كيف أعرف البرامج التي تجعل اتصال الإنترنت بطيئا

كيف أعرف البرامج التي تجعل اتصال الإنترنت بطيئا

غالبا ما قد تسائلت عن سبب بطء سرعة الانترنت، حيث أن في بعض الأحيان، يكون مصدر هذه السرعة البطيئة، سوى برامج قمت بتثبيتها على جهازك، مما جعل سرعة الانترنت بيطئة جدا، لهذا سنقدم لكم في هذه المقال، طريقة معرفة البرامج، التي تجعل الاتصال بالانترنت بطيئا، وذلك عبر استخدام أداة مضمنة في windows، إبقو معنا لتستفيدو، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق حول أفضل 12 برنامج سرقة باسورد الواي فاي للموبايل.

إقرأ أيضا: افضل التطبيقات لزيادة عدد متابعينك على Youtube

كيف أعرف البرامج التي تجعل اتصال الإنترنت بطيئا؟

لمعرفة البرامج التي تجعل اتصال بالانترنت بطيئا، سنستخدم أداة إدارة المهام Task Manager، الذي يعمل على جميع نسخ Windows, الإصدار السابع، أو الثامن، أو العاشر، وبهذه الأداة سنتعرف على مجموعة من الطرق المختلفة، لمعرفة البرامج والتطبيقات التي تستهلك الانترنت دون علمنا.

  • طريقة فتح مدير المهام بسيطة جدا، وهي عبر اختصار في لوحة المفاتيح، قم بالضغط على المفاتيح التالية:
  • Ctrl+Shift+Esc
  • الآن من الشاشة الزرقاء، سنقوم بالضغط على المفاتيح التالية:
  • Ctrl+ALT+Del/Delete
  • بعدها قم باختيار Task Manager.

هناك طريقة أخرى للوصول إلى شريط المهام، يجب أن نضع أنفسنا مع مؤشر الماوس على هذا الشريط في الأسفل، بعدها نقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن، ستظهر معك قائمة قم باختيار إدارة المهام.
والطريقة الأخرى للوصول إلى إدارة المهام في Windows, هي عبر تشعيل الأداة، قم بإنشاء مجموعة من المفاتيح، واضغط علة مفتاح Windows +R، حيث من خلال هذه الطريقة ستتمكن من فتح مربع التشغيل، وكتابة الأمر taskmgr التالي.

باستخدام هذه الطرق في الأعلى، يمكننا الإطلاع على جميع البرامج التي تعمل. وستظهر لنا جميع بيانات البرامج، والنطاق الترددي الذي يستهلكه كل برنامج، لتعرف بعدها من البرامج التي تجعل سرعة الانترنت بطيئة.

إقرأ أيضا: شبكة الانترنت هي الجزء

العوامل الأخرى التي تجعل الاتصال بالإنترنت أبطأ

هناك العديد من العوامل الأخرى، التي تبطئ من سرعة الانترنت لديك، حيث يجب عليك تحديدها، وإزالتها من جهازك الخاص، حيث هناك برامج تستخدم نطاق ترددي أكبر لتشتغل، مثل برنامج Utorrent، وهناك خدمات أيضا تستهلك نطاق ترددي بشكل كبير جدا، كالألعاب عبر الإنترنت، وخدمات البث المباشر، وإذا كان الجهاز يحتوي فيروسات، سيبطئ هذا من سرعة الإنترنت أيضا، لهذا يجب أن تتحقق من جميع هذه الأمور، لتحصل على سرعة جيدة دون إنقطاع أو بطء.

في النهاية، هذه هي الطريقة الصحيحة، لمعرفة البرامج التي تجعل سرعة الإنترنت بطيئة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضا: عرف الشبكة العنكبوتية العالمية ولماذا سميت بهذا الإسم

شاهد أيضاً

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra

تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra تعرف على عملة فيسبوك الجديدة ليبرا Libra مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments