تقنيةهاردوير

ما هو الفرق بين ألوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟

ما هو الفرق بين ألوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟ من بين أهم الأسئلة التي يتم طرحها على عدد كبير من التدوينات على مدونتنا لذلك قررنا اليوم عمل مقال شامل حول الفرق بين الوان الهارد الذي سوف نعمل من خلاله على تقديم شرح مفصل حول كل هارد ديسك لمعرفة الفرق بينها بشكل مفصل.

تحدثنا سابقا حول كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب الذي يعد من المميزك التي أنصحك بمراجعتها، وكذا مقال تقسيم الهارد ديسك الذي عملنا من خلاله على تقديم شرح مفصل حول كيفية تقسيم الهارد ديسك بطرق مميزة.

الفرق بين الوان الهارد

يتساءل العديد من المستخدمين بالعديد من التعليقات على عدد كبير من التدوينات حول الفرق بين انواع الهارد ديسك الخارجي وكذا الفرق بين الهارد الازرق والاخضر SSD وهناك حتى من يود معرفة الفرق بين هارد ويسترن الاخضر والازرق أو عيوب الهارد الأخضر لذلك قررنا في تدوينة اليوم مشاركتكم الفرق بين الوان الهارد بكل أنواعه الأمر الذي سوف يساعدك على معرفة الفرق بين أنواع الاقراص الصلبة.

بالحديث عن أنواع الهارد ديسك WD سوف أضع لكم قائمة من أنواع الهارد ديسك مع العمل على وضع أفضل هارد على رأس القائمة ورتبة كل هارد يدل على كفاءته وجودت عن الهارد الذييوجد أسفله مع تقديم عدد كبير من المعلومات الهامة لكل هارد، ولكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

هارد Western Digital الأسود

يعد هارد Western Digital الأسود هو أفضل أنواع الهاردات وكذا الأغلى ثمن بينهم وهذا راجع للعديد من الخصائص والمميزات والتي من بينها السرعة الكبيرة التي يمتلكها والأداء الكبير الذي يمتلك كفاءة مميزة، فهو يمتلك خاصية IntelliSeek المميزك التي تعمل على توفير استهلاك الطاقة والضجيج، كما يجدر بالذكر أنه يمتلك قدرة تحمل تصل إلى استيعاب 32 كاميرا مراقبة دات جودة عالية وهذا يوضح من خلال هذا الهارد أنه ليس هناك الفرق بين هارد الكمبيوتر وهارد الكاميرات فيما يخص الهارد الأسود.

يمتلك هذا النوع من الهارد خاصية Dual Processor المميزة التي توفر القدرة على توفير أعلى سرعة في نقل الملفات، وكذا خاصية Dynamic Cache التي تعمل على توزيع ذاكرة الكاش بشكل اوتوماتيكي بين عملية الكتابة وعملية القراءة للحصول على أفضل أداء يمتلك توازن كبير في كل عملياته.

استخدامات الهارد الأسود

يمتلك هارد Western Digital الأسود العديد من الأستخدامات أقدم لكم منها:

1- استخدامه كهارد أساسي لجهازك بسبب السرعة والكفاءة العالية التي يمتلكها.
2- هو الهارد الأفضل لكل محبي الألعاب وبرامج التصميم والجرافيك.
3- الخيار الأفضل لأستخدامه على أجهزة الخوادم Servers.

أنواع الهارد الأسود من ويسترن ديجيتال

هارد Western Digital الأزرق

أنواع الهارد الأزرق من ويسترن ديجيتال

يعتبر هارد Western Digital الأزرق هو صاحب المرتبة الثانية من بعد هارد Western Digital الأسود فيما يخص الكفاءة وحتى السعر، حيث لا ننكر أنه هارد مميزكذلك يمتلك سرعة عالية مع امتلاك قدرة مميزة في توفير استهلاك الطاقة والأكثر من هذا هو امتلاكه لختصية No Touch التي تضمن للمستهلك الحماية من عدم تماس الرؤوس وأطباق التخزين.

حيث أنه يمتلك صوت هادئ للغابة وهذا يجعله أفضل بديل للهارد الأسود في حالة عدم القدرة في الحصول على الهارد الأسود، ولا ننسى ذكر خاصية ShockGuard التي تعمل على حماية الهارد ديسك من الضرر .

استخدامات الهارد الأزرق

بالحديث عن استخدامات الهار ديسك الأزرق فهو جيد جدا عند الإعتماد عليه كهارد أساسي على جهازك وتحميل نظام التغيب عليه فهو مناسب جدا للأجهزة الشخصية وهذا هما ما يجعله أفضل بديل للهارد الأسود.

نوع آخر من الهارد ديسك الأزرق وهو SSHD

يمتلك هارد Western Digital الأزرق نوع آخر وهو هارد SSHD الأزرق مختصر Solod State Hybrid Drive الذي يعمل على دمج الأحجام الكبيرة، فهو يمتلك خاصية Nand Flach SSD التي تدمج بين السرعة العالبك والحجم الكبير.

يجدر بالذكر على أن هذا النوع مع كابلات Blue HDD أو كابلات SSHD تدعم سرعة عاليك جدا في نقل البيانات التي تصل سرعتها إلى 6 جيجا بايت في الثانية وهذا أمر مميز للغابة.

استخدامات هذا النوع

يتم استخدام هذا النواع من الهارد ديسك على أجهزة النوت بوك بحجم 1 تيرا وعلى أجهزة الكمبيوتر بحجم 4 تيرا بايت.

هارد Western Digital الأخضر

أما المرتبة الثالتة معنا هو هارد Western Digital الأخضر الذي يعمل على توفيز 40٪؜ فيما يخص استهلاك الطاقة وهذا يعمل على خفض درجة حرارته بشكل مميز، غير أن هذا الأمر ينعكس على أداء وسرعة الهارد المنخفضة وهذا من بين الأمور كعدم تثبيت نظام التشغيل عليه.

لا أنصح باستخدام هذا الهارد كقرص تخزين أساسي فهذا سوف يجعل جهازك بطيئ للغاية، حيث يجدر بالذكر هذا النواع من الهارد ديسك يمتلك عمر طويل وهذا بسبب انخفاظ درجة حرارته والتي تؤثر بشكل كبير على سلامة القرص .

يمتلك هذا الهارد العديد من المميزات التي أدكر لكم منها خاصية التسجيل العمودي PMR وكذا خاصية intelliPower التي تساعد الخواص الأخرى في توفير الطاقة، كما أنه من أنواع الهارد رخيصة السعر.

استخدامات الهارد الأخضر

يمكن استخدام الهارد الأخدر مثل قرص خارجي أو فلاش ميموري وهذا ما أنصحك به شخصيا لأنه له عمر طويل، أما من حيث الإعتماد عليه في تحميل نظام تشغيل عليه واستخدامه كقرص أساسي للجهاز فهذا لا أنصحك به بتاتا.

هارد Western Digital الأحمر

يعد هارد Western Digital الأحمر أحد الأقراص الصلبة المميزة الذي يمتلك كفاءة جيدة إلى حد ما فالأفضل في هذا القرص هو أنه يصلح كهارد التخزين من خلال شبكات Network وهذا ما يسمى بنظام التخزين الشبكي NAS وهي Network attached Storage والتي تعمل على استدعاء البيانات وكذا الملفات عن بعد من خلال الشبكات فقط.

وبهذا نستنتج على أن هارد Western Digital الأحمر تم تصميمه لأجل امتلاك القدرة على العمل لفترات طويلة للغاية دون أي توقف وهذا يجعله الجهاز الأمثل لأجهزة الخوادم Servers والشبكات بشكل كبير.

استخدامات الهارد الأحمر

من استخدامات هذا الهارد ديسم هو العنل على أجهزة الخوادم Servers والشبكات التي تعمل بطريقة متواصلة بدون أي توقف.

أنواع الهارد الأحمر من ويسترن ديجيتال

هارد Western Digital الأرجواني

ظهر هارد Western Digital الأرجواني في الآونة الأخيرة والذي يمتلك العديد من الخصائص والمميزات مثل قدرته على العمل دون انقطاع أو توقف لفترات طويلة، مع امتباكه قدرات مميزة في تحمل درجة الحرارة الكبيرة.

يجدر بالذكر على أن هذا الهارد يمتلك خاصية All frame التي تعمل على تقليل الإنقطاعات التي تحصل على الفيديو.

استخدامات الهارد الأرجواني

يعد خيار هارد Western Digital الأرجواني هو الخيار الأفضل لأجهزة DVD وأجهزك NVR لأنه يعمل على هذا النواع من الأجهزة بكفاءة عالية.

أنواع الهارد الأرجواني من ويسترن ديجيتال

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments