حيوانات

ماذا يأكل الضربان

ماذا يأكل الضربان

يعتبر حيوان الضربان من بين الحيوانات الليلية الشرسة التي لا تخاف ودائما ما تهاجم وتكون لها ردت فعل، في هذه المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات حول حسا الحيوان، ماذا ياكل وما هي فوائده وهل هو حلالام حرام، كل ذلك سنتعرف عليه فيه الاسفل تابعوا معنا القراءة:

ماذا يأكل الضربان؟

تتنوع وجبات حيوان الضربان، من الفقريات واللافقريات، والأجزاء النباتية الغضة، بالإضافة إلى أنه يتناول مختلف الطيور والقوارض، والثعابين السامة والغير سامة والحشرات والسحلية والعديد من الأشياء الأخرى.

فيما يلي سنتعرف بالضبط على ماذا ياكل حيوان الضربان تابعوا معنا القراءة:

  • الأغصان والنباتات الخضراء.
  • اللحاء.
  • الأعشاب.
  • أوراق الشجر.
  • الاعلاف.
  • البرسيم

هل اكل حيوان الضربان حرام ام حلال

هناك اختلاف كبير في مسألة اكل حيوان الضربات في الشريعة الإسلامية، حيث لم يرد في القرآن الكريم والسنة النبوية أي شيء بخصوص هذا الموضوع.

هذا ما جعل العديد من اراء العلماء مختلفة، حيث هناك من يقول انه اكل حيوان الضربان حلال لانه حيوان يتغذى على الأعشاب ويرجع هذا الآية الكريمة في سورة الأعراف: ” وأحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث” وجاء هذا نقلا على موقع اسلام ويب مشهور في مجال الفتوى.

الفرق بين الضربان وغرير العسل

يوجد فرق بين الضربان وغرير العسل رغم تشابهما، فغرير العسل ينتمي لفصيلة ابن عرس، ولكن يشبه الضربان في العديد من الأشياء، مثل طبعهما الحاد، وهجومهما على أشرس الحيونات، كالثعابين الكبرى والضباع وصغار الفهد، وجلدهما سميك لا يتأثر بالعضات أو اللسعات.

ومخالبهم الحادة على أطراف الأرجل الأمامية، ويتشابهان أيضا في اللون الأسود واللون الرمادي في الوسط، لكن ما يميز الظربان هو إطلاقه للرائحة الكريهة نحو أعدائه، أما غرير العسل لا يتوفر على هذا السلاح، ويختلفان أيضا في الغذاء الرئيسي، فالظربان يأكل كل من الثعابيين السامة والغير السامة، والسحالي، والحشرات، والطيور، والعديد من الحيونات.

لكن لا يتناول العسل كغداء أساسي مثل غرير العسل، الذي يرتكز غذائه بالبحث على خليات النحل البرية لتناول عسلها، فيتبع طريقة غريبة لإيجاد خلية النحل، وذلك بملاحقة “طير العسل” او “دليل المناحل” حتى يجد خلية النحل، فيقوم بهدم الخلية وتناول العسل، ويترك البقايا من الشمع والعسل لطائر العسل، وهذا من أغرب التعاونات التي شهدتها الطبيعة، ولهذا نسب إليه اسم آكل العسل أو غرير العسل.

فوائد أكل الضربان

هناك العديد من الأشخاص من مختلف الدول حول العالم، يتناولون حيوان الضربان في وجباتهم سواء وجبة الغذاء او العشاء، وذلك لمجموعة من الفوائد التي يتوفر عليها دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال:

يتوفر لحم حيوان الضربات على البروتين المفيد للجسم، وهذا يرجع إلى ماذا ياكل الحيوان طول النهار، إلى جانب ذلك يمكنكم تناول لحم الضربات نيء.

الضربان بالفرنسية

الظربان = Skunk

وقد يأتي حسب سياقه في الجملة بالأسماء التالية:

Putois | mouffette.

أمثلة:

  • أبي, أشتم رائحة ظربان Papa, ça sent la mouffette
  • أطلق على الظربان ريحاً Un putois m’a aspergé.
  • كنا ضحايا من هجوم ظربان On a été victimes d’un jet de mouffette
  • هَلْ سَبَقَ أَنْ ذهبت الى نادى الظربانِ Tu connais le Club Skunk

حيوان يشبه الضربان

هناك العديد من الحيونات التي تشبه الظربان، في العديد من الصفات، أولهم القنفد، والنيص ذو الشواك الطويلة والشبيه بالظربان، رغم ان الظربان ليس له أشواك، لهذا تجد العديد من الأشخاص لا يفرق بينهما، وغرير العسل الذي يشترك مع الظربان في كل شيء تقريبا، من الأكل وطريقة القتال وحتى المظهر، وابن عرس أيضا يشبه حيوان الظربان. وقد تكون هذه الحيوانات تنتمي لفصيلة واحدة هذا ما أدى لتشابهها بدرجة كبيرة، في المظهر والصفات والأكل وأماكن تواجدهم وعيشهم.

الأسئلة الشائعة حول حيوان الضربان

في هذه الفقرة الأخيرة سنتعرف على مجموعة من الأسئلة الشائعة حول حيوان الضربان وسنحاول الإجابة عنها بشكل مختصر تابعوا معنا القراءة:

  • هل يفرز حيوان الضربان رائحة كريهة؟

الجواب هو نعم وبالضبط النوع الامريكي ويقوم بذلك دفاعا على نفسه من خطر محدد إلا أن حيوان ضربان لا يهاجم الانسان.

  • هل الظربان من الحيوان الخطيرة؟

سلوكها غير خطير على الانسان لكن من الممكن ان تكون مصابة بداء الكلب او غيرها من الأمراض الأخرى لهذا اذا تعرض شخص ما لخدش من هذا الحيوان فيجب عليه زيارة المستشفى في اقرب وقت.

  • هل يمكن ان يصبح حيوان ضربان أليف؟

نعم رغم انه من الحيوان البرية لكن يمكن ان يعيش قرب الانسان ولكن ورغم ذلك فإنه من ضروري ان يتم الحذر منه.

خلاصة

في النهاية كانت هذه بعض المعلومات حول حيوان الضربان، يمكنكم مشاركتها بمعلومات اخرى حول هذا الحيوان في التعليقات أسفل هذه المقال وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments