تقنية

كيف احدث اللاب توب بأكثر من طريقة سهلة

كيف احدث اللاب توب بأكثر من طريقة سهلة

تريد تحديث اللاب توب الخاص بك؟ ترغب في الحصول على جميع الإضافات والمميزات التي يوفرها لك نظام التشغيل بعد عملية التحديث؟ تابع معنا اليوم.

بما أن كل ﺇﺻﺪﺍﺭ ﺟﺪﻳﺪ ﻣﻦ أحدث ﺃﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ويندوز فإن المستخدمين ينتظرون وقت نزول التحديثات بلهفة من أجل تحديث اجهزتهم نظرا لما تحتويه هذه التحديثات من خصائص ومميزات مثل حماية النظام ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻴﺮﻭﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻀﺎﺭﺓ وزيادة أدوات جديدة وسد ﺍﻟﺜﻐﺮﺍﺕ الموجودة ﻓﻲ ﺃﻧﻈﻤﺔ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ وغيرها.

بما أن عملية ترقية نظام التشغيل الحواسيب رغم بساطتها نوعا ما إلى أن الالاف من مستخدمي الكمبيوتر يجهلون كيف؟ أو يجدون صعوبة ما خلال هذه العملية، لذا يمكنكم متابعة طريقة تحديث لاب توب بشكل يدوي وتلقائي.

تحديث اللاب توب

كما أشرنا في البداية أن عملية تحديث الحاسوب او نظام التشغيل يمكنك إدراؤها إما بشكل يدوي أو بشكل تلقائي هذه العملية تتطلب تفعيل خيار التحديث بشكل تلقائي من قبل وبالتالي بمجرد طرح الشركة المصممة للنظام التحديثات يعمل الحاسوب على إضافتها بشكل اتوماتيكي، ولك أن تقوم بهذه العملية بنفسك.

طريقة ﺗﺤﺪﻳﺚ الحاسوب يدويا

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بأجهزة الكمبيوتر التي تشتغل بنظام الويندوز يمكنهم اجراء عملية تحدث الحاسوب الخاص بهم بشكل يدوي، لكن بطريقة سهلة ولا تتطلب أي جهد أو تعقيدات، كل ما عليك هو اتباع التعليمات التالية:

الخطوة الأولى: عليك أولا بفتح الجهاز ثم القيام بتوصيله ﺑﺸﺒﻜﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، وﺘﺸﻐﻴﻞ ﻣﺘﺼﻔﺢ ﺍﻛﺴﺒﻠﻮﺭ

الخطوة الثانية: بعدها ادخل إلى ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ tools وا نقر على خدمة ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻮﻳﻨﺪﻭﺯ windows update

الخطوة الثالثة: إذا كان التحديث غير مثبت، فقط انقرعلى خيار ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻣﺎﻳﻜﺮﻭﺳﻮﻓﺖ Microsoft update

الخطوة الرابعة: اضغط الان على ﺧﻴﺎﺭ start now

الخطوة الخامسة: اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ continue

الخطوة السادسة: اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﻗﻴﺔ check for updates

الخطوة السابعة: اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ express ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻮﺟﺪ ﺿﻤﻦ ﺻﻔﺤﺔ keep your  computer up to date  حتى تتم علمية تثبيت ﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ الأساسية ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻬﺎ أسبقية عن غيرها

الخطوة الثامنة: اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ  ﺗﺜﺒﻴﺖ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ install updates ثم اكمال العملية عن طريق اتباع التعليمات الظاهر لك على الشاشة

الخطوة التاسعة:فور ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﺀ ﻣﻦ ﺗﺜﺒﻴﺖ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ الأساسية، تستطيع الآن تنصيب باقي التحديثات الثانوية بنفس الكيفية المشروحة

طريقة ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ بشكل تلقائي

يمكن للمستخدمين ﺿﺒﻂ ﺇﻋﺪﺍﺩﺍﺕ ﺟﻬﺎﺯ الحاسوب  ﻟﻴﻘﻮﻡ ﺑﺸﻜﻞ ﺗﻠﻘﺎﺋﻲ بالبحث ﻋﻦ ﺗﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻭﺗﻨﺰﻳﻠﻬﺎ من خلال هذه الخطوات :

 أولا: اضغط على خيارﺍﻟﺒﺪﺀStart  الموجود بلوحة المفاتيح وللظاهر لك في ﺃﺳﻔﻞ ﺷﺎﺷﺔ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺃﻭ يكفي ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺯﺭ Windows ‏

ثانيا: ﺍﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﺍﺕ Settings ‏

ثالثا: ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺚ ﻭﺍﻷﻣﺎﻥ Update & Security

رابعا: ستجد علامة ﺍﻟﺘﺒﻮﻳﺐ ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻮﻳﻨﺪﻭﺯ Windows Update ‏قم بالنقر عليها

خامسا: اضغط بعدها على ﺍﻟﺨﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ Advanced Options

سادسا: في هذه المرحلة سيتوجب عليك الذهاب إلى القسم الخاص بخدمة ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ مؤقتا ثم التأكد ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺗﺎﺭﻳﺦ محدد ﻟﻠﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﻤﻨﺴﺪﻟﺔ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ

سابعا: أما الآن م بالتوجه إلى القسم الخاص بالإﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺚ Update  notifications  ثم الضغط على الخيار الخاص بتفيل الخدمة وستراه بجانب ﺧﻴﺎﺭ ﺇﻇﻬﺎﺭ ﺇﺷﻌﺎﺭ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻹﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻹﻛﻤﺎﻝ ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻮﻳﻨﺪﻭﺯ ‏ Show a notification when your PC requires a restart to finish updating

ثامنا: هكذا سترى أن جهازك ظهر عليه اشعار يتضمن رسالة تفيد المستخدم على أن الجهاز ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺇﻟﻰ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺑﻌﺪ ﺗﺤﺪﻳﺜﻪ.

ﺗﺤﺪﻳﺚ الحاسوب بنظام ﻭﻳﻨﺪﻭﺯ 7 و Vista و 8

  1. ﻓﺘﺢ أولا “ﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ” Control Panel
  2. ثم بعذا الضغط ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ “ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻭﻳﻨﺪﻭﺯ” Windows Update
  3. عندما تجد خيار “ﺗﺤﺪﻳﺚ ﻭﻳﻨﺪﻭﺯ” Windows Update انقر عليه مباشرة
  4. الآن يعمل الجهاز على تحديد جميع التحديثات المتاحة ﻭﺳﺘﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﻭﺟﻮﺩﻫﺎ ﺣﻴﺚ ﻳﻨﺼﺢ النظام ﺑﺘﺜﺒﻴﺖ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ.

ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺟﻬﺎﺯ الحاسوب ﺑﻨﻈﺎﻡ macOS

ﻟﺘﺤﺪﻳﺚ ﺣﻮﺍﺳﻴﺐ شركة آبل نتبع الآتي :

  1. الذهاب في البذائة ﺇﻟﻰ ﻗﺎﺋﻤﺔ APPLE ﺛﻢ اختيار APP Store
  2. ثم الإنتقال إلى خيار ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ updates ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺃﻋﻠﻰ ﻧﺎﻓﺬﺓ APP storeوالضغط عليه أيضا
  3. الآن عليك اختيارجميع تحديثات ﺍﻷﻣﺎﻥ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ والبدء في تثبيتها
  4. فور الإنتهاء من علمية ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺚ ﻳﺠﺐ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ الحاسوب تبعا للرسالة التي ستظهر ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ

يمكن ايضا ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺟﻬﺎﺯ الحاسوب العامل ﺑﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﻙ

كما يلي :

  1. أولا تقوم بالضغط على خيار ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺃﺑﻞ الظاهرة على الشاشة
  2. التوجه إلى قسم أو خدمة “ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ” System Preferences  والنقر عليها أيضا
  3. الآن عليك ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ تفعيل خيا ﺗﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻤﺎﻙ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑك بشكل تلقائي‏Automatically keep my Mac up to date  وهذا حتى تتم عمليات التحديث من تلقاء نفسها لن تضطر لنهج نفس الخطوات دائما
  4. أخيرا تقوم باﻟﻨﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ “ﻣﻮﺍﻓﻖ” OK.، وهكذا تحصل على تحديث لجهازك الماك.

ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ

‏هو أحد ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﻮﺍﺟﺪ ﺑﺄﻧﻮﺍﻉ ﻭﺃﺣﺠﺎﻡ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ولها ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﺨﺰﻳﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻭﻣﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ و ﺍﺳﺘﺮﺟﺎﻋﻬﺎ حيث ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﺑﺈﺟﺮﺍﺀ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﻭﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻭﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ، وﺗﻌﻮﺩ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﻓﻲ ﺃﺻﻠﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﺣﺴﺎﺏ وﺍﻗﺘﺼﺮ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ في السابق ﻋﻠﻰ ﺣﻞ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﻴﺔ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﺪﺭﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺣﺴﺎﺑﻴﺔ جد معقدة، وتطورا ﻣﻬﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﻟﺘﺸﻤﻞ عمليات ﻓﺮﺯ ﻭﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﻭﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ.

ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺤﻮﺍﺳﻴﺐ

ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﺍﻟﻤﻜﺘﺒﻲ أو Desktop computer ‏وهو حاسوب مصمم لوضعه ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺳﻮﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﺃﻭ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ويتكون من ﺻﻨﺪﻭﻕ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﻭﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﻭﺍﻟﻔﺄﺭﺓ وﺃﺟﺰﺍﺀ ﺃﺳﺎﺳﻴﺔ أخرى خارجية تضاف حسب الطلب.

ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻝ أو Laptop computer ‏)ﻭﻫﻮ ﺣﺎﺳﻮﺏ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﺸﻐﻴﻠﻪ بواسطة ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ويمكن نقله الى اي مكان، كما يتميز بالخفة والسرعة مقارنة مع ﻧﻈﻴﺮه من الحواسيب ﺍﻟﻤﻜﺘﺒﻴﺔ

ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ ﺍﻟﻠﻮﺣﻲ أو Tablet computer ويحتوي ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺄﺭﺓ ﻭﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ وﻳﻌﻤﻞ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺷﺎﺷﺔ ﻟﻤﺲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻟﻠﻜﺘﺎﺑﺔ ﻭﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﻨﻘﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎﺕ والتطبيقات

 ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺨﻮﺍﺩﻡ أو ‏Servers وهو ﺃﺣﺪ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺤﺎسوب ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ بعمل موازي مع ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺃُﺧﺮﻯ مرتبطة ﻣﻌﻪ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﺑﺎﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ

ﻭﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻬﺎ معهم وبامكانه ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻞ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺨﺎﺩﻡ ﻋﻠﻰ ﻧﻄﺎﻕ ﻋﺎﻟﻤﻲ ﻛﺄﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺨﻮﺍﺩﻡ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﺒﺮ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻛﻤﺎ يمكن أن يعمل ﻋﺒﺮ ﺷﺒﻜﺔ ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ ﻟﺘﺨﺰﻳﻦ ﺍﻟﻤﻠﻔﺎﺕ ﻭﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻬﺎ ﺿﻤﻦ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ.

مواصفات اللاب توب

ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺞ: يمكن الاستعانة بمعالج متوسط ﻣﻦ ﻧﻮﻉ ﺇﻧﺘﻞ i7 ﺃﻭ ﺇﻧﺘﻞ i5 على ﺃﻥ ﻻ ﻳﻘﻞ ﻋﻦ ﻓﺌﺔ ﺍﻟﺠﻴﻞ الخامس وﺍﻟﺴﺎﺩﺱ.

ﻣﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﺘﺨﺰﻳﻦ: أن ﻻ ﻳﻘﻞ ﻋﻦ 500 ﺟﻴﺠﺎﺑﺎﻳﺖ ويفضل ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﺮﺹ ﺍﻟﺼﻠﺐ ﻣﻦ ﻧﻮﻉ ‏SSD ﺑﺤﻴﺚ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻷﻗﺮﺍﺹ ﻳﻮﻓﺮ ﺳﺮﻋﺔ ﺃﻛﺒﺮ ﻟﻠﺠﻬﺎﺯ.

ذﺍﻛﺮﺓ الرام: يفضل ﺃﻥ ﻻ تقل ﻋﻦ 8 ﺟﻴﺠﺎﺑﺎﻳﺖ أو 6 جيجا كما يمكن الاستعانة ب 4 جيجا فقط.

كارت ﺍﻟﺸّﺎﺷﺔ: ينصح باستخدام كارت ﺷﺎﺷﺔ منفصلة ﻭﻻ ﻳﻘﻞ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻓﻴﻪ ﻋﻦ 512 ﻣﻴﺠﺎﺑﺎﻳﺖ أما عن دقتها فهي 14 ﺇﻧﺶ بدقة 900 × 1600 كاقصى تقدير.

ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ

بنية الحاسوب الرقمية تشكلها عدد من المكونات لك أن تترف عليها وفق التالي:

1 ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺔ

وﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺑﺔ ﺑﻠﻐﺔ فريدة من نوعها هدفها ترشيد ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ بالأعمال الذي عليه فعلها، ﻭﺗﻨﻘﺴﻢ هذه ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎﺕ إلى عدد من المهمات وهي ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﻛﺎﻟﺘﺎﻟﻲ:

ﺑﺮﻣﺠﻴﺎﺕ ﺗﻄﺒﻴﻘﻴﺔ:

‏وتعنى هذه ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎﺕ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮ ﻣﻊ ﻣﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ كي تقوم ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺃﻭ ﻣﻬﺎﻡ ﻣﻌﻴﻨﺔ مثل ﻣﻌﺎﻟﺞ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ ومتصفح ﺍﻟﻮﻳﺐ ﻭﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﻭﺑﺮﺍﻣﺞ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﺍﻵﻟﺔ ﺍﻟﺤﺎﺳﺒﺔ وغيرها.

ﺑﺮﻣﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ: 

ﻭﻫﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ من ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺗﺼﻤﻴﻤﻬﺎ لتشكل ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻟﻐﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎﺕ ﺍﻷﺧﺮﻯ مثل ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻤﻞ على ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻛﻨﻈﺎﻡ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻭﻳﻨﺪﻭﺯ ﺃﻭ ﻧﻈﺎﻡ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﻣﺎﻙ مثلا.

2 ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ

ﻭﻫﻲ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻨﻬﺎ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ مثل ﺍﻟﻠﻮﺣﺔ ﺍﻷﻡ التي تحتوي على ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻭﺍﻟﺬﺍﻛﺮﺓ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ثم ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻤﻌﺎلجة ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ  ﻭﺗﻌﻤﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻓﻲ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ إضافة إلى ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻲ ﻭﻫﻲ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺨﺰﻳﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﻣﺆﻗﺖ ﻭﺗﺰﻭﻝ ﻣﻜﻮﻧﺎﺗﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺇﻃﻔﺎﺀ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ.

وايضا نجد ﺍﻟﻘﺮﺹ ﺍﻟﺼﻠﺐ ﻭﻫﻮ مكان حفظ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﻭﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ثم مزود ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ الذي ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺘﺤﻮﻳﻞ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ للجهاز ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﻘﺒﺲ ﺇﻟﻰ ﻃﺎﻗﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻠﺠﻬﺎﺯ اضافة إلى  ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺟﺰﺍﺀ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻛﺎﻟﺸﺎﺷﺔ ﻭﻟﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﻔﺎﺗﻴﺢ ﻭﺍﻟﻔﺄﺭﺓ ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﻋﺎﺕ ﻭﻣﺤﺮﻙ ﺍﻷﻗﺮﺍﺹ ﺍﻟﻀﻮﺋﻴﺔ ﻭﻛﺮﺕ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ وغيرها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments