الحمايةتقنية

كيف تتمكن مواقع التورنت من العمل بدون توقف

من الضروري ولابد لك أن تكون قد سمعت بالتورنت أو قد اشتغلت به لمدة معينة، هذا بالطبع إن لم تكن تبحث بالفعل عن مواقع التورنت أو كيفية تمكن مواقع التورنت من العمل بدون توقف أو عن برامج التورنت، لا يهم مهما كانت تسائلاتك، ومهما كان ماتبحث عنه، فإن مقالتنا شاملة حو كل ما يخص التورنت.

سنتعرف عزيزي القارئ عن كل ما يخص نظام التورنت وذلك بالتعرف على كيف تتمكن مواقع التورنت من العمل بدون توقف من خلال التعرف على ماهية التورنت ومميزات التورنت وعيوبه كما سنتعرف على أفضل برامج التورنت وكذا لماذا يتم محاربة التورنت وكيفية بقاء مواقع التورنت على قيد الحياة.

لنكتشف ذلك !

اقرأ ايضا
رابط موقع كيك اس تورنت الأصلي
أفضل 20 مواقع تورنت المشهورة للتحميل بسرعة رهيبة

ما هو التورنت Torrent ؟

لقد تعرفنا غي مقالة أفضل برامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي على التورنت بشكل كبير، وعرفناه بكونه نظام أو تقنية للتحميل الإلكتروني المباشر، عن طريق تقسيم الملفات على عدد كبير من المستخدمين بغرض التحميل، عبر خاصية بالنظير للنظير zpeer To Peer، بحيث يصبح تبادل الملفات بين المستخدمين، دون وجود وسيط بينهم، وبالتالي تعتمد على المساركة الجماعية للملفات فقط عبر Tracker برنامج الاستضافة.

يقوم التراكر باستضافة ملفات التورنت لإدارتها ومتابعتها وتنسيق الاتصال بين مستخدمي التقنية، وبرنامج الاستضافة هو الذي بتابع المستخدم Peer الذي يقوم بتحميل الملف أي يملك جزء من الملف وليس كله، ويقوم بتحويله إلى Seeder، وعندها يصبح الملف مرفوع بشكل كامل.

مميزات نظام التورنت

يتوفر برنامج التورنت على الكثير من المميزات والخصائص، جعلت منه برنامج ذات شهرة واسعة جدا.

  • يوفر النظام إمكانية التحميل ورفع الملفات في نفس الوقت.
  • لا يحتاج إلى عملية التحقق أنك لست آلي Captcha حتى يسمح لك بالتحميل.
  • إمكانية تبادل الملفات دون وسيط آخر غير برنامج الاستضافة.
  • عدم الحاجة لسيرفرات خاصة بالتحميل، فالمستخدمين أصبحوا هم المصدر لبعضهم البعض.
  • يتيح تقسيم الملف إلى عدة أجزاء، مما يسهل استكمال التحميل في أي وقت.
  • تحميل أكبر قدر من الملفات بشكل سريع وفي نفس الوقت.
  • في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت، يمكنك استكمال تحميل الملف في أي وقت من حيث انتهى، دون الحاجة لبدأ التحميل من جديد.

اقرأ أيضا
موقع كيك اس تورنت KickAss يعود من خلالها هذا الموقع الجديد
أفضل 20 مواقع تورنت المشهورة للتحميل بسرعة رهيبة

عيوب نظام التورنت

بالرغم من احتواء نظام التورنت على العديد من المميزات المذهلة الا أنه كغيره من الأنظمة يعرف بعض العيوب، وهذه أبرزها

× أبرز العيوب التي يعرفها الكثير من مستخدمي التورنت هو أنه يحتوي على إعلانات مبالغ فيها نوعا ما.
× قد يتعرض من يستخدام التورنت إلى المسألة القانونية أو الغرامة المالية في بعض الدول التي قامت بحجبه مثل، بعض الدول الأوروبية، بسبب التعدي على حقوق الملكية والنشر.
× خاصية Leeches، التي تسمح للمستخدم بتحميل الملف، وإيقاف أو منع تحميله من الآخرين، وبالتالي التأثير على المستخدمين الآخرين أثناء التحميل بتقليل السرعة أو منعهم من التحميل نهائيا لذلك الملف.
× تستخدم بعض شركات وبرامج القرصنة، هذا النظام في سرقة المواد الرقمية التي لها حقوق نشر، فيعود ذلك بالضرر على أصحاب حقوق النشر، كما يصعب على تعقبهم ومحسبتهم فيما بعد.

اقرأ ايضا
أفضل 12 مواقع تورنت مجانية للتحميل الصاروخي
أفضل 13 مواقع بحث تورنت للعثور على أي ملف تورنت

لماذا يتم محاربة التورنت ؟

تعتبر تقنية التورنت مكروهة من طرف الكثير من الجهات بحيث يتم محاربتها بالكثير من الطرق من هاته الجهات، والسبب الاكبر في ذلك هو تكبد شركات المحتوى لخسائر فادحة تقدر بمليارات الدولارات، ما يؤثر لا سيما سلبا على هذه الشركات التي ترى هذه الأرباح مفقودة ومهدرة، كما هو الحال لإزعاج المستمر بشأن حقوق الملكية والتي يرفعها أصحاب الحقوق المسروقة على مواقع التورنت والجهات التي تسمح اها بالنتشار على الموقع.

شنت بعض الدول التي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية حربا مستعرة على خذه المواقع وأصحابها، وذلك بسبب العوامل السابقة التي ذكرناها، وبدأت بفعل الكثير من الأمور الحربية ضدها أهمها:

  • حظر ومحاربة التورنت.
  • تعقب من يشارك المحتوى عليها.
  • عدم عرض النتائج في محركات البحث.
  • تقديم طلبات إزالة نتائجها من محركات البحث.
  • التطور لحظر هذه المواقع بالكامل في بعض الدول.
  • الوصول الى القبض على أصحاب هذه المواقع ومحاكمتهم.

اقرأ ايضا
كيف تتمكن مواقع التورنت من العمل بدون توقف
أفضل 10 مواقع تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

كيف تبقى مواقع التورنت على قيد الحياة ؟

نجح الكثير من مواقع التورنت في البقاء على قيد الحياة لعدة سنوات بالرغم من الحرب التي شنت عليها وتطبيق الخناق المستمر، وأعلى مثال على ذلك بقاء موقع التورنت يسمى ب TorrentFreak على قيد الحياة لأكثر من 15 عاما وذلك بسطوعه من عام 2003 الى الوقت الحالي، ونستعرض عليكم أهم الأسباب التي جعلته قيد الحياة طوال هذه المدة.

1- التحايل على العقوبات

تلجأمثل هذه المواقع في الكثير من الأحيان الى تغير عناوينها الإلكترونية بشكل مستمر نظرا لمحاربتها من الأطراف السابق ذكرها على رأسها محرك البحث غوغل والذي يساهم بكونه يحارب هاته المواقع بحظر نتائجها من محرك البحث، وتعمل مثل هذه المواقع على الكثير من الحيل التي تفيد في التغلب على عدم ظهور المواقع في البحث وأهم هاته الحيل ما يلي:

  • تغيير الامتداد الخاص بها.
  • تحويل الرابط القديم الى الجديد.
  • العمل بأكثر من من امتداد لاستصعاب عملية إغلاق الموقع.
  • يساعد هذا في إلغاء حظر المواقع بالكامل في بعض الدول.

2- اختيار مكان العمل

تعتبر دولة سويسرا لجنة لقراصنة الأنترنت بسبب تساهلها الكبير في ملاحقة قراصنة المحتوى، وتعتبر من الدول المتساهلة بشكل كبير مع أصحاب هاته المواقع، وهو الشيء الذي أدى الى تسبب بعض المشاكل مع بعض الدول التي توجد لديها قوانين صارمة فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر في الكثير من الدول التي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد سهل هذا الشيء وساعد أصحاب هاته المواقع في البحث عن مثل هذه الأماكن لممارسة أنشطتهم دون ازعاج، كما يعتبر The Pirate Bay أصحاب أشهر مواقع التورنت على الإنترنتد، الذي تقدم محاولا شراء جزيرة من بريطانيا لتكون مقر لمواقعهم باعتبار قرصنة المحتوى شيئا لا يعتبى مخالفا للقانون.

3- استخدام خدمة VPN

لقد تعرفنا في مقالة ما هو الفي بي إن ؟ ومتى يجب استخدامه ؟ على أن الخدمة الأساسية التي يقدمها الفي بي إن هي الحماية وتوصيلك الى المواقع أو الدول التي لا يمكنك الوصول اليها، وهناك الكثير من البرامج التي توفر لك الكثير من الخدمات الهائلة إلا أنها تتفاوت المميزات التي تقدمها لك حسب مجانيتها، ونستعرض عليك فيما يلي أهم برامج الفي بي إن التي تقدم لك خدمات مميزة.

ونزيد على ذلك أن هاته الخدمة تقدم للعديد من الأشخاص في الكثير من المجالات على تشفير الاتصال بالأنترنت وفصله عن مزود الخدمة الذي يستعمله المستخدم، بحيث يتم إخفاء هويتك بشكل كامل وتغيير موقعك الجغرافي، ويعتمد اصحاب مواقع التورنت بشكل كبير على هذه الخدمة التي تمكنهم من إخفاء هويتهم وتشفير اتصلاتهم، والإستفادة بشكل أكبر من هاته الخدمة التي تساعدم على بقاء نشاطاتهم مجهولة الهوية.

4- استخدام الإعلانات

يعتمد أصحاب مواقع التورنت على استخدام الإعلانات للبقاء على قيد الحياة كما الحال ﻷي عمل على الأنترنت، ويقومون بوضع إعلانات لتحقيق أرباح مالية تضمن للمواقع دفع تكاليف المعدات المستخدمة، ويستخدم أغلب مواقع التورنت الأنواع التالية من الإعلانات

  • نوافذ منبثقة
  • بانزات ترويجية لمواقع أخرى
  • تقنية الربح من تعدين العملات الرقمية كتعدين البيتكوين باستخدام أجهزة الزوار.

اقرأ أيضا
أفضل برامج تورنت – برامج تورنت مجانية
أفضل برنامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

أفضل برامج التورنت

تعرفنا على أفضل برنامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي في السابق، بحيث نستعرض عليكم الآن بعض البرامج ويمكنكم زيارة المقالة لمعرفة المزيد حول المقالة

برنامج BitTorrent

هذا البرنامج عبارة عن شبكة peer-to-peer protocol وهذا النوع من الشبكات لايحتاج إلى سرفر لتنظيم الإتصال، مما يعني انه في شبكات BitTorrent فإن كل الحواسب المرتبطة في الشبكة تلعب دور الخادم Server والعميل Client.

برنامج qBittorrent

برنامج qBittorrent هو مشروع برنامج لتنزيل ملفات التورنت، وهو برنامج خفيف الحجم يكون بديلا حقيقيا و منافسا لبرنامج uTorrent، بحيث لا يمكنك الحديث عن برامج التورنت الا وذكرت هذان البرنامجان المميزان، وهو يشارك في تطويره مجموعة كبيرة من الأشخاص من كل دول العالم، وقد أصبح الكثيرون يصنفونه كأفضل برامج تحميل التورنت لسنة 2017.

برنامج uTorrent

يعتبر برنامج uTorrent من أقوى وأفضل برامج التورنت على الإطلاق، لأنه يتغلب على كل المشاكل فهو يتميز بالبحث السريع للنظراء والناشرون وكذلك تحميل الأجزاء بسرعة وتنظيم رائع، ويتوفر على الكثير من التقنيات المفيدة جدا، وكذا الكثير من الأدوات المميزة.

☆☆☆ الى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا هاته ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم وتعجبكم المقالة التي قمنا بشرحها وتفسيرها بكل ما حصلنا عليه من معلومات من خلال الابحاث التي قمنا بها، وفي الأخير لا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم ☆☆☆

اقرأ ايضا
افضل موقع تحميل العاب تورنت برابط مباشر – 15 موقع
كيفية تسريع التورنت لزيادة سرعة تحميل التورنت إلى أقصى حد

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments