مخترع البسترة لعبة فطحل

مخترع البسترة فطحل

مرحبا:

تضم لعبة فطحل عدد كبير من الألغاز والأسئلة التثقيفية التي يبحث عنها الناس دائما، ولا تنحصر هذه الأسئلة في مجال واحد، بل تتعدد المجالات والتوجهات وتتنوع في هذه اللعبة، لذلك يتوافد عليها الناس بكثرة من أجل الحصول على معارف جديدة وتطعيم العقل بالمعلومات التي تعلي من قيمة الفرد وتسمو به خصوصا في نقاشاته مع الآخرين.

ستجدون كل الأجوبة على ألغاز فطحل في المقال الذي أعددناه لكم، والذي قضينا فيه مدة كبيرة من البحث حتى نجمع كل الأجوبة الصحيحة حول ألغاز فطحل، وقد قام أعضاء موقع معلومة المتخصصين في المراجعة، بمراجعة هذه الأجوبة من أجل التأكد من صحتها.

رابط المقال: حلول لعبة فطحل العرب كاملة

مخترع البسترة فطحل

الجواب : باستور

هو أحد علماء الكيمياء، ومؤسسي علم الأحياء بفرنسا. ولد لويس باستور في 27 من شتنبر سنة 1922 في فرنسا وبالضبط في مدينة دول الفرنسية.
ساهم لويس باستور بالعديد من البحوث والاكتشافات القيمة التي ساعدت على التقليل من معدل الوفيات في مجموعة من الأمراض مثل مرض الجمرة الخبيثة.
من بين أهم إسهاماته في مجال الطب والكيمياء هو اختراعه للبسترة.
توفي لويس باستور سنة 1895 في فرنسا ليدفن في كاتدرائية نوتردام، قبل أن تتقل رفاته الى قبو معهد باستور في باريس وهناك حيث دفن.

ما المقصود بالبسترة

البسترة هي عملية تقوم على تسخين ومد الأطعمة والمشروبات وكل المواد الغذائية بالحرارة، ثم تبريدها بعد ذلك مباشرة وذلك بهدف قتل كل الجراثيم وإبادة كل البكثيريا العالقة بهذه الأطعمة، وفي نفس الوقت الحفاظ على الفيتامنات داخلها.
كان الهدف من اختراع البسترة، هو تقليل عدد البكتيريا الدقيقة الموجودة في الأطعمة، لأن الأسباب الرئيسية للأمراض هي المأكولات التي تحوي داخلها عددا كبيرا من البكتيريا والجراثيم، لذلك كان الهدف من وراء البسترة هو القضاء على أكبر عدد ممكن من هذه البكتيريا الدقيقة المسببة للأمراض، وبالتالي القضاء على مجموعة من الأمراض التي تسببها هذه البكتيريا.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments