كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﺭﺩ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﺔ ﻋﻦ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ بالمملكة العربية السعودية اذ تقوم بتوفير ﺣﻴﺎﺓ كريمة للمواطنين ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﻘﺪﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻴﻦ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺤﺪﻭﺩ.

يمكن ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺃﻭ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ عبر ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ، ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﺭﺩ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻟﺘﺴﻬﻴﻞ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻭﺍﻻﺳﺘﻔﺴﺎﺭ ﻋﻦ ﺃﻱ ﺷﺊ ﺧﺎﺹ ﺑﺎﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺃﻭ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺨﺺ ﺷﻜﺎﻭﻯ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ.

تابع: خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa (موارد وزارة الصحة)

ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ

ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ  في السعودية ﻫﻮ ﻧﻈﺎﻡ ﺃﻗﺮﻩ ﻣﻠﻚ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ من ﺧﻼﻝ ﻣﺮﺳﻮﻡ ﻣﻠﻜﻲ الهدف منه تقديم ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻴﻦ من أجل ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻟﺒﻄﺎﻟﺔ.

ﻳﻘﺪﻡ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺇﻋﺎﻧﺎﺕ مادية ﻟﻔﺌﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺍﻟﻴﺘﻴﻢ و ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻗﺎﺩﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ وﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ و ﺍﻷﺳﺮﺓ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﻮﻟﺔ وﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺃﻭ ﺍﻹﻳﻮﺍﺀ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻣﻤﻦ ﻻ ﻳﻤﺘﻠﻜﻮﻥ ﻋﺎﺋﻞ.

إليك كذلك: حجز مواعيد العسكري

ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺑﺮﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ

من بين الخدمات الإلكتروية الهامة التي أصبحت تتيحها المملكة العربية السعودية لكافة مواطنيها، هي خدمة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳّﺔ، الآن بت قادر على معرفة رقم الضمان الإجتماعي الخاص بك بسهولة تامة، والإطلاع على كافة المميزات التي تحصل عليها مقابله.

لست مضطر الآن إلى التوجه إلى المراكز المعنية بالخدمة، كل ما عليك القيام به هو اﺗّﺒﺎﻉ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻵﺗﻴﺔ:

الخطوى الأولى: ﺍﻻﺗّﺼﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮّﻗﻢ ﺍﻟﻤﻮﺣّﺪ ﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ 0112915588 ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺠﻮّﺍﻝ

الخطوة التانية: ﺍﻟﻀّﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮّﻗﻢ 1 ﻣﻦ ﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﻋﻨﺪ ﺇﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﺮّﺩّ ﺍﻵﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ

الخطوة التالثة: ﺍﺗّﺒﺎﻉ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺮّﺩ ﺍﻵﻟﻲ

الخطوة الرابعة: ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳّﺔ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﻋﻨﺪ ﻃﻠﺐ ﺫﻟﻚ

الخطوة الخامسة: ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﺣﺘّﻰ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺒﺎﺷﺮ

تابع: بوابة المريض

ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴًﺎ

من خلال ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ البسيطة يمكن للمواطنين الاستعلام ﺑﺸﻜﻞ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ عن رقم الضمان حيث ﻭﻓﺮﺕ حكومة ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﺒﺮ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ للتسهيل على ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺗﻮﻓﻴﺮًﺍ منها ﻟﻠﺠﻬﺪ ﻭﺍﻟﻮﻗﺖ وذلك من خلال ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ التالية:

اولا: ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ

تانيا: ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﻳﻘﻮﻧﺔ “ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ”، ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻻﺧﺘﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻈﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ

تالثا: ﺳﺘﻨﺘﻘﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺑﺸﻜﻞ ﺗﻠﻘﺎﺋﻲ ﺇﻟﻰ ﺻﻔﺤﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻋﻠﻴﻚ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ

وﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭﻫﻲ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ‏ﺭﻗﻢ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻷﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ، ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ، ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ، ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻟﺠﻮﺍﻝ،

رابعا:  قم بكتابة ﺭﻣﺰ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﺍﻟﻤﺮﺋﻲ الذي سيظهر ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ

خامسا: ﺑﻌﺪ ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﺀ ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ، قم بالنقر ﻋﻠﻰ ﺯﺭ ﺇﺭﺳﺎﻝ

سادسا: ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻳﺘﻢ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺑﺮﻳﺪ ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻚ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﻤﺖ ﺑﺈﺩﺧﺎﻟﻪ ﺿﻤﻦ ﺑﻴﺎﻧﺎﺗﻚ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ، ﻭﺗﺘﻀﻤﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﻣﺰ ﺍﻟﺘﻔﻌﻴﻞ، ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻠﻴﻚ ﻛﺘﺎﺑﺘﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ وﺑﻌﺪ ﻟﺤﻈﺎﺕ سيظهر ﺃﻣﺎﻣﻚ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻚ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﺮﺑﺎﻋﻲ كاملا.

قد يهمك: الخدمات الذاتية لمديري وزارة الصحة

معرفة رقم الضمان الاجتماعي عن طريق خدمة العملاء

بالإضافة إلى الموقع الرسمي التي تتيحه المملكة العربية السعودية عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في مبادرة لتعزيز مبدأ التكافل الإجتماعي ودعم الفئة الهشة، يمكن للمواطن الإستعلام عن رقم الضمان الإجتماعي الخاص به من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

الأكيد أن هذه الطريقة هي من أجل تقريب الخدمات أكثر للمواطنين خاصة، للأشخاص التي تسكن في مناطق بعيدة ونفترض أنها لا تتوفر على شبكة انترنت، لهذا ﻳﻤﻜﻦ للمواطنين ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ التعرف ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻋﻠﻰ:

ﺍﻟﺮﻗﻢ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻲ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ: 8001222777

ﺃﻭ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻣﻦ ﺃﻱ ﺟﻮﺍﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻗﻢ: 0112915588

ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ

ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﻓﺮﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ وتقوم ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ بالإجابة على ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺴﺎﺭﺍﺕ وﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻬﻢ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ.

ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﻭﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺧﺪﻣﺔ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﻨﺎ ﻟﻠﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺓ يتم ﺍﺩﺧﻞ ﺍﻻﺳﻢ ﻭﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻭﻛﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺛﻢ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺛﻢ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺇﺭﺳﺎﻝ ﻭﺃﻳﻀﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺗﻮﻳﺘﺮ ﻭ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ وهي كالآتي:

– ﻣﻮﻗﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺍﻟﺮسمي

– صفحة ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ على ﺗﻮﻳﺘﺮ .

– ﺧﺪﻣﺔ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﻨﺎ

– ﺍﻟﺮﻣﺰ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪﻱ: .11157

– ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺍﻟﻤﻮﺣﺪ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ : 19911

اخيرا

هكذا ننتهي من التطرق إلى موضوعنا هذا الخاص بطريقة الإستعلام أو معرفة رقم الضمان الإجتماعي الخاص بكي، كما يعلم الجميع فنظام الضمان الإجتماعي جد هامة خاصة للطبقة التي لا تذر ربحا مهما في المجتمع وبالتالي عليها الإستفادة من نظام المساعدة المقدمة من طرف الضمان الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية، وكذا الحصول على كامل التسهيلات التي تتعلق بالرعاية كالصحة وغيرها.

لهذا من الضرورية معرفة طريقة الإستعلام على رقم الضمان الإجتماعي لأنه جد مهم ويخول لك الحصول على امتيازات جد مهمة.

نتمنى ان نكون قد افدناكم بما تحتاجونه من معلومات، شاركوا الموضوع مع من يهمه.

شكرا لتتبعكم الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *