخطوات التي تستخدمها عند الدخول عبر الموقع الرسمي.

تحميل تطبيق مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية

تتيح إداة مدينة الأمير سلمان الطبية العسكرية للمواطنين والمستفيدين تطبيق خاص بالهواتف الذكية، حتى يتمكن كل شخص من الاستفادة من جميع الخدمات من خلال الاطبيق.

التطبيق متوفر لكل من أجهزة الانرويد وحتى بالنسبة للايفون. يمكنك تحميل التطبيق مباشرة من الرابط الآتي، ومن ثم تثبيته والدخول عليه بكل بساطة، ومن ثم يمكن استخدامه للاستفادة من جميع الخدمات فقط من على هاتفك.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها حول مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بوابة المريض، يمكنك الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها إدارة المدينة الطبية، كما يمكن حجز مواعيد وغيرها من الخدمات، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى.

في الأخير، أرجو أن تكون قم استفدت من هذا المقال ووجدت ما كنت تبحث عنه بالضبط، أي أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها يمكنك وضعها في الاسفل أو على صفحة الفيسبوك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *