كيف تحمى حسابك الفيس بوك الخاص بك

كيف تحمى حسابك الفيس بوك الخاص بك

 حماية حسابك الخاض على الفايسبوك 

أكيد أن حسابات الفايسبوك من أكثر الحسابات المعرضة للإختراق، مع مرور الوقت تعمل ادارة الفايسبوك على تشديد الحماية للحسابات من خلال اضافة خصائص امنية جديدة من وقت الى اخر، فالرفع من قوة حماية الموقع كان من الأهذاف التي عملت عليها ادارة الفايسبوك في السنوات الأخيرة فأصبح من الصعب جدا اختراق الحسابات.

لكن في فترة معينة وحتى إلى الآن وبالرغم من التحديثات المستمرة بخصوص تعزيز امن الحساب، هناك الكثير من المستخدمين يعانون من مشكل اللإختراق فالالاف من الأشخاص سرقت منهم حساباتهم، وأغلب هؤلاء لم يستطيعوا اعادة الحساب، فمهما زادت أساليب الحماية تطورت معه تقنيات الإختراق وتهكير حسابات الفايسبوك، فليس هناك أي ضمان حماية تام أو مئة بالمئة.

أنظر أيضا: طريقة منع منشورات صديق أو صفحة من الظهور على الرئيسية على الفايسوك

لكن هذا ليس هو موضوعنا، فنحن هنا من أجل انطلعكم على عدد من الإجراءات الأمنية التي يجب أن تتخدوها لتعزيز امن حسابكم وبالتالي سيصعب على أي شخص اختراقه او سرقته، وحتى وان تمت سرقت الحساب فيمكنك استرجاعه على الفور وطرد المتطفل.

“من المهم ان تاخد بعين الإعتبار هذه النصائح التي ستقدمها، فمن الضروري ان تتخدها كي تحمي حسابك لانك لا تعلم أي وقت قد تتعرض للاختراق، لهذا اخد الاحتياطات الازمة واجب”.

كيف احمي حسابي على الفايسبوك؟

في هذه الفقرة سنقدم لك عدد من التقنيات لحماية حسابك قد تعلم ببعضها وقد تجهل معضمها لذا تابع الشرح بعناية.

أهم وأول شيء هو إضافة رقم الهاتف الى حسابك، يجب أن يكون الرقم في ملكيتك وتستخدمه.

قم باضافة ايميل رئيسي لحسابك فيسبوك، ,ان أنصح أن يكون  gmail التابع لجوجل لكون عالي لقوة من حيث الحماية.

قم كذلك باضافة ايميل ثانوي، أو تستطيع زيادة اكثر من ايميل في حالة ما نسيت كلمة المرور يبقى لك خيارات عديدة من اجل استبدالها بسهولة.

مستخدمي فايسبوك اليكم: تطبيق Top Fans لمعرفة اكثر الاشخاص يضعون اعجابات وتعليقات على صفحتك في الفايسبوك

من المهم ان تلقي نظرة على سجل تسجيل الدخول لحسابك، وهذا من خلال الإعدادت طبعا ثم خدمة الأمان وخيار تسجيل الدخول، قم بمعاينة أمكنة تسجيل الدخول ادا ما وجدت أي مكان غريب فعلم أنه من الممكن أن احد يتجسس عليك قم بتغيير كلمة السر فورا.

نقترح عليك أيضا ميزة فريدة وهي ‘ المصادقة الثنائية’ ، هذه الخاصية الأمنية الجميلة تفرض على أي شخص قام بتسجيل الدخول على حسابك من جهاز غير هاتفك اوحاسوبك المعتاد سيطلب منه تأكيد التسجيل عن طريق رقم الهاتف.

لتفعيل هذه الخاصية على حسابك فايسبوك يكمك نهج الخطوات التالية:

قم بالذهاب الى الإعدادت وتسجيل الدخول، من خلال الضغط  في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.

 بعد هذا قم بالضغط على خدمة الإعدادات > الأمان وتسجيل الدخول.

مرر لأسفل إلى استخدام المصادقة الثنائية ثم اضغط على زر”تعديل”.

قم الان باختر طريقة المصادقة التي تريد إضافتها (انصحك باستعمال رسائل SMS، ثم اكمل المراحل والتعليمات المعروضة عليك في الشاشة.

اضغط على خيار تمكين فور تحديد طريقة المصادقة وتشغيلها.

بعض النصائح المهمة لحماية حسابك فايسبوك من الإختراق

هناك الكثير من التطبيقات المسوق لها أنها تعمل على حماية الفايسبوك وما إلى ذلك، شخصيا انصح بعدم تثبيت أي تطبيق على حسابك خصوصا الغير معروفة، فقط اكتفي بما ذكرناه لأنه فعال إلى درجة كبيرة، ففي حالة تثبيت أي تطبيق على حسابك فانت تعطيه صلاحية الإطلاع على خصوصيتك كامة من رسائل وكلمة المرور وكافة الملعومات….

من الأفضل ان تتجنب وبصفة نهائية ان تقوم بالتسجيل في مواقع اخرى عن طريق الفايسبوك، لأنك اذا قمت بهذ فأنت تعطي لتلك المواقع الحق في الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بك من بينها الرسائل ة وكلمة المرور.

كما لا ينصح بتاتا أن تدخل لأي رابط مرسل اليك من جهات مجوهولة أو مشكوك في امرها، فقد تتعرض للاختراق بنسبة كبيرة، معضم الأشخاص تمت سرقت حساباتهم بهذه الطريقة، فقد تتضمن هذه الروابط فيروسات من شأنها أن تخترق حاسوبك اولا ثم جميع حساباتك المفتوحة بحاسوبك بما فيها الفيسبوك أوحسابات بنكية ان وجدت وغيرها لذا الحضر واجب.

تجنب مشاركة معلومات تسجيل الدخول، فكم من المواقع تطلب منك ادخال البريد الاكتروني وكلمة المرور وهي في الحقيقة مواقع مزيفة، وما تقوم ب انت في تلك اللحظة هو اعطاؤهم معلومات حسابك الخاصة بتسجيل الدخول.

من المهم أن تتأكد من مصداقية الموقع قبل ادخال معلومات التسجيل، على رأسها التحقق من عنوان URL لموقع الويب.

قد يهمك: أفضل مواقع تحميل الخطوط العربية مجانا 2020

شاهد أيضاً

تطبيق أبشر – Abshr تنزيل وشرح خطوات التسجيل 2020

تطبيق أبشر – Abshr  تنزيل وشرح خطوات التسجيل 2020 تطبيق أبشرAbshr  تطبيق أبشر Absher هو عبارة عن …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments