واتس اب

كيفية نقل المحادثات الواتس أب من الأندرويد إلى الأيفون (خمس طرق سهلة ومجربة)

مع التطور الذي يشهده العالم التكنلوجيا ظهرت العديد من تطبيقات المحادثة والدردشة التي تسهل التواصل مع الناس وتقرب المسافات، ومن أشهر مواقع التواصل التي يستعملها الملايين حول العالم هو تطبيق الواتس أب الذي لم يعد هناك هاتف يخلوا منه فلقد أصبح من الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها بفضل مميزاته والخدمات الرائعة التي يتيحها لمستعمليها بالإضافة إلى درجة الأمان التي يوفرها،

وفي الكثير من الأحيان يريد البعض من الناس تغير الهاتف بواحد جديد وأفضل ولكن لا يستطيع الاستغناء عن رسائل الواتس أب في هاتفه القديم ربما لأهميتها واحتوائها على ذكريات أو معلومات قيمة لا يمكن الاستغناء عنها أو وجود صور ورسائل صوتية وملفات غاية في الأهمية، لذا في هذا المقال عزيز القارئ سوف نخلصك من هذا المشكل الذي تعاني منه وسنطلعك على مجموعة من الطرق السهلة والمجربة لنقل رسائل الواتس أب من الأندرويد إلى الأيفون، ولكي تتعرف على هذه الطرق وكيفية نسخ المحادثات تابع معنا المقال حتى الأخير.

الطريقة الأولى : نقل رسائل الواتس آب من أندرويد إلى ايفون باستخدام AnyTrans

تعتبر AnyTrans أفضل وسيلة للنسخ والنقل الاحتياطي للرسائل من تطبيق الواتس أب من الأندرويد إلى الايفون بكل سهولة وأمان، فقط عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة والغير معقدة وفي دقائق معدودة تكون قد استكملت نسخ الرسائل ونقلها إلى هاتفك الجديد دون الحاجة إلى التخلي عنها.

وبتجربتي وتجربت العديد من مستعملي AnyTrans إن اقتنيت جهاز أيفون جديد وتريد نسخ الرسائل والصور والفديوهات من هاتف الأندرويد القديم إلى الأيفون الجديد فعليك بها لأنها أفضل وسيلة وأفضل أداة وتتوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود وتحافظ على بياناتك وخصوصياتك، كما أنها تعمل بشكل جيد مع جميع إصدارات هواتف الأيفون، ومعرفة خطوات النسخ الاحتياطي تابع معنا الخطوات التالية :

 نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون عبدالله السبع

الخطوة الأولى :

أول ما عليك القيام به في هذه الخطوة هو تنزيل برنامج AnyTrans على جهاز الحاسوب الخاص بك، ثم قم بتوصيل هاتف الأيفون iPhone والأنرويد Android بواسطة كابلات USB واضغط على Social App Manager كما هو مبين في الصورة أسفله.

أنضر ايضا:كيف اعرف ان الواتس اب مخترق

 نقل محادثات الواتس من اندرويد الى ايفون مجانًا

الخطوة الثانية :

في هذه الخطوة كما هو مبين في الصورة أعلاه قم بالضغط على WhatsApp وهذه الخاصية تتيح لك أيضا التحكم في وإدارة بيانات Line و Viber بجانب التحكم في بيانات الواتس أب، وبعدها تقوم باختيار Android to iPhone كما في الصورة أسفله.

 نقل الواتس من اندرويد الى ايفون مجانًا

الخطوة الثالثة :

بعد أن تكون قد ضغطت على Android to iPhone ستظهر لك صورة كما في الأسفل، قم بالتحقق من الجهاز المصدر والجهاز المستهدف، بعدها قم بالضغط على التالي من أجل إكمال كل الخطوات.

 نقل واتساب من اندرويد الى ايفون مجانًا

الخطوة الرابعة :

في هذه الخطوة قم باتباع الارشادات كما في الواجهة أسفله من أجل النسخ الاحتياطي لبيانات الواتس اب في جهاز الأندرويد.

أنضر ايضا:تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب للاندرويد مجاناً

 نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى اندرويد

الخطوة الخامسة

من أجل استكمال باقي الخطوات قم بتثبيت النسخة المقدمة من تطبيق الواتس آب في هاتف الأندرويد، بعدها قم بالضغط على التالي من أجل المتابعة :

 نقل محادثات الواتس اب من اندرويد الى ايفون مجانًا

الخطوة السادسة :

وكما ترى في الصورة أسفله عليك أن تقوم بالسماح للواتس آب بالوصول إلى ذاكرة التخزين الخاصة بهاتفك.

 أسهل طريقة نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

الخطوة السابعة

في هذه الخطوة الأخيرة تبدأ العملية الخاصة بتحويل الرسائل والبيانات الموجودة في الواتس آب إلى الأيفون، والمدة اللازمة من أجل إتمام هذه العملية تختلف باختلاف حجم البيانات الاحتياطية في الواتس آب.

وبعد انتهاء عملية نقل البيانات تكون قد استطعت تحويل الرسال من هاتف الأندرويد إلى الأيفون بكل سهولة وفي وقت وجيز وقصير وبدون أي صعوبات أو عراقيل

أنضر ايضا:.تحميل برنامج قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص

 اسهل طريقة نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

الطريقة الثانية : نقل رسائل الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون عبر البريد الإلكتروني

إن لم ترغب في تجربة الطريقة الأولى أو لم تنجح معك وهذا قليل الحدوث، يمكنك اتباع هذه الطريقة الثانية من أجل نقل بيانات الواتس آب والرسائل، لكن هذه الطريقة لا تمكنك من عرض الرسائل والدردشة في الواتس آب على جهاز الأيفون الجديد، بل تستطيع فقط مشاهدتها وعرضها في البريد الالكتروني الخاص بهاتف الأيفون والاحتفاظ بها كمسودات، وخطوات هذه الطريقة نجملها لك عزيز القارئ كالتالي :

الخطوة الأولى:

قم أولا بفتح دردشة فردية واحدة أو دردشة جماعية في الواتس آب على هاتف الأندرويد الخاص بك.

الخطوة الثانية:
وفي الزاوية العليا على يمين الشاشة قم بالضغط على زر القائمة، وبعدها على المزيد، ثم اضغط على تصدير الدردشة عبر البريد الإلكتروني.

الخطوة الثالثة :
قم بإضافة عنوان بريدك الالكتروني واضغط بعدها على الزر الخاص بالإرسال، بعدها سترسل كل رسائلك للبريد الإلكتروني على شكل مستند txt.

الخطوة الرابعة :

وهذه الخطوة الرابعة هي الخطوة الأخيرة، حيت سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني في هاتف الأيفون، وبهذه الطريقة ستكون قادرا على عرض كل الرسائل التي أرسلتها من الواتس آب المتواجد في هاتف الأندرويد على بريدك الإلكتروني.

أنضر ايضا:كيفية فتح محادثات الواتس اب على الكمبيوتر بطريقة سهلة جداً

الطريقة الثالثة : نقل رسائل الواتس آب من أندرويد إلى ايفون عبر WhatsApp Backup

هذه الطريقة من بين الطرق التي تمكنك من نقل رسائل الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون، لكن هذه الطريقة قد لا تنجح في بعض الأحيان وقد تفشل في الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمحادثات الواتس آب، وسوف نعرض لك الآن خطوات نقل محادثات WhatsApp باستعمال WhatsApp Backupكالآتي :

الخطوة الأولى :

قم أولا بفتح تطبيق الواتس آب على هاتف الأندرويد الخاص بك.

الخطوة الثانية :

قم بعد ذلك بالضغط على زر الاعدادات ثم على زر الدردشة.

الخطوة الثالثة :

هنا عليك ان تقوم بفتح حساب الواتس آب نفسه في جهاز الأيفون الجديد، وبعد ان تقوم بتسجيل الدخول ستصلك رسالة فيها “تم العثور على نسخة احتياطية للرسالة”.

الخطوة الرابعة :

في هذه الخطوة سوف تقوم بالضغط فوق “استعادة” بعد ان توصلت برسالة، بهذا سوف تستطيع الحصول على كل محادثات الواتس آب الخاص بك في جهاز الأيفون الجديد.

الطريقة الرابعة : نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون عن طريق Dr.Fone

يعتبر برنامج Dr.Fone من أفضل البرامج التي تتيح لك إمكانية نقل محادثات الواتس آب من هاتف الأندرويد إلى هاتف الأيفون بكل سهولة وفي وقت وجيز وبخطوات بسيطة غير معقدة، ومن أجل معرفة كيفية استخدام هذا البرنامج تابع معنا الخطوات التالية :

أنضر ايضا:افضل برامج استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة للاندرويد حصريا

الخطوة الأولى :

أولا عليك أن تقوم بتحميل وتثبيت برنامج Dr.Fone على جهاز الحاسوب الخاص بك.

الخطو الثانية :
بعدها عليك ان تقوم بوصل وتركيب هاتف الاندرويد وهاتف الأيفون باستخدام كابل USB.

الخطوة الثالثة :

هنا سوف تظهر لك في شاشة الكمبيوتر مجموعة من الاختيارات، قم باختيار WhatsApp Transfer، بعدها اختر WhatsApp، ثم قم باختيار Transfer WhatsApp messages، بعد ان يتم اكتشاف الأندرويد والأيفون سوف تلاحظ ظهور شاشة جديدة.

الخطوة الرابعة :

بعد أن تظهر لك الشاشة الجديدة ستجد بها “نقل” قم بالضغط عليها، سوف تبدأ عملية نقل محادثات الواتس آب، وانتظر قليلا حتى تكتمل عملية نقل البيانات من الأيفون إلى الأندرويد.

وبهذا تكون عملية نقل الرسائل والبيانات قد اكتملت بنجاح، وصار بإمكانك الآن عرض كل الرسائل القديمة في الأيفون وبخطوات سهلة وبسيطة.

نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون بواسطة تطبيق Move to iOS

يعتبر تطبيق Move to iOS من بين أفضل الاختيارات التي يمكن أن تساعدك على نقل محادثات الواتس آب بشكل مجاني، وقد تم تطوير هذا التطبيق لتصبح عملية نقل البيانات إلى الأيفون أكثر دقة وبسهولة وفي وقت وجيز، وهذا التطبيق متوفر في جوجل بلاي Google Play يمكنك تحميله من هناك، واتبع معنا الخطوات التالية :

  1. في هاتف الأيفون قم اذهب إلى الإعدادات واضغط على “نقل البيانات من أندرويد” في شاشة التطبيق والبيانات.
    2.بعد ذلك قم بفتح Move to iOS في هاتف الأندرويد وضغط على “متابعة”
  2. واذهب إلى أيفون واضغط أيضا على “متابعة” وسيظهر لك رمز.
  3. في هاتف الأندرويد قم بإدخال الرمز الذي استلمته، وحدد بيانات الواتس آب التي تريد نقلها واضغط على زر “متابعة”.
  4. بعد أن تلاحظ اكتمال التحميل، واضغط على “ثم” في هاتف الأندرويد، وفي هاتف الأيفون اضغط على “متابع” وقم بالخطوات التالية :

وبهذا تكون قد استكملت تحميل ونقل بيانات ورسائل الواتس آب التي تريد إلى هاتف الأيفون الجديد، عن طريق استعمال هذا التطبيق الجميل.

خاتمة :

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بكيفية نقل بيانات ورسائل الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون، وقمنا بذكر خمس طرق فعالة وسهلة جدا ومجربة من أجل نقل المحادثات، فالعديد من الاشخاص يفضلون الاحتفاظ بالرسائل ربما لأهميتها أو وجود ذكريات فيها، فما عليك سوى تجربة إحدى هذه الطرق الملائمة لك وستتمكن من حل هذا الأمر الذي يشغل بالك.
ونأمل أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم وراق لكم واستفدتم منه قدر الإمكان ووجدتم فيه كل المعلومات الضرورية، لأن هدف موقعنا معلومة هو البحت عن مصادر المعلومة الموثوقة وتقديمها لك عزيز القارئ فب قالب بسيط وسهل ومفهوم، واستودعكم الله في مقالات قادمة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments