ماهي عاصمة كولومبيا ؟

تعتبر بوغوتا عاصمة كولومبيا، و تعد أيضا مقاطعة ” كونديناماركا “، أكبر مدن كولومبيا مساحة بنسبة تصل إلى 1587 كيلومتر مربع، بل تعد المدينة أكثر العواصم ارتفاعا بنسبة 2640 مترا عن سطح البحر، محتلة بذلك الصدارة على حساب ” لاباز ” و ” كويتو “، وتشهد بوغوتا كثافة سكانية كبيرة حوالي 7،9 مليون نسمة. وفي عام 2007 صنفتها ” اليونسكو ” كالعاصمة العالمية للكتاب، ولكثرة المكتبات والجامعات فيها لقبت ب ” أثينا جنوب أمريكا “، كما تلعب المدينة دور مهم في سياسة البلاد و اقتصادها.


بوغوتا جغرافيا

يوجد بالعاصمة مجموعة من القمم التي تحيط بجل المدينة، وتزيد من جماليها. مثل ” المونسيرات “ الجميلة التي تمنح الزوار و الساكنة منظر جد رائع ، كما يمر نهر عبر المدينة من منطقة الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي، بمساحة 375 كيلومتر مربع على طول الحدود الغربية لبوغوتا، ومساحة 5996 كيلومتر مربع ، والمسمى ” نهر بوغوتا “، لكن مع التزايد السكاني بجانبه وإنشاء المصانع تلوث بشكل كبير.


سكان في بوغوتا :

كما قلنا سابقا مدينة بوغوتا و ضواحيها تشهد كثافة سكانية كبيرة بنسبة 7،363،782 نسمة، 4،310 لكل كيلومتر مربع، نتج عن هذه الكثافة السكانية مجموعة من المشاكل، كالإجرام والإزدحام في حركة المرور ونقص السكن وقلة فرص العمل ..


اللغة في بوغوتا :

يتكلم غالبية الشعب في بوغوتا اللغة اﻹسبانية، مع تواجد لغات أخرى كالرومانية و لغة الكريول، ولغة الهنود الحمر. وتعتبر الإنجليزية اللغة الرسمية في تعاملات التجارية ..


الإقتصاد في بوغوتا :

تعتبر مدينة بوغوتا مصدر مهم في اقتصاد البلاد، حيث ترتكز على مجموعة من الصناعات كصناعة الإسمنت والمواد الكيميائية والمنتجات الغدائية، إضافة الى الغزل والنسيج.


السياحة في بوغوتا :

تزخر المدينة بمجموعة من الأماكن والمتاحف والقصور التي تستحق الزيارة نذكر لكم منها:
× متحف الذهب:
يعرض المتحف ثقافة وثرات المدينة، حيث يضم 55 ألف قطعة من الذهب، ومجموعة من الكنوز الأثرية والفنية. تم إنشائه سنة 1939 للميلاد، ومن أشهر المعروضات في المتحف ” طوف الدورادو “، كما يتكون المتحف من أربعة طوابق.
× قصر بوليفار :
من أشهر قصور في المدينة، وتكريما للبطل ” سيمون بوليفار “، تم بنائه كشكر و تمجيد له على الموقف البطولي الذي قام به في تحرير أغلب دول أمريكا الجنوبية، كما يتوفر القصر على ساحة كبيرة يتوافد عليها العازفين والراقصين، وتقام فيها أيضا حملات واحتجاجات و احتفالات رسمية.
× جبل مو نتسيرات :
من أضخم الجبال برتفاع 3152 متر فوق سطح البحر، يعطي بذلك جمالية وإطلالة رائعة للمدينة، وقد أنشأت سكك حديدية و تلفريك من أجل للصعود إليه.
× لا كانديلاريا :
من المعالم التاريخية القديمة، حي قديم بمنازل ذات تصميم عريق وشرفات خشبية ومتاحف وجامعات ومسارح، إضافة الى مركز الأبحاث .
× الحديقة العمودية :
من أشهر حدائق الحظارية في العاصمة، وهي على شكل مبنى مغطى بللون الأخضر، ذات 11 طابق ومساحة تقدر ب 33 ألف متر مربع من النباتات.
× بحيرة غواتافيا :
بحيرة بطبيعة خلابة، يتوافد عليه العديد من الزوار، خصوصا لرؤية ا لطوف الدورادو الشهير، وقد عثر على الذهب بقربها.


تايريخ بوغوتا :

كانت المدينة مستوطنة من قبل الإسبان، بل أصبحت عاصمة المحافظات الإسبانية، ومقر النيابة الملكية في غرناطة الجديدة، وكان مؤسسها في ذلك الوقت ” دي كيسادا غونزالو خيمينيز “، وفي ذلك الوقت كان السكان الأصليين والمهاجرين من أمريكا الوسطى المعروفين بجماعة Muiscas ، كانوا يعيشون حالة استقرار، حتى استعمرهم الإسبان، ويعرف الآن ب “كونديناماركا اساسا و بوياكا“، بعد ذلك أصبحت بوغوتا بعد الإستقلال عاصمة كولومبيا الكبرى من بعد عاصمة جمهورية كولومبيا

.
النقل في بوغوتا :

تعرف بوغوتا مشكل كبير في نقل والحركة وسط المدينة، وذلك راجع إلى عدد سكان الكبير الذي يصل عددهم إلى 7،9 مليون نسمة، أحدث ذلك ضجة كبيرة بالنسبة للسكان، مما جعل الدول تنشأ مجموعة من المشاريع لمساعدة الناس، والتخفيف عن باقي المواصلات الأخرى، كقطار الأنفاق والسيارات الأجرة، ومن بين هذه المشاريع، نظام ترانس ميلينيو ( نظام النقل السريع )، الذي وضع الحل لمشكل الإزدحام والحركة، لتصبح اليوم مدينة بوغوتا من أجمل المدن السياحة.
يسعدنا عزيزي القارئ أن أقدم لك كل المعلومات التي تخص عاصمة بوغوتا.

شاهد أيضاً

رابع دولة سياحة في اوروبا:

محتويات: 1.تركيا سياحيا: 2.المواسم السياحية في تركيا:3.أحسن وأفضل الأماكن والمدن السياحية في تركيا: 1.3.إسطنبول ( …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments