الخليج العربي

مبررات الزيارة الشخصية؟

مبررات الزيارة الشخصية

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدا لنكون دائما عند حسن ظنكم.

توفر المملكة العربية السعودية للمقيمين داخل المملكة إمكانية زيارة شخصية لأحد الأقارب ، كما تعمل على تسهيل جميع الإجراءات الضرورية الخاصة بالزيارة الشخصة، وذلك حتى تكتمل جميع الإجراءات الخاصة بأوراق ووثائق الزيادة الشخصية.

إذن ما هي الاجراءات اللازمة لتقديم طلب زيارة شخصية؟ ما هي مبررات الزيارة الشخية؟ وما هي مدة تنفيذ طلب الزيارة الشخصية؟ كيفية الاستعلام عن طلب زيارة شخصية؟

كل هذه الأسئلة وأخرى سوف نجيب عنها بالتفصيل في هذا المقال، فقط تابع معي الشرح، حتى تتعرف لى جميع الخطوات اللازم اتباعها حتى تتمكن من الحصول على طلب زيارة شخصية

طلب زيارة شخصية

طلب الزيارة الشخصية هو طلب زيارة يقدمه شخص يسعى لزيارة صديق أو قريب أو زميل عمل، ويكون طلبه غير متوافق مع الإجراءات المعتادة لزيارة المملكة.

على سبيل المثال، قد يكون طلب الزيارة الشخصية طلب تأشيرة لدولة لا تقيم معها المملكة العربية السعودية علاقات دبلوماسية، أو طلب إقامة طويلة الأمد داخل المملكة.

يُطلب من المسافرين التعاون مع السلطات السعودية لتسهيل السفر إلى الأراضي السعودية والحد من تعرضهم لإجراءات التوثيق وتقليل الإجراءات اللازمة لتسهيل السفر والدخول إلى الأراضي السعودية دون عناء كخدمة طلب زيارة شخصية.

مبررات الزيارة الشخصية /  الإجراءات اللازمة لتقديم طلب زيارة شخصية

الغرض من الزيارة الشخصية

توفر وزارة الخارجية للأشخاص الذين ليس لديهم علاقة عائلية أو تجارية مع مواطنين أو مقيمين سعوديين فرصة لدخول الأراضي السعودية بسهولة من خلال تقديم طلب زيارة شخصي يتطلب منك السعي واتباع مجموعة من الإجراءات: أولاً ،تقديم الطلب موجود على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية. ثانيًا ،قم بزيارة أقرب سفارة أو بعثة دبلوماسية سعودية في بلد إقامتك وتقدم بطلب للحصول على التأشيرة شخصيًا ،واطلب تسجيل الإجراء في سجلك.

يمكنك تقديم طلب من خلال الموقع الرسمي التابع وزارة الخارجية السعودية، حيث تسمح لك وزارة الخارجية السعودية تسمح لك بطلب زيارة شخص أو أشخاص، لا يوجد بينك وبينهم أية صلة قرابة أو صلة تجارية بالشخص الذي قام بطلب التأشيرة.

للقيام بتقديم طلب زيارة شخصية ما عليك سوى أن تتبع هذه الخطوات السهلة التالية.

الخطوة 1:

أولا عليك بالدخول إلى موقع الوزارة الخارجية وهو: visa.mofa.gov.sa.

الخطوة 2:

تم ستظهر صفحة منصة الخدمات الإلكترونية، مع اختياران، الأفراد والمنضمات والقطاعات، قم بالضغط على خيار “الخدمات الخاصة بالأفراد”.

طلب زيارة شخصية

الخطوة 3:

ستظهر لك ثلاث خانات، قم باختيار خانة “مواطن” إذا كنت مواطن سعودي، أو اختيار مقيم إذا مكنت من دولة أخرى ومقيم في السعودية، وبعدها سترى ستة إختيارات، من بينها سوف تقوم باختيار “طلب زيارة شخصية”، كما أنه بالإمكان لك الحصول على هذه الخدمة مباشرة عبر الموقع visa.mofa.gov.sa/PersonalVisitVisa

الزيارة الشخصية

الخطوة 4:

بعد ذلك قم بالموافقة على الشروط من خلال الضغط على “موافق“من أجل الانتقال إلى تعبئة النموذج الإلكتروني، فيما يخص المعلومات الخاصة بالمواطن أو المقيم والمعلومات الخاصة بالزوار والمعلومات الخاصة بالهيئة الطالبة.

الخطوة 5:

يتم تسجيل جميع المعلومات المطلوبة باللغة العربية، أما إذا كان الشخص غير عربي الجنسية، فيملأ البيانات بنفس اللغة الموجودة في جواز سفره، والمعلومات المطلوبة هي:

  1. الإسم
  2. العنوان
  3. الجنسية
  4. رقم الإقامة بشرط أن تكون لا تزال سارية.
  5. بيانات الجهة الطالبة.
  6. رقم التحقق.
  7. معلومات الزوار.
مبررات الزيارة العائلية

الخطوة 6:

بعد ذلك قم بإدخال بعض المعلومات الأخرى وهي:

  • اسم جهات العمل.
  • رقم التسجيل

ثم الضغط مرة أخرى على التالي ا, ” المتابعة “.

مدة الموافقة على طلب زيارة شخصية

الخطوة 7:

سوف تظهر ل قائمة أخرى خاصة بمبررات الزيادة، قم باختيار زيارة عائلية ثم عدد سفرات الدخول ثم المدة، قم بملء هذه لمعلومات، ثم قم بالضغط على “إضافة شخص” ثم غدخال جميع المعلومات الخاصة بالشخص الذي سيقوم بالزيادة. ثم إعادة نسخ الرمز في الاسفل. في الأخير الضغط على “تسجيل الطلب”.

الزيارة الشخصية للسعودية

الأن يتوجب على مقدم الطلب التحقق من البيانات لكل حقل في نموذج طلب الزيارة، وملء كل حقل بشكل كامل ودقيق. إذا كان هناك أي بيانات تم إدخالها بشكل غير صحيح، يجب على المستخدم تصحيحها، بعد إكمال جميع الخطوات ستحصل على الطلب، ويجب عليك الإبقاء عليه إلى الوقت الذي ستحتاج إليه يمكنك طبااعته من زر الطباعة.

ما هي الزيارة الشخصية


الإستعلام عن طلب زيارة شخصية

تقدم وزارة الخارجية السعودية خدمة مميزة عبر موقع التأشيرة الإلكتروني ،وهي الاستفسار عن طلب زيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية ،باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من الاستفسار عن طلبك.

يمكنك الاستعلام على طلب زيارة شخصية من الموقع الرسمي الذي تخصصه الوزارة لهاذا الغرض، كل ما عليك هو تطبيق بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

التوجه إلى موقع وزارة الخارجية السعودية، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي: visa.mofa.gov.sa
بعد ذلك قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، حتى تعثر على استعلام، سوف تظهر لك مجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بك، قم بملء جميع هذه المعلومات.

  1. رقم الإقامة
  2. رقم السجل
  3. رمز الصورة

بعد الإنتهاء من ملء كافة المعلومات، قم بالنقر على أيقونة “إستعلام“.

الوقت الازم لتنفيد خدمة طلب زيارة شخصية

تتطلب عملية التقديم فترة محددة حسب تاريخ التقديم وتوافر الشروط اللازمة واستيفاء الإجراءات. يستغرق تنفيذ خدمة طلب الزيارة الشخصية مدة 3 أيام، دون إمكانية عمل إجازة، وأحيانًا يستغرق التنفيذ أكثر من 3 أيام. هناك إجراءات إضافية تستغرق وقتًا أطول من الحالات العادية.

حل مشكل رفض طلب الزيارة الشخصية الخاص بي

يمكن أن ترفض وزارة الداخلية طلب الزيارة الشخصية لسبب ما. في هذه الحالة يتطلب الأمر معرفة السبب والعمل على تجاهله ومعالجته والعمل على تقديم الطلب مرة أخرى.

  • قد تكون هناك إجراءات يجب القيام بها قبل الحصول على التأشيرة. سيتم توضيح ذلك في صفحة طلب التأشيرة عند ملئها.
  • إذا واجهت مشكلة ،يجب عليك الاتصال بمسؤول الموقع باستخدام نموذج “جهة الاتصال” المتاح على الموقع. سيقوم مسؤول الموقع بعد ذلك بالاتصال بك في أقرب وقت ممكن.
  • إذا تمت الموافقة على طلب التأشيرة الخاص بك من قبل السفارة السعودية ،فسيصدر بيان موثق ومعتمد من وزارة الخارجية السعودية جواز سفرك.
  • يتم إصدار تأشيرة دخول المملكة فقط إذا تقدم الشخص بطلب للحصول عليها
  • بعد الحصول على التأشيرة ،في هذه الحالة ،يمكنك السفر مباشرة إلى المملكة العربية السعودية.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه كل الإجراءات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على تقديم طلب زيارة شخصية. كما يمكنك أيضا الاستعلام عن طلب زيارة شخصية بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي.

يمكنك اختيار تقديم طلب زيارة شخصية سواء بالنسبة للمواطنين السعوديين أو حتى للأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية من خلال الموقع الرسمي كما شرحت في الأعلى.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments