ما هو الطائر الذي يرى بأدنيه ؟

الطائر الذي يرا بأدنه والمكون من ٦ أحرف هو:

الخفاش

يجد الباحث صعوبة في الإجابة على مثل هذه الأسئلة، لذا ارتأينا دائما الى مدكم بالمعلومات التي تحتاجون اليها.

حقائق عن الخفاش ستدهشك


حقائق عن الخفاش: يوجد ١٣٠٠ فصيلة مختلفة من الخفافيش، يعيشون في جميع أنحاء العالم ما عدا الأقطاب المتجمدة والصحاري ومعضم الجزر المعزولة حولة العالم.

تنقسم الخفافيش لمجموعتين: خفافيش الفاكهة الكبيرة والخفافيش الصغيرة، خفافيش الفاكهة الكبيرة تتغدى بشكل أساسي على الفاكهة وأشهرها هو الثعلب الطائر، الذي يصل طوله إلى ٤٠، سنتمتر، ويكون طول ما بين الجناحين ١،٧٠ متر، يملكون شما وبصرا جيدا ويستخدمونه في البحث عن الغداء، وهم ليسو كباقي الخفافيش، حيث لا يستطيعون تحديد ما حولهم بواسطة الصدى.
ليست كل الخفافيش التي تنتمي لمجموعة الخفافيش الكبيرة يكون حجمها كبير، حيث بعضها يصل إلى ٦ سنتميترات.
هناك خفاش الفاكهة المصري، ويعيش في الشرق الأوسط و إفريقيا محب للتمر.
والخفاش الأبيض الذي يعيش في الهيندوراس، صغير الحجم جدا ويستظلون دائما تحت ورق الأشجار.
والخفاش البني الكبير، الذي يعيش في أمريكا الوسطى والشمالية، يتغذى على الحشرات.
وخفاش الفئر الطائر: يتغذى على الفواكه ورحيق الأزهار.
الخفاش دو الأنف المقطوع إلى نصفين : يتميز بأنيه الكبيرتين .
الخفاش البني دو الأدان الطويلة : يعيش في أوروبا ، و على الرغم من طول أدنيه فهو يعتمد كثرا على بصره في البحث عن الغداء .
هنالك تلات فصائل تتغذى على الدماء وتسمى بالخفافيش مصاصة الدماء وهي تتغذى فقط عن الدماء وتقوم بغرس أنيابها داخل الحياوانات الأخرى مثل الماشية والفيئران وأحيانا البشر تم تشرب دمائها بعد أن تحقنها بمادة تمنع تخثر الدماء ويجب على هذه الخفافيش التغدي على الدم بشكل يومي وإلا كان الموت مصيرهم. وكمية الدم التي تشربه لا تقتل الضحية ولكن تنقل لهم مرض سعار الكلاب .
والخفاش مصاص الدماء يتميز بالكرم حيث يساعد الخفافيش الأخرى، إذا رأى خفاشا آخرعلى وشك الموت فإنه سيستفرغ دما في فمه ولو كانت لديه فريسة سيقدمها للذي يحتاجها ولكن لا يجب عليك القلق من هذه الخفافيش لأنها تعيش فقط في أمريكا الشمالية والوسط ونادرا ما يهاجمون البشر.


الخفافيش مهمة للغاية حيث تتغى على كمية كبيرة من الحشرات وتوفرعلى المزارعين عباء إستخدام المبيدات الحشرية.
الخفاش هو الحيوان الوحيد من التديات الذي بإمكانه الطيران، أجنحته مختلفة عن الطيور والحشرات حيث أنها أشبه باليد مما يسمح لهم بعمل مناورات بكل سهولة.
و يشاع بأن الخفاش أعمى وهذا غير صحيح البثة ولكن عندما يحل الليل يحول حاسته إلى حاسة أخرى وهو الصدى، وهو نفس المبدئ الذي تستعمله الغواصات تحت الماء يرسل دبدبات متواصلة من خلال الفم أوالأنف إذا إصطدمت بشيء ما ترجع إليه وبهذه الطريقة يستطيع تحديد المحيط الذي فيه والمسار الذي تسلكه وأذاننا نحن البشرلا يمكن أن تلتقط هذه الدبدبات لأن دبدباتها خارجة عن نطاق سمع البشر.

مميزات الخفاش

ما يميز الخفافيش هي قدرتها على التعلق من أرجلم بشكل مقلوب و لفترات طويلة ويفعلون ذلك لأن أرجلم ضعيفة ولا تتحمل أوزان فالأوعية داخل أجسامهم بها صمامات تسمح بمرور الدم في إتجاه واحد مما يمنع الدم في التراكم في رؤوسهم .
و من الأشياء الجميلة أيضا هي علاقة الأم بصغارها حيث تضع مولودا واحدا، وتضعه داخل جناحيها طيلة الوقت، وتتجمع كل الإنات وصغارها لتوفر لهم الدفئ حتى ولو كان الجو بارد بالخارج، وعندما تريد أنثى الخفاش الذهاب للخارج لجلب الطعام، تترك صغيرها في الحضانة مع باقي الأمهات وعندما تعود تنادي عليه لكي تميز صوته من الخفافيش الأخرى..
الخفافيش تنتج فضلات هائلة حيث وصلت في أحد الكهوف إلى إرتفاع ١٨ متر.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments