كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك

لطالما تساءلت عمن يتطفل على صفحتك.

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الناس على أنفسهم حول وسائل التواصل الاجتماعي هو “من شاهد ملفي الشخصي على Facebook؟” من قام بزيارة بروفايلي على الفيسبوك؟

بالطبع ، نريد أن نعرف من يتفاعل مع صفحتنا ومن قد يقوم ببعض التطفل. ولكن هل توجد طريقة لمعرفة من يشاهد ملفك الشخصي على الفيسبوك؟

في هذا المقال سنزيل الغموض عن هذا الأمر، وستعرف، هل توجد طريقة لمعرفة من زار بروفالي، وكذا طرق الحصول على إحصاءات حول من يتابعك على الفيسبوك والأنشطة الأخرى المتعلقة بالأصدقاء.، تابع معي.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف
كود اختراق الفيس بوك بثواني 2020 هل هو حقيقي ام كذب

هل توجد طريق لمعرفة من شاهد ملفك الشخصي على Facebook؟

حصل Facebook على نصيبه العادل من مشكلات الخصوصية في الماضي، حيث أصبح من الصعب معرفة من شاهد ملفك الشخصي على Facebook على وجه التحديد. الشيء الوحيد الذي لا تسمح به شركة فيسبوك صراحة هو أن يرى المستخدمون من يشاهد ملفاتهم الشخصية ، وفقًا لسياستهم الرسمية. يقول ريجي أزيفيدو، الذي يعمل في منصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي Social Report ، “لا تمنح واجهة برمجة تطبيقات Facebook للمطورين إمكانية الوصول إلى هذه البيانات ، ولا تقدم ميزة أو تقريرًا عن ذلك محليًا على موقع الويب الخاص بهم أو تطبيق الهاتف المحمول”.

لا يقتصر الأمر على عدم وجود أداة رسمية مدمجة لهذا الغرض ، ولكن يقول لانس أولانوف ، رئيس تحرير Lifewire، إنه لا توجد طريقة آمنة أو مؤكدة للقيام بذلك أيضًا. إنها واحدة من العديد من “الحقائق” الأخرى على Facebook والتي ليست صحيحة.

اقرأ أيضا:
هل سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة ممكن ؟

معرفة من زار بروفيلك على الكمبيوتر

قبل أن أقدم لك طريقة معرفة من زار بملفك الشخصي على الفيسبوك، دعني أقول لك أولا أو هذا الأمر صعب بعض الشيء، ولا ينجح دائما.

لكن، هذه الطربقة التي سوف أشرح لك هنا إذا طبقتها بالتفصيل، سوف تتمكن من معرفة من زار بروفايلك. تعد هذه الطريقة الأكثر فعالية والأكثر استخدامًا. لهذا، قم باتبياع خطوات معرفة من زار بروفايلك التي سأشرح لك هنا:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به هو زيارة صفحة الجدول الزمني للملف الشخصي للاشخاص الذين يمكن أن يكونوا قد زاروا حسابك، ويعتمد هذا الامر على التخمين. يمكنك زيارة صفحة الجدول الزمني من خلال الدخول على Facebook – facebook.com/ABC.

الخطوة الثانية:
سوف يتطلب منك الآن بعض الوقت حتى تتمكن من تحميل صفحة الجدول الزمني، انتظر بعض الوقت، حتى تتم عملية التحميل.

الخطوة الثالثة:
الآن قم بالدخول على الصفحة، ثم قم بالنقر على زر الفأرة الأيمن، سيظهر لك خيار “عرض مصدر الصفحة”.

الخطوة الرابعة:
 بعد الضغط على “عرض مصدر الصفحة”  ستظهر لك صفحة جديدة، ستجد مجموعة من الأكواد عل هذه الصفحة. قم بفتح مربع البحث من خلال النقر على CTRL + F ، الآن ستقوم بنسخ “BUDDY_ID” الذي ستجده على الصفحة، قم بنسخه في مربع البحث

الخطوة الخامسة:
الأن ستظهر لك ، سترى بعض  معرفات الملف الشخصي BUDDY_ID للأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي.

الخطوة الأخيرة:
ما عليك سوى نسخ معرف الملف الشخصي غالبا مايكون مكون من 15 رقم، ثم عد إلى صفحتك الشخصية على فيسبوك facebook.com ثم قم بإلصاق المعرف الذي قمت بنسخه على سبيل المثال  (facebook.com/100010542976550). سيُظهر لك المعرف الأول للشخص الذي قام بمشاهدة ملفك الشخصي أو قام بالدخول إليه أو زاره معظم الوقت.

اقرأ أيضا:
اختراق حساب فيسبوك 2021

هل معرفة من زار بروفايلي للكمبيوتر حقيقة؟

طريقة معرفة من زار بروفاير ر من زار على Facebook للكمبيوتر. تعمل من خلال النظر إلى رمز “عرض مصدر الصفحة ” والبحث عن” InitialChatFriendsList.” إن القيام بذلك يكشف فعلا عن أرقام الملف الشخصي.

ولكن لا توجد طريقة لتأكيد أن هذه الأرقام والحسابات تمثل بالفعل الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي، وفقا لـ Ulanoff. وليس هناك بيانات حقيقية من Facebook للتحقق من ذلك ، يمكن أن تكون هذه الأرقام للأشخاص الذين تتصل بهم بالفعل أو الأشخاص الذين تدردش معهم بشكل متكرر على Facebook Messenger.

 كما يرى أيضا أحد المتخصصين بأن البيانات المستمدة من هذه الطريقة تجعل قائمة مماثلة لقائمة المحادثات التي قد تجدها في الشريط الجانبي الأيمن لملفك الشخصي”. ولكن كيف يمكن معرفة من يتابعك على Facebook بطريقة حقيقية مئة بالمئة؟

مؤخرا تم إضافة ميزة جديدة لأجهزة أيفون، تعمل على التعرف على الأشخاص الذين قاموا يزيارة بروفايلك، هذه الميزة خاصة بإجهزة الأفون فقط، هذا ما سنشرحه في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:
اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

معرفة من زار بروفايلي للأيفون

في وقت سابق كان من الصعب التعرف على من زار بروفايلك في الفيسبوك، لكن من ظهور تقنيات حديثة أصبح هذا الأمر ممكن خصوصا بالنسجة لأجهزة الأيفوم ايزو.

 حاليًا ، أضاف Facebook ميزة جديدة لمعرفة “من شاهد ملفك الشخصي”، وهي متوفرة فقط في تطبيق فيسبوك الخاص بـ iOS.

تتيح لك هذه الميزة معرفة من زار حسابك على FB في آخر 30 يومًا. يمكنك التعرف واستخدام هذه الميزة بطريقة صحيحة من خلال اتبع الخطوات التالية:

 الخطوة الأولى:
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook

الخطوة الثانية:
قم بفتح القائمة المنسدلة الرئيسية

الخطوة الثالثة:
قم اختيار “اختصارات الخصوصية”. هنا سترى ميزة جديدة تم إضافتها لأجهزة iOS وهي “من شاهد ملفي الشخصي”.

ملاحظة مهمة:
 لا تقم بالبحث عن هذه الميزة بالنسبة لأجهزة الاندرويد أو في الكمبيوتر لأنها غير متاحة.هذه الميزة متاحة فقط لتطبيق iOS في الوقت الحالي، ومن الممكن أن يتم حذفها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

هل هناك تطبيقات لمعرفة من زار فروفايلي على الفيسبوك؟

يحذر Ulanoff وهو متخصص في مجال التكنلوجيا ووسائل التواصل قضى ما يقرب من عقدين في صناعة نشر تكنولوجيا الكمبيوتر، يحذر من أن التطبيقات الخارجية التي تدعي أنها تقدم لك قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي على Facebook هي تطبيقات زائفة ولا يجب تصديقها أبدا. من أجلالحفاظ على  أمان وخصوصية بروفايلك.

 لا تقم أبدا بتنزيل هذه التطبيقات خاصة إذا طلبت كلمات مرور أو بيانات اعتماد أخرى. يقول أولانوف: ” من المرجح أنهم يبيعون البيانات التي منحتهم للتو الوصول إليها ، إلى طرف ثالث”. من الممكن أن يتم سرقة البيانات، والسماح بالوصول أو الإذن لعرض بياناتك أو مشاركة بيانات أصدقائك أيضا.

لذا، وحفاظا على حساب فيسبوك الخاص بك، لابد من البقاء بعيدا عن هذه التطبيقات التي تدعي أنها يمكن أن تتبع هذه المعلومات والإبلاغ عن مثل هذه الخدمات إلى Facebook. وتجنب أخذ مسابقات Facebook لسبب مماثل.

لماذا لا يسمح لك Facebook بمعرفة من شاهد ملفك الشخصي؟

ليس هناك طريقة رسمية لمعرفة من يشاهد ملفك الشخصي على Facebook ، والسبب الرئيسي هو الخصوصية. يقول أندرو سيليباك ، دكتوراه ، مدير برنامج الدراسات العليا في وسائل التواصل الاجتماعي في جامعة فلوريدا:” سيكون كابوسا للعلاقات العامة على Facebook إذا كانت هناك طريقة لغير الأصدقاء لعرض صفحتك ولمعرفة المستخدمين عنها”.

نحن جميعا نبحث عن الأصدقاء والأصدقاء السابقين والإكسيس وزملاء العمل على Facebook ، ولا نريد أن يعرف المستخدمون متى ننظر إلى صفحتهم.”إذا كان هذا ممكنا ، فهناك فرصة أن يقضي الناس وقتا أقل على الموقع وبالتالي يؤذون إيرادات Facebook ، الدكتور. يقول Selepak. ولكن هناك بعض أسرار Facebook التي يريدك الموقع أن تعرفها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

بعض الإجراءات لمعرفة من زار بلوفايك

يمكنك عمل عمل تخمين مستنير حول من يزور ملفك الشخصي على Facebook أكثر من غيره. ضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة مضمونة لتحديد هويات المستخدمين الذين يزورون ملفك الشخصي ، وأي خدمة أو طريقة تدعي القيام بذلك إما أنها غير دقيقة أو خدعة. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بفضل خوارزمية موجز الأخبار ، أصبحت زيارة ملفات تعريف الأشخاص أقل شيوعًا مما كانت عليه من قبل.

  • انتقل إلى https://www.facebook.com/ (سطح المكتب) أو انقر فوق أيقونة تطبيق Facebook (الهاتف المحمول). سيؤدي هذا إلى فتح آخر الأخبار الخاصة بك إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Facebook.
  • إذا لم تكن قد قمت بتسجيل الدخول إلى Facebook على سطح المكتب ، فأدخل أولاً عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور على Facebook في الجانب العلوي الأيمن من الصفحة ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.
    • على الهاتف المحمول ، يمكنك تسجيل الدخول إلى Facebook عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور عند مطالبتك بذلك ثم النقر فوق تسجيل الدخول.
  • انقر فوق علامة التبويب اسمك. يوجد في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة Facebook. القيام بذلك يأخذك إلى صفحة ملفك الشخصي على Facebook.
    • على الهاتف المحمول ، انقر فوق ☰ في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة (iPhone) أو الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة (Android).
  • انقر فوق قائمة الأصدقاء. هذا بالقرب من أعلى صفحة ملفك الشخصي. سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة بأصدقائك على Facebook.
    • على الهاتف المحمول ، اضغط على الأصدقاء في القائمة.
  • راجع أهم النتائج. إن أفضل 10 إلى 20 صديقًا في هذه القائمة هم الأشخاص الذين تتفاعل معهم بشكل متكرر ، مما يعني أنهم على الأرجح يزورون ملفك الشخصي أكثر من الأشخاص الآخرين.
  • ضع في اعتبارك كل من أفضل أصدقائك. من المرجح أن يرى الشخص الذي لديه بضع مئات من الأصدقاء ملفك الشخصي أكثر من شخص لديه بضعة آلاف من الأصدقاء ؛ سيساعد هذا في تضييق نطاق قائمة الأشخاص الذين من المحتمل أن يشاهدوا صفحتك.
  • إذا رأيت شخصًا لا تبذل قصارى جهدك للتفاعل معه ، فمن المحتمل أنه يشاهد صفحتك بقدر معقول.
  • ابحث عن اقتراحات الأصدقاء. إذا تلقيت إشعارًا على Facebook يحثك على إضافة أشخاص معينين ، فمن المرجح أن يكون الأشخاص المعنيون أصدقاء لواحد (أو أكثر) من زوار ملفك الشخصي الأكثر تكرارًا.

اقرأ أيضا:
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

استنتاج:

كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل معرفة من زار بروفايلك على الفيسبوك. في الحقيقة لا توجد طرق عديدة، وذلك لأن سياسة الخصوصية التي ينهجها فيسبوك، تمنع أي عملية تطع على مستخدميه، لهذا لن تجد طرق كثيرة لهذا الغرض، يمكنك الاقتصار على الطريقتين التي شرجت لك.

حاول أن تتجنب تطبيقات معرفة من زار بروفايلك، لأنها تطبيقات خادعة، وغشاشة، لن تستفيد منها أي شيء، من الأفضل تجنبها ما أمكن وعدم تثبيتها على جهازك، حفاظا على خصوصية وأمان حساب فيسبوك الخاص بك.

أرجو أن يكون المقال قد ناجل إعجابك واستفدت منه، كما أقول دائما، إذا كان لديك أي سؤال آخر متعلق حول هذا الموضوع أو المواضيع السابقة، اترك في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *