ما هوالشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي

حديثنا اليوم حول “الألغاز” التي تعد من الأمور الجيدة في حياة الأفراد، وهذا ليس فقط للتسلية التي تقدمها لنا بل للتحفيز العقلي والفكري التي تقدمه والذي بدوره يعمل على تنمية الذكاء، وهذا أمر جيد جدا لا يعلمه الكثير من الأشخاص لذلك من المهم وضع بعض الوقت الخاص بالإجابة عن الألغاز مثل لعبة فطحل أو إسم الأكلة وغيرها من الألعاب المهمة التي سوف تحصل من خلالها على أفضل تجربة في هذا المجال.

اليوم سوف نجيب على لغز “” ما هوالشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي “” الذي يعد من الألغاز المحيرة والجميلة، ولكن قبل التعرف على إجابة هذا اللغز لنقم بمنحك بعض الوقت لأجل تخمين الإجابة، ولكن لا تقم بالغش وتقم بالإطلاع على الجواب قبل ذلك.

قمنا في السابق بالإجابة عن أحد الألغاز المحيرة “”” ما هو الشيء الذي يدور حول البيت دون أن يتحرك “”” الذي أتحداك بمعرفة جوابه، وكذلك لغز “”” ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوة فقد شيء من ذيله “”” والذي يعد من الألغاز الرائعة التي أدعوك بالإطلاع عليها.

حل لغز ما هوالشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي

حل لغز: ما هوالشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي.

حل لغز: ما هوالشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي من 5 حروف

الجواب: الماء.

الشيء الذي يجري ولا يستطيع المشي هو الماء والذي يعد المكون الأساسي للمحيطات والأنهار والبحيرات وغيرها …، فهو الأكثر انتشارا على سطح الأرض، حيث يتألف الماء من ذرة الأكسيجين وترتبط بها ذرتي الهيدروجين لتكوين صيغة H2O.

يعتبر الماء أحد الموارد الطبيعية المتجددة، حيث يحتل ما يقارب 70.9% من مساحة سطح الأرض، وحسب عدة أبحاث فإن كمية الماء الموجودة على سطح الأرض هي نفس كمية الماء التي تواجدت منذ الأزل “منذ أن بعث الله الأرض ومن عليها”، لقوله تعالى { أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون }.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *