أسئلة وأجوبة

مايو اي شهر

مايو اي شهر من الأسئلة التي تطرح كثيرا إذ وصلتنا مجموعة من الاسئلة من المتابعين حول شهر مايو كم، وذلك لأن البعض لا يعرف ترتيب الشور الميلادية بما فيها شهر مايو.

في هذا المقال سأقدم لك مايو أي شهر، حتى لا تجد أي صعوبة في تحديد ترتيب شهر مايو، وتحيب عن السؤال ذي يمكن ان يطرحه أي شخص وهو مايو كم شهر.

قبل البدء في الموضوع، هذه بعض المواضيع السابقة المهمة، ذات صلة بهذا الموضوع،والتي يمكن ان تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
شهر جون كم؟
شهر 6 ميلادي

معلومات عن شهر مايو

مايو كما هو معروف هو أحد الشهور الميلادية المعتمدة في التقويم الميلادي الجريجوري، مايو أيضا هو من بين الشهور السبعة الميلادية الذي يتكون من 31 يوم.

حينما نريد معرفة وتحديد توقيت مايو في علم التنجيم، نجد بأن بداية شهر مايو في علم التنجيم هو برج الثور، ونهايته هو برج العذراء، أما فلكيا فيبدأ شهر مايو، حينما تكون الشمس وتكون نهايته في برج الثور.

مايو أي شهر

شهر 5 بالميلادي

كما قلت في البداية سؤال مايو كم شهر بالميلادي هو من بين الأسئلة التي تتكرر كل مرة، وهذا يدل على ان عدد كبير من الناس لا يعرفون ترتيب شهر مايو في التقويم الجروجوري.

ترتيب مايو في الشهور الميلادية الجريجورية هو شهر 5، ويتكون من وينتمي إلى الشهور السبعة الميلادية التي تتكون من 31 يوم. يأتي بعد شهر مايو شهر يونيو، أما الشهر الذي ياتي قبله هو أبريل.

إذن ترتيب شهر مايو هو

مايو هو :
شهر 5 ميلادي

اقرأ أيضا:
شهر 7 ميلادي
اكتوبر شهر كم

تسميات شهر مايو ميلادي

تختلف أسماء الاشهر الميلادية من منطقة لأخرىن وهذا راجع للثقافة التي كانت مؤثرة على تلك المنطقة، إذ مثلا نجد في بعض المناطق في العراق ومناطق الشام، الذين لا يزالون يعتمدون على التسميات السريانية، وهذا يختلف على تسميات يونيو مثلا في المغرب أو الخليج العربي الذي تأثر بالثقافة الغربية.

من بين التسمايات التي نجدها عند شهر مايو هي:

  • في العراق والشام: يطلقون على شهر مايو اسم “ايار” حسب التسمية السريانية.
  • في الخليج العربي: يسمي اهل الخليج العربي شهر مايو ميلادي، بشهر “مايو”، أي نفس التسمية المعروفة.
  • في المغرب: بالنسبة لأهل المغرب والجزائر وتونس، يسمون هذا الشهر بشر “ماي”
  • في اللغة الفنلندية والسلوفينية: يطلق سكال فنلندة الأصليين على مايو اسم “توكوكو”، والذي يعني شهر الغرس. أما في سلوفينيا فيسمونه “مايو فيلكي ترافين” أي إله العشب.

اقرأ أيضا:
كم اسبوع في السنة

أصل تسمية مايو بهذا الأسم

يرجع أصل تسمية ماي أو مايو بهذا الاسم إلى الإلهة اليونانية القديمة، أو الاساطير القديمة، إذ أن مايو أتى من مايا، في الأسطورة اليونانية، وهي إله الربيع التي وقع كبير الالة زيوس في حبها، كما تتطابق مايا أيضا مع بونا ديا إلهة الخصب في الأساطير الرومانية، وكان الاحتفال بهذه اللإلهة في شهر مايو، وهذا هو أصل التسمية.

شهر مايو بالهجري

كما هو معروف عند العرب أن السنة الهجرية تختلف عن السنة الميلادية في تسمية الشهور، وفي أمر أخرى، إذ ان السنة الهجرية هي سنة قمرية، في حين أن السنة الميلادية هي سنة شمسية.

تتكون السنة الهجرية هي الأخرى من اثني عشرة شهرا تبدأ من شهر محرم، وتنتهي في شهر ذو الحجة. أما مقابل شهر مايو ف بالهجري هو شهر جمادى الأولى.

إذن مقابل مايو في الشنة الهجرية هو:

مايو بالهجري هو:
جمادى الأولى

ملاحظة مهمة:
بالنسبة لمقابل مايو في التقويم الهجري كما قلنا هو جمادى الاولى، لكن هذا المقابل ليس ثابت، إذ يمكن أن يختلف من سنة لأخرى، ولذك لاختلاف التقويمين الهجري والميلادي، فالأول قمري أما الثاني شمسي، وهذا ما يجعل وجود فارق واختلاف في الاشهر كل سنة.

اقرأ أيضا:
ترتيب فصول السنة
كم باقي على رمضان

شهر مايو بالقبطية.

التقويم القبطي هو الآخر أحد التقويمات الغير مشهورة كثيرا، وذلك لأن هذا التقويم قديم جدا، إذ يرتبط بالمصريين القدامى أي الفراعنة، وكان المصريون يستخدمون هذه الشهور القبطبة في امو الزراعة والحصاد.

لازال التقويم القبطي معتمد إلى حد اليوم في بعض المناطق المصرية، خصوصا في الريف المصري. ويمكن أن نجد مقابل مايو في التقويم القبطي كالتالي:

مقابل مايو في التقويم القبطي هو:

مايو بالقبطية هو:
بشنس

يعد بشنس أحد الشهور القبطية، وهو الشهر التاسع في التقويم القبطي، لكنه يقابل في الاشهر الميلادية الجريجورية شهر مايو، إذ يبدأ من التاسع من مايو، وينتهي في السابع من يونيو.

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة بـ مايو اي شهر، وكذا ترتيب شهر مايو بالميلادي ومقابل مايو في كل من التقويم الهجري والقبطي، بالإضافة إلى أسماء مايو في مجموعة من المناطق العربية والغربية.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدتمنها، كما أقول في نهاية كل مقال، إذا كان لديك اي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها ي قسم التعليقات، إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments