تقنية

كيف تصل إلى جهازك للابتوب المسروق وتحدد موقع السارق-ويندوز 10

  • هل فقدت جهازك الاتوب وترغب في استرجاعه بطريقة بسيطة وغاية في الروعة؟
  • هل تعرض جهاز الاتوب الخاص بك للسرقة وتتسائل عن كيفية استرجاعه بكل بساطة وبدون تعقيدات؟ 
  • هل سمعت من قبل بالميزة الجديدة لنظام ويندوز 10 ” البحث عن جهازي”؟
  • عل تعلم الفوائد التي تنطوي عنها هذه الميزة والدور الذي تقوم به؟ 
  • هل تريد استعادة جهازك الابتوب المسروق بطرق ممتازة وبسرعة فائقة دون الذهاب إلى قسم الشرطة؟ 

فلا داعي للقلق،  الأنك في المكان الصحيح،  حيث استحضرنا لكم اليوم اروع وأفضل الطرق الفعالة والمجربة 100٪،  التي من خلالها ستتمكن من العثور على الاب توب المسروق  المفقود بسرعة فائقة وبكل سهولة ويسر،  إذا ماعليك سوى اتباع المقال بكل دقة وعناية،  حتى لا تفوتك تي معلومة سنقوم بشرحها وتوضيحها. 

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق imei بعدة طرق ممتازة وغاية في الروعة ستساعدك بقوة كبيرة من استعادة جوالك المسروق او المفقود من اي مكان في العالم،  كمت تعرفنا ايضا عن كيفية استرجاع صفحه الفيس بوك عند فقدان رقم الهاتف او نسيانه، بالعديد من الطرق والحلول الشيقة التي ستتعامل معها بكل اريحية،  أنصحك بمراجعة هذه المقالات الأنها تنطوي على حلول استثنائية وغاية في الروعة. 

هناك العديد من المستخدمين الأجهزة الكمبيوتر المحمولة الاب توب، ليست لديهم أدنى فكرة عن أروع المميزات الجديدة التي جاء بها التحديث الأخير لنظام ويندوز 10 ولعل ابرزها، ميزة “البحث عن جهازي”  والتي من خلالها ستتمكن من استعادة جهازك الابتوب في حالة تعرضه للسرقة او نسيانه او فقدانه في ظروف غامضة إلى غير ذلك من الأساب،  التي تؤدي بالمستخدم لفقدان اعصابه والشعور بالخوف المقلق من وقوع خصوصياته وملفاته السرية بين أحد المتطفلين او المخترقين.

ستساعدك ميزة “البحث عن جهازي” بقوة  كبيرة في تحديد الرقعة الجغرافية التي بتواجد بها جهازك الكمبيوتر الابتوب والذي قام إحدى المتطفلين بسرقته والإسيلاء عليه بطريقته الخاصة،  فلما تقوم بتفعيل خاصية Find My Device على حاسوبك المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل الويندوز 10 وسيقدم لك الموقع الرسمي المايكروسوفت مختلف المعطيات والتفاصيل المرتبطة بأخر مكان مر به جهازك الابتوب،  بالرغم من تعرص جهازك للسرقة،  يحق لك الدخول لمنصة المايكروسوفت من حاسوب صديقك او اي حاسوب أخر،  لكي تستفيد من ميزة “البحث عن جهازي”. 

ولكي تستطيع استعادة حاسوبك الابتوب المسروق او المفقود عن طريق ميزة Find My Device،  من المهم ان تقوم  بتسجيل الدخول لجهاز الكمبيوتر عبر حساب المايكروسوفت،  وعدم الإعتماد على الحساب المحلي Local،  وهذه النقطة غاية في الأهمية ولا يجب الإغفال عنها،  مما سيجعل الموقع الرسمي للمايكروسوفت يراقب جهازك الابتوب بصفة مستمرة وبكل تلقائية. 

ضبط الإعداد وتفعيل خاصية Find My Device


سنتعرف على شرح مبسط لكيفية الإستفادة من  ميزة Find My Device التي ستساعدك بقوة في استرجاع حاسوبك المحمول الاب توب بسرعة فائقة دون تعرضه الأي اثر سلي قد يسيطر على ملفاتك بياناتك المهمة،  إذا هيا بنا لنكتشف حقيقة الأمر. 

الخطوة الأولى:  قم بالدخول لقائمة الإعدادات النظامSettings. 
الخطوة الثانية:  ستنبثق لك بعض الخيارات،  أنقر على Update&Security. 

 العثور على جهازي

الخطوة الثالثة: من خلال الخيارات الجانية أنقر على ميزة Find my Device is off. 

 كمبيوتر مسروق


هنا ستلاحظ بأن ميزة Find My Device ليست مفعلة،  ولكي تقوم بتفعيلها انقر على تغيير Change،  وبعد ذلك قم بالضغط على ON من خلال إعدادات Save my device’s location periodically. 

أنضر أيضا:

وبالتالي بعد نتهائك من ضبط نظام المايكروسوفت،  سيقوم بمراقبة الأماكن التي يمر منها حاسوبك الأب توب بصفة مستمرة بكل تلقائية. 

بعد ان تعرفنا على خطوات إعداد النظام وتفعيل ميزة “العثور على جهازي”  والأن سننتقل مباشرة،  للحديث عن كيفية الوصول للحاسوب المحمول المسروق او المفقود بكل اريحية وبدون اي عراقيل او تعقيدات. 

في بداية الأمر ماعليك سوى الدخول للموقع الرسمي للمايكروسوفت، من خلال الرابط الموالي على أي حاسوب آخر، ثم قم بالتسجيل الدخول لحسابك الخاص Microsotf والمتعلق بنظام ويندوز 10 الذي يعمل به جهازك الاب توب المسروق او المفقود. 

عند الدخول لحسابك المايكروسوفت،  ستنبثق لك العديد من الخيارات المتنوعة،  ماعليك سوى النقر على ميزة  Find My Device، بعد ذلك سيظهر لك بشكل فوري الموقع الجغرافي الذي يتواجد به جهازك الاب توب المسروق على الخريطة. 

 اللاب توب انسرق

أنضر أيضا:تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

ملاحظة مهمة


إن خاصية  Find My Device العثور على جهازي،  تتوفر عبر نظام  التشغيل ويندوز  10 بإصداره الأخير  فقط،  لكن هذا لا يعني بأن مستخدمي اجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام التشغيل ويندوز 7/8/8.1/8 أو نظام الماك او لينكس لا يمكن لهم استعادة جهازهم المسروق او المفقود،  هذا أمر خاطئ هيا بنا لنتعرف على طريقة مجانية غاية في الروعة ستساعدك في إنقاد نفسك من هذا المأزق. 

استعادة الاب توب المسروق بواسطة موقع Prey

 إعادة تعيين كلمة المرور لاب توب

أنضر أيضا:برامج تحديد المواقع عن طريق الرقم الجوال للكمبيوتر


يعتبر موقع Prey من أروع الحلول المجانية والبسيطة الذي يفتح مجاله لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر الاب توب التي تعمل بنظام التشغيل الويندوز او اللينكس او الماك،  من استرجاع حاسبوبهم في حالة نسيانه في مكان مغين او عند تعرضه للسرقة او الفقدان أون لاين وبالمجان. 

تم تطوير موقع Prey بشكل احترافي ومميز،  ليعمل على تتبع حاسوبك الخاص بشكل دائم،  بصرف النظر عن إمكانية التحكم فيه عن بعد،  خاصة عندما ترغب في إغلاقه بكلمة المرور لحماية خصوصياتك وملفاتك عنه،  ولا يتمكن اي شخص غيرك الوصول إليها،  او في عندما تريد تشفير جميع معلوماتك وبياناتك وملفاتك السرية والمهمة المتواجدة في عمق ذاكر التخزين الداخلية الهارد ديسك او الهاردوير،  كما ان ميزة الحكم في جهازك الاب توب، 

ستساعدك في التواصل من الحرامي وتهديده بكلام قوي الإستعادة جهازك الاب توب المسروق،  ويحق لك القيام بمجموعة من الأمور لمنع السارق بالوصول إلى خصوصياتك،  ومن اروع المميزات التي تنطوي عنها أداة Prey،  إمكانية إدخال ثلاثة احهزة للكمبيوار عبر حسابك الخاص، بهدف توقير الحماية القصوى لهم،  وعدم وقوعهم في عتبة السرقة والإختراق والضياع إلى غير ذلك. 

 تحديد موقع جهاز كمبيوتر

ماعليك سوى التوجه إلى الموقع الرسمي Prey،  ثم قم بإنشاء حساب عليه الأمر غاية في السهولة ماعليك سوى إدخال بعض المعلومات الخاصة بك،  فلا داعي للقلق الأن الموقع آمن وموثوق 100٪،  وذلك بهدف اتباع خطوات جهازك الاب توب المسروق من حاسوب آخر،  والتعرف على مكان تواجده بعدد نقرات قليلة جدا،  وإمكانية التحكم فيه عن بعد بكل اريحية،  لما تنتهي من خطوات التسجيل على أداة Prey،  قم بالدخول إلى حسابك الخاص ثم انقر مباشرة على خيار Add device،  بعد ءلك ستنظر لك واجهة جديدة،  قم بإدخال نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك الاب توب المسروق،  سواء تعلق الأمر بنظام الويندوز او اللينكس او الماك. 

أنضر أيضا:كيف تعثر على هاتفك الضائع أو المسروق؟

تحميل تطبيق Prey

 برنامج تتبع اللاب توب


من المهم ان تقوم بتحميل برنامج Prey ليقوم بالجمع بين حاسوبك الاب توب المسروق ومنصة Prey،  وسيياعدك في مراقبة مكان تواجده عبر الخريطة،  بمجرد تحميل تثبيت برنامج Prey من الضروري ان تقوم بإدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك، مثل البريد الإلكتروني وكلمة السر وهذه المعطيات يجب أن تكون مرتبطة بحسابك الجديد، وبالتالي ستتمكن من مراقبة الأمامن التي يتواجد بها جهازك ويحق لك التحكم فيه بكل سهولة عبر أي جهاز أخر.
من الشيق  بالذكر ان التطبيق Prey يحتوي على قاعدة البيانات غاية في الروعة، ولديه القدرة التامة على عرض جميع المعلومات المتعلقة بجهازك المسروق، من افضل مميزاته الشيقة، أنه يقوم بأخد صورة للسارقة عند محاولة الدخول لجهازك، بواسطة كاميرا الابتوب.

عند دخولك لمنصة Prey مرة أخرى، وتسجيل الدخول لحسابك الخاص، سوف تنبثق لك جميع والمعطيات والتفاصيل المتعلقة بجهازك الابتوب المسروق او المفقود، سواء تعلق الأمر بنوع الجهاز او المكان الذي يتواجد به عبر الخريطة، كما، ومن خيارات Action الجانبية، يحق لك التحكم في جهازك عن بعد، من إغلاق الجهاز وعدم إمكانية فتحه والدخول إليه، كما يحق لك بعث رسالة للسارق تتضمن تنبيهات خطيرة وقوية تدفع السارق الإستعادة الجهاز لمالكه الأصلي بدون تردد، كما انصحك باستخدام خاصية Set Device To Missing  ليصبح جهازك الاب توب ضمن الأجهزة المسروقة، وهذه النقطة ستمنع السارق من بيعه.

قم بتشفير بياناتك الضرورية

 كيفية معرفة مكان لاب توب مسروق


من أبرز الخطوات التي لا يجب الإغفال عنها، من طرف جميع المستخدمين، وهي القيام بعملية التشفير لمختلف خصوصياتك وملفاتك المهمة ناهيك عن بياناتك السرية الخاصة بك، عن طريق أفضل برنامج لتشفير البيانات وهو TrueCrypt  بهدف حمايتها من الفقدان والضياع، كما هو الحال بالنسبة لبيانات المعلومات المالية الخاصة بك، او ملف أرقام الهواتف او ملف الصور والفيديوهات الحساسة،  إلى غير ذلك.

أنضر أيضا:كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

اجعل عودة جهازك الضائع اسهل


من الطرق العبقرية التي ستسهل عنك إسترجاع حاسوبك الاب توب في حالة تعرضه للسرقة، وهي إنشاء ملف نصي داخل حساوبك الخاص، يتضمن مجموعة من العبارات الجذابة والقوية لتقديم مكافئة باهضة الثمن لمن يسترجع لي  حاسوبي المفقود، ومن المهم ان تقوم بإدخال بعض المعلومات الخاصة بك لتسهل عن الطرف الأخر إمكانية إستعادته بشكل فوري، في حالة لم تستطيع دفع المكافئة، فلا داعي للقلق ماعليك سوى الإعتماد على بيانات الإتصال فقط.

اصنع نسخة احتياطية من بياناتك بانتظام

 اللاب توب اتسرق اعمل ايه

من اهم الأمور التي يجب القيام بها بسمل داىم وبدون توقغ،  وهي عمل النسخ الاحتياطي لجميع ملفاتك وتطبيقاتك وخصوصياتك السرية والضرورية،  لتظل محمية بقوة من اي اثر سلبي قد يؤدي بها للضياع او التلاف او الحذف إذا قدر الله،  كل الإحتمالات واردة ياصديقي،  ومن النصائح للنسخ الإحتياطي،  وهي الإحتفاظ بها داخل أقراص التخزين الصلب الخارجية،  سواء تعلق الأمر بالهارد ديسك او بطاقة الذاكرة الميموري SD أو مفتاح USB،  حتى تتمكن من العودة اليها في كل وقت وحين. 
ومن الطرق الفعالة والشيقة الإحتفاض بالنسخة الإحتياطية  بها عبر وسائل التخزين داخل عالم الأنترنت،  وذلك عن طريق برنامج Drpobox،  والذي سيسهل عنك القيام بعملية النسخ الإحتياطي لجميع ملفاتك المهمة بكل سهولة ويسر،  وسيوفر لها الحماية القصوى بصفة دائمة داخل عالم الأنترنت. 

أنضر أيضا:ما هو موقع التنين altenen وما هو مصدر البطاقات المسروقة ؟

احفر بياناتك على الجهاز


من أروع الطرق الضرورية التي تمنع السارق من بيع جهازك الابتوب المسروق،  الى وهي قيامك بإدخال او حفر كافة المعطيات والمعلومات الخاصة بك عبر منصة بارز للأب توب،  سواء تعلق الأمر بالبريد الإلكتروني الخاص بك،  او رقم هاتفك المحمول إلى غير ذلك،  من الشيق بالذكر ان هذه الطريقة غاية في الروعة وفعالة 100٪،  ستجعل السارق يعيد الجهاز الابتوب لمالكه الأصلي،  الأنه لن يتمكن من ببديعه بالسعر الذي يريده. 

كيفية التصرف في حالة سرقة جهازك الابتوب؟

هناك العديد. من المستخدمين الأجهزة الكمبيوتر الابتوب يشعرون بالخوف الشديد،  من تعرض جهازهم للسرقة او الضياع ويتسألون عن اهم الخطوات الواجب القيام بها الإسترجاعه بكل يهولة،  فلا داعي للقلق استحضرنا لكم مجموعة من النصائح الممتازة والمجربة 100٪،  التي ستساعدك بقوة كبيرة في استعادة جهازك الابتوب المسروق. 

أولا: من الأمور المهمة التي يغفل عنها ملايين من المستخدمين، وهي إبلاغ الشرطة بتعرض جهازك  الابتوب للسرقة، ولكي تتمكن من استعادته بسرعة، قم بمنحهم الرقم التسلسي الخاص بالجهاز، والذي يتواجد عل خلفه او عبر علبته. 

ثانيا:  نن المهمة ان تقوم بالذهاب إلى المحلات بيع الأجهزة اللإلكترونية،  وإخبارهم بأن جهازك الابتوب تعرض للسرقة،  وقدم لهم جميع المعلومات والمواصفات الخاصة به، مما سيسهل عنهم التعرف عنه بمكل سهولة.

ثالثا: يحق لك الإستفادة من التعويض المالي عند تعرض جهازك الأتبوت للسرقة او الضياع، من طرف شركات التأمين التي تقدم تأمينات غاية في الأهمية على مافة الأجهزة المتوفرة لديك.

رابعا: من الطرق العقبربة الرائعة التي لا يمكن الإستغناء عن ذكرها، الى وهي مشاركة تعرص حاسوبك المحمول للفقدان والسرقة وتقدم حمبع المواصفات والمعلومات الخاصة به، عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي، سواء الفايسبوك او التويتر أو الأنستكرام، وستتوصل في القريب العاجل بخبر سار الإستعادة جهازك الاب توب. فلا تنسى نشر بعض بيانات الإتصال الخاصة بك، لتسهل عن الشخص الذي سيعثر على جهازك، الوصول إليك.

خامسا: من الضروري ان تراقب بشكل مستمر جميع، أحوال والمستجدات عبر الإعلانات ومنصات  التواصل الإجتماعي، كما يجب عليك متابعة البريد الإلكتروني الخاص بك بشكل دائم.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل االطرق والنصائح للوصول إلى جهازك للابتوب المسروق وتحدد موقع السارق-ويندوز 10 للحصول على النتيجة المطلوبة بسهولة، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *