الربح من الإنترنتشركات الشحنمواقع التسوق

ما هو دروبشيبينغ ؟ وكيف أبدأ الدروب شيبينغ بزنس

ما هو دروبشيبينغ ؟ وكيف أبدأ الدروب شيبينغ بزنس

الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

ﺇﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﺸﺤﻦ ‏أو Drop Shipping ‏بالانجليزية ﻫﻮ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﺑﺎﻟﺘﺠﺰﺋﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺇﻟﻰ ﻣﺨﺎﺯﻥ ﻟﺘﺨﺰﻳﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺒﻴﻌﻬﺎ اذ بدلا من ذلك ﻳﺸﺘﺮﻱ ﺍﻟﺒﺎﺋﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺛﺎﻟﺚ ﻭﻳﺸﺤﻨﻪ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺈﻧﻪ ﻻ ﻳﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺒﺎﺷﺮ.

 ويعرف الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ Dropshipping أنه نظام ثلاتي ﻳﻘﻮﻡ فيه ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ‏( ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ‏) ﺑﻮﺿﻊ ﻃﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﻮﺯﻉ ‏( ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ‏) ﺛﻢ ﻳﻘﻮﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﺑﻨﻘﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻮﺭﺩ ‏( ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ‏) ،ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻠﻤﻪ إلى ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻱ ويتم تفسير التعريف ﺑﻌﺒﺎﺭﺓ بسيطة وسهلة وهي “إﻋﺎﺩﺓ ﺑﻴﻊ ﺳﻠﻌﺔ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﻬﻠﻚ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ”.

تابع أيضا كيفية الربح من الأنترنت عن طريق إستطلاعات الرأي المدفوعة على الموضوع التالي: افضل مواقع الربح من استطلاعات الرأى المدفوعة – الربح من الانترنت(28 موقع)

ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﺎلدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

هناك نقط يجب أخدها بعين الاعتبار للتعرف على كيفية بدء العمل في مجال الدروبشيبينغ، وﺗﺘﻤﺜﻞ في البحث ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺭﺩﻳﻦ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﻓﺮ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺩﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ وبعدها العمل على ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﻭﺍﻷﻗﺴﺎﻡ ﺍﻷﻧﺴﺐ ﻟﺒﺪﺀ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺑﻬﺎ، وبعد هذه الخطوة تأتي خطوة أهم وفاصلة وهي ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﺘﺠﺮ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺇﺣﺘﺮﺍﻓﻲ بتصميم ﺟﻴﺪ ﻭﺟﺬﺍﺏ للمستهلكين وﺇﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﻟﻠﺒﻴﻊ ﻋﻠﻴﻪ، وﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻣﺘﺠﺮ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ للعمل في الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ نجد:

  • Shopify
  • و BigCommerce
  • ﻭ Weeply

ﻧﺼﺎﺋﺢ للعمل في الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

هناك نصائح لإنجاح المهمة وهي ﺭﺳﻢ ﺧﻄﺔ ﺗﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﺗﻤﺎﻡ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ وجني المال مع ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺑﺸﻜﻞ دوري والسعي دائما لإﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﺮﻭﺽ ﻭﺍﻟﺨﺼﻮﻣﺎﺕ والحرص على إضافة ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ الطلب إلى الموقع، كما ﻳﺠﺐ على التاجر ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺟﻴﺪ ﻭﻣﻨﺎﻓﺴﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻣﻌﺪﻝ ﻋﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ، ﻭهنا ﻳﻤﻜﻦ البحث على ﺍﻟﺨﺼﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﻌﺮﻭﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ والاستفادة منها، مع ضرورة ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺫﺍﺕ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻋﺎﻟﻲ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﺑﻬﺪﻑ ﻛﺴﺐ ﺛﻘﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ورضاهم، وﻳﻔﻀﻞ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺗﺠﺎﺭ الجملة ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺤﻘﻴﻖ هامش كبير من الربح.

ﻣﺰﺍﻳﺎ الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

من ﺍﻳﺠﺎﺑﻴﺎﺕ ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ أنها عملية غير مكلفة لبدء التجارة فيها حيث بإمكان أي شخص إنشاء ﻣﺘﺠﺮ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺩﻭﻥ ﺇﻧﻔﺎﻕ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ وهو خيار جيد من ناحية ﺍﻷﻣﺎﻥ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺣﻴﺚ ﻻ ﻳﺘﻌﻴﻦ على التاجر ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺗﺘﻠﻘﻰ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ، إضافة إلى أن الأمر بسيط ولا يتم ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ فيه ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ أو حتى التوفر على ﺍﻟﻤﺨﺰﻭﻥ ﻭﺟﺮﺩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺩﻉ، ومن المزايا أيضا أن العمل في الدروبشيبينغ مرن ويمكن ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ بالأعمال ﻣﻦ المنزل ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻘﻬﻰ وفي ﺃﻱ ﻣﻜﺎﻥ يتوفر ﻋﻠﻰ ﺍﺗﺼﺎﻝ ﺑﺎﻹﻧﺘﺮﻧﺖ اذ ليس على التاجر ﺍﻧﻔﺎﻕ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻻﺳﺘﺌﺠﺎﺭ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺗﻮﻇﻴﻒ ﺍﻟﻤﻮظفين وكل ما على التاجر هو العمل على تحسين الموقع وعلاقته مع العملاء وتوفير ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ.

عيوب وﺳﻠﺒﻴﺎﺕ ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

كما أن ﺍﻟﻠﻮﻡ يلقى دائما على التاجر وﺍﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﺳﻮﻑ ﻳﻠﻮﻣﻮنه ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﻮﺭﺩ ﺑﻌﻤﻞ ﺧﻄﺄ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﻃﻠﺒﺎﺗﻬﻢ ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃن التاجر عليه ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺷﻜﺎﻭﻯ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺧﻄﺄ في ذلك، إضافة إلى وجود ﻣﺸﺎﻛﻞ في ﺍﻟﺸﺤﻦ إذ أن ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻊ عدد من ﺍﻟﻤﻮﺭﺩﻳﻦ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﻘﻴﺪ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻟﺸﺤﻦ ولا ننسى أن ﻫﻮﺍﻣﺶ ﺍﻟﺮﺑﺢ ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ تشكل ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺴﻠﺒﻲ للعمل في دروبشيبينغ مما يستوجب من التاجر أن يسابق ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻭﺿﻊ ﺃﻗﻞ ﺳﻌﺮ رغم أن التاجر سيشعر ﺑﺎﻟﻀﻐﻂ ﻟﻠﺒﻴﻊ ﺑﺴﻌﺮ ﺃﺭﺧﺺ ﻣﻤﺎ كان يتوقعه.

يعد ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﺎﻟﻤﻮﺭﺩ ﺃﺣﺪ أبرز ﺍﻟﻌﻴﻮﺏ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ للدرﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ ﻷﻥ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻻ ﻳﺸﺘﺮﻱ مخزونا ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺎﺕ ويرتبط دائما باﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ يتخدها ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ونذكر هنا أن ﺍﻟﻤﻮﺭﺩ ﺣﺮ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻓﻲ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮﺟﻮﻉ ﺇﻟﻰ شبكة ﺍﻟﻤﻮﺯﻋﻴﻦ، وهناك عيب آخر وﻫﻮ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺘﺞ.

منصات لبدء العمل في الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

إذا كان لديك ميول لتجارة في المنتوجات إلكترونيا، سواء عن طريق البيع أو الدخول في عمليات الشحن كطرف ثالث في عملية البيع والشراء، طبعا هذه العملية يمكن لأي شخص القيام بها بشرط امتلاكه المقومات الأساسية لفعل ذلك، مع مراعات الأحكام الخاصة بالدروبشيبينع كالتأكد من المنتوج قبل شحنه وغيرها من الأمور.

سنقترح عليك الآن عدد من المنصات التي دعم أسلوب الدروبشيبينغ العملية الثلاثية، إذا كنت مبتدأ في هذا المجال يمكنك ان تتعرف على أشهر المنصات العالمية يمكنك أن تعمل فيها وتجني أرباحا هامة، المهم تعرف على منصات العمل في الدروبشيبينغ ومميزاتها.

تابع كيفية الربح من الأنترنت عن طريق البيع في المواقع الخاصة والمميزة إليك الموضوع الربح من البيع على موقع اتسي “بالصور” – مشاريع صغيرة

منصة ebay

أكيد عندما نقول عملية الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ فمن البديهي أن يتبادر علي ذهنك موقع أي باي، فحتى إذا كنت بعيد عن مجال الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ وتقوم بعملية الشراء عن طريق مواقع التسوق المعروفة فغالبا ما ستكون على دراية بأن موقع اي باي من أكثر المنصات الإلكترونية go to المعروفة والمستخدمة من طرفة شركات الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ.

المميز في الموقع أنه سهل الإستخدام، ويتعامل به الآلاف إلم نقل الملايين من المستخدين خصوصا في مجال الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ لأنهم يستفدون بالفعل منه.

إذا أردت البدأ في عمل دﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ على موقع اي باي كل ما عليك القيام به هو:

أولا أن تتجه إلى الموقع الرسمي ل أي باي ثم تنشأء حيابك الخاص عليه، والمعلوم أن هذه العملية جد طبيعية، فقط اتبع المراحل.

ثم حدد المنتوجات التي ستبدأ العمل في بيعها

أنشأ حساب كبائع تجزئة من مورد المنتج الذي تختاره أنت، لكن قبل هذه العملية عليك التواصل مع المورد والإتفاق معه على كافة الأمور الخاصة بالدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ، من شحن المنتوج لعملائك وغيرها من الامور.

عليك إنشاء قائمة تسمى بقائمة العناصر الخاصة على اي باي، هذه القائمة يجب أن تكون احترافية إلى درجة كبيرة، تتضمن صور وصفية للمنتوج ودقيقة تحترم الجودة والإحترافية.

التواصل مع المورد عند اجراء أي عملية بيع، وهذا كي تحصل على تفاصيل عملية الشحن لإعطائها للعملاء، مع ضمان ارسال المورد المنتوج للعميل مباشرة، لهذا فمسألة التفاهم مع المورد جد أساسية في عملية الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة أمازون   amazon

حتى وإن لم يكن لديك أي علاقة بعالم التجارة الإلكترونية فالأكيد أنك تعرف موقع أمازون، المنصة الإلكترونية التي تعد الأقوى بين مواقع التسوق الإلكترونية العالمية، هذا الموقع أيضا يدعم عملية التجارة الثلاثية الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ، لكن إذا ما أردت البدء في هذه المنصة فعليك أن تطلع على السياسة التي يتبعها الوقع من حيث الآمان الوفاء والمصداقية في أسواقها.

وفي هذا الإطار تضع منصة أمازون عدد من الضوابط أهما:

  • أن يكون البائع هو المسجل لمنتجاته.
  • إعطاء تعريف شخصي دقيق وأيضا معلومات عن المنتوج وغيرها من الأمور الخاصة ب أقسام التعبئة…
  • على البائع أن يكون هو المسؤول عن عملية معالجة مرتجعات العملاء لمنتوجاته.
  • قبول جميع الشروط الموضوعة من طرف شركة أمازون والتي تخص سياية العمل عليها.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة علي اكسبريس aliexpress

هذا الموقع هو الآخر يعتبر الآن من أقطاب مواقع التسوق الإلكترونية العالمية، وقد قمت بالتعامل عليه في الكثير من المناسبات، المهم إذا كنت فعلا ترغب في العمل في الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ فاعلم أن aliexpress هي فرصتك الكبيرى للحصول على أرباح مهمة مع الوقت، وهذا يرجع لعدد من لإعتبارات أهمها، أن معظم البائعين في الموقع هم مصنعون للمنتوجات، وبالتالي فالأسعار هب جد تنافسية.

إضافة إلى أن منصة aliexpress تتيح للعميل أخد السلع بالجملة وبتخفيضات خيالية، أي أن العمل عل الموقع سيكون مفيد للغاية.

من حيث الرسوم والإقتطاعات فهي غير موجودة وهذا ما يشجع الأغلبية، أي أنك غير ملزم بآداء مالي عند تجربتك للمنتوجات.

عظم المنتوجات المطروحة فهي بوصف عالي الجودة وصور إحترافية ودقيقة للمقاسات والأحجام وغيرها، يمكنك إستخدامها على موقعك.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة  Shopify

يصنف Shopify على أنه صاحب ﺃﻋﻠﻰ ﺗﺼﻨﻴﻒ بالمقارنة مع ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺇﻧﺸﺎﺀ المتاجر الإلكترونية الأخرى وتتميز المنصة بالتكامل مع موقع Facebook و Instagram ﻭ Amazon وايضا مع ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ الأخرى ﺑﺤﻴﺚ يمكن ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﺕ ﻭالخيارات الخاصة كاﻟﺘﻨﺒﻴﻪ ﺇﻟﻰ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ إضافة لقواﻟﺐ ﺫﺍﺕ ﻭﺍﺟﻬﺔ ﻣﺘﺠﺮ ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻴﺔ، كما توفر المنصة الحماية والأمن للمتجر كما لا ننسى تكامل المنصة ﻣﻊ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻭﺍﻟﻨﺸﺮات ﺍﻹﺧﺒﺎﺭﻳﺔ التي تمكن ﻣﻦ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﺭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ للعملاء.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة BigCommerce

تتمتع هذه المنصة بخصائص دمج المتجر ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻮﺭﺩﻳﻦ ﺑﺎﻟﺠﻤﻠﺔ ﻣﺜﻞ Alibaba ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ الأخرى ﻣﺜﻞ Inventory Source وبشكل مجاني  ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻊ Oberlo تماما مما يمكن التاجر من ﺍﺳﺘﻴﺮﺍﺩ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺐ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﻣﺘﺠﺮ BigCommerce ومن خلال ﻧﻘﺮﺓ ﺯﺭ ﻭﺍﺣﺪﺓ، كما ﺗﻘﺪﻡ المنصة ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ يمكن ﺗﺠﺮﺑﺘﻬﺎ ﻟﻤﺪﺓ معينة مجانا.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة ﻭﻭﻛﻮﻣﻴﺮﺱ WooCommerce

تعتبر ﻭﻭﻛﻮﻣﻴﺮﺱ أحد ﺃﺷﻬﺮ ﻣﻨﺼﺎﺕ الدﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ لما تمنحه من بساطة ﻭﺳﻬﻮﻟﺔ في ﺍﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ والتعامل مع الاختيارات المتاحة رغم انها ﻻ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺎ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ باﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺃﺳﻬﻞ من ناحية الواجهة وطريقة الاستخدام خاصة ﻟﻠﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ، ومن عيوب هذه المنصة اتسامها ﺑﺼﻌﻮﺑﺔ ﺍﻟﺘﺨﺼﻴﺺ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻹﺿﺎﻓﺎﺕ ﻭﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ مﻦ ﺧﺎﺭﺝ هذه ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ وهو ما يجعلها أقل اقبالا مع باقي المنصات خاصة المحترفين منهم.

“لزيارة الموقع من هنا”

منصة Wix eCommerce

تعد هذه المنصة افضل خيار لعدد قليل من تجار ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ نظرا لخياراتها المحدودة اذ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ المتاح ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺭﺑﻂ ﻣﺘﺎﺟﺮ Wix ﻣﻊ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ اضافة إلى أن Wix ﺗﻨﻤﻮ ﺑﺒﻂﺀ، ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺎﺱ ﻳﺴﻤﺢ ﻧﻈﺎﻡ Wix Ecommerce ﺑﺒﻴﻊ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ  ﻫﻨﺎﻙ ﺩﻋﻢ ﺣﺘﻰ ﻟﻠﺴﻠﻊ ﺍﻟﺮﻗﻤﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﺼﻮﺗﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ وﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ ﺑﺘﺰﻭﻳﺪ ﻗﻮﺍﻟﺐ ﻭﺇﺿﺎﻓﺎﺕ ﺟﺎﻫﺰﺓ ﻟﻠﺒﺪﺀ ﻓﻲ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺑﺸﻜﻞٍ مجاني ولا ﻻ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺧﺒﺮﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ إذ يكفي ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻟﺐ وإضافة التعديلات ﻋﻠﻴﻪ ﻟﻴﻈﻬﺮ ﻣﺘﺠﺮ الكتروني مميز.

“لزيارة الموقع من هنا”

ﻣﺎﺟﻴﻨﺘﻮ Magento

ﺗﻘﺪﻡ منصة ﻣﺎﺟﻴﻨﺘﻮ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﻭايضا ﺩﻋﻢ ﻓﻨﻲ ﻗﻮﻱ خاصة ﻓﻲ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﺪﻓﻮع ﻭﻳﻤﻜﻦ للمنصة ﺗﻠﺒﻴﺔ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﻧﻤﺎﺫﺝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﻌﻘﺪﺓ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﻣﺎﺟﻴﻨﺘﻮ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ، كما ﺗﻘﺪﻡ ﻣﻨﺼﺔ ﻣﺎﺟﻴﻨﺘﻮ ﻣﺮﻭﻧﺔ ﻻ ﻣﺜﻴﻞ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﻭﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﻭﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ للمتاجر ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ إذ ﺗﻮﻓﺮ المنصة خليطا ﻣﻦ ﺷﺒﻜﺔ ﺩﻋﻢ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﺍﻟﻨﻄﺎﻕ ﻭﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻤﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺘﻄﻮﻳﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ، وتستخدم ﻣﺎﺟﻨﺘﻮ ﻧﻈﺎﻡ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻌﻼﺋﻘﻴﺔ ﻣﺎﻱ ﺇﺱ ﻛﻴﻮ ﺇﻝ /ﻣﺎﺭﻳﺎ ﺩﻱ ﺑﻲ وﻟﻐﺔ ﺑﻲ ﺇﺗﺶ ﺑﻲ في البرمجة اضافة إلى ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻦ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﻌﻤﻞ Zend Framework وتطبق ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ كائنية ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ ﻭﻣﻌﻤﺎﺭﻳﺔ ﻧﻤﻂ ﻋﺮﺽ متحكم .

“لزيارة الموقع من هنا”

إليك كذلك: أفضل مواقع تسوق ملابس نسائية

أفضل المنتجات الرائجة في ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ

تستحوذ المنتجات الإلكترونية على البضائع الأكثر طلبا في ﺍﻟﺪﺭﻭﺑﺸﻴﺒﻴﻨﻎ لكن هذا لا يعني عدم الإقبال على منتجات أخرى ويكفي البائع البحث دائما عن المنتجات الرائجة التي يبحث عنها العملاء وادراجها في موقعهم لبيعها وهذه قائمة لبعض المنتجات الأكثر طلبا :

  • ﻣﺰﻳﻞ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻠﻴﺰﺭ
  • ﺣﺎﻣﻞ ﺑﺨﻮﺭ
  • ﺍﻟﻤﺎﻳﻜﺮﻭﻳﻒ ﻭﻣﻠﺤﻘﺎﺗﻪ
  • السكاكين الصغيرة
  • ﺳﻠﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﻼﺕ
  • ﺃﻛﻮﺍﺏ ﺫﻛﻴﺔ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺩﺭﺟﺔ ﺣﺮﺍﺭﺗﻬﺎ
  • ﻭﻋﺎﺀ ﺗﻘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ
  • الشاحن
  • اكسسوارات الهواتف
  • السماعات
  • مواد التجميل
  • الملابس
  • الأحذية
  • اكسيسوارات الرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *