أسئلة وأجوبةالغاز

ماهو الشيء الذي كلما اخذنا منه ازداد وكبر

ماهو الشيء الذي كلما اخذنا منه ازداد وكبر

محتويات:

1 معنى اللغز.

2 الحفرة.

3 استعمالات الحفرة.

الشيء الذي كلما أخذت منه يزيد ويكبر هو: الحفرة

1 معنى للغز

كيف يمكن للحفرة أن تزداد إذا أخذتها منها؟، التفسير سهل ومنطقي فإذا أقدمت على إحداث تجويف صغير بالأرض، وبدأت تزيل التراب ستتشكل حفرة صغيرة، لكن إذا بقيت تكرر نفس العملية على نفس المكان، سترى أن الحفرة تزداد حجما كلما قمت بإزالت التراب عنها.

2 الحفرة

عرفت الحفرة حسب قاموس معاجم اللغة العربية المعاصرة، على أنها تجويف بالأرض، لذى قد تختلف أسبابه، لكن غالبا ما يكون ناتج عن “الحفر”.

3استعمالات الحفرة

لا يقل باطن الأرض عن سطحه أهمية، حقيقة فالسطح أكثر استغلالا من طرف البشر، لكن هذا لا ينقص من أهمية ما يكمن في باطن الأرض، فدائما ما يعمل الإنسان على الحفر من أجل تحقيق مختلف الأغراض سواء الصغيرة، أو المتوسطة، أو الكبيرة، فغالبية المزارعين يعملون على حفر الأبار لإسخراج الماء، من أجل سقي المحاصيل والشرب وغيرها، أو حفر صغيرة لزرع الأشجار وكافة النباتات، وهناك من الإستعمالات الأخرى التي تتطلب إحداث حفر عملاقة في الارض لتشيد بعض المنشأت مثلا، كالأنفاق، أو ناطحات السحاب، فكلما كان أساس البناية أعمق في الارض، كلما كان أصلب وأقوى، وهناك استعمالات أخرى جد شائعة للحفر، كدفن الميت مثلا، أو تمرير أنابيب مياه الصرف الصحي.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments