ما هو الشيء الذي كلما أخذت منه كبر

ما هو الشيء الذي كلما أخذت منه كبر

محتويات:

1 شرح معنى اللغز.

1 تعريف الحفرة.

2 الحفرة في المنام.

أ-الحفرة وخير رؤيتها بالمنام:

ب-الحفرة وشر رؤيتها بالمنام:

جواب هذا اللغز هو: الحفرة

1 شرح معنى للغز

فعندما تحدث حفرة صغيرة في الأرض، وتكمل الحفر فمنطقيا ستلاحظ أن الحفرة تزداد وتكبر في الحجم، فهي تتسع كلما أخذت تزيل التراب عنها.

1 تعريف الحفرة

 تعرف الحفرة على أنها تجويف بالأرض، ينتج عن طريق عملية تسمى “الحفر”، فالحفرة غالبا مايحدثها الإنسان لغرض معين، إما لزراعة الأشجار، أو دفن الموتى وغيرها من الإستعمالات.

2 الحفرة في المنام حسب تفيسر إبن سيرين

معنى رؤية الحفرة في المنام حسب تفسير العالم محمد بن سيرين، في كتابه “تفسيرالأحلام الكبير”، تقبل معنيان، الأول هو الخير من رؤية الحفرة في المنام، والثاني الشر من رؤية الحفرة بالمنام.

أ-الحفرة وخير رؤيتها بالمنام:

يظهر خير رؤية الحفرة في المنام في العديد من الحالات، فالحفرة لها دلالة قوية على الشفاء من المرض، أو الحصول على السراح والحرية بالنسبة للأسير، وكذلك إشارة إلى عودة الغائب، وذلك إذا رأى الشخص نفسه يخرج من حفرة صغير قد وقع فيها.

أما إذا جاءت الحفرة في حلم الرجل على أنه يقف على حافتها ولم يقع بها، فهذه إشارة إلى وقوع خلاف، وخصام بينه وبين زوجته، لكن هذا الشجار لن يدوم طويلا، فسرعان ما يتصالحا بأذن الله.

قيل أيضا بأن الحفرة بالحلم هي دلالة على السفر القريب، وقد يشير السقوط فى الحفرة كذلك على الأمن من الخوف، وكذا الهروب من المخاوف والأهوال التى يخشاها الحالم، فالحفرة تعبر عن مكان اختباء الرائى من عدوه.

وبالنسبة للشخص الذي يرى في منامه أنه يقع بالحفرة دون أن يطأه أي أذى أو مكروه، وكان بهذه الحفرة أطيب الطعام وألذ الشراب، وملابس لستر العورة، فهذه إشارة قوية على رزق قريب وكثير، وخير وفير، وأيضا التصالح من الأعداء والعلم لله سبحانه.

ب-الحفرة وشر رؤيتها بالمنام:

بالنسبة لشر رؤية الحفرة فى المنام حسب إبن سيرين،  فتعني الطلاق والإنفاصال عن الزوج، وذلك إذا رأى الرجل أنه يقع بالحفرة، أما من رأى نفسه يسقط بالحفرة ويستغيث بالنجد الناس ليساعدوه في الخروج منها، ولا أحد يلبي النداء، فالحفرة هنا تعني القبر، أي خاتمة الإنسان فلا سند له غير أفعاله.

وقد ترمز رؤية الحفرة بالحلم على وجود مكيدة تنسج للشخص الرائي، وعليه وجب أخذ الإحتياط والحذر من الأشخاص المقربة، من أجل تفادي أي مصيبة، أنجانا واياكم الله سبحانه.

أما الشخص الذي حلم بأنه يقع فى حفرة ليس لها أي مخرج  للنجاة منها، ثم أدرك هلاكه المحتم بعدها، فهذه إشارة على الغدر والخيانة، وبأن شخصا ما جد مقرب من الأصدقاء أو الأقارب سيغدره، وتبلغ درجة المصيبة  بعمق الحفرة التي يسقط الشخص بالمنام، والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *