الترجمة

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة بسهولة

أحيانا يمكن أن تشاهد فيديو بلغة أجنبية على يوتيوب أو أي موقع آخر، وتريد عمل ترجمة للفيديو، لكن من الممكن ألا تجد له ملف ترجمة. إذا ما العمل في هذه الحالة. هل يمكن ترجمة مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

بعد أن تحدثنا في مقال سابق عن برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائي، ارتأينا أن نخصص هذا المقال للإجابة عن السؤال الذي يطرحه كثير من الناس وهو كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

كيف يمكنني ترجمة مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة.، وهل توجد طريقة يمكنني استخدامها من أجل ترجمة مقطع فيديو؟ هل هناك برنامج تحميل ترجمة لفيديو ليس له ملف ترجمة متوفر.

كل هذه الأسئلة والاستفسارات سوف أجيب لك عنها في هذا الموضوع، وذلك عن طريق تقديم أفضل برنامج تجرمة مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة بالمجان وبسهولة.

تابع معي:

اقرأ أيضا:
كيفية ضبط الترجمة مع الفيلم
ضبط توقيت الترجمة مع الفلم في vlc

من الممكن أن تجد مجموعة من البرامج وطرق يمكن استخدامها من أجل ترجمة مقطع فيديو، كما يمكن أن تجد بعض المواقع تشرح طريقة ترجمة فيديو بدون برامج.

الأمر المهم الذي يجب أن أنبه له، وهو أنه لا يمكنك ترجمة فيديو لا يوجد له ملف ترجمة من دون برنامج، هذا من جهة, من جهة أخرى حتى البرامج المنتشرة على الانترنت ليست كلها تقدم خدمات ممتازة.

لهذا، ولكي تتفادى هذه المشاكل جمعت لك هنا أفضل برامج تحميل ترجمة مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة.

برنامج Subtitles

Subtitles هو برنامج Mac و Windows تجاري لتنزيل ترجمات أفلامك وعروضك التلفزيونية تلقائيًا. تحتاج فقط إلى إسقاط الفيلم أو البرنامج التلفزيوني أو أي ملف فيديو في البرنامج والسماح له بالقيام بذلك بطريقة سحرية. يجد دائمًا الترجمات المناسبة لأفلامك وبرامجك التلفزيونية.

يقدم البرنامج الكثير من الأدوات والمميزات الجديدة التي يجعله أفضل من غيره. يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة الفهم. يحتاج فقط إلى تثبيته على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows، وسحب ملف الفيديو وإفلاته والاستمتاع بجميع الميزات دون أي قيود.

يدعم البرنامج لغات متعددة، مما يعني أنه مثالي للجميع حول العالم. على عكس جميع الأنظمة الأساسية المماثلة الأخرى، فإنه يسمح لك أيضًا بتحميل ترجمتك بطريقة أكثر بساطة تجعلها أفضل من غيرها.

برنامج Subtitle Workshop

Subtitle Workshop هي أداة أخرى مجانية لتحرير الترجمة والتي تمنحك بيئة كاملة وفعالة ومريحة لإضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحريرها.

تدعم الأداة إلى حد كبير جميع تنسيقات الترجمة المهمة وتوفر العديد إن لم يكن كل الميزات التي تريدها من برنامج تحرير الترجمة.

بالإضافة إلى ذلك، يجعل هذا التطبيق إنشاء / تحرير / تحويل المهام أمرًا ممتعًا تقريبًا. تجمع الواجهة البسيطة بين سهولة الوصول إلى القوائم والميزات الضرورية مع وظائف متقدمة وسرعة واستقرار ملحوظين، مما يقلل بشكل كبير من وقت تحرير الترجمة.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تأكيد بأن الترجمة لا تحتوي على أي أخطاء إملائية، تم دمج Hunspell للتدقيق الإملائي. تم دمج القواميس الإنجليزية والإسبانية بالفعل. ومع ذلك، يمكنك إضافة قواميس أخرى إذا لزم الأمر.

بغض النظر عما إذا كنت مبتدئًا أو محترفًا أو أي شيء بينهما، فإن Subtitle Workshop تستحق البحث.

المشكلة الوحيدة التي يمكنك مواجهتها هي أنك تحتاج إلى تثبيت برامج الترميز الصحيحة لمقاطع الفيديو في حالة افتقار جهاز الكمبيوتر الخاص بك إليها، لن تتمكن من الترجمة لا يقوم Subtitle Workshop بتثبيت برامج الترميز.

موقع OpenSubtitles.org

OpenSubtitles.org عبارة عن نظام أساسي قوي قائم على الويب مصمم لسهولة تنزيل وتحميل ترجمات الفيديوهات الأفلام والبرامج التلفزيونية.

تأتي المنصة مع بعض الوظائف الجديدة مثل التنزيل السريع والتحميل والبحث عن ترجمات بواسطة بروتوكول OSDb باستخدام HASH خاص.

يحتوي على قاعدة بيانات واسعة من الترجمات ويقوم أيضًا بتحديث مئات الترجمات يوميًا بانتظام. على عكس المواقع المماثلة الأخرى، فإنه يدعم أيضًا أكثر من 30 لغة مختلفة.

لا حاجة إلى معلومات شخصية أو تسجيل للتنزيل أو التحميل، فقط أنت على الموقع واستمتع بجميع ميزاته دون أي قيود.

يوفر خيارات متعددة للعثور على ترجماتك المفضلة، مثل استكشاف الفئات واستخدام مربع البحث المتقدم حيث تحتاج فقط إلى إدخال اسم الفيلم. تتضمن الميزة البارزة الأخرى لـ OpenSubtitles.org البحث عن العديد من الترجمات المصاحبة في وقت واحد، والحصول على نتائج البحث عن طريق البريد، وواجهة بسيطة وتحديث منتظم، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا:
الحصول على ترجمة عربية للافلام

برنامج Open Subtitles FlixTools

Open Subtitles FlixTools هو عبارة عن أداة سريعة وذكية وأسهل لتنزيل ترجمات لفديوهاتك ولأفلامك وبرامجك التلفزيونية. تدعي أنها واحدة من أكبر المنصات الغنية بالميزات التي تأتي مع الكثير من الأدوات والميزات الجديدة.

يُعرف النظام الأساسي بالتنزيل المتعدد الذي يسمح لك بتنزيل ترجمات لأكبر عدد من الأفلام في نفس الوقت الذي تريده، دون عناء، وفي وقت واحد.

يأتي مزوداً بميزة بحث قوية تمكنك من البحث عن ترجمات باستخدام أسماء الأفلام أو معرّف IMDB أو ببساطة سحب ملفات الفيديو وإفلاتها للعثور على الترجمات التي تبحث عنها.

يوجد أيضًا نظام تنزيل تلقائي يحدد ملفات الأفلام الجديدة، وبمجرد ظهور أفلام جديدة، سيقوم برنامج Open Subtitles FlixTools بتنزيل الترجمة إليك تلقائيًا.

إحدى الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول حل الترجمة هذا هو أنه يقدم التحويل التلقائي إلى ميزة iTunes التي تحول مقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائيًا إلى تنسيقات متوافقة مع iTunes مثل الترجمة والبيانات الوصفية والمزيد.

 Open Subtitles FlixTools يتضمن أيضًا ميزات أساسية مثل التحميل المتعدد واقتراح التحول والدعم وعضوية OS VIP والاشتراك في الترجمة والتنزيل التلقائي وشريط البحث…

برنامج SubiT

SubiT هو نظام أساسي قائم على نظامي التشغيل Windows و Linux يتيح لك تنزيل وتحميل ترجمات أي من أفلامك أو برنامجك التلفزيوني المفضل.

إنه حل غني بالمميزات يأتي مع جميع الميزات والأدوات المثيرة التي تساعدك على تنزيل ترجمات لأفلامك ومسلسلاتك المفضلة بمجرد النقر بزر الماوس الأيمن عليها وتنفيذ SubiT.

يحتوي النظام الأساسي أيضًا على خيار يتيح لك تشغيل البرنامج مباشرةً وإدخال اسم الفيلم المطلوب أو سحبه إلى النافذة. يدعم البرنامج لغات متعددة ويسمح للمستخدمين بتنزيل ترجمات بأي لغة تقريبًا.

على عكس الآخرين، فإن هذا البرنامج يحتوي أيضًا على خيار سيمكنك من تحميل ترجماتك بطريقة أكثر إثارة تجعلها أفضل من غيرها.

برنامج Subtle

Subtle هو تطبيق سطح مكتب بسيط ولكنه بديهي لتنزيل ترجمات لملفات الفيديو المفضلة لديك (الأفلام والبرامج التلفزيونية).

 إنه برنامج غني بالمميزات يأتي بوظائف متقدمة للعثور على الترجمات المصاحبة وتنزيلها. يتيح لك البرنامج اكتشاف الترجمات عن طريق تجزئة الملفات أو IMDb أو البحث عن نص كامل.

واحدة من الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول هذا النظام الأساسي هو أنه يقدم Windows Shell Integration الذي يساعدك على تنزيل عنوان فرعي مباشرةً عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الذي يوفر الكثير من الوقت. يتوفر سطر الأوامر أيضًا للمستخدمين المتقدمين لتنزيل ترجمات متعددة بشكل متكرر.

يعد Subtle بسيطًا للغاية وسهل فهم الحل، ولا تحتاج إلى مشاهدة أو قراءة أي برنامج تعليمي فقط اتبع خطوته واستمتع بجميع الميزات دون أي قيود.

على عكس البرامج الأخرى الآخرين، فإنه يحتوي أيضًا على نظام سحب وإفلات لتنزيل الترجمة المصاحبة لفيلمك المفضل بسرعة.

برنامج VLSub

VLSub حل خفيف الوزن وفعال للغاية يساعدك على تنزيل الترجمات من Opensubtitles.org. إنه مكون إضافي لمشغل VLC Media Player ويسمح لك بتنزيل ترجمات الأفلام أثناء تشغيلها تلقائيًا. بمساعدة هذا البرنامج، يمكنك العثور على ترجمات مصاحبة لكل ملفات الفيديو تقريبًا وتنزيلها بأي لغة.

VLSub هو حل بسيط للغاية وسهل الاستخدام ويتم إطلاقه من قائمة عرض إعلان المشغل، وله واجهة مباشرة تتيح البحث عن الملف في مستودع opensubtitles.org.

 باستخدام هذا البرنامج، يمكنك أيضًا أن تكون قادرًا على اختيار ملف الترجمة، ويمكن بدء البحث بعد توفير اسم ملف الفيديو. في حالة وجود مسلسل تلفزيوني، هناك إمكانية لإدخال تفاصيل إضافية.

الخيار المفيد لهذا الحل هو البحث عن طريق تجزئة الملف الذي يوفر دقة نتائج مثالية لأن ملفات الترجمة التي تم إرجاعها تتطابق مع طباعة ملف الفيديو وتتم مزامنتها بالفعل مع الصورة.

بالمقارنة مع جميع المنصات الرائدة الأخرى المماثلة، فإن VLSub أكثر قوة ويقدم مجموعة من الخيارات لتحديد لغات العمل بالإضافة إلى اللغات الافتراضية للترجمة.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

موقع Addic7ed

Addic7ed هو موقع مجاني على شبكة الإنترنت يسمح لك بتنزيل ترجمات جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك. إنها منصة غنية بالمميزات تأتي بواجهة بسيطة وبعض المميزات المثيرة الجديدة.

على هذا البرنامج، يمكنك الحصول على ترجمات الأفلام الكلاسيكية كلها تقريبًا إلى أحدث ترجمات الأفلام بأكثر من 35 لغة مختلفة، مما يعني أنها مثالية للجميع في جميع أنحاء العالم.

يمتلك Addic7ed أيضًا مجموعة هائلة من ترجمات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وحتى التحديث اليومي بالمحتوى الجديد والأحدث لتقديم كل المحتوى. أفضل شيء في هذا النظام الأساسي هو أنه يوفر خيارات تصفح متعددة مثل التصفح حسب العرض والأفلام وأعلى التنزيلات والإصدارات الجديدة.

يوجد أيضًا نظام توصية يوصي بالملفات بناءً على اهتماماتك. يقدم Addic7ed نظام تعليق جديديسمح لك بوضع تعليق وأي عنوان فرعي لفيلمك. بالإضافة الى التحديثات اليومية، والتي ستمكنك من تحميل ترجماتك بسهولة وبطريقة مجانية للجميع.

برنامج SubDownloader

برنامج SubDownloader هو برنامج قوي للتنزيل التلقائي وتحميل ترجمات لملفات الفيديو وأقراص DVD باستخدام التجزئة. يسمح لك بالبحث على الإنترنت عن ملفات الترجمة لأي ملفات فيديو مثل الأفلام أو البرامج التلفزيونية الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يعني أنه يعمل بنفس الطريقة مع الأفلام والمسلسلات.

يعتبر إجراء البحث معقدًا بعض الشيء، حيث يتعين عليك اختيار ملف الفيديو الفعلي الذي تبحث عنه بدلاً من إدخال عنوان الفيديو الأكثر منطقية. يتيح لك البرنامج أيضًا البحث عن ترجمات لملفات متعددة في وقت واحد مما يجعل المهمة أسهل عندما تحتاج إلى عنوان ترجمات لموسم كامل من برنامجك التلفزيوني.

على عكس جميع الأنظمة الأساسية المماثلة الأخرى، فإنه يسمح لك أيضًا بتحميل ملف الترجمة الخاص بك الذي يحافظ على قاعدة بيانات البرنامج في نمو مستمر. يدعم SubDownloader لغات متعددة، ويمكنك الاستمتاع بخدماته دون أي تكلفة.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام

برنامج SolEol

SolEol هو حل قائم على Windows و Linux Mac مجاني للاستخدام يسمح لك بتنزيل وتحميل ترجمات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. إنه مصمم لعشاق الأفلام الذين يرغبون في الاستمتاع بفيلمهم المفضل بلغتهم.

تدعم المنصة أكثر من 30 لغة مختلفة ولديها مجموعة ضخمة من الأفلام يتم تحديثها يوميًا بأسماء جديدة لتقديم كل المحتوى الأحدث. تتكون جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية على هذه المنصة من عدد من الفئات مثل الحركة والمغامرة والحرب والخيال العلمي والرومانسية.

كل فئة لها أفلامها الخاصة لتنزيل الترجمات. SolEol هو حل مجاني للاستخدام بنسبة 100٪، ويمكنك الاستمتاع بخدماته في أي مكان حول العالم.

موقع Sublight

يعد Sublight أحد أكثر حلول البرامج التجريبية شيوعًا وسهولة في الاستخدام للبحث التلقائي وتنزيل ترجمات لأفلامك ومسلسلاتك التلفزيونية. إنها منصة قوية تعمل على أتمتة مهام مملة متعددة في إجراء نقرة مزدوجة واحدة وتوفر لك الكثير من الوقت.

بالمقارنة مع منصات تنزيل الترجمة الأخرى، فهي مختلفة قليلاً وتوفر جميع الميزات الأساسية مع بعض الأدوات الجديدة لتقديم تجربة أكثر جاذبية. يحتوي Sublight على مجموعة هائلة من ترجمات الأفلام والمسلسلات وتحديثات منتظمة مع عناوين جديدة لقراءة كل المحتوى الأحدث والشائع.

تتكون جميع الأفلام والمسلسلات الموجودة على هذه المنصة من عدد من الفئات، ولكل فئة ترجماتها وتنزيلها ومشاركتها مع الآخرين.

يوجد أيضًا نظام توصية قوي يوصي بجميع الأشياء الشائعة بناءً على اهتمامك. تتضمن ميزة Sublight الأساسية واجهة جذابة ومربع بحث مجاني للجميع وبدون تسجيل دخول ويدعم لغات متعددة وما إلى ذلك.

برنامج Caption

يأتي النظام الأساسي بواجهة بسيطة، وسحب البحث وإفلاته، وتنزيل وإعادة تسمية تلقائيًا، مما يتيح لك بدء المشاهدة بسرعة.

بمساعدة Caption، يمكنك العثورعلى ترجمات مصاحبة لأي فيلم أو برنامج تلفزيوني تقريبًا وتنزيلها حول العالم ودعم أكثر من 50 لغة مختلفة مما يجعله مثاليًا للجميع في جميع أنحاء العالم. التسمية التوضيحية مفتوحة المصدر ومتعددة المنصات ومصممة خصيصًا لتكنولوجيا الويب التي تجعلها أفضل من غيرها.

يحتوي على شريط بحث متقدم حيث تحتاج فقط إلى إدخال اسم الفيلم أو سحب وإفلات مقاطع الفيديو للحصول على ترجمات.له حجم صغير ويعرف تحديثات يومية في ترجمة أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية.

خلاصة:

كانت هذه أفضل برامج يمكن استخدامها من أجل ترجمة  مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة، يمكنك اختيار البرنامج الذي تريد ومن ثم تحميل من الرابط الخاص به، طريقة استخدام البرامج سهلة لن تجد أي صعوبة في استخدامها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *