تعلم الحماية 🛡️

كيف تصبح هكر أخلاقي من الهاتف او الكمبيوتر – دليل شامل لتصبح هاكر اخلاقي

مجال الاختراق هو مجال كبير وغامض نوعا ما ومشوق في نفس الوقت، والاختراق الأخلاقي هو أحد أفضل أنواع الاختراق، كما أن مختلف انواع الهاكرز يبدؤون من الاختراق الأخلاقي وصولا الى قبعة بيضاء وقبعة سوداء…

واخترنا لكم اليوم هذا الموضوع المميز والذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص إلا أنهم لا يجدون ما يبحثون عنه، ولكن اليوم عزيزي القارئ سنقدم لك إن شاء الله الدليل الشامل الذي سيقودك لاحتراف الاختراق، كل ما عليك هو اتباع المقال للنهاية واتباع الخطوات والنصائح.

لقد عملنا على تخصيص مجموعة من المواضيع المميزة والشيقة في مجال الاختراق فيما سبق😉 ولذا اقترح عليك قراءة بعض المواضيع الهامة والتي ستفيدك بلا ادنى شك👌 فأنصحك بقراءة المقالة التالية 👇
كيف تصبح هاكر؟ دليلك الشامل لدخول مجال الاختراق

تنبيه هام جدا:
ننبه اننا لا نروج إلى أي نوع من عمليات الاختراق السلبية او العدائية التي تعود سلبا على المستخدم، ولكن نقوم باستعراض خطوات الحماية من الاختراق والقرصنة، ولهذا ننير الأضواء على الاشياء لتصبح أكثر وضوحا وتعرف كيفية الحماية وتجنبها.

كيف تصبح هكر أخلاقي من الهاتف

قبل التعرف على كيف تصبح هكر أخلاقي من الهاتف او الكمبيوتر، يجب عليك ان تتعرف في البداية على ماهية الإختراق والقرصنة! فدراسة الهكر تحتاج الى ضبط المعلومات ولكن لا تقلق ستصبح معنا أفضل أنواع الهكر.

بالنسبة إلى ما هي القرصنة، او ما هو الاختراق! ويرجع المعنى الأصلي لعملية القرصنة إلى كونها عملية التجسس، وهذا أمر مؤكد لا رجعة فيه، والقراصنة هم من يفعلون ذلك من خلال اختراق جهاز أحد المستخدمين.

فالهاكرز يقومون بالعديد من الأشياء على جهازك مثل إيقاف تشغيله أو تعديل بياناتك أو العبث بجميع ملفاتك أو حتى تدمير جهازك في بعض الأحيان، هذه مجرد لمحة صغيرة عن عالم الهاكر الكبير للغاية.

تعلم الهكر من الالف الى الياء

ستتمكن معنا في هذا الكورس الشامل تعلم الهكر من الالف الى الياء، وإن كنت تبحث عن كيف تصبح هكر من الهاتف او الكمبيوتر، فستصبح انطلاقا من مقالاتنا اقوى هكر للعمل فيما تريد بل ومع اقوى الشركات العالمية.

فالشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك آلاف الدولارات لاكتشاف ثغرة مثل ثغرات الزيرو داي في نظامهم من أجل إصلاحها، هذا هو السبب في أننا نجد أن المتسللين هم دائما مركز اهتمام واهتمام العالم.

يعرف الهاكرز كيفية الخروج من الإنترنت بسهولة، وبسبب خلفيته في الخوارزميات وأسرار الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات، سواء كان هذا الهاكر أخلاقيا أو غير أخلاقي أو داخل وخارج فإن القرصنة تبقى نوعا ما ذات غموض وجب التعمق فيها للتمكن من فهمها.

كيف اتعلم الاختراق الأخلاقي كمبتدئ؟

في هذا الدليل ستجد كل ما يناسبك سواء للمبتدئين او المحترفين لزيادة تقدمك مع الروابط للدخول الى كورسات تعلم الاختراق، وان كنت مبتدئا ولديك معرفة قليلة أو معدومة بالقرصنة والقراصنة فبالتأكيد وبدون أدنى شك سيفيدك هذا المقال كثيرا.

إن تعلم الأساسيات هو خطوتك الأولى ولا تتحمس وتحاول اختراق شيء كبير أو تجربة شيء غير ممكن بسهولة، فمن خلال إتقان المفاهيم الأساسية التي تشكل أساس التعلم، ومن خلال التعلم الناجح مع النتائج المضمونة ستحصل بلا شك على التقدم والفوز بأهمية المحتوى الإجابي بلا شك فتفائل خيرا تجده.

كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات

للإشارة فإن هذا الدليل لن يعلمك فقط كيف تصبح هاكر اخلاقي متخصص في امن المعلومات بل هكر أخلاقي متخصص في مختلف المجالات، فغالبا ما يسمى الهاكر الأخلاقي بقرصان القبعة البيضاء علامة على السلم الذي ينويه.

إذن ماهي القرصنة الأخلاقية؟

القرصنة الأخلاقية أو المتسلل الأخلاقي هو شخص يخترق شبكة كمبيوتر من أجل اختبار أو تقييم أمانها بدلا من النية الخبيثة أو الإجرامية، والمتسلل الأخلاقي هو الخيار الوظيفي المثالي للمهتمين بالحل من مشاكل الاتصالات وأمن الكمبيوتر، وهو ما يقرب الأمن السبراني.

ما هو الاختراق الأخلاقي Hacking Ethical؟

ان الاختراق الأخلاقي Hacking Ethical ببساطة هو تحديد نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر، أو في شبكات الكمبيوتر الخاصة حيث تكون مصحوبة بإجراءات مضادة تحمي من نقاط الضعف بعد اكتشافها.

يعتبر هؤلاء هم المتسللون الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الأنظمة من أجل تصحيح نقاط الضعف المحددة، ويمكنهم أيضا إجراء اختبارات الاختراق وتقييمات الضعف، حيث تسعى هذه الفئة من المخترقين لأداء عمليات الاختراق من أجل توفير الحماية للمستخدمين.

يتم توظيف الهاكر الأخلاقي لاختراق الأنظمة واكتشاف الثغرات الأمنية وإصلاحها لاحقا حتى لا يكون لديهم أهداف سيئة، وأنهم لا يقومون بأي عملية بغرض سرقة البيانات أو الأشياء الأخرى، ولكن فقط لاكتشاف إمكانية الاختراق وحماية المستخدمين.

كيف اصبح اقوى هكر اخلاقي؟

الاختراق الأخلاقي هو مجرد إجراء مسح للشبكة أو النظام أو البرنامج أو الشبكة، بحيث يقوم التطبيق بالبحث عن نقاط الضعف التي يمكن لأشخاص آخرين استغلالها لاختراق المنتج أو القيام بأعمال تخريبية أوسرقة البيانات أو غيرها.

والفرق بين هذا النوع من الاختراق وغيره هو أنه يتم بإذن من المالك لتحسين حماية النظام أو الشبكة الخاصة، ومن ذلك بالتدرج في امن المعلومات يمكنك ان تصبح اقوى هكر أخلاقي من موقع هكر لتقديم دورة هكر أخلاقي مجانا.

ماهي الشروط الاساسية لتعلم الهكر والقرصنة الأخلاقية؟

من أهم الأسئلة التي تطرح على موقعنا هي شروط تعلم الهكر، فإن أردت أن تدخل عالم القرصنة فيجب أن تتوفر عليها من أجل تعلم القرصنة الأخلاقية، فمن أجل الدخول في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات كقبعة بيضاء، يجب أن تكون على دراية جيدة في المجالات التالية 👇:

1- الشبكات.
2- البرمجة.
3- قواعد البيانات.
4- أنظمة التشغيل لينكس وويندوز.

هذه القواعد الأربعة جد مهمة للتمكن من دخول تعلم الهكر يأحسن ما يمكن، فإذا كنت متأكدا من أن لديك معرفة جيدة في المناطق المذكورة أعلاه، يمكنك البدء بسهولة وسرعة في التعلم عن القرصنة.

عندما يكون لديك معرفة حول أساسيات تكنولوجيا المعلومات، يمكنك معرفة كيفية كسر بعض نقاط الضعف الأساسية داخل بنية الكمبيوتر، كما يعد البقاء قانونيا ضرورة للهكر الأخلاقي فإن الانخراط في أنشطة قانونية حتى لو لم ينتج عنها إدانة قد يقتل مهنتك الأخلاقية.

كيف تصبح هاكر حقيقي من الصفر للاحتراف

يتسائل البعض عن كيف تصبح هكر محترف بالاندرويد او كيف تصبح هاكر في فري فاير من أجل تهكير جواهر فري فاير بدون عروض الماس غير محدود مثلا او لغير ذلك، ولكي تقول يوما انا هكر مميز يجب عليك اتقان المهارات بالأسفل 👇

ملاحظة: إهمال أحد الخطوات بالاسفل يشكل عقبة أمامك في خطوات مستقبلية بالإضافة إلى أنها ستساعدك في جميع مجالات بالاخص الاختراق والقرصنة.

بالطبع رواج اللغة الانجليزية جعل تأثير على مختلف المجالات أهمها الهاكين، فتعلم اللغة الإنجليزية خطوة مهمة للغاية يجب عليك اتخاذها بالرغم من كل الخطوات، بعد ذلك سيتم تقديم دروس باللغة العربية لتتعلمها.

1- تعلم اللغة الإنجليزية Learn English

اللغة الإنجليزية مهمة جدا ويصعب إتقان مجالا دون تعلمها، كما ستحتاجها لفهم البرمجة وستحتاجها إذا كنت تدرس دورات متقدمة في المجال الذي سيكون باللغة الإنجليزية والذي ستحتاجه إذا كنت تحاول الحصول على شهادات معتمدة في القرصنة.

مصادر تعلم الإنجليزية للمبتدئين

اقدم لك مجموعة جيدة من الدورات للبدء بها، بعد إكمال هذه الدورات يجب أن تكون قد وصلت إلى مستوى جيد B2 يجب عليك بعد ذلك الاستمرار في تحسين لغتك وتقويتها!

2- تعلم البرمجة العامة Programming Web

لغات البرمجة تختلف في أنواعها ووظائفها وفي طرق تعلمها، وهنا سنركز على أفضل لغات البرمجة التي يعمل بها الويب، من بينها مثلا:

 وغيرها من اللغات حسب اهتمامك ومجال عملك، وتحتاج فهم هذه اللغات بشكل عام مما يعني أنك لست بحاجة إلى أن تتقن هذه اللغات تماما في الواقع، ومن الضروري فهم طبيعة وظائفها حتى تتمكن من فهم أداء صفحة الويب.

تنبيه:
بالنسبة للغة جافا سكريبت ولغة SQL لغتين من أهم ما يجب أن تركز عليه، الاولى تساعدنا على التلاعب بصفحات الويب، بينما تساعدنا الثانية على تعلم كيفية التعامل مع قواعد البيانات، وهي واحدة من أهم الأساسيات في مجال اختبار الاختراق، وهو ما يساعد لا سيما على تعلم الهكر الأخلاقي واكتشاف الثغرات.

مصادر تعلم لغات الويب

اقدم لك فيما يأتي مجموعة دورات لتعلم لغة الهاكر أو بالأحرى تعلم لغات الويب المهمة!!

3- دراسة علوم الكمبيوتر CS

دراسة علوم الكمبيوتر CS هي واحدة من أهم الخطوات في هذا المسار وهي فهم كيف يعمل الكمبيوتر، وكيف تتفاعل مكونات الأجهزة التكنولوجية مثل الهاردوير والسوفتوير والشبكات مًعا لتعطينا جهاز تقني فّعال يمكن من خلاله القيام بما نريد.

بالإضافة إلى ذلك كيف تعمل أنظمة التشغيل وكيف يمكن من خلالها التحكم في العتاد الخاص بالكمبيوتر، وأهمية هذه الخطوة أنه لا يمكن لشخص محترف في مهنة معينة أن يستخدم أداة دون فهم طبيعة عمل هذه الأداة من ناحية وكيفية اختراقها من ناحية أخرى.

لقد قمنا سابقا بتخصيص موضوع شامل حول افضل كورس علوم الكمبيوتر CS بالعربية والانجليزية😉 ولذلك انصحك بالاطلاع عليه 👌 لفهم الموضوع اكثر ما عليك الى النقر على الرابط التالي👇
كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

ملاحظة: في هذا المجال لدينا دورات معتمدة لكل نظام يجب أن تقوم بدراستها من أجل فهم طبيعة عمل كل نظام وكيفية استخدامه بشكل صحيح.

اولا: كورس CompTIA A+

كورس CompTIA A+ مقدم من الشركة البريطانية كومبتيا CompITA، وهو واحد من أقوى وأفضل الكورسات المتوفرة للمبتدئين للدخول إلى عالم الحواسيب وفهم طبيعة عمله ومكوناتها بالتفصيل.

وفي منهج هذه الدورة سوف تدرس تسعة أقسام عن الهاردوير ونظم التشغيل والشبكات والحماية ومشاكل النظام، بالإضافة إلى بعض الأجزاء المتعلقة بحماية النظام وكيفية اكتشاف الثغرات وهذا سيفيدنا بالتأكيد لاحقا.

يمكنك بعد دراسة الكورس التقدم للاختبار والحصول على شهادة IT من الشركة معتمدة دوليا، لكن طبعا الاختبار والشهادة تكون بمقابل مادي، لكن الشهادة غير مهمة، فقط تأكد من دراسة المنهج وفهمه بشكل كامل، وهذه الشهادة موجهة للمبتدئين.

مصادر تعلم كورس +A CompTIA

اقدم لك فيما يأتي مجموعة مصادر موثوقة لتعلم كورس +A CompTIA!!

ثانيا: كورس Linux+

توزيعات لينكس مخصصة لأعمال الاختراق وأشهرها على سبيل المثال لكي تصبح مؤهلا للعمل في هذا المجال يجب عليك أن اختراق نظام لينكس Linux، فهذا النظام هو الأشهر، توزيعة Linux Kali وتوزيعة Pentoo وتوزيعة Arch Black وغيرها.

لذلك كلما كنت محترفا لهذا النظام كلما كان أفضل لك، وهناك عدة مناهج يمكنك الاعتماد عليها لدراسة نظام التشغيل بشكل كامل مثل منهج RHCSA، لكن في هذه المرحلة سنعتمد على منهج كومبتيا أيضا +Linux.

مصادر تعلم كورس +Linux CompTIA

اقدم لك فيما يأتي أفضل مصادر تعلم كورس +Linux CompTIA التي يمكن الحصول عليها!!

ثالثا: كورس MCSA

كورس MCSA يعد أفضل كورس مقدم من شركة مايكروسوفت وهو اختصار لمصطلح Certified Microsoft Associate Solutions، وهو يعد من حيث المنهج أعلى من كورس +A السابق.

بالرغم من ذلك أنصح بالحصول عليه بعد كورس +A، وفي هذا الكورس سوف تدرس بشكل مفصل العلاقة بين الهاردوير والشبكات وهو ما سيساعدنا في الخطوة التالية، بالإضافة إلى معرفة كيفية التعامل مع خوادم الويندوز وغيرها.

مصادر تعلم كورس MCSA

اقدم لك فيما يأتي أفضل مصادر تعلم كورس MCSA!!

4- تعلم الشبكات Networking

تعلم الشبكات Networking يجب عليك دراستها، بحيث ستتعرف كيف يتصل جهاز بآخر مبادئ عمل الشبكات وأنواعها وكيفة تأمين الشبكات وكيف يمكن اختراقها وغير ذلك من المعلومات التي لا يمكن تعلم الاختراق بدونها.

أغلب ما يقوم به الهاكرز يعتمد على الشبكات والتلاعب بها واختراقها، كما أن مسار الشبكات لمن يريد تعلم الهاكينج من أكثر المسارات المختلف فيها لأسباب كثيرة، لكن سنحاول التركيز على المناهج للحصول على معلومات محايدة عن الشبكات بدون الاعتماد على تقنيات شركة معينة.

اولا: منهج CompTIA Network

منهج آخر مقدم من شركة CompTIA، منهج +Network والذي يعد من أكثر المناهج المميزة للمبتدئين، وهو يغطي بشكل كبير أساسيات الشبكات ومفاهيمها والبنية التحتية الخاصة بالشبكات والأجهزة المستخدمة فيها.

هناك جزء في المنهج خاص بالناحية الأمنية وأنواع الهجمات على الشبكات وكيفية صد تلك الهجمات، كما أن منهج +Network هو مدخل عام للشبكات، فهو لا يركز على الجزء الأمني كما هو الحال في المنهجين التاليين.

تنبيه:
إذا أردت اختصار وقت الدراسة تجاوز هذا المنهج واختر أحد المنهجين التاليين، لكن أنصح بدراسته فهو مفيد جدا، وتعتبر شهادة هذا المنهج أحد أفضل شهادات احترافية في الشبكات.

مصادر تعلم منهج +Network CompTIA

اقدم لك فيما يأتي أفضل مصادر تعلم منهج +Network CompTIA!!

ثانيا: منهج CompTIA Security+

منهج +Security هو منهج اخر مقدم من شركة CompTIA ولكنه ليس عاما مثل المنهج السابق، بل هو منهج يركز على الناحية الأمنية للشبكات، حيث يشرح المنهج الثغرات والتهديدات وأنواع الهجمات على الشبكات.

بالإضافة إلى مفاهيم الشبكة الآمنة وكيفية تصميمها، مفاهيم التشفير وإعدادات الشبكات اللاسلكية والكثير من المعلومات والشروحات الهامة في هذا مجال الاختراق الأخلاقي والقرصنة.

مصادر تعلم منهج +Security CompTIA

اقدم لك فيما يأتي أفضل مصادر تعلم منهج +Security CompTIA!!

ثالثا: منهج Cisco CyberOps

يقدم منهج CyberOps من طرف شركة Cisco وهو اختصار لمصطلح Cybersecurity Operations وهي تسمية حديثة لشهادة سيسكو السابقة Security CCNA لكن المنهج لم يختلف كثيرا.

هذا المنهج يشبه منهج +Security الخاص بكومبتيا من حيث التركيز على الجانب الأمني وكشف نقاط الضعف في الشبكات، وطرق تحليل اختراق الشبكات ودراسة مفاهيم أمان الشبكة وغيرها.

مصادر تعلم منهج CyberOps Cisco

اقدم لك فيما يأتي أفضل مصادر تعلم منهج CyberOps Cisco!!

5- تعلم لغة برمجة نصية Language Scripting

أفضل لغات البرمجة أو لغات الويب تعد أداوات مساعدة لكي يكون لديك إدراك كامل بطبيعة عمل مواقع وتطبيقات الويب واحتراف هذه اللغات ليس
مطلوبا، فقط تحتاج إلى فهم عمل هذه اللغات بشكل عام.

تحتاج ايضا الى معرفة كيفية استخدامها وربما ستحتاج إلى احتراف إحداها كالجافاسكريبت مثلا في مراحل متقدمة لكن الهاكرز عادة ما يعتمدون على لغة رئيسية يقومون باستخدامهافي جميع أعمالهم وفي كتابة الأدوات الخاصة بهم، ويكفي احتراف أحد اللغات التالية:

مصادر تعلم لغة Python

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم لغة Python!!

مصادر تعلم لغة PHP

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم لغة PHP!!

6- ابدأ في اختبار الاختراق Testing Penetration

لابد أن تكون قد تمكنت من الوصول إلى مرحلة بدء الاختراق بعد الانتهاء من الدروس السابقة، فقد جمعت من العلوم ما يمكنك أن تبدأ به في الدخول إلى مجال اختبار الاختراق، وفي هذه المرحلة أنت تملك الكثير من المعلومات ولكن لا تعرف كيف تستغلها.

وفي هذه المرحلة يجب أن تبدأ في مشاهدة كورسات الاختراق العملي التي تشرح الوسائل والأدوات اللازمة لذلك، وما هي الخطوات التي يقوم بها مختبر الاختراق بداية من تجهيز المعمل وحتى اكتشاف الثغرة وعملية الإبلاغ وكيفية كتابة تقرير بالثغرات…

دورات تعليم الهكر

اقدم لك فيما يلي أفضل دورات تعليم الهكر!!

7- تعلم تقنيات التشفير و الهندسة العكسية

يعتبر تعلم تقنيات التشفير والهندسة العكسية من الخطوات المتقدمة في المجال والتي ستحتاج إليها بشكل كبير، خاصة التشفير إذا أردت الحصول على شهادة معتمدة دوليا، وتترابط من بعض النقاط لكونهما من المستويات المتقدمة في مجال الاختراق.

اولا: التشفير Cryptography

يعد التشفير Cryptography لتعلم تقنيات التشفير هو من الخطوات المتقدمة التي يمكنك تعلمها كذلك لتصبح أكثر احترافية، والتشفير عبارة عن عملية إخفاء البيانات بطرق متقدمة بحيث يصبح من الصعب معرفة تلك البيانات.

وتعلم التشفير سوف يعطيك القدرة على تشفير البيانات الخاصة بك بالإضافة إلى معرفة القدرة على فك تشفير البيانات ومعرف الطرق والأدوات اللازمة لذلك، ويعد التشفير من المستويات المتقدمة في مجال الاختراق.

التشغير يعتبر أيضا من المجالات التي تميز شخص عن آخر في هذا المجال، خاصة مع انتشار تقنية Blockchain وكذلك العملات الرقمية والتي تعتمد على تقنيات التشفير بشكل رئيسي بحد كبير.

مصادر تعلم تقنيات التشفير

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم تقنيات التشفير!!

ثانيا: الهندسة العكسية Reverse Engineering

الهندسة العكسية Reverse Engineering تعد من أكثر المستويات المتقدمة في مجال الهاكينج، وباختصار هي عبارة عن عملية تحليل آلة أو نظام أو برنامج معين للكشف عن طبيعة عمله ومحاولة إعادة تصميم نظام مشابه.

وهذه التقنية التي تقوم على اختراق البرامج المحمية بحقوق تجارية ونشر نسخ غير أصلية لها Versions Cracked ولكن ليس هذا هو الاستخدام الوحيد لها، كما تعتبر من أخطر التقنيات في عالم الاختراق ويعتبر استخدامها في المجالات العسكرية أخطر استخداماتها.

مصادر تعلم الهندسة العكسية

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم الهندسة العكسية!!

8- هاك ذا بوكس Hack The Box

في مرحلة هاك ذا بوكس Hack The Box ستكون قد وصلت إلى مستوى متقدم في مجال الاختراق، فأصبحت لديك معرفة كبيرة في علوم البرمجة والشبكات وأنظمة التشغيل وكذلك علم التشفير وغيرها.

وبالتأكيد بدأت التعامل مع أدوات الاختراق والقيام بعمل اختبار اختراق بنفسك من خلال اتباع الدورات، والآن يجب أن تقوم بالكثير من التدرب العملي من أجل استخدام المعلومات التي تمتلكها واكتساب معلومات جديدة، واكتساب خبرات عملية في القيام بعمليات الاختراق.

وهناك الكثير من المنصات الموجودة على الإنترنت التي توفر لك ذلك، هذه المنصات مختصة في تقديم أجهزة افتراضية وشبكات مصابة بثغرات، وسيكون عليك البدء في استخدام مهاراتك في اكتشاف هذه الثغرات واستغلالها.

مواقع اختبار الاختراق

اقدم لك فيما يلي أفضل مواقع اختبار الاختراق!!

9- قراءة Bug Bounty Writeups

قراءة Bug Bounty Writeups او قراءة التقارير التي كتبها هاكرز آخرون عن الثغرات التي قاموا باكتشافها، فائدة ذلك حقا لا تقدر بثمن إذا وقفت في يدك مشكلة لا تعرف كيف تقوم بحلها فستجد في هذه التقارير كيف استطاع صاحب التقرير تجاوز هذه المشكلة والحل الذي قام باستخدامه.

تحصل أيضا ث أفكار جديدة ومختلفة حول عقلية المخترق وكيف يبحث عن الثغرات، وطريقة جمع عدة ثغرات بسيطة واستغلالهم للوصول إلى ثغرة أخطر تعطي مكافأة أكبر، وكذا مساعدتك ان لم تفهم كيفية اكتشاف نوع معين من الثغرات أو طريقة استخدام أدوات معينة وغيرها.

مواقع Bug Bounty Writeups

اقدم لك فيما يلي أفضل مواقع Bug Bounty Writeups!!

10- كن هاكر معتمد Certified Get

يمكنك الحصول على شهادة معتمدة دوليا في الاختراق الأخلاقي، ويمكنك دخول اختبارات في هذه المناهج والحصول منها على شهادات معتمدة، ولكن نحن هنا نتحدث عن شهادة كاملة في الاختراق وهناك شهادتين هما الأقوى في مجال القرصنة!

اولا: شهادة الهاكر الأخلاقي المعتمد OSCP

شهادة الهاكر الأخلاقي المعتمد OSCP وهي اختصار Professional Certified Security Offensive وهي من أقوى الشهادات وأشهرهم في المجال، وهي عبارة عن مواجهة خمس تحديات يجب عليك القيام بها مثل اختراق أجهزة وغيره ولديك 24 ساعة للقيام بذلك.

طبعا سوف تكون على علم بالأشياء التي يجب أن تتقنها من أجل الحصول على الشهادة بالإضافة إلى وجود دورات تشرح لك ما سوف تواجهه بشكل عام، لكن من أجل الحصول على شهادة الهاكر الأخلاقي لابد أن يكون لديك خبرة عملية كبيرة.

مصادر تعلم منهج OSCP

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم منهج OSCP!!

ثانيا: شهادة الهاكر الأخلاقي المعتمد CEH

شهادة الهاكر الأخلاقي المعتمد CEH هي اختصار Hacker Ethical Certified، وهي تختلف في طبيعة الاختبارات والتي تكون عبارة عن 125 سؤال يجب حلهم في خلال 4 ساعات.

كلا الدورتين OSCP وCEH هي دورات مدفوعة يجب أن تقوم بدفع مقابل مادي من أجل الحصول عليها ولكن سوف تساعدك كثيرا في العمل بما تعلمته، وكذلك لكي تجتاز الاختبار في الدورتين يجب أن تحرز نتيجة أكبر من 70/100 حتى تحصل على الشهادة.

مصادر تعلم منهج CEH

اقدم لك فيما يلي أفضل مصادر تعلم منهج CEH!!

تطبيق تعلم الهكر بالعربية

عزيزي القارئ إليك التطبيق الذي يعتبر دليلك الشامل لتصبح هاكر اخلاقي وحمل فيه ادوات اختراق اي شيء، ويمكنك تعلم الهكر من الالف الى الياء وتعلم اكواد الهكر حتى تصبح جاهزة لتعلم الهكر الاسود.

تطبيق SpyBoy يعتبر الكل تطبيق تعلم الهكر بالجوال ولا سيما أفضل تطبيق تعلم الهكر مجانا لدراسة الهكر، وهو أفضل برامج هكر، بالرغم من انه ليس أخطر برنامج هكر في العالم ولكنه برنامج رائع يمكنك من خلاله تعلم الهكر بالجوال.

التطبيق عبارة عن دليل شامل لكيف تصبح هكر محترف بالاندرويد، ويمكنك تعلم الهكر للمبتدئين، اي ان التطبيق سيبدا معك تعلم الهكر بالجوال للمبتدئين وستتعلم كيفية الهكر وتعلم الهكر بالجوال فقط.

مواقع تعليم الهكر

في الحقيقة المواقع في هذا المجال كثيرة على الويب وهي التي تطغى بدل البرامج والتطبيقات هذه المرة، فهناك اكثر من موقع هكر لتعلم الهكر الاسود او تعلم الهكر بالجوال فري فاير وغيرها في تعلم الهكر بالجوال.

يمكنك من خلال تلك المواقع أيضا تعلم الهكر من الالف الى الياء دون تحميل كتاب تعلم الهكر للمبتدئين pdf والذي قد لا ترتاح فيه، يمكنك من خلالها تعليم الهكر الأخلاقي دون تطبيق تعلم الهكر بالعربية لتعليم الهكر للاندرويد.

يمكنك ببساطة من أجل تعلم الهكر عبر مواقع الهكر او مواقع تعليم الهكر للمبتدئين هو التوجه لمحرك البحث ثم كتابة مواقع تعلم الهكر بالعربية او باللغة التي تريدها ومن الأفضل ان تكون بالانجليزية من أجل تعلم الهكر بالجوال وتعلم الهكر الأخلاقي مجانا.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments