أفلام

كيف تعرف اسم فيلم نسيت اسمه عن طريق موقع What Is My Movie

أطلقت شركة داخلية في جامعة أولو، فنلندا، موقع “What is my movie”على شبكة الإنترنت للعثور على الأفلام باستخدام الكلمات الرئيسية فقط، أي مثل تطبيق Shazam الذي يمكنه تخمين أي أغنية في خوارزميتها بعد بضع ثوانٍ من الاستماع.

خوارزمية موقع “What is my movie” تحتوي على أكثر من 40.000 فيلم روائي طويل في الوقت الحالي. يمكن للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من تذكر عنوان الفيلم أن يساعدهم الموقع عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية أو اقتباس أو اسم ممثل او المخرج وما الى ذلك.

في هذا المقال سأشرح لك بالتفصيل موقع What is my movie مميزاته وكيفية استخدامه في العثور على الأفلام والمسلسلات بطريقة سهلة، فقط تابع معي

اقرأ أيضا:
كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه
موقع اكوام أفضل موقع تحميل ومشاهدة الأفلام بالمجان

موقع What is my movieمستوحى من تطبيق Shazam، الذي يجد في بضع ثوانٍ أي قطعة موسيقية موجودة على منصات التنزيل القانونية أو على YouTube.

يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية اقتباسًا مشهورًا من الفيلم أو أسماء الممثلين أو ملخصًا للقصة، الموقع يعمل باللغة الإنجليزية فقط ويتوفر على الأفلام الأمريكية والبريطانية والهندية والمزيد.

ما هو موقع What is my movie

What Is My Movie هو عبارة عن موقع مخصص للبحث عن الأفلام بمختلف أنواعها القديمة والحديثة، يمكنك فقط البحث عن طريق العديد من الكلمات الرئيسية مثل وضع اسم الفيلم وفي حالة لم تكن تعرف اسم الفيلم يمكنك تخمينه عن طريق اسماء الممثلين أو المخرج أو وصف مشهد أو وضع عنوان مشابه وما الى ذلك، ما يميز الموقع أنه من السهل العثور على الأفلام حتى ولو كانت لا تووجد في منصات أخرى لعرض الأفلام.

موقع What Is My Movie تم تطويره من قبل شركة التكنولوجيا Valossa من أجل Arctic15، وهو عبارة عن مؤتمر للتوفيق ما بين الشركات الناشئة، الموقع يضم أكثر من 40 ألف عنوان في مكتبته الواسعة، الفرق الذي قام بإنشائه سعى الى وضع طريقة جديدة للبحث في محتوى الفيديو والأفلام بشكل خاص.

من خلال تحليل البيانات التي بواسطة نظام الموقع أي مشاهد وممثلين للتوصل الى الفيلم المطلوب، الموقع يمكن أن لا يكون محدث بنسبة 100٪، لكن في كل أسبوع يتم وضع أفلام جديدة.

كيفية استخدام موقع What is my movie للبحث عن فيلم؟

موقع What is my movie سهل الاستخدام ولا يحتاج أي خبرة سابقة ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التي سنتطرق لها لمعرفة كيفية عمل موقع What is my movie:

الخطوة 1:
أولاً ما عليك هو التوجه إلى موقع What is my movie من هنا.

الخطوة 2:
في واجهة الموقع ستجد شريط البحث في وسط الصفحة، ما عليك فقط هو كتابة المعلومات التي تريدها باللغة الإنجليزية واضغط على زر “البحث: Search”.

يمكنك إلقاء نظرة على الشرح أدناه لوصف فيلم في ذهنك باللغة الإنجليزية على موقعWhat is my movie:

  • شرح الخطوة 1:

على الرغم من أن الموقع باللغة الإنجليزية، إلا أن موقعWhat is my movie له واجهة بسيطة للغاية. لذلك، حتى إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية، يمكنك معرفة كيفية البحث في الوهلة الأولى. عند الدخول إلى الموقع لأول مرة، سيتم الترحيب بك من خلال شريط البحث في منتصف الصفحة الرئيسية.

  • شرح الخطوة 2:

قم بإدخال معلومات الفيلم الذي تريد البحث عنه في شريط البحث الموجود في القائمة الرئيسية واضغط على زر البحث.

بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، نكتب النوع أو الممثل أو المخرج أو اسم الفيلم الذي نريد العثور عليه في شريط البحث في المنتصف، اضغط على زر البحث وابحث.

موقع What is my movie سيقوم بعد ذلك بفرز الأفلام المحددة لك بناءً على كيفية البحث. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن البحث عن الذكاء الاصطناعي في فيلم What is my movie غالبًا ما يعمل على فرز الأفلام ذات الدرجات العالية من Metacritic في النوع الذي تبحث عنه.

كما في الصورة أدناه قمنا بالبحث عن فيلم مشابه لهاري بوتر، وتوصلنا بالعديد من الأفلام الأصلية والمشابهة ومصنفة حسب Metacritic.

كيف يمكنك استخدام موقع What is my movie بشكل فعال

في بعض الأحيان، قد لا يؤدي إجراء عمليات بحث بسيطة إلى الحصول على النتائج التي تريدها بالضبط. لذلك يمكن استعمال خاصية Searchtips لمعرفة كيف يمكنك إجراء عمليات بحث خاصة عن طريق تحديد نوع الكتابة التي تريد تضمينها فيها، دعنا نلقي نظرة فاحصة مع أمثلة لأنماط الجملة التي يمكنك استخدامها لعمليات البحث الخاصة.

  • مثلاً: يمكنك كتابة Find all Harry Potter movies، كما وضعنا في البحث في الخطوة 2.
  • أو يمكنك كتابة Find me وقم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو أكتب show me وبعدها قم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو يمكنك البحث عن طريق كتابة اقتباسات الفيلم بالضبط باستخدام علامات الاقتباس:

“اقتباس من الفيلم” مثلاً “Lots of guns”.

وكذلك أفضل طريقة للعثور على الممثلين هي استخدام الاسم الكامل مع علامات الاقتباس:مثلاً “Jason Statham”.

يمكنك استبدال هذه الأنماط بالمشغل والنوع والموضوع المحدد الذي تريده وإجراء عمليات بحث مختلفة وشاملة.

على سبيل المثال، “أفلام الرعب” “أفلام الخيال العلمي” على سبيل المثال، يمكنك سرد أفلام الخيال العلمي حول ما وراء الطبيعة عن طريق الكتابة.

يمكنك حتى إضافة تقنيات تصوير خاصة بجانب النوع، ويمكنك البحث. على سبيل المثال، العثور على لقطات أفلام رعب، يمكنك سرد أفلام الرعب بجو هواة تم تصويره بكاميرا محمولة. بطريقة ما، فإن عمليات البحث التي ستجريها بعد تعلم أنماط معينة تمامًا ستبقى لخيالك.

بالإضافة إلى هذه الأنماط، يمكنك أيضًا البحث حسب النوع أو الفيلم أو المخرج أو اسم الممثل أو حتى السطور. ومع ذلك، هناك نقطة يجب أن تكون حذرًا بشأنها عند البحث عن طريق اسم الممثل والمخرج.

أثناء إجراء هذه الاستدعاءات، قم بوضع أسمائهم بين علامات تنصيص اي “”. سيؤدي أخذ وكتابة الاسم الكامل إلى توفير نتائج أكثر دقة. على سبيل المثال، للممثل “Robert Downey Jr” سيكون من المفيد البحث عن اقتباس من الفيلم مثل “may the force bewithyou”.

ماذا هو دور زر More like this في موقع What is my movie؟

لا تقتصر الأفلام التي يمكنك العثور عليها بعد إجراء البحث على موقع What is my movie على القائمة التي تشاهدها. على سبيل المثال، أردت أن تبحث عن “أفلام خيال علمي وإثارة مثل فيلم jumanji”. ما عليك سوى كتابة jumanji في البحث وستجد الفيلم موجود من ثم يأتي دورخيار More like this.

ما عليك سوى النقر فوق الزر أعلى الفيلم، من ثم سيوفر لك الموقع مباشرة جميع الأفلام المشابهة للفيلم الذي تريد.

فقط هذا الخيار يحتاج أن تكون على دراية باسم الفيلم من أجل أن يكون البحث أكثر سلاسة ويعطي نتائج جيدة، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

باستخدام هذه الميزة، يمكنك أحيانًا الحصول على فرصة للوصول إلى أفلام لا يمكنك الوصول إليها كنتيجة للبحث الأساسي. لهذا السبب، يعد خيار “المزيد مثل هذا: More like this” أحد أكثر الميزات المفيدة في موقع What is my movie.

مواقع مشابهة لموقع What is my movie يمكنك الإعتماد عليها

توجد مجموعة من المواقع البديلة لموقع What is my Movie والتي يمكن الإعتماد عليها بشكل جيد، وفيما يلي سنعرض لك ثلاثة مواقع بديلة يمكك تجربتها:

1- موقع IMDb

يعد موقع IMDb من أكبر المواقع الإخبارية الشهيرة العالمية في في المجال الفني، يتوفر هذا الموقع على بيانات تضم ملايين المعلومات المتعلقة بالفنانين والأفلام وشركات الإنتاج والمسلسلات الأجنبية.

لهذا يعتبر IMDb من بين أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها في البحث عن فيلم أجنبي أو مسلسل لا تعرف اسمه بكل سهولة، فقط بتذكر اسم بطل الفيلم او المخرج يمكنك الحصول على جميع اعمال هذه الشخصيات و 100٪ منها سيكون الفيلم الذي تبحث عنه دون البحث داخل مواقع اخرى عن الفيلم أو المسلسل، ويعتبر بديل رائع لموقع What is my Movie.

2- موقع FindAny Film

يعتبر هذا الموقع من أفضل وأشهر المواقع التي تقدم أخبار عن الأفلام والمسلسلات والأبطال وموعد طرح الأفلام الجديدة في السينما والكثير من المعلومات التي تفيدك.

كما أن الموقع يحتوي على ملايين الأفلام الأجنبية الحديثة والقديمة التي يمكنك البحث عن أي فيلم داخل تلك المجموعة. يوفر موقع FindAny Film امكانية البحث عن الفيلم بمجرد معرفة جزء من احداث الفيلم او تذكر اسم البطل او اسم المخرج وسيجد الموقع ما تبحث عنه كما هو الحال مع موقع What is my Movie.

3- موقع FilmFind

يعتبر هذا الموقع بديل رائع لموقع What is my Movie، إذ يعد موقع FilmFind موقعاً مختلفاً عن المواقع التي يمكن أن تساعدك في إيجاد أي فيلم لا تعرف اسمه، والشيء المختلف في هذا الموقع، هو أنه أحيانًا لا يمكن أن لا تحصل على نتيجة مناسبة عند البحث بالنسبة للفيلم ضمن المواقع التي تقدم خدمة البحث عن أسماء الأفلام، ولكن هذا الموقع يقدم خدمة أسئلة تتيح لك سؤال جميع مستخدمي الموقع عن الفيلم الذي لا تعرف اسمه من خلال كتابة أي معلومات تتذكرها عن الفيلم. ومن ثم يبدأ كل الزوار في الرد عليك وستتمكن من الوصول الفيلم الذي تريد.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال قمنا بعمل شرح لموقع What is my Movie التي يمكنك الإعتماد عليه عند نسيان أو عدم معرفة اسم فيلم تحب مشاهدته، الموقع يحتوي على عدد كبير من الأفلام أي أنه أي فيلم خطر في بالك ممكن أن تجده فيه، وفي حالة لم تجد ما تريد في موقع What is my Movie يمكنك الإستعانة بأحد المواقع البديلة التي وضعناها لك.

في الأخير أرجو أن يكون الشرح قد نال إعجابك وحققت منه الاستفادة المرجوة، كالعادة، إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع يمكنك وضعها في قسم التعليقات، وسنجيب عن جميع أسئلتك إنشاء الله.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *