تقنية

كيفية معرفة نوع الخط العربي المكتوب على الصورة بطريقة سهلة جدا

مؤخراً أصبحنا نشاهد الكثير من الصور على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام، أنه يتم الاعتماد بشكل كبير على الكتابة في الصور سواء في الدعاية أو الترفيه أو الأخبار وما الى ذلك، وأحيانًا نرى خط في هذه الصور ونرغب في معرفة نوع الخط العربي المكتوب على الصورة، لاستخدامه في تصميمات خاصة بنا.

ونظرًا لتوفر وتواجد المئات من الخطوط العربية، فإن غالباً ما سترتبك في عملية معرفة الخط وستجد صعوبة في البحث عن هذا خط معين، لذلك إذا كنت تحب خطًا وترغب في الحصول على اسمه، يمكنك ذلك من خلال أحد المواقع التي تجدها في هذا المقال.

في هذا المقال سأعرض لك قائمة تضم أفضل المواقع التي يمكنك الإستعانة بها ومعرفة نوع الخط العربي في ثوانٍ. ستجد في الأسفل كيفية معرفة نوع الخط العربي بالخطوات.

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجانا
تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016

أفضل مواقع معرفة نوع الخط العربي

تتعدد مواقع معرفة نوع الخط العربي ومن خلالها يمكنك معرفة الخط في غضون ثوانٍ على صورة سواء كان خط عربي أو إنجليزي وبطريقة سهلة وسريعة للغاية، لذا فيما يلي ستتعرف على أفضل المواقع التي ستساعدك في معرفة نوع الخط العربي المكتوب على أي صورة دون الحاجة الى برامج فقط من خلال المواقع التالية.

1- موقع FontBug

خيارنا الأول في قائمة أفضل مواقع معرفة نوع الخط العربي هو موقع FontBug، هذا الموقع الرائع لا يعرفه الكثير من المستخدمين لكن يعتبر من بين أقوى المواقع العربية في معرفة نوع الخط، الموقع يتميز بسهولة استخدامه وفقط من خلال بضع نقرات ستتمكن من معرف انوع الخط من الصورة، الموقع يعمل باللغة العربية ويدعم تقنية السحب والإفلات لتتمكن بسرعة من رفع الصورة ومعرفة الخط العربي الموجد بها.

طريقة معرفة نوع الخط العربي باستخدام موقع FontBug

الخطوة 1:
أولاً قبل كل شيء عليك التوجه الى موقع FontBug من هنا.

الخطوة 2:
بعد الدخول الى الموقع في الواجهة الرئيسية ستجد أيقونة كبيرة لسحب وإفلات الصورة الذي بها الخط فيها، الموقع يدعن الصور من الجهاز الخاص بك ومن فوتوشوب أو واتس اب.

الخطوة 3:
قبل أن تقوم بتحميل الصورة على الموقع من الجيد قراءة التعليمات الموضحة في الموقع وذلك لضمان الحصول على نتائج مضمونة.

الخطوة 4:
الآن قم برفع الصور التي تريد معرفة نوع الخط الموجود بها الى الموقع.

الخطوة 5:
الآن انتظر بضع لحظات حتى يتم تحميل الصورة على الموقع، ثم قم بكتابة النص الموجود على الصورة يدويًا في المربع أعلى الصورة.

ملاحظة:
يجب عليك عدم ترك أي مسافات بين السطور واختيار سطر واحد أو كلمة واحدة للحصول على نتائج دقيقة.

الخطوة 6:
من ثم قم بالنقر فوق التالي.

الخطوة 7:
الآن بعد تحديد الخط المراد البحث عليه وكتابة الكلمة، سيطلب منك الموقع تحديد لون النص ولون الخلفية حتى يتمكن من استخراج اسم الخط الدقيق.

في البداية، حدد لون النص عن طريق وضع مؤشر الماوس على الكلمة، وستلاحظ ظهور رمز اللون في الجانب الأيسر.

من ثم، انقر فوق علامة التبويب “الخلفية” وضع مؤشر الماوس على خلفية الصورة أو خلفية النص.

الخطوة 8:
الآن قم بالضغط على الزر التالي أعلى يسار الشاشة.

وأخيراً، ما عليك سوى الانتظار قليلاً حتى يقوم الموقع باستخراج اسم نوع الخط، كما سيقترح عليك مجموعة من الخطوط المشابهة للخط المحدد أيضاً.

في كنت تريد تنزيل هذا الخط لإستعماله في تصاميمك أو عملك، يمكنك اختيار خدمة خطوط Google أو خدمة تنزيل الخطوط العربية.

اقرأ أيضا:
برنامج خطوط عربية
أفضل مواقع تحميل الخطوط العربية مجانا

2- موقع MyFonts

خيارنا الثاني في هذه القائمة هو موقع MyFonts، هذا الموقع هو أحد أشهر مواقع تحديد الخطوط على الويب.في هذا الموقع هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها، مثل التأكد من عدم تلامس الخطوط في الصورة.

يجب أن يكون ارتفاع الحرف 100 بكسل، ويجب أن يكون النص أفقيًا قدر الإمكان، يمكنك من خلال هذا الموقع التعرف بسهولة على أي خط عربي أو إنجليزي، لأنه يدعم جميع أنواع الخطوط بجميع اللغات.

طريقة معرفة نوع الخط العربي باستخدام موقع MyFonts

الخطوة 1:
عليك أولاً التوجه الى موقع MyFonts من هنا.

الخطوة 2:
في الواجهة الرئيسية للموقع، يمكنك سحب الصورة وإفلاتها في الموقع، أو الضغط على رفع الصورة لتحميل صورة الى الموقع، من ثم عليك اختيار الصورة من جهازك لتحميلها على الموقع.

الخطوة 3:
يجب عليك استخدام صورة سواء بتنسيق PNG أو JPG.

الخطوة 4:
بعد تحميل الصورة ستنتقل إلى خطوة اختيار النص واللون، كما هو الحال في الموقع السابق.

وأخيراً، بعضلحظات قليلة سيقوم الموقع بمعرفة نوع الخط سواء كان عربي او انجليزي، كما سيعرضلك الموقع أيضًا كلأنواع الخطوط المشابهة لخطك الذي تبحث عنه.

اقرأ أيضا:
طريقة تثبيت الخطوط في ويندوز 10

3- موقع Arafonts

الخيار الثالث في قائمة أفضل مواقع معرفة نوع الخط العربي هو موقع Arafonts، هذا الموقع من بين أشهر مواقع تحميل الخطوط العربية في العالم العربي، كما يمكن استخدامه لمعرفة نوع الخط العربي من الصورة بكل بساطة ويسر، والأهم أنه موقع مجاني تماماً.

من أهم مميزاته سهولة استخراج ومعرفة نوع الخط العربي من الصورة، من خلال ثلاث خطوات لا تستغرق الكثير من الوقت. يمكنك عن طريقه التعرف على أي نوع من الخطوط العربية المكتوبة على صورة.

طريقة معرفة نوع الخط العربي باستخدام موقع Arafonts

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى موقع Arafonts من هنا.

الخطوة 2:
في واجهة الموقع صم بتحميل الصورة من جهازك بالضغط على اختيار ملف، ثم تحديد الصورة من جهازك والنقر على فتح.

الخطوة 3:
بعد تحديد الصورة التي تحتوي عبى الخط قم بالضغط على “موافق” لتحميل الصورة على الموقع فورًا.

الخطوة 4:
الآن بعد أن تم تحميل الصورة وظهور الصورة على الموقع، سيطلب منك الموقع كتابة النص في الصورة في الحقل المخصص لذلك كما هو موجود مع الموقع الأول في هذه القائمة.

الخطوة 5:
بعد التحقق من صحة البيانات، انقر فوق الزر “بحث”.

وأخيراً، سيبدأ الموقع في البحث عن اسم الخط للإشارة يمكن أن تستغرق العملية بعض الوقت لكن رغم ذلك يبقى الموقع فعال في معرفة نوع الخط العربي.

4- موقع FontSquirrelMatcherator

خيارنا التالي في قائمة أفضل مواقع معرفة نوع الخط هو موقع FontSquirrel، يعد هذا الموقع من بين أفضل وأشهر المواقع التي يمكن من خلالها تحميل جميع أنواع الخطوط بشكل مجاني تماماً، بكل جدية.

يعد FontSquirrel موقعًا رائعًا تنزيل مئات من أنواع الخطوط المختلفة، والدردشة مع زملائك من عشاق الخطوط على المدونة، للإشارة هذا الموقع لايدعم الخطوط العربية ويمكن استعماله فقط مع الخطوط الإنجليزية.

الموقع يتوفر على أداة جيدة جدًا لتساعد في معرف نوع الخط وتسمح لك بسحب وإسقاط الصورة التي تحتوي على الخط بشكل مباشرة، ثم يتم مسحها ضوئيًا بحثًا عن نوع الخط، هذه العملية سلسة ودقيق للغاية، ويقدم لك خطوطًا متعددة تتطابق بشكل أفضل مع الخط الذي أدخلته، كما يتيح لك امكانية تحميل هذه الخطوط.

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:

رابط موقع FontSquirrel

5- موقع WhatFontIs

الخيار الأخير في هذه القائمة هو موقع WhatFontIs، هذا الموقع هو عبارة عن أداة رائعة لتحديد نوع الخط، ولكن ستحتاج إلى التسجيل فيها إذا كنت ترغب في الاستمتاع بكل ما تقدمه هذه الأداة.

من أجل استخدام موقع الويب هذا، ما عليك سوى تحميل الصورة التي تحتوي على الخط الذي تريد تحديده وانقر فوق متابعة.

بعد تحديد الخطوط التي تريد التعرف عليها، يمنحك الموقع قائمة بالخطوط المتشابهة مع خطك المحتملة.

كما يمكنك أيضاً استخدام WhatFontIs كإضافة في متصفح كروم إذا كنت تريد تحديد خط غير موجود في صورة.

رابط موقع WhatFontIs

رابط إضافة متصفح كروم

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال وضعنا لك أفضل وأقوى المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل أن تتمكن من معرفة نوع الخط العربي ومن ثم تحميله واستعماله في مختلف أعمالك وتصميماتك.

يمكنك الدخول على أحد المواقع السابقة ثم البدء في استخدامه بكل سهولة كما وضحت لك في الأعلى.

أرجو أن تكون هذه المواقع الذي عرضت لك هنا قد أفادتك واستطعت منها أن تجد ما كنت تبحث عنه. كما أقول في نهاية كل مقال، دائما ما نبذل مجهودات حتى نكون عند حسن الظن وتقدم لك المعلومات التي تريد، في حال كانت لديك أسئلة أخرى أو أي استفسارات، لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *