تعلم الحماية 🛡️جميع اكواد الهاتف

ما هو كود ##002# او ##002# ومتى يتم استخدامه

من الممكن أن تكون قد صادفت يوما عند تصفح الانترنت كود ##002# خصوصا إذا كنت تبحث عن طرق كشف التجسس على الهاتف. وذلك لأن هذا الكود يعمل في هذا السياق ويقوم بحماية الهاتف معرفة هل الهاتف مخاترق ان لا. قد تختلف طريقة كتابة الكود من هاتف الى هاتف اليك بعض النماذج.

002# #002## ##02# #### ## ##002# ## ##002# 002 ##٠٠٢# # ## ##002# ##002# kod ## 02 ##002# #002# ##002# messagerie ##002## ##002# code #002# ##002# ## 002 *#002# ماهو ##002# *002# ##002 ##002# means ٠٠٢ ##002# ##002# #٠٠٢## ## 002 ##٠٠٢# ##002# +002 ##002# ## 002 messagerie #002# ##002# ## 002 #.## 002 ###002# ## 002؟ **##002# ##002# c’est quoi ## # ##0002# 002 code

إذن ما هو كود ##002# وكيف يتم كشف التجسس على الهاتف، ومعرفة تهكير الموبايل.

إذا كنت تريد متى يستخدم الكود ##002# والدور الذي يقوم به هذا الكود وكيفية استخدامه بالإضافة إلى كود معرفة تهكير الهاتف، قم بمتابعة المقال للتعرف عل جميع التفاصيل حول كيفية كشف التجسس على الموبايل بطريقة سهلة وبسيطة.

كيف يتم التجسس على هاتفك كيفية حمايته.

كما تعرف فإن الموبايل دائما معرض للتهكير والاختراق، وذلك راجع لمجموعة من الاسباب، حيث يمكن أن تصادف أحيانا مجموعة من الإعلانات عند تصفح الأنترنت، قد تبدو لك هذه الإعلانات عادية، لكن غالبا ما تكون خطيرة، وعند الدخول عليها يمكن أن تؤدي إلى اختراق الموبايل والتجسس عليه.

ليست هذه هي الطريقة الوحيدة التي يتم من خلالها التجسس على الموبايل، بل يمكن أن يتعرض هاتفك للاختراق من خلال التطبيقات والملفات التي تقوم بتحميلها. كيف ذلك؟

في حال قمت بتحميل أحد التطبيقات أو أي تطبيقات من مواقع غير رسمية، فإن هذا الأمر يشكل خطر كبير على هاتفك، غالبا ما تكون المواقع الغير الرسمية ليستموثوقة، وهناك مجموعة من هذه المواقع تسعى إلى سرقة الحسابات او اختراق الأجهزة، وذلك عن طريق تقديم بعض البرامج والطبيقات التي يتم البحث عنها بشكل كبير.

مثلا يمكن ان تجد موقع يقدم لك أفضل تطبيق زيادة متابعين انستقرام، لكن حينما تقوم بالدخول على هذا الموقع وتحميل التطبيق، تجد بأن هذا التطبيق لا يعمل ولا يقدم لك اي متابعين.

في هذه الحالة، تم خداعك، لأنه غالبا سيكون هذا التطبيق خاص بالتجسس أو الاختراق وذلك لأنه مدمج بمجموعة من الفيروسات الضارة التي تعمل على اختراق الهاتف، يعني في الحظة التي قمت فيها أنت بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك تم اختراقه ومن الممكن أنه يتم التجسس عليك بواسطة هذا التطبيق.

لكن في حال كنت تشك بأن هاتفك يتم التجسس عليه، يمكنك كشف التجسس على الموبايل بطريقة سهلة، فقط عبر بعض الأكواد البسيطة.

لقد سبق أن شرحتا مجموعة من اكواد كشف التجسس على الموبايل في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع عليها في المقال التالي:

كود حماية الهاتف من التجسس

ما هو كود ##002#

هناك من يسأل ما هذا الكود ##002# ، كما قلت بأن هذا الكود معروف في مجال حماية الهاتف من التجسس إذ يعد واحد من اكواد كشف التجسس على الموبايل، يمكنك استخدامه على هاتفك بكل سهولة.

الدور الاساسي لهذا الكود هو أنه يعمل على إيقاف جميع عمليات التجسس التي يمكن أن تلحق هاتفك، يعني في حال كانت هناك أي عملية تجسس يمكنك عن طريق إدخال كود إلغاء التجسس على المكالمات اتصالات ##002# أن تقوم بإلغاء هذه العملية وحماية الهاتف.

كل ما ستحتاج إلى القيام به من أجل كشف التجسس وإيقاف عملية التجسس على الهاتف هو إدخال الرمز والاتصال، بعد ذلك سوف يقوم بالبحث عن أية عملية تجسس يمكن ان تكون على الهاتف وسيعطيك النتيجة في الأخير.

أفضل كود معرفة هل الهاتف مهكر ام لا

هناك بعض الأكواد ااتي تم ابتكارها وتطويرها من أجل كشف التجسس على الهاتف، تعمل هذه الأكواد بطريقة سهلة جدا فقط عبر إدخالها على هاتفك، ومن ثم ستتكفل هذه الأكواد بالكشف هل هاتفك مهكر أم لا.

من أفضل هذه الأكواد التي يمكنك استخدامها هو الكود التالي الكود #21#*

طريقة استخدام كود ##002#

يعد هذا الكود أفضل كود يمكنك استخدامه من أجل كشف التجسس على هاتفك والكشف عن التجسس في الهاتف، طريقة استخدام الكود ##002# سهلة، كل ما عليك القيام به هو:

1- تركيب هذا الكود على تطبيق الاتصال في هاتفك والضغط على زر الاتصال.

سوف تظهر لك قائمة بها جميع الايقونات الموجودة على هاتفك، مثل المكالمات/ الرسائل / التطبيقات / وجميع الملفات الأخرى.

2- إذا وجدت على كل الخيارات التي تظهر لك خيار not forwarded فهذا يعني أن الهاتف غير مراقب.

3- إذا وجدت خيار full forwarded يعني أن هاتفك مخترق.

بعد إدخال الكود سوف يتم أيضا إلغاء تحويل المكالمات، في الأخير كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل عمل reboot / restart للهاتف وإعادة تشغيله.

حل مشكل ##002# لم يتم المسح بنجاح (كود التجسس)

من الممكن أن تقوم بتركيب الكود باتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى لكن لم تظهر لك رسالة “إلغاء تحويلات المكالمات” فهذا الأمر لا يعني أن هناك مشكلة في الهاتف بل على العكس.

في حال لم تظهر لك رسالة “إلغاء تحويلات المكالمات” وبدلا من ذلك ظهرت لك رسالة “إعادة توجيه المكالمة لم يتم المسح بنجاح” فهذا يدل على أنه لا يتم تحويل المكالمات في الهاتف وأن كل المكالمات يتم توجيهها لهاتفك فقط مباشرة دون أي جهة أخرى.

هذا معناه أن جميع المكالمات التي تصلك أو التي تقوم بها أنت سالمة ولا يتم التجسس عليك أو أخذ الرصيد من هاتفك ولا أحد يقوم بالتجسس عليك.

طريقة الغاء تحويل المكالمات على جميع الهواتف من الإعدادات

إذا كنت تشك في أنه يتم تحويل مكالماتك إلى طرف ثالث وتريد إيقاف تحويل المكالمات إلى طرف ثالث في هاتفك، يمكنك القيام بهذا الأمر من الإعدادات فقط وبطريقة سهلة، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

1- أولا قم بالدخول على إعدادات الهاتف، في خيار البحث الذي يظهر لك قم بالبحث عن كلمة “Call” ثم الدخول عليها.

أكواد التجسس على المكالمات

2- ستجد مجموعة من الخيارات قم بالدخول على خيار “Call forwarding”.

3- سوف تظهر لك الآن ثلاث خيارات من الضروري أن تكون على وضع Off أي غير مفعلة في حال وجدت أي من هذه الخيارات مفعلة، قم بإلغاء تفعيلها.

بهذه الخطوات البسيطة سوف يتم إلغاء تفعيل خاصية تحويل المكالمات “Call forwarding” على هاتفك، يمكنك استخدام هذه الخطوات على جميع هواتف الاندرويد.

برنامج منع التجسس على المكالمات

توجد طرق أخرى يمكن من خلالها إلغاء التجسس على الهاتف وذلك عن طريق بعض البرامج التي تعمل على حماية المكالمات من التجسس تطبيقات للاندرويد والايفون.

بما أن هواتفنا معرضة للعديد من المخاطر على الشبكة فهذا يفرض بالضرورة استخدام برامج قوية من أجل مكافحة أي عملية اختراق أو تجسس يمكن أن تطال الهاتف.

يمكنك اختير أحد البرامج التي سأعرض لك هنا وتحميلها.

1- تطبيق Anti Spy & Spyware Scanner

هذا التطبيق هو واحد من أفضل تطبيقات حماية الهاتف وإلغاء التجسس الذي يمكنك استخدامه على الهاتف، تم تطوير Anti Spy لفحص أجهزة Android بشكل فعال بحثًا عن جواسيس محتملين. بفضل الذكاء الاصطناعي (AI) ، وتحديثات التوقيع في الوقت الفعلي ، والكشف عن الاستدلال.

مميزات Anti Spy

  • يتم حماية المستخدمين بشكل استباقي من البرامج الضارة وبرامج التجسس وبرامج التجسس المخفية داخل التطبيقات
  • الماسح الضوئي لمكافحة برامج التجسس
  • تعتمد Anti Spy على تقنيات Deep Detective الذكية التي تحمي مليوني مستخدم كل يوم من المتسللين وهجمات التجسس المستهدفة.
  • يمكنك استخدمه لكشف أنواع متعددة من الفيروسات.

2- تطبيق AT&T Call Protect

قم بتنشيط تطبيق Call Protect باستخدام ActiveArmor لتمكين حظر البريد العشوائي وحظر المتصل غير المعروف والمزيد ، بدون رسوم إضافية يمكنك عن طريق هذا التطبيق إلغاء التجسس على الايفون بكل سهولة وباحترافية كما يمكنك أيضا استخدامه على الاندرويد.

مشتركو AT&T محميون بالفعل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال ميزات أمان الشبكة الاستباقية مثل حظر المكالمات الاحتيالية التلقائية وتحذيرات المكالمات المزعجة.

مميزات AT&T Call Protect

  • حماية المكالمات من AT&T
  • الحظر التلقائي للمكالمات الاحتيالية: يكتشف ويحظر المكالمات من المحتالين المحتملين ، قبل أن يرن هاتفك
  • حظر المكالمات المصنفة بأنها مخاطر غير مرغوب فيها حظر أو إرسال مكالمات البريد الصوتي التي تم تحديدها على أنها مخاطر بريد عشوائي
  • إرسال المتصلين غير المعروفين إلى البريد الصوتي (ميزة داخل التطبيق): أرسل المتصلين غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى البريد الصوتي.
  • يقوم بتنبيهك عن طريق إشعار بشأن المكالمات المزعجة المحتملة.

3- تطبيق Mobile Anti Spyware Scanner

برنامج Mobile Anti Spyware Scanner من ابتكارات CB يحمي أجهزة Android من هجمات التجسس ويتيح لك لحفاظ على هاتفك آمن للغاية من دون اي مشاكل أو خطر يمكن أن يهدده، غضافة إلى خيارات منع المكالمات الخطرة.

مميزات Mobile Anti Spyware Scanner

  • حماية كاملة لتطبيق التجسس مع ميزة مكافحة التجسس.
  • الحماية ضد برامج التجسس والبرامج الضارة.
  • كاشف الكاميرا الخفية وكاشف الجهاز الخفي.
  • قدرات شبيهة بمكافحة الفيروسات.
  • الحماية من برامج الملاحقة والتتبع.
  • يمكنه أن يعوض برنامج فحص الفيروسات الشامل.
  • يحمي خصوصياتك والتطبيقات الموجودة على هاتفك.

كود اختراق المكالمات / إلغاء الهكر من الموبايل

من الضروري أن تتعرف على جميع الطرق التي يمكنك من خلالها الغاء الهكر على الهاتف ومنع التجسس على الهاتف، توجد بعض أكواد إلغاء الهكر التي يمكنك استخدامها فقط من هاتفك دون أي برنامج أو تطبيق، كل ما عليك هو إدخال أحد الأكواد التي ساشرح لك هنا ومعرفة الخدمة التي يقدمها.

كل كود من هذه الأكواد يقدم خدمة معينة.

  • *#06#

هذا الكود له استخدامات مهمة يتيح لك هو الآخر خدمة معرفة تحويل المكالمات على هاتفك من جهة أخرى ، بالإضافة إلى هذا يتيح لك أيضا إمكانية منع التجسس على الهاتف وإيقاف التجسس. يمكنك استخدامه أيضا من أجل معرفة الرقم التسلسلي للهاتف IMEI.

  • * # 21 #

يمكنك اختبار اختراق الهاتف عن طريق هذا الكود، حيث يتيح لك خيار معرفة هل هاتف مخترق ويتم التجسس عليه أو لا، إضافة إلى أنه يعطيك إمكانية التعرف هل يتم تحويل مكالماتك إلى طرف ثالث

  • *3001#12345#*

من خلال تركيب هذا الكود على هاتف الاندرويد، سوف تتمكن من معرفة مجموعة من المعلومات الخاصة بشبكاتك المحلية.

  • *#0*# 

يتيح لك هذا الرمز خاصية رائعة جدا وهي إمكانية تغيير وتعديل الإعدادات الخاصة بالكاميرا الخاصة بهاتفك إضافة إلى تعديل الاهتزاز في الهاتف، يعمل هذا الكود على هاتف الاندرويد.

  • *#61#

يمكنك إدخال هذا الكود أيضا على هاتف الاندرويد ويتيح لك خيار تعديل المكللمات الواردة بكل سهولة دون الحاجة إلى الدخول على الإعدادات.

  • *3282#

إذا كنت تريد معرفة تفاصيل حول فاتورتك سواء فاتورة الانترنت أو المكالمات وغيرها يمكنك الاعتماد على هذا الكود، فقط قم بإدخال الكود والنقر على وز الاتصال ومن ثم سيعرض لك كافة التفاصيل حول الفاتورة.

  • #31#

إذا كنت تريد الاتصال بشخص ما ولا تريد أن يظهر رقم هاتف عند لطرق الآخر، يمكنك تريكب هذا الكود ثم إتباعه برقم الشخص الذي تريد الاتصال به ومن ثم النقر على زر الاتصال.

سوف يقوم بإخفاء ID الخاص بك أو رقمك أو اسمك وسوف يظهر له رقم مجهول يتصل.

  • *646#

من خلال هذا الكود سوف تتمكن من الاطلاع على جميع عدد الدقائق المتبقية في باقة هاتفك في حال قمت بتفعيل باقتك.

  • *5005*7672# 

من خلال هذا الرمز ستتمكن من معرفة رقمك عند خدمة العملاء.

إجراءات مهمة لحماية هاتفك من التجسس

*#21# ماذا يعني هذا الكود

بالرغم من أن الهواتف معرضة دائما لعمليات التجسس والاختراق التي يمكن أن تلحقها، إلا أن هناك طرق وإجراءات بسيطة يمكنك من خلالها طريقة إلغاء مراقبة الجوال وتجنب أي عملية اخترق للهاتف أو التجسس عليه.

من بين أهم الإجراءات التي يمكنك اتباعها يمكن أن نذكر.

  • تجنب استخدام المواقع الغير معروفة أو العشوائية في عمليات التحميل.
  • لا تدخل على أي رابط تجده على الانترنت أو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا بعد التأكد من صحته.
  • قم بوضع كود أو بصمة للهاتف الخص بك، حتى لا يتم العبث به في حال سقط في ي أي شخص.
  • قم بعمل كلمة سر قوية لحساباتك، ولا تستخدم كلمات السر البسيطة.

كيف أعرف هاتفي مخترق

##002# لم يتم المسح بنجاح

هناك بعض العلامات البسيطة أيضا التي يمكنك من خلالها معرفة هل هاتفك مخترق أم لا إذا صادفت إحدى هذه العلامات أو وجدتها على هاتفك، فاعلم أنه احتمال أن يكون هاتفك مخترق، من بين أهم العلامات:

  • ارتفاع حرارة الهاتف بدون سبب.
  • ضياع رصيد الانترنت حتى بدون استخدامه.
  • ملء المساحة وعدم القدرة على تخزين الملفات على ذاكرة الهاتف، بالرغم من أن المساحة فارغة.
  • اشتغال الهاتف وإغلاقه بدون سبب وبشكل متكرر.
  • وجود تطبيقات جديدة على هاتف لم تقم أنت بتحميلها.

هذه من بين أكثر الاشياء التي إذا وجدها على هاتفك، فاعلم أنه احتمال كبير أن يكون هاتفك مخترق وأن يكون هناك شخص يقوم بالتجسس عليك.

في هذه الحالة، كل ما عليك القيام به هو استخدام الأكواد التي ذكرت لك في الأعلى يمكنك استخدام الكود #21#* للتأكد من أن الهاتف مخترق، بعد ذلك يمكنك استخدام كود ##002# من أجل أيقاف التجسس.

يمكنك أيضا الدخول على رابط المقال الذي ذكرت لك في الأعلى من أجل استخدام أكواد أخرى لكشف التجسس على الموبايل وإلغاء التجسس.

في الأخير يمكن أن نخلص إلى القول بأن كود ##002# يعد أحد أكواد كشف التجسس على الموبايل المهمة جدا والتي يمكنك استخدامه على هاتفك من أجل إيقاف أي عملية تجسس يمكن أن تتم على هاتفك.

هناك أيضا بعض الأكواد الأخرى يمكنك من خلالها كشف التجسس على الهاتف، يمكنك الاطلاع عليها من الروابط السابقة. إذا كانت لديك أسئلة أخرى قم بوضعها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments