ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

سلام عليكم وعلينا سلام. سعداء دائما بوجودكم معنا، ولا يزيدنا ذلك إلا سرورا واجتهادا أكثر، من أجل الرقي بعقولنا وتغذيتها بما لذ وطاب من المعلومات المفيدة.

لغز اليوم الذي اخترنا الإجابة عليه، غالبا ما نصادفه في ألعاب الكلمات المتقاطعة.

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه؟

الجواب: الجوع

الجوع: نقص في الحاجة أم الرغبة

الجوع هو من الأشياء الطبيعية التي يتشاركها الإنسان مع أغياره من الكائنات الحية التي تعيش فوق هذا الكوكب، وينتج الجوع عن عدم الإمتلاء النفسي وحاجة الجسم للطعام، ويقابل الإحساس بالجوع الشبع، وهو تحقيق تلك الحاجة الى الطعام.

ولابد هنا أن نقوم بتوضيح بعض الأمور، وهي تصنيف الحاجات والرغبات، فهل يعتبر الجوع حاجة أم رغبة؟ وما الفرق بينهما؟

إشباع الجوع من الحاجات أي الضروريات التي لا يستطيع الإنسان والكائنات الحية عامة التخلي عنها، فالحاجات هي الأشياء الضرورية، التي تحافظ على الحياة وتساعد في البقاء والإستمرار، والشبع أو تحقيق حاجات الجسم الى الأكل، أي الطعام، هو حاجة من الحاجات الضرورية، مثله مثل شرب الماء، أو النوم، أو حتى ممارسة الجنس التي تدخل هي الأخرى ضمن الحاجات التي لا يمكن التخلي عنها أبدا.

أما الرغبات فتعرف على أنها حاجات زائدة، أي أنها لا تشبع بتحقيقها كما هو الشأن بالنسبة للحاجات الطبيعية، فالحاجات تشبع بتحقيقها، أما الرغبات فتنمو وتزيد بتحقيقها، أي أن تحقيق رغبة معينة ينتج عنه انبثاق رغبة أخرى، وتستمر الرغبات بالظهور، حيث لا يوقفها ولا يطفئ غضبها إلا الموت والفناء.

شاهد أيضاً

اسم علم مؤنث من 3 حروف

اسم علم مؤنث من 3 حروف حل لغز رقم 29 لعبة كلمات متقاطعة وصلة، من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments