أفلام

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

قد تشاهد فلما معينا لكن بعد مرور الوقت تريد إعادة مشاهدته، لكنك تكون قد نسيت على اسم الفلم، في هذه الحالة كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه؟ وهل هناك طريقة أستخدمها من أحل البحث عن فلم لا أعرف اسمه؟

بعد ان تحدثنا في موضوع سابق عن كيفية ضبط الترجمة مع الفلم، توصنا بمجموعة من الأسئلة حول طريقة البحث عن فلم لا اعرف اسمه، لذا، قررت اليوم أن أخصص هذا المقال للإجابة عن جميع الأسئلة التي وصلتنا حول هذا الموضوع.

في هذا الموضوع، سوف اقدم لك أفضل موقع يمكنك استخدامها من أجل البحث عن فلم اجنبي لا اعرف اسمه، وكذا كيفية العثور على فلم اجنبي لا اعرف اسمه، فقط تابع معي لتتعرف على طريقة البحث عن أي فلم نسيت اسمه بسهولة.

سوف أقدم لك اليوم كيفية البحث عن فلم لا أعرف اسمه، انطلافا من تجربة شخصية، حيث كنت قد شاهدت أحد الأفلام الأجنبية، وقد أعجبتني احداث الفلم كثيرا، خصوصا بعض الحوارات، لذا أردت أك أكتب تلك الحوارات التي وردت في الفلم، بعد أن أنتهي من مشاهدته، لكنني نسيت القيام بذلك.

بعد مدة تذكرت بعض الأحدات التي تم تداولها في الفلم، لكن حينما أردت القيام بالبحث عن الفلم، وجدث أنني نسيت اسمه، لذا كنت مصر على إعادة مشاهدة الفلم، هذا الأمر دفعني إلى البحث عن أفضل طريقة لمعرفة الفلم الذي نسيت على اسمه.

لذلك قررت اليوم أن اشارك معكم تجربتي مع مواقع البحث عن فلم نسيت اسمه، لذا تابع معي طريقة استخدام هذه المواقع.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

طريقة البحث عن فلم لا أعرف اسمه

من الممكن أن تجد صعوبة في البحث عن الفلم الذي شاهدته ونسيت اسمه، وهذا المشكل يمكن أن يصادف أي شخص، لذا يبحث الجميع عن طريقة من أجل البحث عن اسم الفلم.

هناك بعض الطرق الفعالة التي يتم استخدامها من أجل العثور على أي فلم نيست اسمه، أهم هذه الطرق هي:

  • البحث عن اسم الفلم عن طريق أحداث الفلم والحوارات.
  • يمكنك أيضا البحث عن الفلم عن طريق اسم أحد الممثلين الرئيسيين أو الفرعيين الذين أدو الأدوار داخل الفلم.
  • أيضا تستطيع البحث عن اسم الفلم عن طريق اسم المخرج، أو الشركة المنتجة، أو تاريخ الإصدار.

لكن لكي تقوم بتطبيق هذه الطرق سوف تحتاج إلى مواقع لتستطيع استخدامها وتطبيق هذه الطرق عليها. سوف أعرض لك هذه المواقع في الفقرات الآتية.

كيف ابحث عن فلم لا اعرف اسمه

موقع FilmFind

الموقع الأول الذي سأعرض لك هنا والذي يقدم خدمة البحث عن فلم أجنبي لا اعرف اسمه هو موقع FilmFind، الجميل في هذا الموقع هو الطريقة التي يقدمها لك في العثور على اي فلم لا اعرف اسمه، بالإضافة إلى أن الموقع يعطيك نتائج سريعة جدا.

يتيح لك الموقع إمكانية البحث عن فلم أجنبي نسيت اسمه من خلال استخدام مجموعة من الطرق، إذ تستطيع البحث عن فلمه فقط، عن طريق تذكر أي حدث أو حوار دار داخل الفلم.

ليس هذا فقط، بل يتيح لك موقع FilmFind إمكانية البحث عن الفلم بطرق أخرى، مثل اسم الممثل، أو اسم الشخصية التي كانت في الفلم، أو عن طريق المخرج، أو شركة الانتاج، ما عليك سوى كتابة اي من هذه الكلمات المفتاحية، وسيعمل الموقع على البحث عن الفلم الذي يحتوى على تلك الكلمة الدلالية، وستظهر لك جميع النتائج.

طريقة استخدام موقع FilmFind

يمكنك البحث عن الفلم الذي تريد عبر موقع بطريقة سهلة، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
الدخول الى الموقع من الرابط السابق، يمكنك القيام بتسجيل الدخول مجانا عبر الموقع حتى تتمكن من الاستفادة من جميع مميزاته.

الخطوة الثانية:
بعد ذلك توجه إلى التصنيفات، واختر التصنيف الذي ينتمي إليه الفلم الذي تبحث عنه، وذلك حتى يسهل على الموقع تحديد الفلم بدقة.

الخطوة الثالثة:
الآن كل ما عليك القيام به هو كتابة أحد الكلمات الدلالية الخاصة بالفلم، إما حدث أو حوار ورد في الفلم، أو اسم ممثل أو اسم مخرج، بعد ذلك سيعرض لك الموقع مجموعة من نتائج البحث الخاصة بالكلمة التي أدخلتها، قم بالبحث في النتائج، وسوف تجد اسم الفلم الذي تبحث عنه.

اقرأ أيضا:
موقع اكوام أفضل موقع تحميل ومشاهدة الأفلام بالمجان

كيف أعثر على اي فلم لا اعرف اسمه

هناك موقع آخر شهير يقدم لك خدمة البحث عن فلم نسيت اسمه بمواصفات عالية، ويعطيك إمكانية العثور على فلمك بشكل سهل ومضبوط، هذا الموقع هو ما سأعرض لك في هذه الفقرة.

موقع What Is My Movie 

يعد موقع What Is My Movie من المواقع المشهورة جدا والتي يتم استخدامها من طرف الملايين من الاشخاص حول العالم، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها والطريقة السهلة التي يعرض بها خدماته.

سوف تستطيع عن طريق موقع What Is My Movie  العثور على اسم نسيت اسمه، سواء كان الفلم قديم او تم إصداره حديثا. يعمل هذا الموقع عن طريق الكلمات المفتاحية، شأنه شأن الموقع السابق.

طريقة استخدام موقع What Is My Movie 

  • الخطوة الأولى:
    قم بالدخول على الموقع من الرابط السابق.
  • الخطوة الثانية:
    بعد الدخول على الموقع، قم بالتوجه إلى خانة البحث بعد ذلك قم بإدخال أي كلمة بحث تتعلق بالفلم الذي تريد، سواء اسم الممثل أو المخرج أو حوار ورد في الفلم. من الضروري ان تكتب كلمة البحث باللغة الإنجليزية حتى يتعرف عليها الموقع.
  • الخطوة الثالثة:
    بعد ذلك، سوف تظهر لك مجموعة من الأفلام التي وردت فيهم كلمة البحث التي قمت بإدخالها، سوف تجد بين هذه الأفلام الفلم الذي تبحث عنه.

كيفية البحث عن فلم أجنبي لا أعرف اسمه

إذا كنت تتابعنا من الدول العربية، فأنت تعرف بأن عدد لاباس به من الاشخاص العرب لا يجيدون اللغات الأجنبية، لذا شيء عادي ألا تتذكر اسم الفلم. لكن لا داعي للقلق حول هذا الأمر، من خلال هذا الموقع، سوف أكون قد اجبت بشكل كامل عن سؤالك، كيف ابحث عن فلم اجنبي لا أعرف اسمه.

موقع IMDb

إذا كنت تبحث عن اسم اي فلم سواء الافلام الأجنبية السنمائية أو الأفلام التلفزية، فيمكنك الاعتماد في هذا الأمر على موقع IMDb، هذا الموقع ليس مجرد موقع فقط، بل هو موسوعة سينمائية.

يتوفر هذا الموقع على مجموعة كبيرة من البيانات والمعلومات الخاصة بالأفلام، والتي تمكنك من القيام بالبحث عن الفلم الذي تريد بطريقة سهلة وتعطيك نتيجة مضبوطة، إذ يتوفر على جميع المعلومات الخاصة بالأفلام الأجنبية والعالمية، مما يتيح لك إمكانية البحث عن الفلم سواء باستخدام اسم الشركة المنتجة أو المخرج، وغيرها من المعلومات الأخرى.

طريقة استخدام موقع IMDb

طريقة البحث عن فلم نسيت اسمه عن طريق الفلم بطريقة سهلة أيضا، كل ما عليك القيام به هو:

  • الخطوة الأولى:
    الدخول على الموقع من الرابط السابق، سوف تظهر لك خانة البحث، قم باختيار طريقة البحث، أو التصنيف الذي تريد من خلال النقر على خيار All.
  • الخطوة الثانية:
  • سوف تجد مجموعة من الاصناف التي يمكنك البحث بواسطتها، مثل البحث عن طريق العنوان، يمكنك أيضا استخدام طريقة البحث بواسطة keywords.
  • الخطوة الثالثة:
    عند تحديد خيار keywords، قم بإدخال كلمة البحث التي تذكرها، بعد ذلك سوف يظهر لك الموقع كل نتائج البحث التي توجد فيها تلك الكلمة، سوف تجد الفلم الذي تبحث عنه بين نتائج البحث.

اقرأ ايضا:
أفضل 13 موقع تحميل افلام تورنت

كيف أعثر على فلم اجنبي لا أعرف اسمه

موقع Find Any Film

إذا كنت تبحث عن طريقة توفر لك إمكانية البحث عن الفلم الذي لا تعرف اسمه، كيفما كان نوع أو صنف الفلم، فإن موقع Find Any Film يوفر لك هذا الخيار. يتوفر الموقع على عدد كبير من الأفلام، إذ يتم اعتباره عبارة عن مكتبة كبيرة، تضم عدد هائل من الأفلام التي يمكنك العثور عليها.

يسهل عليك موقع Find Any Film إمكانية إيجاد الفلم الذي تريد بطرق مختلفة وسهلة، إذ يمكنك استخدامه في إيجاد الفلم الذي نسيت على اسمه باستخدام مجموعة من كلمات البحث.

تستطيع القيام بالبحث عن الفلم الذي تريد سواء باستخدام أحد الممثلين أو حدث من أحدات الفلم وغيرها من الطرق الأخرى، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو الدخول على الموقع، ومن ثم تطبيق الخطوات التي سأذكر لك في الخطوة الموالية.

كيفية استخدام موقع Find Any Film

  • الخطوة الأولى:
    قم بالدخول على الموقع من الرابط السابق، من ثم سوف تظهر لك مجموعة من الأفلام على الصفحة الرئيسية للموقع، غالبا تكون أحدث الأفلام التي يعرضها الموقع.
  • الخطوة الثانية:
    من أجل القيام بالبحث عن الفلم الذي تريد، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى خانة البحث التي ستظهر لك في الأعلى، قم بالنقر عليها، ثم قم بإدخال كلمة البحث التي سوف تستخدمها في البحث عن الفلم الذي تريد. سوف يعرض لك الموقع عند البدء في كتابة كلمة البحث مجموعة من المقترحات التي يمكنك أن يكون الفلم الذي تبحث عنه من ضمنها.
  • الخطوة الثالثة
    إذا لم تجد اسم الفلم في المقترحات، قم بكتابة الكلمة كاملة، ثم النقر على ENTER ، بعد ذلك سيعرض لك الموقع كل الأفلام التي تحتوي على تلك الكلمة. يمكنك البحث في النتائج التي تظهر لك، وسوف تجد الفلم الذي كنت تبحث عن اسمه، فقط انطلاقا من الكلمة التي أدخلتها.

البحث عن اسم الفلم عن طريق جوجل

من الطرق الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل التعرف على أي فلم لا تعرف اسمه، هي عن طريق محرك البحث جوجل, أغلب الاشخاص لا يعرفون هذه الطريقة، بالرغم من أنها جد سهلة وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على محرك البحث جوجل من الهاتف
  2. سوف تجد أيقونة خاصة بالتقاط صورة على محرك البحث، قم بالنقر عليها
  3. قم برفع صورة الممثل أو الممثلة من هاتفك على محرك البحث.
  4. سوف يتم معالجة الصورة، بعد ذلك سوف يعطيك النتيجة وهي اسم الممثل الذي في الصورة.
  5. في الأخير يمكنك إدخال اسم الممثل على أحد المواقع السابقة من أجل إيجاد اسم الفلم.

يتيح لك محرك البحث جوجل إمكانية التعرف على الفلم عن طريق إدخل أحد الصور الخاصة بالممثل أو الممثلة التي التي أدت إحدى الأدوار في الفلم، يمكنك القيام بهذا الأمر عبر بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

خلاصة:

أخير نخلص إلى القول بأنه يمكنك اليوم القيام بالبحث عن اسم الفلم الذي تريد حتى ولو كنت قد نسيت على اسمه أو مر وقت كبير على مشاهدتك، وذلك عن طريق استخدام كلمات البحث أو الكلمات المفتاحية.

يمكنك استخدام إحدى كلمات البحث التي ذكرت في الأعلى، ومن ثم تطبيقها على أحد المواقع السابقة، إذ تقدم لك تلك المواقع خدمات رائعة فيما يخص البحث عن أي فلم نسيت اسمه.

أرجو أن تكون هذه المواقع التي ذكرت لك قد نالت إعجابك وحققت الاستفادة التي كنت تبحث عنها يمكنك استخدام أي من المواقع السابقة عن طريق الخطوات التي شرحت لك.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments