ماسك لإزالة الحبوب للبشرة من أول مرة

– يعاني معضم الفتيات والنساء من الحبوب الذي يعرقل جمالهن، كما يزعجهم بشكل كبير، مما يجعلهم يبحثون عن الوصفات الطبيعية المكونة من عناصر المستخلصة من المواد الغدائية والفواكه، حيث يتوفرون عن فوائد جد مميزة لبشرة الإنسان، إن أغلب المشاكل التي تجعل بشرة المرأة تكتض بالحبوب نجد في مقدمتها التعرض لأشعة الشمس لأطول مدة، ثم بعض الملوثات البيئية، كلها أسباب تساهم في خلق حبيبات فوق سطح بشرة الوجه، كما تعتبر البشرة الذهنية أكثر عرضة للحبوب. لأنها حساسة جدا.


– عندما تواجها الفتاة أو المرأة مشكل الحبوب فوق صفحات بشرتها، يطرح في ذهنها مجموعة من التساؤلات، عن كيفية التخلص من هذه الحبوب، كما أنها تبحث بشكل مستمر في الوصفات والماسكات لتفادي المعضلة التي تعرقل جمالها بصفة عامة، لهذا سنتحدث في مقالنا هذا أعزاء القراء عن بعض الوصفات والطرق الصحية والمفيدة للبشرة بشكل جيد، كما أن هذه الوصفات مكونة من مواد طبيعية %100.


– نبدة عن حبوب البشرة:

– يشكل الحبوب الذي يتكون فوق سطح البشرة، من أكبر العوائق والمشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء، من بين الأسباب المهمة لتكون الحبوب فوق بشرة الوجه، نجد تلوث البيئة، ثم تكاثر أنشطة الغدد الذهنية بكثافة داخل مسامات الوجه.

– تعتبر البشرة الذهنية من بين أنواع البشرات الحساسة التي تسيطر عليها أبسط الأشياء، مثل تلوث البيئة، وكذى دخان السيارات، أو غسل الوجه بمنظف سئ ولا يستوفي للمعايير السلامة الصحية. عكس البشر الجافة فهي بشرة قوية ومقاومة لتلوث البيئي أو شئ من هذا القبيل.


– أهم الأسباب لتكون الحبوب فوق البشرة:

  • عندما تكون الأنثى في مرحلة الدورة الشهرية، تفرز الهرمونات الأنثوية بعض الحبوب فوق سطح البشرة. وهذا أمر طبيعي ومؤقت.
  • عندما تكون المرأة حامل، كذلك تفرز الهرمونات بعض الحبوب في الوجه، نضرا للصعوبات والألم الناتح عن الحمل.
  • كلما تناولات المرأة الحامل، أقراص منع الحمل، يحدث تغيير في بنية جسمها، كما يواجه الوجه حبوب، يسيطر على البشرة بشكل مكثف.
  • كلما تناولات المرأة الحامل لبعض الأدوية الجانبية، تحدث أعراض وتغييرات سواء من حيث بشرة الوجه أو من حيث البنية الجسمية.
  • عندما تواجه المرأة صعوبات نفسية، وتعاني من إضطرابات وتمر من مرحلة صعبة يغلب عليها طابع التوتر والقلق، هذا يؤدي بفرز الهرمونات للحبوب فوق بشرة الوجه بصفة كبيرة جدا.
  • كلما تعددت لإستعملات لمختلف أنواع الوصفات التجميلية والغير المفيدة، هذا يؤثر سلبا عن البشرة، ويؤدي بتكاثر الحبوب للبشرة.
  • كلما تعرضت المرأة لأشعة الشمس أطول مدة، هذا يؤثر عن بشرة الوجه.
  • بعض الوصفات الطبيعية الممتازة للتخلص من الحبوب للبشرة الذهنية.


– سنعرض لكم أعزاء القراء الأفاضل، أروع الوصفات الغنية بالفوائد الطبيعية للبشرة، كما أنها مجربة للعديد من النساء، ثم حصلو على بشرة نظيفة خالية من أي عيوب أو حبوب،


– الوصفة الأولى:

  • هذه الوصفة مكونة من مادة جد طبيعية غنية بالفوئد الرائعة، وهي ماء الورد، كما ينصح باستعماله معضم أطباء الجلد، كما أن ماء الورد يساهم في تنظيف البشرة من أي مشكل تعاني منه بصفة رائعة جدا، كما يعمل ماء الورد عن إزالة الذهون المفرطة التي تؤثر عن البشرة بشكل سلبي، كلما قامت المرأة باستعمال ماء الورد بصفة منتضمة للوجه ولمدة أسبوع، ستحصل على بشرة رائعة وصافية من أي إشكال.


طريقة إستعمال ماء الورد جد بسيطة وهي كمايلي:

  • نقوم بخلط كل من ملعقة ماء ورد، وكذى ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، بعد ذلك نخلط المكونات جيدا، ثم نضعها عن الوجع بشكل تدريجي، لمدة أقصاها 40 دقيقة.


– الوصفة الثانية:

  • تتكون هذه الوصفة الجيدة والمفيدة للبشرة الذهنية والجافة، من ماء الورد وكذى الطين الأخضر. هذه الوصفة مجربة بشكل كبير من ùرف عدد كبير من النساء، وكانت النتيجة جد متتازة.


– طريقة التحضير:

– نقوم بمزج كل من ماء الورد ثم الطين الأخضر، بشكل جيد جدا، بعد ذلك نقوم بوضع الخليط بصفة تدريجية شئ فشئ، نضع الوصفة فوق الوجه إلى أن تجف، ثم بعد ذلك نغسل الوجه بشكل جيد بالماء البارد، يمكن تكرار العملية بصفة دائمة للحصول على النايجة في أسرع وقت.

– الوصفة الثالثة:


تتكون هذه الوصفة من عنصر مهم جدا، وهو خل التفاح، باعتباره عنصر أساسي في تطهير الوجه من أي إشكال، .ويقضي على جميع الملوثات والبكتريات التي تخلق الحبوب والأوساخ فوق سطح البشرة

– طريقة إستخدام محلول خل التفاح:

– نقوم بمزج خل التفاح مع القليل الماء، بشجل جيد، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الخليط فوق الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك نقةم بغسل الوجه بالماء البارد، هذه الوصفة يمكن إستعمالعا مرة في الأسبوع، نضرا للقوة التي يحتوي عليها خل التفاح. لأنه مخلل.


– الوصفة الرابعة:


– تتكون هذه الوصفة من عناصر جد طبيعية ومميزة، نجد في مقدمتها العسل ثم القرفة، تتميز هذه المكونات بالقدرة العالية عن القضاء عن مختلف البكتريات والتلوثات، التي تؤثر بشكل سلبي عن البشرة.


– طريقة تحضير هذه الوصفة:
– نقوم بخلط كل من العسل الطبيعي والقرفة بشكل جيد جدا، نضع الخليط بصفة تدريجية عن البشرة، نضع الماسك فوق الوجه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد.


-الوصفة الخامسة:


– تتكون هذه الوصفة من عنصر مهم وفعال وهو زيت الشاي والذي يطهر البشرة من أي بكترية أو حبوب أو أي تلوث يقع عليها.


– طريقة تحضير هذه الوصفة الرائعة جد بسيطة وهي:
– نقوم بمزج كل من معلقة الصبار ثم ملعقة صغيرة من زيت الشاي، بعد ذلك نضع الخليط فوق البشرة بصفة تدريجية، لمدة 20 دقيقة، ثن فيما بعد نقوم بغسل الوجه بالماء البارد بسكل جيد، للتخلص من الحبوب والبكتريات.


-الوصفة السادسة:


– العناصر الأساسية لهذه الوصفة نجد العسل الطبيعي ثم فاكهة الفرولة، تتميز هذه المكونات بقوة فعالة في القضاء عن مختلف البكتريات والحبوب وكذى الميكروبات الناتجة عن التلوث البيئي، كما أن كل من العسل والفرولة، يجعلون مسامات الوجه تنفتح بشكل جيد وتطهرها من كل التلوثات والحبوب.


– طريقة تحضير وصفة الفرولة والعسل:
– نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من الفرولة المعصورة، ثم نضيف ملعقة ونصف من العسل الطبيعي، بعد ذلك نضع الخليط بصفة تدريجية على الوجه، ثم نضع الماسك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالناء البارد بشكل جيد.


– الوصفة السابعة:

  • هذه الوصفة مكونة من العسل واللبن، تقوم هذه العناصر بدور فعال ومهم في تنظيف بشرة الوحه سواء كانت جافة أو ذهنية، الهذف الرئيسي هو تطهيرها من الكتريات والتلوثات والحبوب، كما أنها تعمل على تصفية البشرة بشكل كبير جدا.


– طريقة التحضير:
– نقوم بخلط كل من ملعقتان من العسل الطبيعي ثم ملعقتان من اللبن الطري، هذه المكونات مميزة وفعالة في تطهير بشرة الوجه من أي إشكال تواجهه، نقوم بوضع الخلطة على الوجه، لمدة 14 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد، يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا.


الوصفا الثامنة:


– من أبرز المكونات لهذه الوصفة الرائعة نجد البيض، الغني بالبروتينات التي تفيد كل من الجسم والبشرة للإنسان، والذي يقوم بتجفيف الخلايا التي تقع فوق سطح البشرة، ويمنع تكاثر الحبوب في الوجه، كما يعتبر من أروع الوصفات التي ينصح باستعمالها من طرف الإختصاصيين في الجلد.


– طريقة تحضير الوصفة:


– نأخد من البيضتان، بياضهما فقط، ثم نضعه فوق البشرة بشكل تدريجي، ونتركه لمدة 20 دقيقة ليمتص كل البكتريات والميكروبات والحبوب من الوجه، بعد إنتهاء مدة 15 دقيقة، نغسل الوجه بشكل جيدا بالماء البارد.


الوصفة التاسعة:


– تتكون الوصفة من الملح، الذي يعتبر عنصر أساسي في تنظيف الوجه من أي حبوب أو تلوث أو بكترية تقع عليه.


– طريقة إعداد الوصغة بسيطة جدا وهي:
– نقوم بخلط كل من ملعقة ونصف من الملح، ثم نضيف كأس كبير من الماء، ونضع الخلطة فوق الوجه. لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد.


الوصفة العاشرة:


– تتكون هذه الوصفة من ماء الورد وكذى الخس، هذه العناصر غنية بالفوائد المطهرة للوجه، بشكل فعال، كما قام بتجربتها عدد كبير من النساء وتخلصو من الحبوب.


– طريقة التحضير
– نقوم بوضع أوراق الخس داخل الماء ونتركه فوق نار هادئة، نأخد المياه ونمزجها بماء الورد، بعد ذلك نضع الخليط فوق الوجه بصفة تدريجية، نتركه حتى يجف بشكل جيد جدا، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، يمكن إستعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع فقط.

– الوصفة الحادية عشر:


– هذه الوصفة جد ممتازة مكونة من دقيق الشوفان وكذى الطاطم
– يساهم كل من الشوفان والطاطم في تطهير البشرة وتنظيفها من كافة البكتريات التي تعرقل مسام الوجه، كما تساعد على منع تكاثر نشاط الذهون الزائدة وسط البشرة.


– طريق التحضير سهلة وبسيطة وهي:


– نقوم بطزج الطماطم بشكل جيد ثم نضيف عليها ملعقة ونصة كن دقيق الشوفان، ونضع الخليط شئ شئ فوق سطح البشرة لمدة 25 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد جيدا.

شاهد أيضاً

علاج سماكة بطانة الرحم بالقران

علاج سماكة بطانة الرحم بالقران

هناك الكثير من النساء التي يهملن دور البطانة، وعدم أخد الحيطة للرحم، وهذا شيء مهم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments