أسئلة وأجوبة

متى توفي الملك فيصل

محتويات:

1.حياة الملك فيصل:
2.إنجازات الملك فيصل:

الجواب:
الثلاثاء 25 من شهر آذار عام 1975ميلادي.
و 13 شهر ربيع الأول عام 1395 هجري.

1.حياة الملك فيصل:

في عام 1906م من شهر نيسان، ولد الملك فيصل بن عبد العزيز في مدينة الرياض، وهو إبن مؤسس المملكة العربية السعودية عبد العزيز بن سعود، وقام بتربيته وتعليمه أسس ومبادئ القرآن الكريم جده من أمه.
ويعد الملك فيصل من الملوك العمليين ونشيطين في العديد من البرامج أبرزها الاقتصادية والتعليمية، بحيث مثل الملك فيصل المملكة العربية السعودية في مؤتمر الأمم المتحدة الذي عقد في عام 1945م، واكتسب خبرة سياسية كبيرة، وذلك بعدد السنوات التي أمضاها في هذا المجال تصل إلى 40 سنة، مما خوله ليكون أهلا للمسؤوليات الحكومية والإدارية بمختلف أنواعها، وذلك في فترة حكم والده الملك عبد العزيز.
قام الملك بحكم المملكة العربية السعودية في فترة بين (1975-1964)، وفي هذه المدة تولى بتدريج المسؤوليات الحكومية، أولها أصبح جندي في الجيش السعودي بعمر الثالثة عشر، وأصبح بعد ذلك في سن الثامن عشر قائد الجيش السعودي في عسير التي تقع في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، واختير من قبل والده للبعثات الدبلوماسية بالخارج في سن الخامسة عشر، وأصبح في عام 1930م أول وزير خارجية سعودي، وعمل بذلك على سياسة الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، وتوجيهه تحت الرقابة لصحافة والتلفزيون والراديو، للحث على ضرورة التعليم العام، كام أنشأ مشاريع تنموية مهمة مختصة في الزراعة والصناعة، وعمل على تحسين البنية التحتية للبلاد.

2.إنجازات الملك فيصل:

قام الملك فيصل بالعمل على الجانب الاقتصادي والمالي والزراعي والصناعي للبلاد، وذلك بإنشاء العديد من المشارييع كالري والصرف في الزراعة، ومشروع الرمال بمنطقة الإحساء، في المنطقة الشرقية للمملكة، و كل هذا أدى لفترة حكمه بزيادة الأراضي الزراعية والمحاصيل بشكل كبير، وشجع عن ضرورة البحث عن المعادن ومصادر الماء في المملكة، وركز على توسيع التعليم العالي والعام، مع اهتمام والمراعات التعليم للفتاة السعودية،وزيادة في عدد المنح بالنسبة للطلبة الجامعيين وتوزيع الكتب بالمجان، كل هذا ساهم كثيرا في بناء المملكة العربية السعودية اليوم.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments