برامجتقنية

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

           كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

قد يشاهد العديد من الأشخاص مقاطع فيديو غير مترجمة تكون بلغة غير لغته، وبالتالي سيجد مشكلة في فهم هذا المقطع لذلك يبحث الكثير عن إجابة لسؤال كيف أترجم مقطع فيديولا يوجد له ملف ترجمة، هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة حيث يوجد عدة برامج تساعدك على ترجمة الأفلام الأجنبية وغيرها، ولك أن تتابع وفي هذا المقال شرح لكل الخطوات الخاصة بعملية الترجمة، لكي تستطيع ترجمة أفلامك المفضلة بسهولة تامة ودون أي تعقيدات.

هل تريد ترجمة مقطع فيديو أم دبلجته؟

قبل البدء في البحث عن إجابة سؤالكيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة مثل فيلم ما أو مسلسل لابد أن تعرف هل تريد ترجمته للغتك لفهمه أم الدبلجة لهذا المقطع فهناك فرق بين الترجمة والدبلجة وهو:

1 الترجمة تعني/

أن يتم كتابة ما يقال في المقطع الذي أمامك سواء كان فيلمًا أو غيره باللهجة التي تستطيع فهمها، وتكون هذه الترجمة ظاهرة على الشاشة أمامك، ويتم عرضها مع نطق الأشخاص الموجودة في المقطع وتظهر في نفس لحظة النطق بها، ثم تختفي تلك الكتابة حينما يتوقف الشخص المتحدث عن النطق بأي كلام.

2 الدبلجة تعني/

 أن تجعل الأشخاص المتحدثون في المقطع يتحدثون بأصوات أخرى في نفس لحظة النطق بلغة تستطيع فهمها بسهولة، ويتم ذلك من خلال حذف الصوت الأصلي الموجود في المقطع وإضافة أي صوت تحب سماعه من خلال برامج معينة يمكنك فعل ذلك من خلالها، وتسمى هذه العملية بدلجة الأصوات.

كيف تتم عملية الترجمة لمقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

نحن نعرف الترجمة المتداولة وهي الترجمة التي نقوم بها بشكل مباشر، وهناك الترجمة الغير مباشرة وهي الترجمة الخارجية وهي ما يصب عليها إجابة سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

تتم هذه العملية عن طريق بعض التطبيقات التي بدورها تقوم بالبحث عن ترجمة المقطع عبر مواقع الإنترنت ثم تضعه في ملف يخصها فقط على التطبيق، ومن ثم يقوم التطبيق بشكل تلقائي بدمج تلك الترجمة مع المقطع.

ما هي أفضل التطبيقات لترجمة مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

هناك برامج كثيرة تعمل بسهولة على ترجمة مقاطع الفيديو ولكن لكل تطبيق أو برنامج منهم خصائص وإضافات ومميزات في التشغيل، وهذا ما يجعل هناك إختلاف بين تطبيق وأخر وأيضًا نسبة الإقبال عليه ومن أهم تلك التطبيقات ما يلي:

  • MX player
  • Get subtitles
  • GMT subtitles
  • Sup louder

ما هو تطبيق MX player

MX player تطبيق تم تصميمه وتطويره لتمكين المستخدم من تشغيل كل ملفات الصوتية من أغاني وتسجيلات وغيرها، ثم يعمل وسيط لتشغيل الفيدويهات، وبعد دورات من التطوير أصبح MX player من أشهر البرامج المعتمدة في تشغيل الترجمة للفيدويهات التي لا تملك ملفات ترجمة.

هو برنامج من أهم تطبيقات ترجمة الفيديوهات ويعمل فريق إنشاء هذا البرنامج على تطويره بشكل دائم فهو أول برنامج تستطيع من خلاله تشغيل مقطع مسجل أو أي أغنية، وغالبًا لا يحدث ذلك في أي برنامج ما عدا إم إكس بلاير فهو يدعم ذلك الخاصية المطورة، وفي السطور التالية سنشرح كيف تتم عملية الترجمة من خلاله.

ما هي خطوات الترجمة لمقطع فيديو خلال MX player

إليك عزيزي القارئ خطوات الإجابة عن سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة وهي كالأتي:

الخطوة الأولى/

عليك أولًا بالذهاب لمتجر جوجل بلاي لتحميل التطبيق على هاتف الذكي رابط التنزيل تجده أسفل الفقرة.

الخطوة الثانية/

باشر عملية التثبيت أولًا ما أن تنتهي قم بفتح التطبيق وعرض الفيديو المراد ترجمته عليه.

الخطوة الثالثة/

ستجد أن هناك ثلاث نقاط على أعلى يمين شاشة التطبيق قم بالنقر عليها، والتي تعد على أنها إعدادات هذا المقطع.

الخطوة الرابعة/

بعد الضغط عليها سيظهر لك عدة خيارات منها خيار يسمى ترجمات قم باختياره  ستتم من خلاله عملية الترجمة.

الخطوة الخامسة/

سيظهر أمامك على الشاشة بعد اختيار ترجمات عدة خياراتعلى المقطع ستقوم بالضغط على خيار ترجمات من خلال الإنترنت.

الخطوة السادسة/

ستجد أن هناك عدة خيارات منهم كلمة البحث عن ترجمات قم باختيارها دون باقي الخيارات.

الخطوة السابعة/

سيعرض لك التطبيق خيارات اللغة التي تريدها وستجد أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الافتراضية لدى البرنامج، اضغط عليها سيظهر لك عدة لغات فإذا أردت اللغة العربية فأضغط عليها لتغيير لغة التطبيق، ثم اضغط حسنًا الظاهرة أمامك على الشاشة.

الخطوة الثامنة/

سيعمل البرنامج تلقائيًا على البحث عن ملف ترجمة للمقطع الذي أدخلته، وبعدها سيقوم بدوره وهو دمج الترجمة مع المقطع ليعملا سويًا وبعدها قم بتشغيل المقطع ستجد أن اللغة المطلوب الترجمة إليها قد وضعت بواسطة البرنامج، وهكذا. تم الأمر بسهولة في ما يقرب من دقيقتين.

شرح طريقة تشغيل MX player لترجمة الفيدويو بدون ملف ترجمة بالصور

خيارات تشغيل واجهة تطبيق MX player

بعد أن انتهينا من إجابة سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة بواسطة برنامج إم إكس بلاير سنعرض لكم شكل وتنظيم هذا التطبيق وهو كالتالي:

1/ يمتلك تطبيق إم إكس بلاير شكل رائع وجذاب فهو منسق ومنظم بشكل يمثل الأناقة في التطبيقات بعينها، ستجد أن جميع ملفات الهاتف قد عمل البرنامج على تقسيمها إلى ملفات لكل تطبيق، كملفات فيديو الفيس بوك وأيضًا ملفات فيديو الخاصة بالواتس أب.

2/ ستجد أن هناك أسفل الشاشة للتطبيق علامة عند الضغط عليها ستقوم باستكمال المقطع من الدقيقة التي كنت تقف عليها أي أنه في حالة توقفت عن المشاهدة للمقطع فجأة هذه العلامة ستعيدك إلى حيث توقفت لذا يمكنك التوقف في أي لحظة.

3/ في أعلي الشاشة على جهة اليسار ستلاحظ وجود ثلاث نقاط أساسية يمكنك من خلالها ضبط إعدادات التطبيق بشكل عام في حالة الضغط عليها سيظهر لك خيارات أخرى تمكنك من ضبط أي شيء بالبرنامج.

4/ تستطيع اختيار شكل البرنامج المفضل لديك ما إذا كان مظلمًا أم لا ويمكنك تغيير لون الشريط الموجود بالتطبيق أيضًا، فقم بهذا التغيير لتجعل شكل البرنامج مبهج بالمسبة إليك.

5/ يقدم لك هذا التطبيق خاصية تنسيق الملفات المسجلة على هاتفك أيضًا، ويمكنك تشغيل أي اغنية من خلاله وهذه الخاصية غير موجودة بأي تطبيق أخر.

ما هي مميزات تطبيق MX player

الدافع وراء إقبال الكثير من الأشخاص على تحميل برنامج إم إكس بلاير هي المميزات الرائغة للتشغيل التي يقدمها البرنامج لكل من يتعامل به، والتي تجعل إستخدامه مريح للجميع ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

البرنامج مجاني بالكامل

يقدم برنامج إم إكس جميع خدماته مجانًا دون دفع أي اشتراك أو خصم أي رسوم فإنك تستطيع الاستمتاع به على الإطلاق رغم أنه يحوي ثلاثة برامج فهو ينقل الملفات ويشغل مقاطع الفيديو ويشغل أيضًا المقاطع المسجلة كالموسيقى، ويقوم على الترجمة بشكل ممتاز ولكن كل ذلك دون فرض أي تكلفة مما يجعل هذا التطبيق مميزًا.

ترجمة فعالة لمقاطع الفيديو التي ليس لها ملف ترجمة

يقوم هذا التطبيق بترجمة أي ملف لمقطع فيديو بأي لغة تريد التحويل لها، كما يمتلك هذا البرنامج خطوط عديدة يمكن العرض بها على المقطع، ويمكن التحكم في حجم الخط أيضًا.

ميزة التحكم في الصيغة واللغة

يستطيع البرنامج التغيير إلى جميع لغات العالم وخاصًة العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يستطيع تحويل أي صيغة سواء كان مقطع فيديو أو مقطع صوت مسجل.

يعتمد واجهة تشغيل احترافية وبسيطة

يمتلك التطبيق شكل يتميز بالبساطة يستطيع أي شخص إستخدامه، كما أنه يمتلك شكل منسق ويجذب العين، ويمتلك العديد من الخصائص التي ترد بشكل كامل عل سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة.

يعتمد واجهة تشغيل احترافية وبسيطة

يمتلك التطبيق شكل يتميز بالبساطة يستطيع أي شخص إستخدامه، كما أنه يمتلك شكل منسق ويجذب العين، ويمتلك العديد من الخصائص التي ترد بشكل كامل عل سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة.

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة للايفون

تابع إحدى الطرق التي يمكنك إعتمادها في الحصول على ترجمة لمقاطع الفيديو التي ليس لها أي ملف ترجمة، فقط تابع الآتي.

شرح تطبيق Add Subtitles Automatic

Add Subtitles Automatic من البرامج التي يستخدمها الكثيرون في الحصول على ترجمة للأفلام الأجنبية وغيرها التي لا تحتوي على ملف الترجمة، التطبيق مخصص لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الايفون، يكفي تحميل التبطيق وبد تشغيله في ترجمة ما تريد، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

أولا/

في البداية عليك تنزيل تطبيق Add Subtitles Automatic من متجر الهاتف، ويكفيك لهذا الضغط هنا الرابط سينقلك في الحال إلى صفحة التحميل بآب ستور.

ثانيا/

ما أن تحميل التطبيق، باشر تشغيله عند فتح Add Subtitles Automatic ستظهر لك الواجهة كما هو مبين في الصورة، قم بالضغط على علامة الزائد المبينة حتى تتمكن من ادراج ملف الفيديو الذي ترغب في ترجمته.

ثالثا/

بعد أن تضيف ملف الفيديو للتطبيق تنقر على خيارTranscribe .

رابعا/

ستظهر لك نافدة عليك النقر بموافق على الاذون التي يتحاجها البرنامج .

خامسا/

هكذا سترى أن التطبيق يقوم بعملية ترجمة الفيديو كما هو مبين لك بالصورة، يكفي انتظار فقط.

سادسا/

ما أن ينتهي البرنامج حتى تتم عملية الترجمة بنجاح، يمكنك الآن عرض الفيديو مع الترجمة، عن طريق تطبيق Add Subtitles Automatic تعرفنا على كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة للايفون .

ختامًا

عزيزي القارئ يمكنك قراءة المقال بشكل جيد وترجمة أي مقطع فيديو قد يشكل لغته عائقًا بالنسبة لك إلى اللغة التي تفهمها، وذلك بإتباع الخطوات البسيطة التي ذكرناها في مقالنا.

مشكل الترجمة يعاني منها الكثير لذا يمكنك مشاركة الحل مع الجميع على مواقع التواصل الإجتماعي، ولك أن تشاركنا رأينك في التعليقات أيضا فهو مهم.

مع موضوع آخر شكرا لتتبعكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments