تقنية

كيف تجعل بطارية حاسوبك المحمول تدوم طوال اليوم

رياضات قسري عقد كيفية الحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول

من المشاكل العويصة التي يعاني منها ملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوار للأب توب،  وهي نفاد بطارية الحاسوب بسرعة خيالية،  مما يجعلك تفقد أعصابك وتتوقف عن استخدام جميع نشاطاتك ووظائفك الأساسية،  فالكل يسعى للتوفر على بطارية قوية تعمل الأطول مدة ممكنة، مما يجعلك تستمتع بوقتك وأنت خارج البيت سواء كنت في رحلة او سفر إلى مكان بعيد إلى غير ذلك،  فلما تتعرض بطارية حاسوبك للضعف وعدم قدرتها على تحمل الطاقة لفترة طويلة،  يجب عليك شراء بطاية جديدة بمميزات عالية الدقة،  لكن ماذا لو أنك لم تتوفر على المال الكافي للقيام بذلك،  فلا داعي للقلق من هذا الإشكال،  الأننا استحضرنا لكم مجموعة من الطرق والنصائح الفعالة 100٪،  لتجعل بطارية حاسولك الاب توب قوية وتعمل لفترة زمنية طويلة جدا،  مما سيجعلك تبتعد عن التفكير في إخضاع الحاسوب للشحن بين الحين والأخر. 

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية التحكم بالجوال من الكمبيوتر بسهولة بخطوات بسيطة وغاية في الروعة،  ليس هذا فحسب بل تحدثنا أيضا عن أفضل الحلول لتشغيل بعض المواقع لا تفتح في جوجل كروم على الكمبيوتر،  أنثحك بمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أروع الحلول والنصائح المضمونة 100٪ والمجربة من قبل كم مهول من المستخدمين، لتقوية بطارية حاسوبك اللاب توب وإطالة عمرها أثناء استخدامها،  وإمكانية إستعادتها لوضعها الممتازة وكأنك اشتريتها أول مرة. 

كيفية ضبط إعدادات شاشة اللاب توب

 شحن بطارية اللاب توب خارجيا


هناك الكثير من المستخدمين الأجهزة الكمبيوتر الاب توب،  لا يعلمون بأن إرتفاع أشعة الشاشة تؤدي بطاقة البطارية للإستنزاف المفرط،  وهذه التقطة بجب أخدها بعين الإعتبار،  والحرص على تخفيض قوة الشاشة الساطعة، منا سيجعل عمر البطارية يطول لفترة زمنية كبيرة جدا،  وهذا ما نطمح إليه خلال مقالنا هذا. 

من المهم أن تقوم بتخفيض شاشة حاسوبك المحمول لدرجة كبيرة جدا،  هنا تهدف لحماية العينين من الأشعة الزرقاء،  والحفاظ على سلامتهم خاضة أذا كتت تجلس امام الحاسوب لساعات طويلة،  كما أنك تحافظ على قوة البطارية بشكل جيد.

لضبط شاشة حاسوبك المحمول،  الأمر في منتهى السهولة تابع معي الخطوات السيطة الموالية: 

الخطوة الأولى:  قم بالدخول الإعدادات حاسوبك اللاب توب الخاص بك، ثم حدد النظام “System”
الخطوة الثانية:  اتجه مباشرة إلى خيار الطاقة والنوم “Power&leep”.

يحق لك أيضا الوصول لخيارات توفير الطاقة من خلال انقر على Engry Saver بواسطة تفضيلات النظام” System Preferences.” بعد ذلك قم بتخفيض قوة الشاشة إلى أقصى حد ممكن، مع إمكانية وضوح الرؤية بشكل جيد على الشاشة. 

يحق لك إخضاع الأقراص الصلبة المتلصة بحاسوبك المحمول لخاصية النوم،  مما يجعلها لا تستهلاك طاقة أكبر،  وتعود لمسار العمل بشكل بطئ،  فلا ننسى بأن مختلف الأجهزة المرتبطة ب USB المتنقل،  يجب إخضاعه لتوفير استهلاك الطاقة،  للقيام بهذه التعديلات والخطوات البسيطة ماعليك سوى اتباع قائمة الإعدادات السالفة الذكر،  من خلال هذه الحيل الجميلة والفعالة ستتمكن من توفير قدر مهم من الطاقة على بطارية حاسوبك. 

أنضر أيضا: بالخطوات اغلق جهاز الكمبيوتر في الوقت الذي ترغب فيه دون اي برامج

ماذا لو انك تتوفر على نظام التشغيل للويندوز،  وتطمح في الكشغ عن قوة الشحن للبطارية كم تبقى منها،  فلا داعي للقلق الأمر غاية في البساطة،  لديك القدرة الكاملة للتعرف على نسبة البطارية التي يقترحه النظام خلال استهلاك الطاقة،  ماعليك سوى تمرير الماوس فوق علامة البطاري. 

التقليص من عبئ العمل على الحاسوب

 بطارية الكمبيوتر المكتبي

من الطبيعي أن الحاسوب اللاب توب عندما يتلقى مجموعة من الضغوطات والإستخدامات المتكررة في آن واحد، تنخفض نسبة الشحن للبطارية بسرعة فائقة، كما ان الحاسوب ترتفع درجة حراراته تتراجع خفة أدائه بشكل مفرط، الأن الضغط يولد الانفجار، ولهذا الشأن يجب عليك إغلاق كافة البرامج التي تعمل على خلفية الحاسوب ولا حاجتك لك بها، بصرف النظر عن إغلاق كمية الأيقونات والمواقع المفتوحة أمامك، من الضروري أن تحرص على تشغيل مجموعة من البرامج او تطبيقات الألعاب ذات الجرافيك عالي.

كما أن موقع الفرجة وقناة اليوتوب تأخد من طاقة البطارية نسبة رهيبة، ما يؤدي بحاسوبك اللاب توب للتوقف عن الإشتغال خلال فترة وجيزة للغاية.

إغلاق الواي فاي والبلوتوث لتخفيف الضغط عن حاسوبك المحمول

 كيفية الحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول

من الأسباب الحقيقية التي تؤدي بعمر البطارية للإستنزاف الحاد، والتي لا يعلم بها إلى فئة قليلة من المستخدمين، نجد تشغيل المكبر الصوتي بنسبة مرتفعة وبشكل مستكر بدون توقف، وهذا الأمر يعتمد عنه عشاق العالم الموسيقي ومحبي مشاهدة الأفلام بصرف النظر عن ألعاب الحرب والقتال إلى غير ذلك، لهذا الغرض ماعليك سوى التخفيض من نسبة المكبر الصوتي، أو عدم تشغيله بشكل نهائي أذا كنت لا تهتم به على الإطلاق.

عندما تترك خاصية البلوتوث او الواي فاي شغالة بصفة مستمرة على حاسوبك المحمول، فعلم بأنك تؤدي ببطاريتك للنافد المفرط، وضعف قوتها، احرص دائما على إغلاق أي شئ إنتهيت من العمل عليه، وبالتالي سوف تصبح قوة بطارية حاسوبك الخاص قوية لدرجة هائلة،  من خلال النصائح الفعالة والبسيطة المذكور ستتمكن من حماية بطاريتك من الإستنزاف المفرك، وستقضي أطول مدة ممكن امام شاشة حاسوبك دون حاجتك للشاحن، الأمر يتطلب منك شئ من الإهتمام والعناية والدقة هذا مافي الأمر.

أبرز النصائح للحفاظ على قوة بطارية حاسوبك الاب توب

 كيف تجعل بطارية اللابتوب تطول

نعلم جميعا بأن بطارية الحاسوب او الهواتف المحمولة، تتلاشى مع الزمن، وكثرة الإستخدام، بالرغم من ذلك لما تحرص على حمايتها من التلاف من خلال عدم تشغيل مجموعة من التطبيقات او البرامج دفعة واحدة، او عدم  التواجد في مكان درجة حراراته او برودته عالية جدا، مما يعود بالضرر للحاسوب والبطارية، بصرف النظر عن تنزيل بعض الأفلام او مقاطع الفيديو التي نالت إعجابك، أو عندما تقوم بالإستماع ألى الموسيقى لفترة طويلة جدا إلى غير ذلك من الأسباب، التي تؤدي بطاقة البطارية للنفاد الحاد.

قد يهمك: كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال ومن الكمبيوتر

بما أنك تستخدم حاسوبك المحمول ولا تت قر على الشاحن الإنقاد البطارية من النفاد، يجب عليك أن تتصرف بذكاء وعقلانية، كأن تبتعد عن تشغيل تطبيقات كثيفة الطاقة كما هو الحال بالنسة لتطبيقات الألعاب ناهيك عن برامج المونتاج، والتي تجعل الحاسوب يعمل تحت الضغط وينتج عن ذلك ارتفاع درجة حراراته ، هنا انت بحاجة إلى شراء جهاز التبريد الحاسوبك، من أجل حماية البطارية من الإستنزاف السيئ.

تخزين الحاسوب المحمول

 مدة شحن بطارية اللاب توب الجديدة

في حالة كنت ستترك الحاسوب بدون تشغيله لمدة معينة، من الضروري والمؤكد تنطوي بطاريته على نسبة الشحن لا تقل عن 50٪، لكي تظل متشبتة بقوتها الأصلية، مما يجعلها تعمل مرة أخرى لأطول فترة زمنية ممكنة، هناك نقطة غاية في الأهمية، وتتمثل في عدم ترك الباطربة تنفد شحنتعا إلى 5٪ أو 2٪، ويجب عليك نزع الشاحن عن الحاسوب عندما تكتمل عملية الشحن 100٪، كل هذه العوامل تؤدي ببطارية حاسوبك إلى ما هو أفضل والعمل لأطول مدة ممكنة.

حاسوبك المحمول متصل بالكهرباء لكنه لا يشحن إليك الحل النهائي

 زر مهم في هاتفك لا تعرفه سوف يجعل البطارية تدوم 8 ايام

إذا كنت تعاني من مشكلة اتصال حاسوبك الاب توب بالشاحن، ولا تظهر على شاشته بأن البطاررية لا تتلقى أي شحن على الإطلاق، فلا داعي للقلق من هذا الإشكال، الأنك ستتعرف على الحل النهائي، وستتمكن من اتباع الخطوات الفعالة بكل سهولة ويسر وبدون أي صعوبات أو مشاكيل.

لكي تجعل حاسوبك المحمول يتصل بالشاحن، وتخضع البطارية للطاقة بالشكل المعتاد عليه وبكل اريحية، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية:

  • الخطوة الأولى: قم بالضغط على زر البدء Start، ثم اكتب على مربع البحث “Device Manager”، ثم انقر عنه بكليك يمين للماوس.
  • الخطوة الثانية: ستظهر لك العديد من الخيارات، أنقر مباشرة خيار البطارية Battery.
  • الخطوة الثالثة: هنا سيظهر لك خيارين Microsoft AC Adapter وMicrosoftACCRosoftACPL-ComplainControl Method Bettery.
  • الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى القيام بإلغاء الجهاز Uninstall Device للتخلص من العوامل المستخدمة للبطارية على حاسوبك اللاب توب، لا داعي للقلق من هذه الأمر، بمجرد إطفاء الحاسوب وإعادة تشغيله، سيتم بتنزلها من جديد وبشكل تلقائي.
  • الخطوة الخامسة: والأن قم بإطفاء حاسوبك الخاص، وإزالة الشاحن عنه.
  • الخطوة السادسة: والأن من الضروري أن تقوم بفصل البطارية عن حاسوبك المحمول، سواء كانت البطارية تقبل الإزالة أم متواجدة في عمق اللوحة الأم.
  • الخطوة السابعة: انتظر قليلا من الوقت، بعد ذلك قم بإعادة البطارية لمكانها، وقم بتشغيل الحاسوب.

وفي نهاية الأمر، قم بالضغط على خيار البطارية Battery بواسطة النظام، وستنصدم من خضوعها للشحن، وكأن شئ لم يقع من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *