لماذا جوجل أدسنس هي أفضل شركة للربح من الاعلانات

مع تطور التكنولوجيا الحديثة، أصبح العديد من الناس خصوصا الشباب، يتوافدون بشكل كبير على عالم الأنترنت من أجل بدء مشاريعهم وتحقيق أرباح عالية، خصوصا بعدما ظهر مجموعة من الأشخاص الذي حققوا أرباحا عالية من خلال الانترنت، على سبيل المثال مصمم موقع فيسبوك مارك زوكربرك أو بيل غيتس صاحب مايكروسوفت وغيرهم من الناس الذين أصبحت لهم ثوة كبيرة، فقط من خلال الانترنت.

وتتعد طرق الربح من الأنترنت، إذ لا توجد طريقة واحدة للربح يستخدمها كل الناس، بل هناك طرق مختلفة منها ما هو سهل ومتاح للجميع، ومنها ما يحتاج إلى بعض التخصص والدراسة من أجل الإلمام بكافة حيثياته. وللاطلاع بشكل مفصل على طرق الربح من الانترنت يمكنك قراءة مفال أفضل طرق الربح من الأنترنت الذي كتبناه سابقا.

ومن طرق الربح عبر الأنترنت المتاحة للجميع اليوم هي الربح عن طريقة جوجل أدسنس google adsense إذ تعد هذه الطرقة من أنجع الطرق لبدء العمل عبر الانترنت وتحقيق الأرباح.

في هذه المقال سوف نتحدث بتفصيل عن جوجل أدسنس وكيفية الربح من خلال هذه الطريقة، تابع المقال بتركيز إذا أردت البدء في جني المال وتحقيق الثروة.

ما هي جوجل أدسنس google Adsense

google Adsense هو برنامج تابع لشركة جوجل، ويقوم أساسا على وضع الاعلانات على مواقع الويب التي ينشئها الناس على الانترنت. تقوم كوكل أدسنس بنشر الفيديوهات على هذه المواقع الإلكترونية، وتكون هذه الإعلانات خاصة بشركات عالمية أو مواقع تسوق، أو مواقع استثمارات أو غيرها، ويعرض جوجل إعلانات هذه الشركات التي تعاقد معها مقابل ربح يتم اقتسامه بين جوجل وبين صاحب الموقع الذي تم نشر الإعلانات عليه. غالبا ما تكون هذه الإعلانات عبارة عن فيديوهات أو صور أو إعلانات مكتوبة.

وتتعدد أنواع جوجل أدسنس بين جوجل جوال وجوجل المحتوى أي المواقع الالكترونية وجوجل فيديوهات مثل الفيديوات المنتشرة على يوتيوب وغيرها.

إقرأ أيضا:
تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للاندرويد والأيفون
انشاء حساب gmail جديد بسهولة

كيف يعمل جوجل ادسنس

يقوم جوجل أدسنس بالعمل من خلال أصحاب المواقع الذين يريدون الحصول على حساب جوجل أدسنس، بغرض نشر الإعلانات على مواقعهم، وتقوم جوجل بمجموعة من الإجرات حتى تمكن أي شخص يملك موقع إلكتروني من الربح عن طريق جوجل أدسنس، ومن بين هذه الإجراءات:

  • تقوم مجموعة من الشركات بعقد اتفاقية مع جوجل من أجل عرض إعلاناتها في المواقع الإلكترونية على جوجل أو يوتيوب، على اعتبار أن يوتيوب تابعة لشركة جوجل، وهذه الإعلانات هي التي تنشرها جوجل على المواقع؟
  • قبل موافقة جوجل على وضع الإعلانات على أي موقع إلكتروني، ينبغي أن يكون صاحب الموقع يملك حساب أدسنس.
  • بعد ذلك يقوم جوجل بإجراء بحث حول ذلك الموقع ومراجعته من أجل التأكد من أن الموقع يتماشى ولا يتعارض مع السياسة التي تنهجها جوجل في وضع الإعلانات.
  • إذا تم قبول ادسنس، يتم إرسال الإعلانات إلى صاحب الموقع عن طريق كود جافا حتى يتمكن من عرض الإعلانات التي ترسلها جوجل على موقعه.
  • بعد ذلك تبحث جوجل عن المواقع الملائمة للإعلانات التي سوف ترسلها لأصحاب المواقع، مثلا إذا كان الموقع يتحدث عن الربح من الأنترنت يتم إرسال إعلانات متعلقة بهذا المجال، إذا كان الموقع إسلامي يتم إرسال إعلانات إسلامية وهكذا.

كيف يتم الربح في جوجل أدسنس

لا توجد طريقة واحدة يمكن من خلالها الربح عن طريق جوجل أدسنس، بل تتعدد طرق الربح من ذلك، ومن الطرق السهلة والمنتشرة اليوم التي يحقق بها الناس أرباحا من خلال جوجل أدسنس نجد:

المواقع الإلكترونية

تعد المواقع الإلكترونية إحدى أهم طرق الربح التي تقدمها جوجل أدسنس، ويتم الربح من خلال المواقع الإلكترونية من خلال إنشاء موقع إلكتروني على منصة جوجل سواء عن طريق بلوكر أو وورد بريس، ثم بعد إنشاء الموقع يتم اختيار المحتوى الذي سوف تقوم بنشره على موقعك، هناك من يختار محتوى محدد أي تصنيف خاص. مثلا أنا سوف أخصص الموقع لنشر طرق الربح من الأنترنت، كل المقالات التي سوف أنشرها في موقعي سوف تكون في هذا المجال، أو مثلا موقع خاص بمواقع التسوق عبر الأنترنت، أيضا كل المقالات الي سوف أكتبها ستكون في هذا المجال. لماذا يجب أن تكون كل المقات في نفس المجال؟

حينما أختار مجال محددا وأقوم بالكتابة في ذلك المجال دون غيره، فإن جوجل أدسنس سوف تقوم بإرسال إعلانات خاصة بهذا المجال بالتحديد، وهذا أمر مهم، لأن الإعلانات في هذه الحالة سوف تكون في مجال واحد وبالتالي تكون إمكانية الربح عالية.

اقرأ أيضا:
معرفة رقم المتصل ومكانه عن طريق رقم الهاتف
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

منصة يوتيوب

كلنا ندخل على منصة يوتيوب من أجل مشاهدة الفيديوهات أو الأفلام أو الاستماع للأغاني، وحينما تدخل على أي فيديو فإنك تجد عدد المشاهدات التي حصل عليها الفيديو، هذه أيضا طريقة في الربح من خلال جوجل أدسنس، كما قلنا فإن يوتيوب أيضا تابعة لشركة جوجل، وبالتالي فإنها تعمل أيضا على جوجل أدسنس. على أي، يتم الربح في يوتيوب من خلال المشاهدات، فكلما كان عدد المشاهدات عالية، كان الربح أكثر.

أيضا تقوم جوجل أدسنس بوضع إعلانات على يوتيوب، غالبا ما تكون هذه الإعلانات على شكل فيديوهات قصيرة لا تتعدى 30 ثانية، غالبا من نجدها في بداية الفيديو أو في الوسط، وهذه الإعلانات أيضا يتم الربح من خلالها.

هناك من يسأل هل إنشاء قناة في اليوتيوب يحتاج إلى شراء القناة ودفع المال؟ إذ كنت تطرح هذا السؤال فأنت لا تملك دراية كافية بهذا المجال، وعليك إتمام قراءة هذا المقال حتى يتضح لك الأمر.

في الحقيقة كل شخص يملك حساب جيمايل، يملك مسبقا قناة على اليوتيوب دون الحاجة إلى إنشاءها، ما عليه سوى تفعيلها بطرق سهلة كما سأوضح في الصور أدناه.

الدخول على موقع يوتيوب، ثم الذهاب إلى اسم حسابك الذي يظهر على اليسار، ويظهر منه الحرف الأول من اسمك.

إضغط على “قناتي أو votre chaine أو your channel” حسب اللغة التي تستخدمها في هاتفك أو حاسوبك.

أخيرا قم بتفعيل القناة من خلال الضغط على personnaliser la chaine

بهذه الخطوة سوف يتم تفعيل قناتك. بعد ذلك ينبغي أن تبدأ في نشر الفيديوهات التي تود العمل عليها، احرص على أن تكون الفيديوهات واضعة بالصوت والصورة، ولها مظهر جيد، إظافة إلى المحتوى، ينبغي أن يكون محتوى هادف ومفيد، حتى يجذب المشاهدين ويدر الدخل عليك لمدة طويلة.

شاهد أيضاً

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة

تحميل اجمل 15 ثيم من ثيمات الاندرويد ولانشرت لجميع الاجهزة تحميل اجمل 15 ثيم من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments