Zain

8 طرق لـ معرفة رقمي زين السودان (كيف اعرف رقم شريحة زين السودان)

تقدم زين لعملائها مجموعة من الخدمات على طول العام، لكن قد تجد صعوبة في معرفة رقم شريحة زين السودان إذا كنت مستخدم جديد. في هذا المقال سشرح اسهل طريقة معرفة رقمي زين السودان ومعرفة كافة التفاصيل عنها مثل الاطلاع على رصيد زين السودان أو شحن الشريحة أو معرفة رقم هاتف زين، وغيرها من خلال بعض الأكواد البسيطة.

تابع معي:

كيفية معرفة رقم شريحة زين في السودان

كيف اعرف رقمي زين السودان

يبحث الكثير من مستخدمي شركة زين السودانية عن كود معرفة رقم زين السودان لمعرفة رقم الهاتف عند شراء شريحة هاتف جديدة. سنشرح 8 طريقة لمعرفة رقم زين السودان هذا الأمر:

الطريقة رقم 1:
نقوم بالاتصال على كود معرفة رقم الشريحة زين السودان التالي #3*321*، وسيتم تزويدك برقم الشريحة.

الطريقة رقم 2 :
الطريقة الثانية البسيطة هي الاتصال على الرقم #7777* وسيظهر لك رقم هاتفك مباشرة على شاشة الهاتف

الطريقة رقم 3:
إدخال الرمز التالي # 111 * وسيتم تزويد مباشرة برقم هاتفك.

الطرية رقم 4:
يمكنك أيضا معرفة رقم زين السودان عن طريق الاتصال بخدمة العملاء زين عن طريق الرقم التالي 111، بعد ذلك سيتكلم معك البريد الصوتي يمكنك طلب المساعدة في الحصول على رقم هاتفك

الطريقة رقم 5:
قم بإرسال رسالة نصية SMS  لرقم شخص يتواجد بالقرب منكم ، و تنظر إلى هاتف هذا الشخص لكي تطلع على الرسالة التي أرسلت له، وفي هذه الرسالة سيوجد رقم شريحة زين الخاصة بك.

الطريقة رقم 6:
إذا كان لديك رصيد في هاتفك يمكنك الاتصال على رقم شخص متواجد معك في نفس المكان سوف يظهر رقمك عنده، يمكنك تسجيله.

الطريقة رقم 7:
إذا كنت قد اشتريت شريحة جديدة أول مرة تستخدمها، ستجد الرقم في الكتيب لصغير أو دليل المستخدم الذي يأتي مع سريحة sim.

الطريقة رقم 8:
زيارة فروع الشركة
، يمكنك زيارة أقرب فرع لشركة زين السودان وطلب المساعدة في الحصول على رقم الشريحة.

كيفية معرفة رصيد زين السودان

معرفة كود شريحة زين السودان

بإمكان مستخدمي شركة زين معرفة رقم شريحة البيانات ، و معرفة كمية الرصيد المتبقي في الشريحة من خلال :

الطريقة رقم 1 : نقوم بإرسال هذا الرقم *178#

الطريقة رقم 2 : نقوم بإرسال هذا الرقم *144#

يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لزين السودان من هنا

طريقة معرفة اخر 4 أرقام في شريحة زين السودان

معرفة رقم الشريحة زين السودان

بإمكانكم معرفة رقم الشريحة إذا كان غير واضح في الشرحة ذاتها ، من خلال الاتصال على خدمة العملاء عبر هذا الرقم 123 والتواصل مع مندوبي هذه الخدمة لمعرفة اخر 4 أرقام في شريحة زين السودان الخاصة بكم .

ولمعرفة أرقام الشريحة ينبغي الاتصال من الشريحة على هذا الرقم أو الكود  #3*123* ، أو يرسل الشخص رسالة نصية لهاتف اخر و سيظهر الرقم ، أو الاتصال على رقم اخر و سيظهر كذلك رقم شريحتك في شركة زين .

بعض أكواد و رموز خدمات زين السودان ضرورية

يبحث العديد من المستخدمين و المشتركين في خدمة زين بالسودان عن الأكواد و الموز التي تسهل عليهم معرفة الخدمات التي توفرها الشركة ، و لهذا نقدم غليكم في هذه الفقرة بعض الرموز و الأكواد :

  • رمز معرفة رقم الهاتف هو : *111#
  • رمز خدمات زين و باقاتها الاظافية هو : *555# أو*123#      
  • رمز معرفة الرصيد :      *142#  

معرفة رمز PIN زين سودان

يلجأ عدد قليل من العملاء إلى بدء ضمان بطاقة SIM برمز PIN لأن هذا الأمر يكون مفيدًا جدًا إذا فقدت البطاقة أو فقدت الهاتف، عند استخدام رمز PIN يمكن أن تمنع أي أي شخص آخر من استخدام شريحة الهاتف أو الاطلاع على الأرقام

عند فتح الهاتف يجب ألا تدخل رمز PIN بشكل خاطئ أكثر ن 3 مرات، إذا تجاوزت ثلاث محاولات خاطئة، سوف يطلبك بإدخال رمز PUK وهو الرقم التسلسلي للبطاقة.

يمكنك معرفة رمز PIN وكذا الرقم التسلسلي PUK في البطاقة البلاستيكية التي تشتريها مع الشريحة، تكون هذه الرموز مكتوبة على البطاقة البلاستيكية. في حال كنت تحتفظ بهذه البطاقة البلاستيكية، قم بإحضارها، ثم كتابة رمز PUK ، وبعدها رمز PIN وسيتم تفعيل البطاقة مباشرة.

في حال كنت قد أضعت البطاقة البلاستيكية التي تحتوي على هذه المعلومات، يمكنك التوجه إلى أقرب فرع زين من أجل تفعيل شريحة الهاتف.

نبذة سريعة عن شركة زين

معرفة رقم زين السودان

تعد شركة زين أحد الشركات المشهورة و الرائدة عالميا في مجال الاتصالات و الهواتف ، حيث تقدم خدماتها للملايين من الناس و في العديد من الدول العربية ، خاصة في الشرق الاوسط و شمال افريقيا ، ودولة السودان تعتبر من بين هذه البلدان التي تستضيف شركة زين.

تقدم زين خدماتها للعديد من المواطنين السودانين و الوافدين على أراضيها ، و لذلك قد يرغب بعض مستخدمي الشركة في معرفة رقم الشريحة الجديد الذي يخصهم عند الاشتراك في شركة زين السودان، و يحدث هذا الأمر غالبا عندما يكون المستخدم حديث العهد بالشريحة ،

إيجابيات شريحة زين البيانات

كيف اعرف رقم شريحة زين السودان

شريحة البيانات مهمة بشكل كبير ولا يمكن الاستغناء عنها عند شراء الهاتف و ذلك لفوائدها الكبيرة و التي تتجلى في العناصر التالية :

1 ـ استقبال و تلقي المكالمات و الاتصالات الواردة من أرقام الاتصال الأخرى 

2 ـ التمكن من الوصول لشبكة الأنترنت عن طريق شريحة البيانات ، شريطة أن يتم تعبئة الشريحة بالباقة التي تمكنكم من الاستفادة من الانترنت

3 ـ ارسال أو تلقي الرسائل النصية

4 ـ استخدام رقم الشريحة في تفعيل حساباتكم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي أو التطبيقات الأخرى .

خاتمة:

و بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي خصص للحديث عن موضوع ” كيفية معرفة رقم شريحة زين بالسودان ” ، نرجوا أن نكون قد وفقنا في نقل المعلومة و نشرها وأن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي أوردنا هنا. إذا كان لديك أي سؤال آخر أو استفسار حول هذا الموضوع اترك لنا أسئلتك في التعليقات وسنجيبك إنشاء الله في أقرب وقت.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments