خدع احتراف الفيسبوك 🔥

كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك من الموبايل بدون برامج

لطالما تساءلت عمن يتطفل على صفحتك ويقوم بزيادة ملف الشخصي

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس على أنفسهم حول وسائل التواصل الاجتماعي هو “من شاهد ملفي الشخصي على Facebook؟” من قام بزيارة بروفايلي على الفيسبوك؟

بالطبع، نريد أن نعرف من يتفاعل مع صفحتنا ومن قد يقوم ببعض التطفل. ولكن هل توجد طريقة لمعرفة من يشاهد ملفك الشخصي على الفيسبوك؟

في هذا المقال سنزيل الغموض عن هذا الأمر، وستعرف، هل توجد طريقة لمعرفة من زار ملفي الشخصي، وكذا طرق الحصول على إحصاءات حول من يتابعك على الفيسبوك والأنشطة الأخرى المتعلقة بالأصدقاء. تابع معي.

هل توجد طريق لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي على فيسبوك؟

من الصعب معرفة من شاهد ملفك الشخصي على فيسبوك على وجه التحديد. الشيء الوحيد الذي لا تسمح به شركة فيسبوك صراحة هو أن يرى المستخدمون من يشاهد ملفاتهم الشخصية، وفقًا لسياستهم الرسمية.

يقول ريجي أزيفيدو، الذي يعمل في منصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي Social Report ، “لا تمنح واجهة برمجة تطبيقات Facebook للمطورين إمكانية الوصول إلى هذه البيانات، ولا تقدم ميزة أو تقريرًا عن ذلك محليًا على موقع الويب الخاص بهم أو تطبيق الهاتف المحمول”.

لا يقتصر الأمر على عدم وجود أداة رسمية مدمجة لهذا الغرض، ولكن يقول لانس أولانوف، رئيس تحرير Lifewire، إنه لا توجد طريقة آمنة أو مؤكدة للقيام بذلك أيضًا. إنها واحدة من العديد من الإشاعات الأخرى على فيسبوك والتي ليست صحيحة.

من أجل التأكد من أن فيسبوك لا يسمح بمعرفة من زار بروفايلك، وأن جميع الطرق المنتشرة كاذبة فقط، تأكد بنفسك من خلال تطبيق فيسبوك، اتبع الخطوات التالية لكي لا يبقى لديك أي شك.

1- افتح حسابك فيسبوك، ثم انقر على ثلاث خطوط أعلاه. ☰
2- انزل للأسفل ثم ادخل على خيار “المساعدة والدعم” ثم “مركز المساعدة”

3- ضمن مربع البحث أكتب “معرفة من زار ملفي الشخصي”.
4- من الخيارات التي ستظهر لك، اختر “من يشاهد ملفك الشخصي على فيسبوك”.

ستأتي الإجابة من فيسبوك نفسه، حيث سيخبرك بما يلي: لا يسمح فيسبوك للأسخاص بتتبع من يشاهدون ملفاتهم الشخصية. لا يمكن أيضا للتطبيقات التابعة لجهات خارجية توفير هذه الوظيفة. إذا وجدت أي تطبيق يدعي توفير هذه الوظيفة، فيرى الإبلاغ عنه.

هكذا تعرفنا على أن أنه لا توجد أسهل طريقة لمعرفة من زار بروفايلك ولا يمكن معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك من الموبايل بدون برامج أو حتى باستخدام تطبيقات خارجية لهذا تجنب استخدام أي طريقة خادة وكاذبة.

هل طريقة معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك من القصص حقيقية

هناك طريقة متداولة بكثرة على العديد من موقع الويب والتي تدعي أنها تتيح لك معرفة من زار بروفايلك على الفيسبوك من الهاتف، هل هذه الطريق صحيحة أم لا؟ سنعرف الجواب لاحقا، دعنا أولا نتعرف على الخطوات التي يتم استخدامها:

1- يتم الدخول على حساب فيسبوك من الهاتف، ثم النقر على خيار القصص stories نقرة مطولة، كما هو موضح في الصورة.

2- يتم بعد ذلك النقر على خيار الإعدادات، كما هو موضح في الصورة التالية.

3- الآن يتم الضغط على “مخصص custom”.

بعد القيام بهذه الخطوات سيظهر لك مجموعة من الأصدقاء. وإذا قمت بالتمرير لليمين سيظهر لك أشخاص ليسو ضمن قائمة أصدقائك.

هل فعلا يمكن معرفة من زار بروفايلك بهذه الطريقة؟

الجواب هو لا.

هذه الطريقة كاذبة وليست صحيحة، ولا تمكنك من معرفة من زار البروفايل الخاص بك. يمكنك متابعة القراءة للتعرف على حقيقة كيف تعرف من زار بروفايلك على الفيسبوك بالوقت والتاريخ على الهاتف؟ وهل ممكن اعرف مين زار بروفايلك؟

طريقة من زار بروفايلك من الموبايل بدون برامج هل حقيقية

قبل أن أقدم لك طريقة معرفة من زار ملفك الشخصي على الفيسبوك، دعني أقول لك أولا أن هذا الأمر صعب بعض الشيء، ولا ينجح دائما. هذه الطريقة التي سنعرض هنا يمكن تجربتها، اكتب لنا في التعليقات إذا نجحت معك

1- الدخول على ملفك الشخصي على فيس بوك من المتصفح.

2- النقر كليك يمين في اي مكان فارغ، سيظهر لك خيار “عرض مصدر الصفحة” أدخل عليه.

3- ستظهر لك صفحة جديدة، ستجد مجموعة من الأكواد على هذه الصفحة. قم بفتح مربع البحث من خلال النقر على CTRL + F.

4- الآن ستقوم بنسخ “BUDDY_ID” الذي ستجده على الصفحة، قم بنسخه في مربع البحث، سترى بعض معرفات الملف الشخصي BUDDY_ID للأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي.

5- ما عليك سوى نسخ معرف الملف الشخصي غالبا مايكون مكون من 15 رقم، ثم عد إلى صفحتك الشخصية على فيسبوك facebook.com ثم قم بإلصاق المعرف الذي قمت بنسخه على سبيل المثال (facebook.com/100010542976550).

سيُظهر لك المعرف للشخص الذي قام بمشاهدة ملفك الشخصي أو قام بالدخول على صفحتك. هذه من الطرق المنتشرة لكنها ليست مضمونة مئة بالمئة

هل معرفة من زار بروفايلي للكمبيوتر حقيقة؟

طريقة معرفة من زار ملفك اشخصي على الفيسبوك من الكمبيوتر. تعمل من خلال النظر إلى رمز “عرض مصدر الصفحة ” والبحث عن” InitialChatFriendsList.” القيام بذلك يكشف فعلا عن الملفات الشخصية التي تقوم بزيادة حسابك.

ولكن لا توجد طريقة لتأكيد أن هذه الأرقام والحسابات تمثل بالفعل الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي؟ وفقا لـ Ulanoff. ليس هناك بيانات حقيقية من Facebook للتحقق من ذلك، يمكن أن تكون هذه الأرقام للأشخاص الذين تتصل بهم بالفعل أو الأشخاص الذين تدردش معهم بشكل متكرر على Facebook Messenger.

 كما يرى أيضا أحد المتخصصين بأن البيانات المستمدة من هذه الطريقة تجعل قائمة مماثلة لقائمة المحادثات التي قد تجدها في الشريط الجانبي الأيمن لملفك الشخصي”. ولكن كيف يمكن معرفة من يتابعك على فيس بوك بطريقة حقيقية مئة بالمئة؟

مؤخرا تم إضافة ميزة جديدة لأجهزة الأيفون، تعمل على التعرف على الأشخاص الذين قاموا يزيارة بروفايلك، هذه الميزة خاصة بإجهزة الأيفون فقط، هذا ما سنشرحه في الفقرة التالية.

معرفة من زار بروفايلي للأيفون

 مرخرا، أضاف فيس بوك ميزة جديدة لمعرفة “من شاهد ملفك الشخصي”، وهي متوفرة فقط في تطبيق فيسبوك الخاص بـ iOS. تتيح لك هذه الميزة معرفة من زار حسابك على FB في آخر 30 يومًا. يمكنك استخدام هذه الميزة بطريقة صحيحة من خلال اتبع الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook

2- قم بفتح القائمة المنسدلة الرئيسية

3- قم اختيار “اختصارات الخصوصية”. هنا سترى ميزة جديدة تم إضافتها لأجهزة iOS وهي “من شاهد ملفي الشخصي”.

 لا تقم بالبحث عن هذه الميزة بالنسبة لأجهزة الاندرويد أو في الكمبيوتر لأنها غير متاحة.هذه الميزة متاحة فقط لتطبيق iOS في الوقت الحالي، ومن الممكن أن يتم حذفها.

هل هناك تطبيقات لمعرفة من زار فروفايلي على الفيسبوك؟

يحذر Ulanoff وهو متخصص في مجال التكنلوجيا ووسائل التواصل قضى ما يقرب من عقدين في صناعة نشر تكنولوجيا الكمبيوتر، يحذر من أن التطبيقات الخارجية التي تدعي أنها تقدم لك قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي على فيسبوك هي تطبيقات زائفة ولا يجب تصديقها أبدا. من أجل الحفاظ على  أمان وخصوصية ملفك الشخصي.

 لا تقم أبدا بتنزيل هذه التطبيقات خاصة إذا طلبت كلمات مرور أو بيانات اعتماد أخرى. يقول أولانوف: ” من المرجح أنهم يبيعون البيانات التي منحتهم للتو الوصول إليها إلى طرف ثالث”. من الممكن أن يتم سرقة واختراق حساب فيسبوك بياناتك لشخصية، والسماح بالوصول أو الإذن لعرض بياناتك أو مشاركة بيانات أصدقائك أيضا.

لذا، وحفاظا على حساب فيسبوك الخاص بك، لابد من البقاء بعيدا عن هذه التطبيقات التي تدعي أنها يمكن أن تتبع هذه المعلومات والإبلاغ عن مثل هذه الخدمات إلى إدارة فيسبوك.

تجنب تطبيقات معرفة من زار بروفايلك، لأنها تطبيقات خادعة، لن تستفيد منها أي شيء، من الأفضل تجنبها ما أمكن وعدم تثبيتها على جهازك، حفاظا على خصوصية وأمان حساب فيسبوك الخاص بك.

لماذا لا يسمح لك فيسبوك بمعرفة من شاهد ملفك الشخصي؟

ليس هناك طريقة رسمية لمعرفة من يشاهد ملفك الشخصي على Facebook، والسبب الرئيسي هو الخصوصية. يقول أندرو سيليباك مدير برنامج الدراسات العليا في وسائل التواصل الاجتماعي في جامعة فلوريدا:

“سيكون كابوسا للعلاقات العامة على فيس بوك إذا كانت هناك طريقة لغير الأصدقاء لعرض صفحتك ولمعرفة معلومات المستخدمين”.

نحن جميعا نبحث عن الأصدقاء وزملاء العمل على فيس بوك، ولا نريد أن يعرف المستخدمون متى ندخل إلى صفحتهم. لهذا تمنع إدارة فيسبوك هذا الأمر.

أسئلة متكررة حول من شاهد ملفك الشخصي فيسبوك

هل يمكن معرفة من زار ملفك الشخصي؟

إذا رأيت منشورات تظهر على حسابك لم تقم أنت بنشرها، أو وصلتك تنبيهات من فيسبوك. فقد يكون شخص ما يتطفل على حسابك أو قام باختراقه، يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور، أو تعرف على استرجاع حساب فيسبوك.

إذا ظهر شخص ما على فيسبوك باسم “شخص قد تعرفه”، هل يعني ذلك أن هذا الشخص شاهد ملفي الشخصي؟

لا، الفيسبوك يعرض بعض الأشخاص في صفحة أشخاص قد تعرفهم وذلك بناءا على خوارزميات فيسبوك أخرى، وليس لأن ذلك الشخص شاهد ملفك.

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك من غير الاصدقاء هل ممكن؟

لا، تلك الطريقة منتشرة فقط على الويب، لكنها ليست حقيقة، وإنما خادعة فقط لن تستفيد منها شيء.

كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل معرفة من زار بروفايلك على الفيسبوك. في الحقيقة لا توجد طرق عديدة، وذلك لأن سياسة الخصوصية التي ينهجها فيسبوك، تمنع أي عملية تطع على مستخدميه، لهذا لن تجد طرق كثيرة لهذا الغرض، يمكنك الاقتصار على الطريقتين التي شرجت لك.
أرجو أن يكون المقال قد ناجل إعجابك واستفدت منه، كما أقول دائما، إذا كان لديك أي سؤال آخر متعلق حول هذا الموضوع أو المواضيع السابقة، اترك في قسم التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments