الربح من الإنترنتتقنية

ما هو الريسكين وكيف يمكن الربح منه؟

يسعى عدد كبير من المستخدمين وبالأخص الشباب إلى البحث عن طرق الربح من الإنترنت التي أصبحت من الأمور التي يعتمد عليها أغلب الشباب وهذا راجع لعدم توفر الوظائف من جهة ومن جهة أخرى هو توفر إمكانيك ربح ضخمة من خلال الإنترنت وهذا لتوفر العديد من المجالات الربحية التي يمكن الإعتماد عليها في هذا الأمر ومن ضمنها مجال الريسكين.

فما هو الريسكين؟
وكيف يمكنني الربح منه؟
وهل أستطيع تعلمه؟
وهل هناك صعوبة في تعلم هذا المجال؟

وغيرعا العديد من الأسئلة التي قد تطوف في ذهنك والتي سوف نعمل على الإجابة عنها اليوم في هذا المقال، من شرح مفصل لمجال الريسكين ومميزاته وأنواعه والأدوات المهمة التي يتوجب توفرها وطريقة الربح من عمل Reskin لتطبيقات الهاتف من خلال توفير العديد من الدورات المميزة في هذا المجال.

تحدثنا فيما سبق حول الربح من تصميم التيشرتات والذي تطرقنا فيها لأهم الطرق التي سوف تساعدك في الربح من الأنترنت بشكل مميز، وكذلك مقال الربح من الألعاب الذي طرحنا به العديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدك من الربح من الألعاب.

اقرأ أيضا
أفضل استضافة مجانية بدون اعلانات مدى الحياة

ما هو الريسكين؟

الريسكين أو Reskin هو إعادة تصاميم تطبيقات الهواتف وهذا دون الإعتماد على أي أكواد برمجية مساعدة، وللتوضيح أكثر وكأنك تعمل على عمل نسخة مطابقة الأصل لتطبيق معين من حيث الأكواد ولكن يكون التغير في تصميم التطبيق فقط.

قد تجد أن هذا الأمر صعب من خلال هذه الكلمات إلا أنه ليس بالأمر الصعب، فعند العمل في هذا المجال فكل ما سوف تكون في حاجته هو “الكود المصدري” أو Source Code حيث سوف تعتمد على نفس الأكواد البرمجية الخاصة بالتطبيق الذي تريد العمل عليه.

ما سوف يتوجب عليك تعديله هو واجهة التطبيق كالنصوص والألوان وكذلك الأصوات وغيره، حيث بعد إعادة تصميم التطبيق تقوم بإضافة الإعلانات حتى تتمكن من الحصول على أرباح الريسكين بعد رفع التطبيق على المتجر والقيام بنشره.

تسمى هذه العملية ب Re-Skinning للتطبيقات، حيث أن تعلم الريسكين سهل ولن يحتاج منك الكثير من الوقت لتعلمه، وتبقى نفس الطريقة تعاد على كل تطبيق ثم رفعها ونشرها على متجر جوجل بلاي، وأرباحك تزيد كلما زادت عدد تحميلات تطبيقاتك على المتجر.

أهم شيء في مجال الريسكين هو الفكرة، أقولها وأعيدها لأن الفكرة مهمة جدا ويجب عليك التفكير جيدا في الفكرة التي تبني عليها التطبيق حتى تتمكن من جني أرباح مميزة في هذا المجال.

اقرأ أيضا
أفضل بدائل أدسنس موثوقة للمواقع العربية

أنواع الريسكين

يوجد في مجال الريسكين نوعان وهما:

1- النوع الأول

وهو الذي يعتمد على التعديل على الكود المصدري الخاص بالتطبيقات أي نقوم بالحصول على كود سورس مجاني أو مدفوع على الإنترنت والتي سوف أقدمها لكم بالأسفل، ثم تقوم بعمل تغيير شامل للتطبيق من واجهته وخلفيته والأصوات وغيرها، وهذه الطريقة هي شرعية وغير مخالفك لقوانين جوجل، وهي الطريقة السهلة التي سوف نعتمد في شرحها في هذا المقال.

2 النوع الثاني

وهو التعديل علو “ملف APK” الخاص بالتطبيقات وذلك عبر تحميل ملف APK الخاص بأي تطبيق الذي نريد العمل عيله من متجر جوجل بلاي ثم نعمل على الدخول إليه من خلال برنامج APK TOOL لأجل تغيير محتوياته.

بعد تغيير محتويات التطبيق من خلال ملف APK تقوم برفعه ونشره مرة أخرى على المتجر، وهي طريقة مخالفة لقوانين شركة جوجل والتي لا أنصح بها.

اقرأ أيضا
افضل قوالب بلوجر مجانية احترافية مقبولة في ادسنس

مميزات مجال الريسكين

يمتلك مجال Reskin العديد من المميزات وألخصها لكم فيما يلي:

في حالة كنت تمتلك فكرة لن تكون في حاجة إلى العمل عليها من الصفر.

يضم مجال الريسكين نظام Risking Android ونظام IOS كذلك.

أنت لست في حاجة ماسة لتعلم البرمجة حتى تتمكن من بدأ عملك في مجال الريسكين.

تستطيع العمل على عدد كبير من التطبيقات بغير حدود ونشرها على متجر جوجل بلاي.

الريسكين هو مجال مميز للربح من إعادة تصاميم التطبيقات.

العمل بمجال الريسكين سليم وهذا عند اعتمادك في الحصول على الكود المصدري بطريقة شرعية.

سوف تستفيد من خلال التعرف على التطبيقات التي تحقق نجاح على المتجر.

يمكنك الإعتماد على التطبيقات وحتى الألعاب التي تمتلك نسبة تحميلات أكثر من 20٪؜ على المتجر.

اقرأ أيضا
أفضل مصادر للحصول على قوالب بلوجر احترافية مجانا

أهم الأدوات الخاصة بالريسكين

بعد التعرف على الريسكين وأهم مميزاته الأن سوف نتطرق لطرح أهم الأدوات الخاصة بمجال الريسكين والتي يتوجب عليك الإعتماد عليها من أجل التمكن من هذا المجال بشكل مميز، فما هي أهم الأدوات الخاصة بمجال الريسكين؟

1- الكود المصدري Source Code

كما ذكرت سابقا من أهم الأدوات التي سوف تكون في حاجة إليها في مجال الريسكين هو الكود المصدري Source Code الخاص بالتطبيقات الأخرى والذي يساعد في عمل تعديلات على تصميم التطبيق حتى يصبح مختلف تماما عن التطبيق الأصلي.

تستطيع أن تحصل على الكود المصدري Source Code بشكل مجاني  وهذا من خلال العديد من المواقع ومثال على ذلك موقع SourceCodester.

يمكنك الحصول على الكود المصدري Source Code بطريقة مدفوعة عبر عدة مواقع أذكر لكم أهمها:

موقع Flippa.

موقع CodeCanyon.

موقع SellMyApp.

2- برامج التعديل على التطبيقات

من أهم الأدوات التي تحتاجها في مجال الريسكين كذلك هو الإعتماد على برامج تعديل التطبيقات والتي سوف تساعدك على ضبط تعديلاتك على أي تطبيق مع حفظها على السورس كود Source Code.

توجد العديد من البرامج التي تساعد على إضافة التعديلات على التطبيقات والتي يمكنك الإعتماد عليها في عمل ريسكين للتطبيقات والربح منها، ومن ضمن أفضل البرامج في هذا المجال:

برنامج Android Studio.

برنامج Eclipse.

اقرأ أيضا
شرح موقع PropellerAds افضل بديل جوجل ادسنس موقع بروبلر ادس

3- برنامج التصميم أو الديزاين Design Software

ذكرت فيما سبق أنه من المهم العمل على تصميم واجهة تطبيق جديدة وكذلك خلفيات التطبيق والأصوات حتى تتمكن من جعل مختلف بشكل كلي عن التطبيق الأصلي لذلك فأنت بحاجة إلى برامج التصميم ومن أهم البرامج في هذا المجال هو برنامج الفوتوشوب.

يجدر بالذكر أن عدد كبير من الأشخاص يجدون صعوبة في التعامل مع برنامج الفوتوشوب وهذا راجع إلى صعوبة العمل به، حيث تعرفنا في مقالة سابقة حول برامج التصميم بدائل الفوتوشوب الذي سوف تجد به قائمة بأفضل البرامج في هذا المجال والأفضل في هذا هو سهولة استخدامها بل وأكثر من ذلك مجانية تماما.

4- حساب إعلاني أدموب AdMob Account

ولتتمكن من الربح من الريسكين من خلال التطبيقات يتوجب الحصول على حساب أدموب وهو يعتبر من الشركات الإعلانبة المميزة في مجال الريسكين إلا أن أشهر الشركات في هذا المجال هي شركة جوجل أدسنس.

حيث أن حساب أدموب يوفر إعلانات مختصة في مجال التطبيقات التي تعمل على الهواتف، لهذا فهي أفضل خيار لك في هذا المجال.

لإنشاء حساب على أدموب من هنا.

5- حساب مطور في متجر التطبيقات Developer Account

من أهم الأمور التي سوف تكون بحاجتها لإتمام أهم حاجياتك هي الحصول على حساب للمطورين Developer Account الذي سوف يساعدك على رفع التطبيقات على متجر جوجل بلاي أو متجر آبل.

تستطيع الحصول على حساب المطورين على جوجل بما يقارب 25 دولار، أما حساب المطورين على آبل فتصل تكلفته لما يقارب 99 دولار.

من خلال هذا الحساب سوف تستطيع رفع التطبيقات التي قمت بتعديلها على المتجر لأجل إضافة الإعلانات لها ثم نشرها بشكل سهل وبسيط.

اقرأ أيضا
أفضل موقع الربح من كتابة المقالات Write Me وموقع iWriter

أخطاء يجب تجنبها في مجال الريسكين

سوف أقدم لك في هذه الفقرة بعض النصائح التي يجب عليك العمل بها حتى تتمكن من التقدم في هذا المجال والحصول على أفضل ربح منه.

– لا تقم بوضع إعلاناتك في الأماكن التي تطالب بالضغط.

– لا تضع الإعلانات في أماكن مزعجة.

– قم بعمل تسويق للتطبيقات التي تقوم برفعها على المتجر.

– لا تقم بشراء كود مصدري حتى تقوم بالبحث بشكل جبد لتتأكد من أنك قادر على المنافسة من خلاله.

– من الضروري مراجعة بعض التفاصيل التقنية المهمة بمجال الريسكين منها حجم التطبيق وحجم الصور وغيره.

– قم بنشر تطبيقك على أكثر من منصة.

– لا تعمل على نشر عدد كبير من التطبيقات لأن المهم هو جودة التطبيقات التي تقوم بنشرها.

– تأكد من أن الكود سورس الذي تريد شراءه غير مسروق.

اقرأ أيضا
أفضل مواقع الربح من كتابة أكواد الكابتشا Captcha

كيف تتعلم عمل ريسكين التطبيقات؟

توجد العديد من الدورات على النت التي تعمل على تقديم شرح شامل لمجال الريسكين على العديد من المنصات مثل تعلم الريسكين Udemyالتي تعتبر من المنصات الرائدة في هذا المجال، وغيرها العديد من المنصات التي سوف أقدم لكم من خلالها روابط تعلم الريسكين خطوة بخطوة وبشكل مفصل.

1- دورة Araby Mobile

من ضمن أفضل دورات تعلم الريسكين هي دورة Araby Mobile المقدمة من “نبيل المحيلي” والتي أنصح بها لأنها دورة مكثفة في الريسكين خاصة بالمبتدئين مع شرح مفصل والذي سوف تتمكن من خلاله إلى إتقان هذا المجال بشكل مميز وسوف تكون قادرا على عمل ريسكين للتطبيقات والربح منها.

إضغط هنا للدخول إلى دورة Araby Mobile.

2- دورة Reskinning IOS Game

هذه الدورة خاصة بتطبيقات IOS المميزة والمطلوبة بشدة في الوطن العربي، فهي دورة مميزة جدا سوف تتمكن من خلالها من احتراف مجال الريسكين عبر تعلم كيفية عمل ريسكين لتطبيقات الآيفون والربح منها.

سوف تحتاج في هده الدورة إلى اللغة الإنجليزية لأنها خاصة باللغة الإنجليزية وهي دورة على اليوتيوب كما يمكنك عمل ترجمة للفيديوهات عبر خاصية ترجمة اليوتيوب في حالة رغبت في ذلك.

إضغط هنا للدخول إلى دورة Reskinning IOS Game

3- دورة Risking Android

من ضمن أفضل الدورات المميزة المقدمة من طرف “الأخ كمال بن الديوس” التي سوف تتمكن من خلالها احتراف مجال الريسكين والربح منه، والتي تطرح كيفية النجاح في الربح من التطبيقات من خلال التعديل عليها.

هذه الدورة متكاملة توفر ما يقارب 31 درس وعند إنهائها سوف تصل إلى درجة احترافية في مجال الريسكين وهي من الدورات التي أنصح بها.

إضغط هنا للوصول إلى الدورة.

4- دورة الربح من تطبيقات الأندرويد

من ضمن أفضل الدورات العربية هي هذه الدورة المميزة التي تم تقديمها من طرف قناة “طريق النجاح” المميزة عبر اليوتيوب والتي تطرقت فيها لطرح أهم أساسيات الريسكين التي سوف تساعدك بشكل كبير للغاية والتي قامت بطرح ما يقارب 12 فيديو فقط، حيث لا يتعدى كل فيديو عشرة دقائق.

سوف تتمكن من خلال هذه الدورة إتقان أساسيات الريسكين بشكل مميز للغاية من البداية حتى كيفية نشر التطبيق على المتجر.

إضغط هنا للدخول إلى الدورة.

اقرأ أيضا
أقوى الطرق للربح من التصميم عبر الإنترنت

5- دورة الربح من تطبيقات الأندرويد – الريسكين

أحد الدورات المميزة في مجال الريسكين المطروحة على اليوتيوب والتي سوف تقدم لك ما يقارب 30 فيديو يوفر شرح مفصل لمجال الريسكين بشكل كامل.

سوف تكون قادرا من خلال هذه الدورة المميزة أن تصبح محترفا في مجال الريسكين وهذا راجع لشرح المجال خطوة بخطوة.

إضغط هنا للدخول إلى الدورة.

6- دورة مدونة أرباحك في الربح من تطبيقات الأندرويد

من ضمن أفضل الدورات المميزة في مجال الريسكين التي تعمل على اكتساب مهارة الريسكين بشكل مميز للغاية، حيث أنها دورة عربية والتي ذكر صاحبها كيف استطاع أن يقوم بربح ما يقارب 30000 دولار في وقت قصير مع تقديم أساسيات الريسكين حتى الإحتراف.

إضغط هنا للوصول إلى الدورة.

اقرأ أيضا
شرح متصفح Brave Browser شامل وكيفية الربح من متصفح Brave

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments