الغازحلول لعبة فطحل

ماركة ازياء ايطالية من 8حروف فطحل العرب

ماركة ازياء ايطالية من  8حروف فطحل العرب

جواب لغز لعبة فطحل ماركة ازياء ايطالية من  8حروف هو: فيرزاتشي

فيرزاتشي

فيرزاتشي هي شركة ازياء ايطالية فخمة اسسها الايطالي جياني فيرزاتشي ودالك خلال عام 1978 ، فيرزاتشي هي العلامة التجارية الرئيسة لمجموعة فيرزاتشي وهي متخصصة في صناعة الاكسسوارات الجلدية الجاهزة وكدالك الاكسسوارات الايطالية الفخمة والفاخرة.

تحمل فيرزاتشي شعار راس ميدوسا وهو عبارة عن شخصية يونانية مشهورة وقد استوحى فيرزاتشي فكرة الشعار من خلال ارضية الانقاض المتواجدة في منطقة ريدجو كالابريا اد كان الاشقاء يلعبون فيها عندما كانوا صغار وقد قام باختيار شعار الموديسا لكون موديسا في الاسطورة اليونانية كانت تجعل الناس يقعون في غرامها ولم يستطيعوا العودة وكان لجيفاني نفس الامل والحلم اد كان يامل ان يقع الناس ايضا في حب ماركته والازياء و الاحدية التي يقوم بتصميمها.

مميزات فيرزاتشي

تمتاز تصاميم فيرزاتشي بزخرفة الوانها ومطبوعاتها البراقة  الرمزية واناقنها وفخامتها ايضا، قامت الشركة في سنة 2018 باعلان التوقف عن استخدام الفرو في تصاميمها ومجموعاتها، بيعت اسهم فيرزاتشي لشركة مايكل كوروس هولدنج  كاملة بمبلغ قدره 2012 مليار دولار امريكي و قد استحودت الشركة على فيرزاتشي بشكل كلي في 31 دسمبر 2018 ولكن بقي دوناتيلا فيرزاتشي في الشركة كرئيسة للتصميم الابداعي فيها .

تاريخ ماركة فيرزاتشي

صمم جياني فيرزاتشي سنة 1972 اول مجموعاته لـ Callaghan ،Genny و Complice.

اطلقت الشركة رسميا سنة 1978 وحملت اسم جياني فيرزاتشي دونا وقد افتت اول بوتيك للماركة في ميلانو في شارع فيا ديلا سبيجا ، كان فيرزاتشي مستقلا في شركته اد كان ينحكم بكل شيء في الشرة و كان من قلائل المصممين المستقلين وقد قام  في عام 1982بتوسيع نطاق الشركة في مجال كل من الاكسسوارات والاثات المزلي والمجوهرات والصناعات الصينية ايضا .

قامت دوناتيلا فيرزاتشي بانشاء فيرزاتشي للشباب سنة 1993 “Versus” .  بسبب فستان فيرزاتشي الاسود الدي ارتدته ايليزابيت هيرلي  اكتسبت الماركة الشهرة العالمية وتغطية دولية.

قد صممت فيرزاتشي لمجموعة من المشاهير بما فيهم التون جون ومايكل جاكسون  واثر دالك لقبت فيرزاتشي بكونها مصممة الروك اند رول كما صمم فيرزاتشي ايضا  في عام 1992 لالتون جون  ملابس غلاف البومها و كدالك الملابس التي ارتدتها فوق المسرح كانت من توقيع فيرزاتشي وايضا صمم ملابس لاميرة ويلز والاميرة كرولين اميرة موناكو

بعض المعلومات المهمة عن  فيرزاتشي

تعرف ماركة فيرزاتشي بمحافظتها على نفس عارضات الازياء سواء كان الامر في الاعلانات او مدرج الازياء، وفي سنة 1997 تعرض جياني فيرزاتشي للاغتيال للتولى اخته دوناتيلا بعد مماته  منصب المدير ابداعي بعدما كانت في السابق تشغل منصب نائب الرئيس اما اخوها الاكبر سانتو فيرزاتشي  صار هو الرئيس التنفيدي للشركة في حين ان ابنة دوناتيلا كانت تملك 50 بالمئة في الشركة وقد اصبحت تتحكم فيها بعد ان بلغت 18 من عمرها.

حضي فستان فيرساتشي سنة 2000 الدي قامت جينيفر لوبيز  خلال حفل الغرابي باعجاب واسع و اهتمام كبير من الصحافة اد تم التصويت على الفستان على انه خامس اكثر فستان ايقوني على الاطلاق  كدالك صوت عللى فستان هيريلي في اول استطلاع راي ديلي تلغلااف لاول مرة.

تعرضت الشركة لبعص الصعوبات المالية مما ادى بها الى تغيير سؤسائها التنفيديين باستمرار في بداية القرن الواحد والعشرين ولكن في شهر ماي من سنة 2016 عين السي جوناتان اكيدويد رئيسا تنفيديا للشركو وعضوا نتفيديا فيها لتستقر الامور فيها فيما بعد دالك

قامت مجموعة بلاكستون خلال شهر فبراير من سنة 2014 بشراء 20 في المئة من حصص فيرزاتشي بمبل مالي قدره 210 مليون يورو ابتداءا من سنة 2016 صارت الشركة تتوسع خارج ايطاليا لتشمل تدريجا متاجرها العالم كله.

تم بيع جل اسهم الشركة لمايكل كورس سنة 2018  خلال صفقة اقيمت ب2 مليار يورو

خلال سنة 2018 تم في نفس السنة تم عمل اول عرض ازياء للعلامة التجارية وقد قرر اجرائه في تاريخ ميلاد جياني فيرزاتشي تكريما له و لدكراه ولعمله الناجح و تصاميمه المبدعة فقد كان هو ولا يزال اساس شركة فيرزاتشي رغم وفاته فهو الاب الروحي لها.

خلال  يناير 2019،  قامت شركة جياني فيرساتشي  بالانظمام إلى كابري هولدينجز ليمتد ليقوما فيما بعد دالك بتشكسل ً مجموعة أزياء عالمية فخمة وفاخرة مع  كل من مايكل كورس و جيمي شو وقد بلغت تكلفة الاستحواذ مع مايكل كورس 2.2 مليار دولار

خلال عام 2020، قامت الشركة باعلان أنها ستقوم بالتوقف عن استخدام جلد الكنغر في  تصلميمها  الفاخرة وقد جاء هادا القرار بعد  اقرار فيرزاتشي لعام 2018 بمنع استخدام الفراء الحقيقي في  التصاميم التي تقوم بتصميمها و انتاجها في الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *