كيف تعثر على هاتفك الضائع أو المسروق؟

يمكن فقدان وضياع الهاتف في الكثير من الأحيان أو سرقتها، وهذا أمر معروف لا شك فيه والأهم في الأمر أنهم لا يستطيعون استعادة هواتفهم وهذا هو الأمر السيء وبالخصوص عند احتواء الهاتف على بيانات مهمة وخاصة بالمسخدم.

درس اليوم سوف يتمحور حول كيفية تتبع هاتفك الضائع أو المسروق وكيفية العثور عليه مع استخدام العديد من الخصائص كقفله وإظهار رسالة نصية على شاشته والقدرة على مسح بياناته في حالة لم تستطع استرجاع هاتفك الضائع.

فكيف نستطيع تتبع هاتفي الضائع؟
وكيف نتمكن من مسح بياناتنا إن لم نتمكن من استعادته؟

كل هذا وغيره سوف نتعرف عليها في مقالنا اليوم، الذي سوف يجعلك قادرا على تتبع هاتفك والقيام بالعديد من الخصائص التي سوف تكتشفها بسطور هذه المقالة.

لنكتشف ذلك!!

ما هي خدمة Android Device Manager؟

تعد خدمة Android Device Manager الطريقة الأمثل لأجل تتبع هاتفك الأندرويد، حيث أن شركة جوجل Google هي من قامت بتقديم هذه الخدمةوالتي تعمل على منح كثير من الخصائص عندما تفقد الموبايل الخاص بك.

يمكنك من خلال خدمة Android Device Manager:

  • عمل قفل لهاتفك عن بعد.
  • عنل اتصال بهاتفك.
  • إرسال رسالة نصية والتي تظهر مباشرة عند فتح الهاتف من طرف الشخص الذي يمتلكه.
  • القدرة على مسح كل بيانات الهاتف حيث تقوم بهذه الخطوة كخطوة أخيرة عند عدم قدرتك على استعادة هاتفك.

إن خاصية مسح بيانات الهاتف تعمل على حماية كل بياناتك الخاصة الموجودة على هاتفك الضائع، كل هذا وغيره سوف نتطرق لشرحه شرح شامل بالصور خطوة بخطوة لأجل معرفة الإستفادة من خدمة Android Device Manager.

فكيف يمكن تتبع هاتفك عبر خدمة Android Device Manager؟

كيفية تتبع هاتفك عبر Android Device Manager

في هذه الفقرة سوف نقوم بشرح كيفية تتبع هاتفك عبر خدمة Android Device Manager.

عندما يسرق هاتفك أو تم فقدانه، أول خطوة يجب عليك القيام بها هي فتح حاسوبك والدخول لرابط خدمة Android Device Manager من هنا ، وإن لم تكن تمتلك جهاز كمبيوتر قم بفتحه من خلال هاتف آخر.

قم بفتح رابط خدمة Android Device Manager في متصفح لا يمتلك أي تسجيل لحساب جوجل أو يمكنك تنزيل تطبيق google Find My Device وهو تطبيق خاص بإدارة هواتف الأندرويد.

قم باختيار الطريقة التي تفضلها، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول بحسابك على GMAIL الذي تستعمله على هاتفك الضائع.

  • عند تسجيل دخولك لحساب جيمايل GMAIL سوف يظهر كما في الصورة.
  • عندما تقوم بتسجيل الدخول سوف تعمل خدمة Android Device Manager على تتبع هاتفك بشكل تلقائي، حيث سوف تقدم لك موقع هاتفك الضائع الأقرب إليه، حيث يجب اتصال هاتفك بالنت وهذا سوف يظهر لك مكانه بالضبط وسوف يكون سهلا تحديده من خلال هذه الخاصية.
  • سوف يظهر لك موقع هاتفك المسروق بالضبط أو المكان الأقرب له كما في الصورة.
  • يمكنك أن تستعمل خاصية “” رنين “” والتي شوف تجعل هاتفك يرن فربما يجيبك من بحوزته هاتفك وتستطسع استرجاعه.
  • كما تستطيع استعمال خاصية “” قفل “” والذي سوف يعمل على إقفال هاتفك لأجل حماية بياناتك الخاصة.
  • عند تغيير الكود أو وضع الكود الجديد سوف تستطيع ترك رسالة نصية لمن وجد هاتفك خيث يمكنك وضع رقم هاتف يستطيع من وجد هاتفك التواصل معك عبره، حيث وجب وضعه بالمربع الأخر الظاهر على الصورة.

ملحوضة: حتى ولو قام الخص الذي وجد الهاتف ببيعه لشخص آخر سوف تظهر رسالة على الهاتف وهذا سوف يجعل مشتري الهاتف يعرف أن الهاتف مسروق.

  • مسح البيانات.

في حالة لم تستطع الوصول لهاتفك الضائع فسوف يبقى خيار أخير وهو مسح كل ملفات هاتفك لأجل حمايتها، فعند القيام بهذه الخاصية سوف يتم مسح الهاتف بشكل كلي من تطبيقات وحسابات وصور ومقاطع فيديو وغيرها.

كيفية تتبع الهاتف عبر خدمة Android Device Manager بالفيديو

كيفية تتبع الهاتف الضائع أو المسروق لمستخدمي هواتف سامسونغ

تمتلك هواتف سامسونغ خاصية استخدام خدمات Google أو خدمات سامسوغ والتي سوف تساعدك في تحديد موقع هاتفك الضائع، وهذا عبر خدمة سامسونغ والتي سوف تجد فيها العديد من الخصائص التي لا توجد بخدمة جوجل.

أو خطوة لتتبع هاتفك الضائع أو المسروق قم بالدخول لهذا الرابط findmymobile.samsung.com حيث أن هذه الخدمة لا تمتلك أي تطبيق، حيث سوف تقوم بالدخول لها عبر متصفح ويب عبر الكمبيوتر أو الهاتف.

بعد الدخول لهذا الرابط قم بتسجيل الدخول بحساب سامسونغ الخاص بك، ويمكنك تحديد موقع هاتفك المفقود عبر الجانب الأيسر من الشاشة، فمن خلالها سوف يظهر لك موقع هاتفك.

يمكنك كذلك قفل الهاتف بكود جديد فهذا الخيار سوف تستطيع من خلاله إظهار رسالة على شاشة الهاتف، كما سوف تتمكن من إمكانية تعليق بطاقاتك ومنع أي أحد من غلق هاتفك.

بعد القيام بكل ذلك سوف تستطيع الحصول على نسخة احتياطية لبيانات هاتفك، كما تستطيع استخدام خاصية تتبع موقع هاتفك والتي تستطيع تفعيلها كل 15 دقيقة لمعرفة تحركات الهاتف، ثم قم باستخدام خاصية Extend battery life والتي سوف تعمل على تعطيل مل التطبيقات كل ما سيبقى مشغلا هو خاصية تتبع موقع هاتفك.

شروط العثور على جهاز أندرويد مفقود وكيفية قفله ومسح بياناته

في العديد من الأحيان يفقد الكثير من مستخدمي الهواتف لهاتفهم والذي يحتوس على بيانات خاصة بالمستخدم، حيث توجد إمكانية العثور على الجهاز المفقود وذلك عبر العديد من الخطوات التي قمت بطكرها وشرحها خطوة بخطوة بالأعلى، حيث في هذه الفقر سوف أقدم لكم أهم الأشياء التي تضمن لنا العثور على جهازنا في حال فقدانه.

لكن نستطسع العثور على هاتف أندرويد أو لإمكانية ققله وومسح بياناتح يجب أن نتوفر على عدة شروط تمكننا من ذلك وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون الهاتف مشغل.
  • يجب أن يكون مسجل بحساب جوجل الخاص بك.
  • يجب أن يكون متلا بالوافاي أو باقة الهاتف.
  • يجب أن تكون خاصية الموقع الجغرافي مقفلة على هاتفك الضائع.
  • يجب أن تكون خاصية العثور على جهازي مقفلة كذلك.

كيف تحدد مكان هاتفك الصامت

سوف نتطرق في هذه الفقرة لشرح كيفية الوصول لمكان هاتفك الذي بالوضع الصامت، وهذا من الأمور السهلة كل ما عليك هو الدخول لهذا الرابط:

  • www.google.com/android/find

ثم قم بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك، ثم قم باختيار الجهاز الذي تبحث عنه وهذا في حالة كنت تمتلك أكثر من جهاز.

الخطوة التي سوف نعتمد عليها هنا هي الضغط على خيار Play Sound شغل صوت، ثم سوف يبدأ هاتفك يرن لمدة تصل ل خمسة دقائق حتى ولو كان بالوضع الصامت.

خطوة بخطوة حتي تقوم باسترجاع هاتفك المسروق حتي بعد اغلاقه

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال، فإن كنت تملك أي تساؤل أو إضافة للمقال قم بوضعه على تعليق.
“”” شارك رأيك وضع بصمتك “””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *