العاب

متطلبات تشغيل gta v للكمبيوتر

من أفضل العاب الفيديو التي تم تصميمها لحد الآن هي لعبة gta وقد عرفت شهرة كبيرة جدا فاقت التوقعات، وتم تحميلها من طرف مئات الملايين من الاشخاص حول العالم، وذلك لما تقدمه من مميزات ومتعة كبيرة تجعلك لا تمل من اللعب أبدا.

بعد أن كانت لعبة Grand Theft Auto V مقتصرة فقط على أجهزة البلاي ستيشن، اصبحت اليوم متاحة للعب على أنظمة أخرى، إذ يمكن اليوم تحميل لعبة gta للاندرويد والايفون، كما يمكنك أيضا تحميل gta للكمبيوتر.

في هذا المقال سأشرح لك بالتفصيل كيفية تحميل gta للكمبيونر ويندوز مجانا وكذا متطلبات تشغيل gta v على الكمبيوتر حتى تتمكن من استخدامها على الكمبيوتر الخاص بك والاستمتاع بها بدون اي مشاكل.

كما نعلم جميعا فإن لعبة gta v هي لعبة مصممة لاجهزة الكمبيوتر وبالتالي من الصعب استخدامها على نظام آخر مثل تشغيل gta v للويندوز، أو الماك، لذا من الضروري أن تتوفر بعض المواصفات في اللابتوب أو الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من تشغيلها دون اي مشاكل.

إذا أردت التعرف على معلومات أخرى حول لعبة Grand Theft Auto V قم بالنزول للأسفل ستجد شرح لقصة اللعبة والأحدات التي تدور داخلها.

اقرأ أيضا:
تحميل لعبة جاتا 7 GTA للكمبيوتر برابط مباشر
تحميل لعبة بلوت vip للكمبيوتر الإصدار الجديد

شرح لعبة Grand Theft Auto V

الفكرة الاساسية لللعبة تدور حول شخصين اساسيين في اللعبة وهما مايكل وتريفور، ستتعرف عليهم فيما بعد، يحاولون سرقة أحد البنوك، لكن يتم كشف أمرهم ويتم مطاردتهم من طرف الشرطة، لكن تتعطل سيارتهم فيستقلون الطائرة لكنهم بتعرضون غلى طلقات نار، وتبدأ المعارك والاشتباكات مما يؤدي إلى افتراقهم ليحتمعو بعد ذلك زتستمر الأحداث.

لعبة gta v هي لعبة تدور أحداثها حول ثلاث مجرمين محترفون، يقوم كل واحد من هؤلاء المجرمين بدور خاص به داخل اللعبة ويتميز به عن الآخرين. يمكن تعريف هؤلاء الأشخاص الذين يتزعمون لعبة gta v ومعرفة أدوار كل واحد منهم كالتالي:

  • مايكل :
    هو أحد أكثر الشخصيات تأثيرا داخل اللعبة وهو وهو سار محترف خاص بسرقة البنوك والأموالن لكنه في اللعبة متقاعد يملك عائلة مضطربة، هذه المشاكل العائلية تدفع مايكل إلى أن يصبح أكثر إجراما بالرغم من أنه في الأربعينيات من عمره.

يتمتع مايكل بمهارات متميزة لا يمتلكها الآخرون، حيث أنه يستطيع التحكم في الوقت بتبطيئه أو تسريعه كم يشاء، بالإضافة إلى مهارة القنص، حيث يعد قناصا محترفا.

  • فرانكلين:
    هو شاب في العشرينيات من عمره لا زال في ريعان شبابه، يتميز بالقوة، يعيش فرانكلين في احد شوارع لوس انجلوس كما يعمل في أحد المحلات الخاصة باسترداد السيارات، إذ يقوم هذا المحال بأعمال غير قانونية مع المشترين.

يتمتع فرانكلين بمهارات خاصة به، حيث يعد أفضل سائق يستطيع القيادة باحترافية والهروب من ملاحقة الشرطة، بالغضافة غلى مجموعة من المهارات الأخرى كالقنص والسباحة.

  • تريفور:
    هو الشخصية الثالثة في اللعبة وهو واحد من اصدقاء مايكل، كان يعمل في السابق كطيار عسكري محترف، يعيش تريفور خارج المديثة في الصحراء، كما أنه مدمن على المخدرات.

يتمتع تريفور بمهارة متميزة جدا وهي قدرته على وهي انه قادر على التصدي لضربات الرصاص لأبر مدة ممكنة، هذا بالإضافة إلى كونه سائق طائرات محترف.

اقرأ أيضا:
تحميل لعبة جاتا 5 GTA للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

متطلبات تشغيل gta v الحد الأدنى

حتى تتمكن من تشغيل لعبة gta v على الكميوتر الخاص بك لابد ان يتوفر الكمبيوتر على بعض المتطلبات اللازمة حتى تعمل اللعبة بشكل جيد دون اي نوقف أو مشاكل اثناء اللعب، من بطء الجهاز أو عدم استجابته بالشكل المطلوب.

في هذه الحالة يجب أن يتوفر جهاز الكمبيوتر الخاص بك على المواصفات التالية.

  • المعالج pross:
    بالنسبة للمعالج الحد الأدنى الذي يجب أن يتوفر عليه حلسوبك في هذا السياق هو أن يتوفر على مجالج من نوع Intel Core 2 Quad CPU Q6600 فما فوق، لن تعمل معك اللعبة بالشكل المطلوب إذا كان المعالج أقل من هذا الذي ذكرت.
  • الذاكرة العشوائية RAM:
    حتى لا يتباطأ جهاز الكمبيوتر في حال كنت تقوم بتشغيل لعبة gta v وفي نفس الوقت هناك نوافذ أخرة مفتوحه، في هذه الحالة من الضروري أن يتوفر جهازك على ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت فما فوق، يعني لا ينبغي أن تقل عن 4 جيجا، وإذا كانت أكبر من ذلك سيكون احسن.
  • كارت الشاشة graphics:
    كارت الشاشة هي الأخرى ضرورية جدا حتى تستطيع استعاب اللعبة بالجودة التي توفر عليها، لذا من الأضل ان تكون كارت الشاشة التي يتوفر عليها حاسوبك من نوعNVIDIA 9800 GT 1GB أو أكثر من ذلك، الشرط هو ألا تقل عن هذا النوع.
  • نظام التشغيل:
    لا تعمل لعبة gta v لى أنظمة التشغيل القديمة، لذا من الضروري ان يكون نظام التشغيل الخاص بك إما ويندوز 7 أو ويندوز 10.
  • مساحة التخزين:
    حتى تتمكن من تحميل وتثبيت اللعبة بالشكل الصحيح، من الضروري ان تكون لديك مساحة فارغة كافية في جهازك، لذا من الضروري ألا تقل المساحة الفارغة عن 70 جيجا بايت.

هذه المتطلبات التي ذكرت هنا، هي المتطلبات الأدنى التي يجب ألا تقل عنها أجزاء الكمبيوتر، لكن حتى تعمل معك لعبة gta v بشكل احترافي ودون اي مشاكل يفضل أن تكون المتطلبات أعلى، فكلما كانت أعلى، كانت إمكانية تشغيل اللعبة أفضل.

اقرأ أيضا:
تحميل لعبة جاتا 16 GTA الأصلية كاملة للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

متطلبات تشغيل gta v على الكمبيوتر بجودة عالية.

حتى تتمكن من الحصول على تجربة لعب جيدة جدا وأكثر من رائعة، هناك بعض المتطلبات التي ينصح بتوفرها على جهازك، وهي كالتالي:

  • المعالج pross:
    أن يكون من نوع  Intel Core i5 3470 كما يجب أن تكون سرعة المعالة فيه 3.20 فما فوق.
  • الذاكرة العشوائية RAM:
    إذا أردت أن تحض بتجربة لعب أكثر من رائعة يجب أن يكون حجم الذاكرة العوائية جيجابايت فما فوق.
  • كارت الشاشة graphics:
    من الأفضل أن تكون من نوع NVIDIA GTX 660 بسعة تخزين 2 حيحا.
  • نظام التشغيل:
    إذا توفرت المواصفات السابقة يمكن أن تستخدمها على إصدارات ويندوز التالية ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10.
  • مساحة التخزين:
    من الأفضل أن تكون المساحة أكبر من 70 جيجا بايت.

اقرأ أيضا:
حقيقة ملف تهكير دريم ليج Dream League hack 2020

مميزات تحميل لعبة gta v للكمبيوتر

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو gta.jpg

عند تحميل اللعبة ستتمكن من إجراء العديد من الأنشطة داخل اللعبة وذلك من خلال استخدام الشخصيات الثلاثة المتواجدة، وكذا الأدوات والمعدات الأخرى الموجودة داخل اللعبة، يمكنك الاستفادة من.

  • الشخصيات:
    يمكنك التحكم في الشخصيات أو اختيار شخصية واحدة والتحكم فيها بالكيفية التي تريد حتى تتمكن من الوصول بها غلى مراحل متقدمة داخل اللعبة.
  • السيارات:
    سوف تجد داخل اللعبة سيارات من أنواع ومركات حديثة وجودة عالية، إذ تتيح لك اللعبة مجموعة من الأكواد التي يمكنك إدخالها من أجل الحصول على السيارة التي تناسبك، هناك مجموعة من الأكواد، وكل كود خاص بنوع من السيارات الحديثة.
  • الأسلحة:
    يمكنك الحصول داخل لعبة جاتيا على مجموعة من الاسلحة القوية والتي يمكنك استخدامها في القضاء على اي شخص يعترض طريقك، هناك ايضا اكواد خاصة بأنواع الاسلحة التي يمكنك الحصول عليها.
  • المهام داخل اللعبة:
    هناك أيضا العديد من المهام التي يمكنك الاشتغال فيها داخل اللعبة وتقمصها، إذ يمكنك الاشتغال في مجموعة من المهام، مثل قيادة سيارة الأجرة أو قيادة الطائرة والعديد من المهام الأخرى.

اقرأ أيضا:
تحميل لعبة سبايدر مان spider man النسخة الأصلية مجانا

تحميل لعبة جاتا للكمبيوتر

بالنسبة لتحميل لعبة جاتا للكمبيوتر يمكن أن تجد مجموعة من الأجزاء الخاصة باللعبة، الجزء الموجود حاليا والذي يتم تحميله هو جانا 5 لذا ساضع لك هنا رابط لتحميل هذا الغصدار بالمجان.

يمكنك تحميل لعبة جانا 5 مباشرة من الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير كانت هذه جميع متطلبات تشغيل جاتا للكمبيوتر التي يجب ان تتوفر في جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تعمل معك اللعبة بالطريقة الصحيحة وبشكل جيد دون اي مشاكل.

أرجو ان يكون المقال خفيف عليك وأن وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك اي اسئلة أخرى أو استفسارات يمكنك تركها في قسم التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *