محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

العديد من الناس اليوم أصبحوا يبحثون عن طرق أو تطبيقات فعاله لتشغيل برامج الأندرويد على الكومبيوتر، حيث نحتاج في بعض الأحيان إلى العمل على الحاسوب وتجنب الهاتف لمجموعة من الاعتبارات، منها الرؤية الواضحة على الحاسوب أو التركيز في العمل على الكومبيوتر خصوصا إذا كانت هناك بعض الأمور الضرورية التي ينبغي القيام بها.

وغالبا ما نحاول البحث على طريقة لتشغيل الواتساب حينما نعمل على الكومبيوتر، هناك بعض الطرق المعروفة التي تقوم بهذا الغرض، مثل واتساب ويب، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى ربط الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر عبر الأنترنت حتى تتمكن من نقل الواتساب إلى الحاسوب، لكن بمجرد توقف الأنترنت على الهاتف أو ابتعاده بمسافة كبيرة يتم قطع الإتصال على الواتساب في الحاسوب، هذا فقط مثال للتوضيح.

سنحاول إنشاء الله في هذا المقال أن نقدم لكم مجموعة من محاكيات الاندرويد التي يمكن تشغيلها على الكومبيوتر بشكل مستقل تماما عن الهاتف، إذ يمكنك تشغيل أي تطبيق أو برنامج يعمل على الاندرويد من خلال هذه المحاكيات

تابع معنا المقال حتى الأخير لتتعرف على كل هذه المحاكيات وطرق تشغيلها والعمل عليها على الكومبيوتر.

فوائد محاكيات الاندرويد للحاسوب

تتوفر هذه المحاكيات على العديد من المميزات والفوائد التي يمكن الاستفادة منها، يمكن إبراز هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • توفر هذه المحاكيات رؤية جيدة بالنسبة للتطبيقات أو الألعاب الخاصة بالأندرويد، إذ أن العمل على هذه البرامج أو الألعاب على وجه الخصوص لا توفر رؤية واضحة على الهاتف، عكس على الحاسوب، إذ توفر الشاشة الكبيرة للحاسوب رؤية واضحة وبشكل كبير تجعل اللاعب يرى كل الأمور التي تدور في ساحة المعارك بكل وضوح.
  • الأمر الآخر الجيد في هذه المحاكيات خاص بالأشخاص الذين يحبون ألعاب الاندرويد، إذ يستطيعون اللعب على الكمبيوتر والتحكم بأزرار لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب أفضل من التحكم بالهاتف.

مع محاكيات الاندرويد لن تعاني مجددا مع مشكل البطارية التي قد تنقضي بشكل مفاجئ أثناء الاستخدام

اقرأ:
طرق الحصول على حسابات paypal مشحونة مجانا

 

  • الفائدة الأخرى المتعلقة بهذه المحاكيات هي تجربة البرامج المبتكرة من قبل محترفي البرمجة، إذ أن هؤلاء يحتاجون أحيانا إلى تجربة برنامج أو تطبيق من ابتكارهم، وأفضل وسيلة للقيام بهذه التجارب هي محاكيات الأندرويد على الحاسوب، لأن محاولة تجربتها على الهاتف قد يؤدي إلى تعطيله أو تبطيء عمله.
  • هناك أيضا بعض الناس الذين يلجؤون إلى اختيار محاكيات الأندرويد بسبب عطل في الهاتف أو تعطيله بشكل كلي، أو عدم التوفر على المال الكافي لشراء هاتف جديد في حالة تعطل الهاتف القديم، لذلك يلجأ هؤلاء إلى تحميل هذه المحاكيات للعمل عليها وتشغبل كل ما يخص الأندرويد عليها، إلى حين شراء هاتف جديد. بل إن البعض تعجبه هذه المحاكيات فيقرر الاستمرار في استخدامها.

اقرأ أيضا:
طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة 2020
أفضل وأسرع محرك بحث غير مراقب لتصفح الأنترنت بأمان

أقوى محاكيات الاندرويد للحاسوب.

إذا قمت بعمل بحث بسيط حول محاكيات الاندرويد سوف تجد عدد كبير من المحاكيات التي يتحدث عنها أصحاب المواقع، لكني حاولت هنا تجميع أفضل هذه المحاكيات التي لن تجد أية صعوبة في تحميلها أو تشغيلها على جهازك، وقد قمت بترتيبها من الأفضل إلى الأقل أفضلية.

  1. Poenix os

بالنسبة إلي يعد هذا أفضل محاكي للاندرويد الذي يمكن أن تستخدمه على الحاسوب من دون الوقوع في أية مشاكل في الجهاز. الجميل في هذا المحاكي هو حجمه صغير ولا يحتاج سعة تخزين كبيرة لتحميله، إذ يمكن تحميله بسهولة وفي وقت قصير. يقوم بمحاكات جميع تطبيقات الاندرويد كالألعاب ، واتساب، انستغرام، فيسبوك، فيسبوك لايت ….

2 bluestacks

من المحاكيات التي جربتها شخصيا والتي لازلت أعمل عليها لحدود اليوم، رائع في العمل عليه، إذ يوفر جميع البرامج الخاصة بالاندرويد، بل أكثر من ذلك يوجد فيه متجر playstore إذ يمكنك تحميل أي برنامج أو تطبيق من المتجر بطريقة سهلة وسريعة كما لو كنت تستخدم الهاتف الذكي الخاص بك.

الأمر الأخر الرائع في هذا المحاكي هو أن كل الصور أو الفيديوهات التي تصلك عبر الواتساب يتم تخزينها في gallery الخاصة بالمحاكي ثماما مثل الهاتف.

أيضا يمكنك نقل القيديوهات أو الصور أو الملفات من المحاكي إلى الحاسوب أو من الحاسوب إلى المحاكي بطريقة سهلة وسريعة.

الأمر الوحيد الذي قد لا يعجب البعض هو سعة تحميله، إذ يحتاح تقريبا 500 ميجابايت من أجل تحميله.

3 Xamarine   

يستخدم هذا المحاكي في غالب الأحيان من أجل تجريب البرامج المبتكرة من طرف المختصين في البرمجة عبر الحاسوب، واستخدام لغات البرمجة في ابتكار الألعاب والبرامج، ويقوم هذا المحاكي بكل الأدوار التي تقوم بها المحاكيات السابقة، فقط توجد بعض الصعوبة في العمل عليه، لذلك إذا كنت من المبتدئين في مجال الأنترنت فأنصحك بتجتبه واختيار المحاكيات التي تحدثنا عنها فوق.

Genymotion 4

يعطيك هذا المحاكي حجم الهاتف على جهازك، ويقوم بدور الهاتف، وذلك بالاستفادة من كل البرامج الخاصة بالاندرويد والألعاب، كما يمكن تحميل التطبيقات والألعاب منه.

من هنا نخلص إلى القول بأنه أحيانا نحتاج للعمل على الأنترتيت وتصفح كل البرامج والتطبيقات الخاصة بالاندرويد على الحاسوب لمجموعة من الأسباب كما ذكرنا، لذلك أنصحك بهذه البرامج لأنها أكثر أمانا وجودة في العمل.

شاهد أيضاً

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020

افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020 افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ 2020 افضل …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments