الحماية

ما هو كود ##002# ومتى يتم استخدامه

من الممكن أن تكون قد صادفت يوما عند تصفح الانترنت كود ##002# خصوصا إذا كنت تبحث عن طرق كشف التجسس على الهاتف. وذلك لأن هذا الكود يعمل في هذا السياق ويقوم بحماية الهاتف معرفة هل الهاتف مخاترق ان لا.

إذن ما هو كود ##002# وكيف يتم كشف التجسس على الهاتف، ومعرفة تهكير الموبايل.

إذا كنت تريد معرفة الدور الذي يقوم به هذا الكود وكيفية استخدامه بالإضافة إلى كود معرفة تهكير الهاتف، قم بمتابعة المقال للتعرف عل جميع التفاصيل حول كيفية كشف التجسس على الموبايل بطريقة سهلة وبسيطة.

اقرأ أيضا:
كود معرفة تهكير الموبايل
كود كشف التجسس على الموبايل

كيف يتم التجسس على هاتفك كيفية حمايته.

كما تعرف فإن الموبايل دائما معرض للتهكير والاختراق، وذلك راجع لمجموعة من الاسباب، حيث يمكن أن تصادف أحيانا مجموعة من الإعلانات عند تصفح الأنترنت، قد تبدو لك هذه الإعلانات عادية، لكن غالبا ما تكون خطيرة، وعند الدخول عليها يمكن أن تؤدي إلى اختراق الموبايل والتجسس عليه.

ليست هذه هي الطريقة الوحيدة التي يتم من خلالها التجسس على الموبايل، بل يمكن أن يتعرض هاتفك للاختراق من خلال التطبيقات والملفات التي تقوم بتحميلها. كيف ذلك؟

في حال قمت بتحميل أحد التطبيقات أو أي تطبيقات من مواقع غير رسمية، فإن هذا الأمر يشكل خطر كبير على هاتفك، غالبا ما تكون المواقع الغير الرسمية ليستموثوقة، وهناك مجموعة من هذه المواقع تسعى إلى سرقة الحسابات او اختراق الأجهزة، وذلك عن طريق تقديم بعض البرامج والطبيقات التي يتم البحث عنها بشكل كبير.

مثلا يمكن ان تجد موقع يقدم لك أفضل تطبيق زيادة متابعين انستقرام، لكن حينما تقوم بالدخول على هذا الموقع وتحميل التطبيق، تجد بأن هذا التطبيق لا يعمل ولا يقدم لك اي متابعين.

في هذه الحالة، تم خداعك، لأنه غالبا سيكون هذا التطبيق خاص بالتجسس أو الاختراق وذلك لأنه مدمج بمجموعة من الفيروسات الضارة التي تعمل على اختراق الهاتف، يعني في الحظة التي قمت فيها أنت بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك تم اختراقه ومن الممكن أنه يتم التجسس عليك بواسطة هذا التطبيق.

لكن في حال كنت تشك بأن هاتفك يتم التجسس عليه، يمكنك كشف التجسس على الموبايل بطريقة سهلة، فقط عبر بعض الأكواد البسيطة.

لقد سبق أن شرحتا مجموعة من اكواد كشف التجسس على الموبايل في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع عليها في المقال التالي:

كود حماية الهاتف من التجسس

ما هو كود ##002#

هذا الكود معروف كما قلت في مجال حماية الهاتف من التجسس إذ يعد واحد من اكواد كشف التجسس على الموبايل، يمكنك استخدامه على هاتفك بكل سهولة.

الدور الاساسي لهذا الكود هو أنه يعمل على إيقاف جميع عمليات التجسس التي يمكن أن تلحق هاتفك، يعني في حال كانت هناك أي عملية تجسس يمكنك عن طريق إدخال كود ##002# أن تقوم بإلغاء هذه العملية وحماية الهاتف.

كل ما ستحتاج إلى القيام به من أجل كشف التجسس وإيقاف عملية التجسس على الهاتف هو إدخال الرمز والاتصال، بعد ذلك سوف يقوم بالبحث عن أية عملية تجسس يمكن ان تكون على الهاتف وسيعطيك النتيجة في الأخير.

أفضل كود معرفة هل الهاتف مهكر ام لا

هناك بعض الأكواد ااتي تم ابتكارها وتطويرها من أجل كشف التجسس على الهاتف، تعمل هذه الأكواد بطريقة سهلة جدا فقط عبر إدخالها على هاتفك، ومن ثم ستتكفل هذه الأكواد بالكشف هل هاتفك مهكر أم لا.

من أفضل هذه الأكواد التي يمكنك استخدامها هو الكود التالي:

الكود #21#*

يعد هذا الكود أفضل كود يمكنك استخدامه من أجل كشف التجسس على هاتفك، كل ما عليك القيام به هو تركيب هذا الكود.

1- بعد تركيب الكود، سوف تظهر لك قائمة بها جميع الايقونات الموجودة على هاتفك، مثل المكالمات/ الرسائل / التطبيقات / وجميع الملفات الأخرى.

2- إذا وجدت على كل الخيارات التي تظهر لك خيار not forwarded فهذا يعني أن الهاتف غير مراقب.

3- إذا وجدت خيار full forwarded يعني أن هاتفك مخترق.

اقرأ ايضا:
هل التجسس على الماسنجر ممكن ؟ وماهي الطرق المستخدمة ؟

إجراءات مهمة لحماية هاتفك من التجسس

*#21# ماذا يعني هذا الكود

بالرغم من أن الهواتف معرضة دائما لعمليات التجسس والاختراق التي يمكن أن تلحقها، إلا أن هناك طرق وإجراءات بسيطة يمكنك من خلالها تجنب أي عملية اخترق للهاتف أو التجسس عليه.

من بين أهم الإجراءات التي يمكنك اتباعها يمكن أن نذكر.

  • تجنب استخدام المواقع الغير معروفة أو العشوائية في عمليات التحميل.
  • لا تدخل على أي رابط تجده على الانترنت أو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا بعد التأكد من صحته.
  • قم بوضع كود أو بصمة للهاتف الخص بك، حتى لا يتم العبث به في حال سقط في ي أي شخص.
  • قم بعمل كلمة سر قوية لحساباتك، ولا تستخدم كلمات السر البسيطة.

اقرأ أيضا:
حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه

كيف أعرف هاتفي مخترق

##002# لم يتم المسح بنجاح

هناك بعض العلامات البسيطة أيضا التي يمكنك من خلالها معرفة هل هاتفك مخترق أم لا إذا صادفت إحدى هذه العلامات أو وجدتها على هاتفك، فاعلم أنه احتمال أن يكون هاتفك مخترق، من بين أهم العلامات:

  • ارتفاع حرارة الهاتف بدون سبب.
  • ضياع رصيد الانترنت حتى بدون استخدامه.
  • ملء المساحة وعدم القدرة على تخزين الملفات على ذاكرة الهاتف، بالرغم من أن المساحة فارغة.
  • اشتغال الهاتف وإغلاقه بدون سبب وبشكل متكرر.
  • وجود تطبيقات جديدة على هاتف لم تقم أنت بتحميلها.

هذه من بين أكثر الاشياء التي إذا وجدها على هاتفك، فاعلم أنه احتمال كبير أن يكون هاتفك مخترق وأن يكون هناك شخص يقوم بالتجسس عليك.

في هذه الحالة، كل ما عليك القيام به هو استخدام الأكواد التي ذكرت لك في الأعلى يمكنك استخدام الكود #21#* للتأكد من أن الهاتف مخترق، بعد ذلك يمكنك استخدام كود ##002# من أجل أيقاف التجسس.

يمكنك أيضا الدخول على رابط المقال الذي ذكرت لك في الأعلى من أجل استخدام أكواد أخرى لكشف التجسس على الموبايل وإلغاء التجسس.

خلاصة:

في الأخير يمكن أن نخلص إلى القول بأن كود ##002# يعد أحد أكواد كشف التجسس على الموبايل المهمة جدا والتي يمكنك استخدامه على هاتفك من أجل إيقاف أي عملية تجسس يمكن أن تتم على هاتفك.

هناك أيضا بعض الأكواد الأخرى يمكنك من خلالها كشف التجسس على الهاتف، يمكنك الاطلاع عليها من الروابط السابقة. إذا كانت لديك أسئلة أخرى قم بوضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *