تقنية

كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال ومن الكمبيوتر

من التساؤلات التي حيرت بال الكثير والكثير من المستخدمين،  نجد كيف يمكنني مسح سجل البحث على منصة قوقل بسهولة؟  فلا داعي للقلق سنجيب عن هذا التساؤل بشرح مفصل وبطريقة مجربة ومضمونة 100٪.

هناك من لا يعلم بأن منصة قوقل تقوم بتسجيل مختلف عمليات البحث التي يقوم بها عبر شبكة الأنترنت،  خلال مرحلة تسجيل الدخول المتعلقة بحسابك مع Google, مما يسهل  عن الأخرين الوصول إلى معطياتك ومعلوماتك الخاصة وكافة المواقع التي تعمل على زيارتها والدخول إليها،  وإذا كنت تحرص على حماية خصوصياتك وبياناتك المهمة،  ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية من مقالنا هذا،  لتتعرف على أسهل طريقة لحذف سجلات البحث في جوحل كروم دفعة واحدة سواء على الهاتف او الكمبيوتر. 

قبل الدخول في صلب للموضوع،  من الشيق بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر   Google play للوبندوز 7 بكل سهولة ويسر،  مما سيساعدك في تنزيل أي تطبيق للأندرويد على حاسوب وعيش عالمك الخاص بكل حرية وبدون اي قيود او مشاكل، كما تعرفنا أيضا عن طريقة فعالة لاستخدام الأداة “مؤشرات جوجل”  أو Google Trends،  لتجعل أعمالك الخاصة أكثر سهولة وفعالية،  فلا تتردد للحظة واحدة بمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها. 

كيف يتم تخزين سجل البحث في المتصفح؟ 


الأمر غاية في السهولة،  بمحرد تسجيل الدخول لمنصة Google لغرض البحث عن موضوع معين مثل كيف نستخدم أداة غوغل للمصادقة Google Authenticator،  لحماية خصوصياتك من الإختراق،  هنا تم حفظ كلمة البحث بعنوان الموقع عن سجل البحث للمتصفح جوجل كروم بشكل غير مباشر وتلقائي،  دون علمك بالأمر،  وذلك بهدف الىجوع إليها في كل وقت وحين. 
وبالتالي فإن سجل البحث لمنصة جوجل،  يعمل على تخزين جميع عمليات البحث التي تقوم بها كل يوم وبدون توقف. 

ملاحظة مهمة


نشعر بالخوف الشديد خلال ظهور بعض الإعلانات المتعلقة بكلمة البحث التي نكتبها على محركات البحث جوجل والتي تنبثق على المواقع التي نزورها،  ونعتقد لأننا تحت المراقبة والتجسس من طرف أحدهم،  هذا أمر خاطئ،  الحقيقية هي أن المعلنون يعتمدون بشكل كبير على مختلف البيانات القامنة على متصفح Google Chrome،  مثل سجب الببحث ناهيك عن ملفات التعريف،  مما يجعلهم يصلون بسهولة لما يريده المستخدم انطلاقا من كلمة البحث التي يرغل في الوصول إليها بشدة حماس. 

تجذر الإشارة بأن طريقة الوصول لسجل البحث،  عبر متصفح العالمي جوجل كروم Google chrome، وذلك من خلال النقر على ثلاثة نقاط قي اعلى يمين الواجهة، ثم تحديد خيار السجل او History والذي ينطوي على مختلف المواقع التي  قمت  بزيارتها من قبل، كما ستنبثق لك بعض الملفات المنزلة من الأنترنت على حاسوبك الخاص.

كيف تشاهد ما بحثت عنه في جوجل خلال مدة معينة


عندما ترغب في الوصول لمختلف عمليات البحث التي قمت بها على منصة جوجل في الفترات الزمنية السابقة، الأمر في منتهى البساطة ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: في بداية الأمر ماعليك سوى الدخول إلى منصة البحث Google.


الخطوة الثانية: من المتحمل أن يطلب منك المتصفح، إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك على Google.
الخطوة الثالثة: هنا ستظهر امامك واجهة الحساب الخاص بك.

أنضر أيضا: افضل برامج مذكرات google لتدوين الملاحظات لأجهزة ايفون واندرويد مجانا لعام


الخطوة الرابعة: قم بفتح صفحة الأنشطة المتعلقة بك، هنا ستظهر امامك مختلف عمليات اللبحث التي قمت بها من قبل.


الخطوة الخامسة: في حالة كنت تريد الوصول لعملية بحث حديثة، ماعليك سوى الدخول لسجل البحث من قائمته الأولى، والبحث بشكل مدقق إلى حين الوصول لما تريد بكل اريحية.


الخطوة السادسة: في حالة كنت تريد الوصول لعلمية البحث قمت بها مند شهر مضى، ماعليك سوى الإستعانة بمربع البحث في أعلى الواجهو، وكتابة اسم عنوان الموقع المستهدف، أو الإعتماد على قاعدة التصفية وحسب التاريخ إلى حين العثور على ماتريدأ أنضر الصورة الماثلة امامك.

قد يفيدك: تقنية Web Light: صفحات تتميز بسرعة أكبر واستخدام أقل للبيانات للأجهزة الجوالة من خدمة”بحث google”.

للعرف على كيفية حدف سجل البحث على منصة اليويتوب أو الفايسبوك او عبر مصفح فايرفوكس بطريقة غاية في الروعة، ناهيك عن الخطوات الموضحة بالصور، إدا ماعليك سوى النقر هنا.

مسح سجل البحث في قوقل


لن تجد أي صعوبة في إزالة سجل البحث في جوجل، حيث سنعتمد على شرح طريقة غاية في الروعة ومضمونة 100٪، كما يحق لك التحكم في مختلف البيانات والمعطيات التي ستنبثق عل سجل البحث History، ومن أروع المميزات التي توفرها خدمة جوجل للمستخدم، نجد إمكانية حذف تلك البيانات بشكل نهائي وبنقرة زر واحدة، او حذف البعض منها فقط سواء على اجهزة الكمبيتار او الهواتف المحمولة، هذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر الموالية بشرح دقيق ومبسط للغاية.

مسح سجل البحث عن اجهزة الكمبيوتر بسهولة

إذا كنت من مستخدمي احهزة الكمبيوتر بستمرار، وترغب في إزالة سجل البحث بصفة نهائية ولا رجعة فيه، للتخلص من كافة عمليات البحث التي قمت بها مند فترة مضت، عبر متصفح Google chrome، ماعليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: أولا قم بالدخول إلى صفحة Google.


الخطوة الثانية: قم بالنقر على خيار ثلاثة نقاط في اعلى واجهة المتصفح، انضر الصورة الموالية.


الخطوة الثالثة: من خلال الخيارات المنبثقة، حدد خيار البحث History.


الخطوة الرابعة: هنا ستفتح أمامك نافدة غنية بمختلف عمليات البحث التي قمت مند فترة زمنية طويلة، ويتم عرضها بشكل منظم، في اعلى الواجهة سيظهر لك خيارين، الأول متعلق بحذف عناصر البحث بشكل كلب، والثاني متعلق بحذف صنف معين من العناصر.

في حالة تحديد الخيار الأول لحذف بيانات التصفح، هنا سوف تظهر لك امام كل عنصر مربع لإزالته، مما يسهل عنك ختيار البيانات حسب المدة الزمنية التي تريدها أنت، بصرف النظر عن تحديد نوع العناصر حسب إراداتك واحتياجاتك الخاصة، سواء تعلق الأمر بملفات الفيديوهات او الصور او بعض المواقع التي تريد حماية الأنظار من رؤيتها أو بعض عمليات التزيل الحساسة، وفي نهاية المطاف ستخضع لقاعدة الحذف الكلي.

لكن بمجرد النقر على الخيار الثاني، المتعلق بحذف البيانات المحددة حيب رغبة المستخدم، سواء من حيث الكم او تاريخ العنصر، وذلك من خلال النقر على المربع الماثل امام كل موقع قمت بزيارته من الماضي، القائمة على سجل البحث History، وبالتالي تتم عملية الزالة شكل جيد وبدون اي قيود او صعوبات.

في نهاية الأمر، ستظهر امامك واجهة تطلب منك تأكيد عملية الحذف بشكل نهائي ولا رجعة فيه من سجل البحث، ماعليك سوى النقر على خيار الحذف.

كيف امسح سجل البحث في قوقل من الجوال

ماذا لو كنت من مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل لنظام الأندرويد، وتبحث عن أسهل طريقة لحذف سجل البحث google، بهدف التخلص من مختلف عمليات البحث التي قمت بها خلال السنوات او الأشهر او الأسابيع الفارطة، فلا داعي للقلق ستتمكن من القيام ذلك وبكل اريحية فقط تابع الخطوات الموالية بدقة وتركيز.

الخطوة الأولى: قم بالتوجه إلى متصفح Google chrome.
الخطوة الثانية: هنا يجب عليك الضغط على ثلاثة نقاط في اعلى الواجهة.


الخطوة الثالثة: ضمن الخيارات المماثلة امامك، حدد History أو السجل، انضر الصورة الموالية.


الخطوة الرابعة: ستفتح نافدة غنية بالعديد من عناصر البحث، قم بتحديد البيانات المرغوب في إزالتها من المتصفح، من خلال النقر على’تحرير’.


الخطوة الخامسة: بعد ذلك ضع علامة في المربع الأمامي لكل عنصر تريدحذفه بشكل نهائي من سجل البحث جوجل انضر الصورة الموالية.

كيفية حذف نشاطك


من الخدمات الأساسية التي يقدمها نتصفح Googke chrome للمستخدم سواء على  اجهزة الكمبيوتر او على الهواتف الذكية، نجد خدمة حفظ كافة عمليات البحث عبر سجل البحث History، وتظل قائمة على حسابك جوجل، إلا حين القدوم على حذفها بشكل يديوي وآمن 100٪، احناية البيانات الخصوصيات المتعلقة بالمستخدم من أي أثر سلبي.

طريقة أخرى لمسح سجل البحث من المتصفح


بما ان متصفح Google chrome بعتبر من أسعر النتصفحات على منصات الويب، نظرا لسهولة استخدامه وسرعته الفائقة في تلبيات متطلبات المستخدمين مما يسهل عمك الوصول لما تريد بكل سهولة ويسر، يحق لك إزالة جميع البيانات والمعطيات وعمليات البحث التي نقوم لها طيلة اليوم و القائمة على سجل البحث بكل بساطة وبعدد نقرات قليلة جدا، وبصفة نهائية.

الخطوة الأولى: يجب عليك الدخول لحسابك جوجل، كما موضح في الصورة الآتية، او الدخول إلى قائمة الإعدادات بنقرة زر واحد من خلال الرابط التالي.


الخطوة الثانية: للوصول إلى البيانات والعمليات البحث المخزنة على سجل البحث بسهولة، قم بالضغط على خيار ” البيانات والخصوصية”.


الخطوة الثالثة: هنا يتظهر امامك واجهة جديد، تضم العديد،  من الخيارات حول توقيف نشاط الحفظ، ماعليك سوى النقر على خيار، “إدارة عناصر التحكم في نشاطك.

الخطوة الرابعة: من خلال واجهة النشاط على الويب وفي التطبيقات، والتي تشمل حميع أنواع خدمات جوجل، سواء تعلق الأمر بعمليات البحث على منصة اليوتوب أو خرائط غوغل، او حتى جوجل بلاي لتنزيل التطبيقات إلى غير ذلك، لكي تتمكن من الوصول كافة الأنشطة التي تجريها على متصفح جوجل كروم، الأمر بسيط، حدد خيار”تغيير الإعدادات” لحذف البيانات القائمة على سحل البحث بطريقة يديوية.

الخطوة الخامسة: ولأن وصلنا إلى الخطوة المهمة والأساسية، والتي تشمل ثلاثة خيارات سنعمل على شرحها وتوضيحها بشكل مبسط ومدقق خلال الأسطر الموالية:

أولا: الإحتفاظ بالبيانات إلى ان أحذفها يدويا: في حالة كنت ترغب في الإحتفاظ بجميع عمليات البحث التي تقوم لها أثناء الدخول للمتصفح Google chromr، بهدف الوصول إليها بسهولة في وقت لاحق.
ثانيا: الإحتفاظ بالبيانات “سجلات اابحث” لمدة 18 شهرا، ماعليك سوى تحديد الخيار الثاني، كما موضح في الصورة الموالية.
ثالثا: الإحتفاظ بالبيانات لمدى 3 أشهر: ماعليك سوى فتح المجال لمتصة جوحل لتخزبن بب

لخزين بياناتك لمدة زمنبة تصل إلى 90 يوما،  بشكل تلقائي دون قيامك بأي شئ،  حقا سيتم إزالة عميلة البحث من سجل البحث بشكل تلقائي بعد فوات الفترة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *