خدع احتراف الفيسبوك 🔥

كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟

بالحديث عن كيفية منع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت تجعلنا نتذكر فضيحة تسريب كل بيانات مستعملي منصة فيسبوك والتي عرفت بإسم “فضيحة كامبردج أناليتيكا” التي خلقت ضجة كبيرة حول العالم والتي أصبحت حديث الصحف والواقع العالمية، حتى غيرت كل مفاهيم الخصوصية في المواقع على الإنترنت والتي فضحت كل انتهاكات خصوصيات المستخدمين على شتى مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟ من الأسئلة المتداولة لكل مستخدمي منصة فيسبوك، وهذا هو ما سوف نتطرق للإجابة عنه في مقالنا اليوم، حيث تحدثنا في ما سبق حول طريقة منع فيسبوك من تعقب موقعك الجغرافي والذي سوف يساعدك على منع تعقب موقعك الجغرافي وكذلك مقال أفضل الطرق لحماية حساب فيسبوك من الإختراق، أم اليوم فحديثنا حول كيفية منع فيسبوك من تعقب نشاطك على الويب بمختلف الطرق الموجودة والتي سوف نتطرق لشرحها بشكل كامل.

لنتابع الشرح!!.

كيف تمنع فيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت

في هذه الفقرة سوف نتعرف على كيفية منع الفيس بوك من تتبع نشاطك على الانترنت وهذا بالإعتماد على بعض الخطوات المهمة التي سوف أقوم بشرحها لكم خطوة بخطوة والتي وجب عليك اتباعها وتطبيقها كما سوف أقدمه لكم، إدن ما الذي ننتظره لننتقل إلى الشرح.

كيفية التحكم في وصول الفيس بوك لبياناتك

أولا: قم بفتح تطبيق فيسبوك ثم توجه إلى الإعدادات.

ثانيا: قم بالضغط على خيار “النشاط خارج فيسبوك”.

ثالتا: بعد ذلك سوف تظهر لك جميع المواقع والتطبيقات التي قمت بمشاركة بياناتك من خلالها مع فيسبوك والتي يقوم بتتبع نشاطاتك عليها ثم قم باختيار خيار “إلغاء ربط السجل” كما هو موضح بالصورة.

رابعا: وبعدها قم بالضغط على “إلغاء ربط السجل”.

منع تعقب الفيسبوك لنشاطك عبر تعديل إعدادات الإعلانات

حديثنا في هذه الفقرة حول كيفية منع تعقب الفيسبوك لنشاطك عبر تعديل إعدادات الإعلانات والذي يعمل فيسبوك من خلاله على تحسين الإستهداف الإعلاني وللقيام بهذا الأمر فمنصة فيسبوك تقوم بتتبع عمليات بحث المستخدمين وغيرها المواقع التي يقوم المستخدم بزيارتها وكل الأنشطة التي يقوم بها ولكي تتمكن من منع تعقب الفيسبوك لنشاطك عبر تعديل إعدادات الإعلانات قم باتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بفتح تطبيق فيسبوك.

ثانيا: توجه إلى الإعدادات.

ثالتا: قم بالضغط على خيار الإعلانات.

رابعا: سوف تجد العديد من الإعلانات المفعلة والخيار الذي يهمك هنا هو خيار “” عرض الإعلانات التي تستند إلى الإهتمامات على الإنترنت “”.

خامسا: قم بإلغاء تفعيل هذا الخيار.

** وهكذا سوف تكون قد تمكنت من منع تعقب الفيسبوك لنشاطك عبر تعديل إعدادات الإعلانات **.

إيقاف تتبع الفيسبوك لنشاطك على متصفح جوجل كروم

من الأمور المهمة التي يتوجب عليك العمل عليها هي إيقاف تتبع الفيسبوك لنشاطك على متصفح جوجل كروم، حيث تحدثنا فيما سبق عن كيف تحترق المتصفحات خصوصية المستخدمين والذي قدمنا به كل البيانات والمعلومات التي يعمل المتصفح علىجمعها عنك، وصراحة تعد المتصفحات من أهم الطرق التي تعتمد عليها المواقع لتتبع نشاطات المستخدم لأجل جمع معلومات عنه، فإن كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم تستطيع إيقاف تتبع الفيسبوك لنشاطك على متصفح جوجل كروم وذلك بالإعتماد على إضافك Privacy Badger التي سوف تعمل علىمنع أي أكواد تتبع لنشاطاتك على متصفحك لذلك أنصحك بتحميل هذه الإضافة على متصفحك.

إضغط هنا لتنزيل إضافة Privacy Badger.

منع تعقب الفيسبوك لنشاطك على متصفح موزيلا فايرفوكس

في هذه الفقرة سوف نتطرق لشرح كيفية منع تعقب الفيسبوك لنشاطك على متصفح موزيلا فايرفوكس، ومن الجدير بالذكر أنه بإمكانك استعمال إضافة بريفاسي بادجر التي قمنا باستخدامها على متصفح فاير فوكس، ولكن هناك إضافة جيدة جدا يمكنك الإعتماد عليها في منع تعقب الفيسبوك لنشاطك على متصفح موزيلا فايرفوكس وهي إضافة Facebook Container التي تعد من أفضل الإضافات في هذا المجال، حيث تعمل هذه الإضافة على فتح الموقع في نافذة خاصة بها والتي سوف تمنع تنزيل “ملفات تعريف الارتباط” على جهازك وبهذا لن يتمكن فيسبوك من تتبع نشاطك على الويب أو جمع أي معلومات عنك كيفما كانت، لهذا قم بتنزيل إضافة Facebook Container على متصفح موزيلا وقم بمنع فيسبوك من تتبع نشاطاتك.

إضغط هنا لتحميل إضافة Facebook Container.

إيقاف تتبع الفيسبوك لعمليات البحث التي تقوم بها

سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى التعرف على طريقة إيقاف تتبع الفيسبوك لعمليات البحث التي تقوم بها، والتي من خلالها يتمكن فيسبوك من إفادة المعلنين على مختلف المنصات والمواقع وكل هذا من أجل تحسين الإستهداف الإعلاني كما ذكرت سابقا، ولكي تتمكن من التغلب على هذا الأمر سوف يتوجب عليك استخدام محركات بحث آمنة التي سوف توفر لك الأمن والخصوصية والتي لا تقوم بجمع أي معلومات عنك ومن الجدير بالذكر أن هذه المتصفحات لا تقوم بتسجيل أي عمليات بحث تقوم بها، فإن كنت ترغب في التعرف على هذا الأمر أنصحك بالإنتقال إلى مقال محركات بحث آمنة لأنه سوف يوفر لك القدرة على الإختيار بين أفضل المحركات الآمنة الموجودة حاليا، فما الذي تنتظره؟!.

منع تعقب الفيسبوك لتصفحك على الإنترنت

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة منع تعقب الفيسبوك لتصفحك على الإنترنت، وهو بالإعتماد على محرك بحث يتيح لك القدرة على تصفح الإنترنت بشكل مجهول، والجميل في كل هذا هو أن هذا النوع من المتصفحات تساعد مستخدميها على التصفح بدون هوية وبهذا سوف تتمكن من منع منصة فيسبوك وكل المنصات والمواقع على الإنترنت من تتبع نشاطاتك على النت، بل وسوف تمكنك من وقف نشاطات تتبع المؤسسات والجهات التي تعمل على تتبع المستخدمين من أجل جمع المعلومات عنهم في الشبكة العنكبوتية.

لكي تتمكن من منع تتبع نشاطاتك على الشبكة العنكبوتية أنصحك بالدخول إلى المواقع المحجوبة بشكل سهل التي سوف تجدها على المقال الخاص بالمواقع المحجوبة والتي سوف تساعدك على تصفح الويب بشكل مجهول تماما مع امتلاك حماية بياناتك بشكل كلي.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments