انستقرام

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام

بعد أن قمنا قبل بضع أيام بنشر موضوع، إنشاء حساب انستقرام ثاني، تفاجأنا بمجموعة من الاسئلة التي وصلتنا من المتابعين والمتعلقة بـ كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام.

في هذا المقال سوف أقدم لك اسهل طريقة لتتعلم كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام فقط عبر بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها، فقط تابع مع بتركيز.

قبل البدء في الجواب عن سؤال كيف أخفي منشوراتي في انستقرام، دعني أولا أعرض لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
معرفة من الغى متابعك على انستقرام للاندرويد والايفون
أفضل 12 موقع زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بدون برامج

إخفاء منشوراتي عن صديق في انستقرام

يمنح لك تطبيق انستقرام إمكانية نشر منشوراتك على صفحتك الرسمية لكن دون أن يراها اي شخص آخر أو حتى لا يراها بعض الاصدقاء الموجودين على الانستقرام. إذن كيف امنع صديق من مشاهدة منشوراتي على انستقرام؟

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل القيام بعدم إظهار منشوراتك على الانستقرام للأصدقاء والمتابعين. للقيام بهذا الأمر ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات بالترتيب.

الخطوة 1:

أول خطوة تقوم بها هي الدخول على تطبيق انستقرام من هاتفك، ثم بعد ذلك يتوجب عليك القيام بالدخول إلى البروفايل الخاص بك أي ملفك الشخصي.

الخطوة 2:

سوف تظهر لك في الأعلى ثلاث خطوط الخاصة بالإضافات، قم بالتوجه إليها والدخول عليها، بعد ذلك توجه إلى خيار “الإعدادات “.

الخطوة 3:

سوف تجد مجموعة من الخيارات من بينها خيار الخصوصية Privacy  قم بالدخول عليه، قم قم بعد ذلك باختيار “قصة Story”.

الخطوة 4:

يمكنك إخفاء منشوراتك من خلال جعل حسابك خاص، قم بتفعيل خيار Private Account

الخطوة 5

يمكنك أيضا غخفاء الستوريات الخاصة بك من الظهور للأصدقائك على انستقرام، وذلك من خلال النقر على خيار “Story“.

الخطوة 5:

الأن قم بالنقر على خيار “Hide Story From”، بعد ذلك يمكنك اختيار الاصدقاء الذين لا تريدهم أن يشاهدوا منشوراتك.

كانت هذه جميع الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل إخفاء منشوراتي عن صديق في انستقرام. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التي شرحت بالتفصيل حتى تتمكن من تطبيق العملية بالطريقة الصحيحة دون اي خطأ.

اخفاء منشوراتي عن صديق في الانستقرام عن طريق الحظر

في حال كنت لا تريد لشخص موجود عندك على انستقرام أن يشاهد منشوراتك، يمكنك حظره حتى ا يتمكن من رؤية أي منشور، ولن يلاحظ هو أنك قمت بحظره.

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام من خلال حظره، كل ما علي هو اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك.

الخطوة 1:

فتح تطبيق انستقرام سواء كنت تستخدم نظام اندرويد أو أي إس او ISO، ثم الدخول على حسابك.

الخطوة 2:

الأن قم بالدخول على ملفك الشخصي، قم توجه إلى خيار “المتابعين Followers” ثم قم بالدخول عليه.

الخطوة 3:

سيظهر لك جميع متابعيك، قم بالبحث عن الشخص أو الصديق الذي لا تريده أن يشاهد منشوراتك، ثم قم بالدخول الى ملفه الشخصي.

الخطوة 4:

بعد الدخول على بروفايل الشخص الذي لا تريده أم يشاهد منشوراتك، قم بالضغط على ثلاث نقط الموجودة في أعلى البروفايل (…)

الخطوة 5:

سيتم نقلك إلى خيارات الحساب الخاصةبذلك الشخص، سوف تظهر لك بعض الخيارات، فقط اضغط عل خيار على خيار “خظر  Block”، ليتم حظر هذا الشخص.

ملاحظة مهمة:
عند حظر الشخص لن يحس بأنه محظور، يعني لن يصله أي إشعار بأنك قمت بحظره، بل فقط لن تظهر له منشوراك بعد الآن.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم ظهور الرسائل الخاصة في الانستقرام التحديث الجديد

طريقة إخفاء المنشورات من دون حذفها في الانستقرام

تستطيع إخفاء منشوراتك على انستقرام من دون حذفها، حتى لا يرها أحد آخر غيرك، وحتى تستطيع انت مشاهدتها في اي وقت تريد، الطريقة سهلة ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة.

الخطوة 1:

أول خطوة تقوم بها هي الدخول حسابك ثم الدخول على ملفك الشخصي.

الخطوة 2:

قم باختيار المنشور أو الصورة التي تريد إخفاءها من بروفايلك، قم بالنقر على ثلاث نقط في جنب الصورة، ثم قم بتحديد خيار أرشيف بوست الانستقرام Archive.

الآن الصورة اختفت من ملفك الشخصي ولن تظهر لأي شخص دخل على بروفائلك، لكن الصورة في نفس الوقت لم تحتفي، بل فقط وضعتها في قسم الارشفة، وبالتالي يمكنك إعادتها إلى الملف الشخص متى شئت.

اقرأ أيضا:
لماذا لا يفتح الانستقرام

حظر شخص من الانستقرام

من الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها حتى تمنع مشاهدة منشوراتك من قبل صديق معين موجود عندك على الانستقرام هو القيام بحظ هذا الصديق.

في حال كان بينك وبين هذا الشخص صراع ما أو أنه ينشر تعليقات مسيءة للمنشروات التي تقوم بنشرها على حسابك أو القصص التي تنشرها، فمن الأفضل أن تقوم بحظر هذا الشخص، لأنك لن تستفيد منه اي شيء.

طريقة حظر صديق من الانستقرام ليست صعبة كثيرا، بل تحتاج فقط إلى تطبيق بعض الخطوات بالشكل الصحيح حتى تتمكن من حظر صديق على الانستقرام بالطريقة الصحيحة.

للقيام بهذا الأمر، تابع هذه الخطوات.

الخطوة 1:

الدخول على حسابك انستقرام، ثم توجه إلى ملفك الشخصي، وقم بالدخول عليه.

الخطوة 2:

الأن توجه إلى خيار المتابعين في الاعلى fellowers ثم قم بالدخول عليها.

الخطوة 3:

سوف يظهر لك جميع المتابعين والأصدقاء الموجودين عندك والذين يتابعون منشوراتك، قم باختيار الشخص الذي تريد حظره، ثم قم بالدخول على ملفه الشخصي.

الخطوة 4:

بعد الدخول على الملف الشخصي الخاص بالشخص الذي تريد حظره، توجه غلى تلات نقط الموجودة في الأعلى، قم بالنقر عليها، ستظهر لك مجموعة من الاختيارات، من بينها خيار “حظر”، قم بالنقر عليها، ثم النقر على موافق.

من خلال هذه الخطوات البسيطة، سوف تتمكن من حظر الصديق أو المتابع الذي لا تريد أن يشاهد منشوراتك، بعد ذلك يمكنك نشر اي منشور تريد دون الخوف من هذا الشخص، لأنه لم يعد موجود عندك.

اقرأ أيضا:
تسجيل دخول انستقرام instagram من قوقل في 3 خطوات فقط

اجعل حسابك خاص

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل تفادي رؤية منشوراتك من طرف شخص ما سواء صديق أن متابع على الانستقرام، هي القيام بجعل حسابك خاص وليس عام.

من أجل تحول حسابك إلى حساب خاص، سوف تحتاج أيا إلى تطبيق بعض الخطوات الضرورية، وهي ما سأشرح هنا بشكل مبسط.

الخطوة 1:

أيضا مثل الطرق السابقة، سوف تحتاج إلى الدخول على ملفك الشخصي، أو البروفايل الخاص بكن بعد لك ادخل على ثلاث نقط، ثم توجه إلى إعدادات الحساب.

الخطوة 2:

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، من بينها خيار confidentialité et sécurité، قم بالدخول عليها.

الخطوة 3:

الأن سيظهر لك خيار compte privé، قم بوضع علامة عليها.

الأن اصبح حسابك خاص، ولن يستطيع اي شخص آخر الدخول على حسابك ومشاهدة منشوراتك، من غير الأصدقاء والمتابعين الخاصين بك، يعني إذا أراد شخص آخر غير موجود في قائمة متابعين أن يشاهلر منشوراتك، فإنه لن يتمكن من ذلك.

اقرأ أيضا:
كيفية توثيق حساب في انستقرام

كيفية إنشاء قائمة الاصدقاء المقربين في انستقرام

من الإجراءات التي يستخدمها أغلب مستخدمي تطبيق انستقرام، هي التفريق بين الاصدقاء والمتابعين، ووضعهم في تصنيقات، وذلك لفرز الأصدقاء الذين تعرفهم على انستقرام من المتابعين والمعجبين. يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال إنشاء قائمة الاصدقاء المقربين، ومن ثم وضع الاصدقاء المقربين في قائمة خاصة وفرزهم عن الباقي.

الميزة الرائعة التي ستتوفر عليها من خلاا إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين هي القدرة على اختيار الاصدقاء الذين تريدهم أن يشاهدوا منشوراتك والأصدقاء الذين لا تريده أن يرو منشوراتك.

الجميل هو أنه يمكنك التحكم في عدد الاأصدقاء المقربين، إذ يمكن إضافة الأشخاص إلى القائمة أو حذف الأشخاص منها حسب رغبتك.

الجميل في هذه الخاصية هي انك حينما تريد نشر منشور ما على حسابك انستقرام، سوف تظهر على منشورك دائدة خظراء، تعمل هذه الدائرة على معرفة الاشخاص والاصدقاء المقربين.

يعني إذا شاهد صديق لك هذه الدائرة على المنشور الذي قمت بنشره، فهذا يعني انه من الاصدقاء المقربين، إما الاشخاص الذين لا تظهر لهم هذه الدائرة، فهم لا ينتمون غلى قائمة الأصدقاء المقربين.

طريقة إنشاء قائمة الاصدقاء المقربين.

لأنهاء هذه القائمة لن تحتاج إلى الكثيرة من الوقت، كل ما ستحتاج إليه هو اتباع بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من الامر، تابع معي هذه الخطوات بالتفصيل حتى تتمكن من إنشاء أفضل قائمة للأصدقاء المقربين على انستقرام.

الخطوة 1:

دائما نقوم بالدخول على البروفايل الشخصي، ومن ثم نقوم بالدخول على ثلاث خطوط الموجودة في أعلى الالملف الشخصي.

الخطوة 2:

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، من بينها خيار close friends، قم بالدخول عليها.


الخطوة 3:

hلآن سوف يعرض لك انستقرام جميع الاصدقاء والمتابعين الموجودين عندك، يمكنك اختيار الاصدقاء الذين تريد غضافتهم إلى قائمة الاصدقاء المقربين، وذلم من خلال النقر على Add التي تقابل كل شخص تريد إضافته.

مشاركة القصص من الأصدقاء على انستقرام

من الخصائص الأخرى التي يوفرها تطبيق انستقرام لمستخدميه هي إمكانية مشاركة قصصك مع الاصدقاء المقربين. كيف يمكن القيام بذلك؟

الطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات بالتدريج.

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الصفحة الرئيسية لانستقرام من هاتفك، بعد ذلك توجه إلى صورة البروفائل في الاعلى على الجانب الايسر والتي تحمل علامة + التي تستخدمها من أجل إضافة قصص.

الخطوة 2:

قم باختيار القصص التي تريد إضافتها، لكن قبل أن تقوم بنشر القصص التي قمت باختيارها، قم بالضغط على خيار الاصدقاء المقربين التي ستظهر لك في الاسفل على اليسار.

بهذه الطريقة لن تظهر قصصك للعامة، بل سوف يستطيع الأصدقاء المقربون فقط مشاهدتها.

أسئلة شائعة عن طريقة إخفاء منشورات انستقرام

بعد الكم الهائل من الاسئلة التي وصلتنا، قررنا أن نخصص مقال خاص للإجابة عن كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الانستقرام، حتى يتمكن كل مستخدم من التحكم في خصوصيات منشوراتها، إما إضهارها للجميع أو إخفاؤها عن البعض أو حتى إخفائها عن الكل.

سوف أعرض لك هنا بعض الأسئلة والأجوبة التي من الممكن أن تكون ممة ولم نتطرق للإجابة عنها في الأعلى، لهذا نخصص دائما هذه الفقرة للإجابة عن الأسئلة.

كيف اخفي بوست عن شخص؟

بإمكانك إخفاء اي بوست قمت بنشره على حسابك انستقرام عن أي شخص تريد، كل ما عليك فعله هو الدخول على خيار Hide Story From ومن ثم اختيار الأشخاص الذين لا يتريد أن يشاهدوا منشوراتك والبوسطات الخاصة بك.

من يستطيع رؤية منشوراتك على الانستقرام؟

يمكنك التحكم في الأشخاص الذين تريد أن يشاهدوا منشوراتك على انستقرام، يمكنك جعل منشوراتك على خيار عام أو المتابعين لكي يشاهدها كل شخص ينابعك على انستا، أو يمكنك التحكم في الأشخاص وفلترة الأشخاص.

هل يعرف الشخص انه مقيد في الانستقرام؟

يمكن أن يعرف من خلال بعض التخمينات، يعني في حال كانت منشوراتك تظهر عند الأصدقاء الآخرين ولا تظهر عنده، هذه إشارة يمكنه من خلالها أن يعرف أنه تم تقييده.

ما معنى تقييد الحساب في الانستقرام؟

تقييد حساب انستقرام و جعله غير ظاهر للجميع، بل فقط سظهر للأشخاص الذين ترغب أنت في أن يظهر لهم، أو الأشخاص الذين تريد أن يشاهدوا منشوراتك فقط.

خلاصة:

أرجو أن تكون هذه الطرق قد نالت إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيها، كما أقول دائما إذا كانت لديك أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، لا تخجل من ترك أسئلتك واستفساراتك في قسم التعليقات، وسوف نجيبك عنها إنشاء الله في أقرب وقت.

دائما تنفعنا تعليقاتكه واستفساراتكم وتعقيباتكم، لأنها تنبهنا إلى بعض الامور التي نغفل عنها أحيانا، وبالتالي من خلال تعليقاتك نستطيع إضافة مجموعة من المعلومات التي يمكن أن نكون قد أغفلناها، وهذا بغضل تعليقاتك. لذا لا تتردد في ترك تعليقك.

لا تنسى ان تشارك المقال مع أصدقائك إذا اعجبك.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments