لقب سامي الجابر؟

مشواره الكروي مع نادي الأهلي:

يعد سامي الجابر رمز العطاء في كرة القدم، حيث قدم الكثير لنادي الهلال السعودي عام 1988 إلى عام 2007. ولد يوم 11 ديسمبر سنة 1972. سجل اللعب البارز سامي الجابر حوالي 180 هدف طيلة مسيرته الكروية مع نادي الأهلي السعودي، حيث شارك خلال 305 مبارة. وأضهر قدراته و إمكانيته الكروية، كما لحق فيما بعد للفريق للسعودي القومي لكرة القدم، إذ شارك في 156 مبارة، وعمل على تطوير مهارته و فنياته الكروية العالية بتسجيله 46 هدف إذ كان الجمهور السعودي يفتخربه ويعتز بسامي الجابر، ثم حمل مشعل الرئاسة لنادي الهلال لفترة زمنية محصورة في موسم رياض واحد وذلك بعد تقديم الأمير نواف بن سعد لإستقالته من الرئاسة، إن سامي الجابر كان يتميز بروح الجدية في كل ما يقوم به، إذ أعلن بعد قرار تسليمه للرئاسة على تشكيل مجلس إدارته خلال أسبوع فقط. لكن نظر رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للرياضة لقدرات سامي الجابر على التسيير و التحلي بروح المسؤولية، أعلن عن إعفائه من رئاسة مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، ليعينه مستشار للهيئة العامة للرياضة. كما تعيينه أيضا مسؤول عن العلاقات الدولية، كل هذه المهمات التي منحت إياه، جعلت منه رجل أخر يحمل معل سير بالدولة السعودية للتطور و الإزدهار في المجال الرياضي و السياسي.

قدم اللعب سامي الجابر الكثير والكثير لنادي الأهلي، إذ سجل حوالي 177 هدفا، كما يصنف من أفضل و أبرز الاعبين في التاريخ الكروي للسعودية، حيث شارك في العديد من الدوريات و البطولات لكرة القدم، لعل أبرزها كأس العالم لأربع مرات على التوالي سنة 1994. حيث سجل ثلاثة أهداف إذ حطم رقم قياسي لم يصل له أي لعب من قبله سواء كان عربي أو ٱسيوي. لا ننسى أنا اللعب سامر الجابر سافر إلى إنجلترا لينضم إلى فريق وولفرهامبتون بالبطولة الإنجليزية كإعارة، ليعود بعد ذلك إلى دياره السعودية. حيث احترف في البطولة الإنجليزية بشكل كبير جدا و شارك تقريبا في 157 مبارة دولية. مباشرة بعد اعتزاله لكرة القدم، أصبح مديرا لنادي الهلال السعودي مند عام 2009 إلى غاية 2012. إن سامي الجابر بعد ما نتقل إلى مجال التدريب، ليصبح أنذاك مدرب لفريق أوكسير الفرنسي لكرة القدم، أعطيت له فرصة في أوروبا ليبرز قداته التدريبية بحكم تجربته القوية في كرة القدم سابقا، حيث أنه أول عربي وسعودي يحترف في أوروبا وهذا متياز كبير وقوي له.

خلال فصل الصيف من سنة 2007 إعتزل سامي الجابر نادي الهلال السعودي حيث أعطى كل ما لديه من قدرات و مهاراته الفنية في كرة القدم لمدة عشرين سنة من العطاء والقوة مرت قدفوق الملاعب السعوظية، لكن عملت السعودية على تنظيم حفل سنة 2008 بمناسبة إعتزاله لكرة القدم السعودية ، حيث كان من ضمن الإحتفال مبارة قاةدئمة ما بين نادي الهلال و مونشيستر يونايتد بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، لتكون أخر مبارة له بعد اعتزاله للمستديرة.

الألقاب التي حاز عليها سامي الجابر:

حاز اللعب سامي الجابر على العديد من الألقاب و البطولات خلال مشواره الكروي.

– حيث حصل على لقب أفضل هداف في الدوري الممتاز لسنتين سنة 1990. و1993.

– صنف أفضل لاعب في كأس الكؤوس الأسيوية السابعة في الرياض سنة 1996،

– زيادة على ذلك حصل سمي الجابر على جائزة أفضل لاعب في مبارة كأس السوبر الأسيوي الثالثة سنة 1997.

– كما حصل أيضا على لقب أفضل لاعب ٱسيوي خلال سنة 1997، كانون الثاني سنة 1999 و ديسمبر لكانون الأول سنة 1999.

– كل هذه الألقاب و الجوائز جعلت منه لاعب مميز ومفضل لدى الحميع سواء عربيا أو أوروبيا.

– إذ حصل مع فريقه على كأس الأمير فيصل بن فهد لمرة واحدة سنة 2000،

-كما تألق فريقه الهلال السعودي ليخرز على كأس الملك عبد العزيز المؤسس لمرة واحدة عام 2000 و كأس السوبر السعودي المصري مرة واحدة سنة 2001.

-حصل أيضا مع نادي الهلال السعودي على كأس النخبة العربية السابعة لمرة واحدة لسنة 2001.

– كل هذه الألقاب و الكؤوس و الجوائز تم الحصوبدل عليها بفضل القرات الخارقة والمهارات العالية في كرة القدم للعب سامي الجابر، والذي ستطاع أن يفعل الكثير والكثير ليضهىر أن الفوز شئ ليس من المستحيل تحقيقه مع سامي الجابر. يعتبر سامي الحابر رمز القوة و الإزدهار في كىرة القدم، وأفضل لاعب في السعودية، إذ قدم كل ما لديه من مهارات فتية عالية و دقدراته على تسجيل أهداف غاية في الروهة، مما جعله محبوب لدى الحماهير السعودية، إذ يفتخرون به لأنه أفضل لاعب في السعودية و البطولات الأوروبية الإنجليزية، مثل السعوظية أحسن تمثيل في الأراضي الأوروبية، حيث يعد أحد الاعبين المميزين على الصعيد العالمي.

كما أن التاريخ يشهد له على كل ماقدم وأبرز خصوصا في الخطوة التي خاضها في كأس العالم، وشارك في هذه المنافسة لأربع مرات متتابعة.

شاهد أيضاً

أول خريطة للعالم

الإدريسي محتويات: 1.أول خريطة للعالم:2.ولادة الإدريسي وحياته:3.ذهاب الإدريسي إلى صقلية:4.كتاب الإدريسي:5.وفاة الإدريسي: 1.أول خريطة للعالم: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *