كيف أطلاع على شهادتي

يمكنك الإطلاع على شهادتك عبر الموقع نور الإلكتروني، الذي وظعته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، إذ يعتبر هذا الموقع خطوة إجابية وقفزة نوعية جد متطورة في صالح الطلبة والطالبات لكي يحصلوا على نتائجهم وشهادتهم الدراسية، وكذا الإطلاع على مواعد الإمتحانات والعديد من المعطيات الدراسية التي تخص جميع الطلبة في مسارهم الدراسي، فهذا الموقع يوفر الوقت  والسرعة في الحصول على كل المعلومات الدراسية في أي مكان وفي أي زمان.

إن موقع نور لاستلام النتائج، لديه العديد من الإمتيازات التي تساهم بشكل كبير في مساعدة الطلبة للحصول على أي معلومة تخص مسارهم التعليمي، وكذا إطلاع أولياء الأمور على مستوى أبنائهم، ومراقبة تحصيلهم الدراسي باستمرار،

فهذا الموقع الجديد المتطور يحمل العديد من الأهداف والخدمات المتنوعة لأبناء المملكة العربية السعودية نجد من بينها:

إمكانية أولياء الأمور، الإطلاع على موقع نور الجديد، لمراقبة أبنائهم في مسارهم الدراسي، ولإطلاع على نتائجهم. إذ يمكن  لولي الأمر أن يقوم بالتسجيل وفتح حساب عبر موقع نور ومتابعة اتحصيل الدراسي لأبنائه.

يمكن للطلبة والطالبات الحصول على شهادتهم الدراسية خلال موقع نور المتطور الجديد، الذي وضعته وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

يمكن للطلبة الإطلاع على نتائجهم، عبر موقع نور المتطور الجديد.

أيضا الحصول على موعد الإمتحانات.

فموقع نور يحتوي على العديد من المعلومات المتعلقة بالمنظومة التعليمية بوجه عام، وهذا الموقع ما وضع إلا ليسهل على كافة الطلبة إمكانية الحصول على أي معلومة تخص مسارهم الدراسي بشكل عام.

إن موقع نور المركزي، قام بوضع رابط التسجيل 1439/1440,، لفائدة الطلبة الجدد برسم السنة الجديدة، الذي يخص طلبة الصف الأول من المستوى الإبتدائي، كما أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، تقوم بوضع تقارير تخص مواعد تسجيل الطلبة والطالبات في السنة الدراسية الجديدة، وتقوم أيضا بوضع إعلانات تخص التسجيل بالمدارس لحفظ القرآن الكريم بالسعودية والتي لا يجرى فيها مفاضلة وذلك بحسب ما صرحت به وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية العربية.

هناك شروط وضعتها وزرة التعليم السعودية، لتسجيل الطلبة والطالبات الجدد، الذين يدرسون في المرحلىة الإبتدائية، لكي يكون التسجيل صحيح لابد أن يتوفر الطالب على ستة سنوات من عمره كاملة.

فالتعليم السعودي يرحب بكل الأبناء للدراسة والتعلم، سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين وكذا أبناء الخليج الذين يدرسون في المدارس السعودية، وذلك لإعطائمه فرصة في التدريس، وعدم تضييع فترة الطفولة في مهب الريح.

إن وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، بمنطقة الرياض لدى مكتب التعليم بشرق الرياض لجنة نظام نور، قامت بوضع كل فترات التسجيل التي تخص الطلبة المستجدين في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي برسم السنة ١٤٣٩-١٤٤٠ه‍.

بالنسبة للطلبة المتخصصين في مدارس حفظ القرآن الكريم التي بها مفاضلة، ذوي الجنسية السعودية، والبالغين من العمر ستة سنوات كاملة، أو أقل بتسعين يوما، فتاريخ التسجيل يتراوح ما بين ١٤٣٩/٥/٤ه‍ و ١٤٤٠/١/٢٢.

أما فيما يخص المدارس الأهلية، ذوي الجنسية السعودية وغير السعودية، وأن يبلغ عمرهم ستة سنوات كاملة أو أقل بتسعين يوما، فالفترة المتعلقة بالتسجيل قائمة ما بين،١٤٣٩/٥/٤ه‍ و ١٤٤٠/١/٢٢ه‍.

بالنسبة للتعليم العام، يرحب بكل الطلبة غير السعويين الذين يعاملون معاملة السعوديين، كأبناء القبائل النازحة و أبناء الخليجيين، وأبناء الجالية اليمنية، ثم أبناء الدبلوماسيين، الذين سيتم تسجيلهم بتاريخ ١٤٣٩/٧/٣ه‍ إلى ١٤٤٠/١/٢٢، وكذلك هناك الطلبة غير السعوديين الذين يعمل آباؤهم في القطاع الحكومي.، إضافة للطلبة الذين ليسوا سعوديين والذين يعمل آباؤهم بالقطاع الخاص، تتم فترة التسجيل لديهم ما ببن ١٤٣٩/٨/١ه‍ و ١٤٤٠/١/٢٢ه‍.

أما الطلابة السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات (درس لمدة عام)، في القطاع الحكومة والأهلية المتعددة في نظام نور، والذين فتحت أمامهم أبواب التسجيل بتاريخ ١٤٣٩/٨/١٨ه‍ إلى ١٤٤٠/١/٢٢.

وبالتالي فإن رابط نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين 1439، يقدم مختلف الخدمات المتنوعة والمتعددة للطلبة والطالبات السعوديين والغير السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *