تقنية

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق

كيفية معرفة اسم الخط العربي المكتوب على الصورة بعدة طرق

التعرف على نوع الخط العربي من الصورة من بين الأمور والتقنيات التي تحتاجها سواء كمستخدم عادي لمختلف منصات التواصل الإجتماعي، أو كمتصفح مستمر للأنترنت، أو لديك ميولات في عالم الفوتوشوب والفوتوغراف، الكثير من الأشخاص تتعامل مع عدد من الصور في اليوم، إما أثناء التصفح أو كما أشرنا العمل في مجال الفوتوغراف، من بين المشاكل التي يواجهها الاغلبية هي الصور التي تتضمن الكثير من أنواع الخطوط غير المفهومة.

فكم من صورة ترغب في معرفة محتواها لكن الخط يصعب جدا قراءته، فماذا لو كانت تلك الصورة ضرورية أو مهمة أو ترغب في معرفة ما كتب عليها، بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن طرق معرفة نوع الخط العربي في الصور أو البحث عن نوع خط عربي بالصورة تأكد أنك في المكان المناسب

ولكي لا تتبه في البحث عن تقنيات معرفة نوع الخط العربي في الصور، سنحاول تقديم أهم الطرق من مواقع وأدوات من خلالها يمكنك فهم ما كتب في الصور أو إذا أعجبك خط ما وتريد أن تستعمله وتبحث عنه يمكنك معرفته وغيرها من الأمور المهمة لك أن تتابعها اليوم

أهمية معرفة نوع الخط في الصور

الإستخدامات هي التي أبرزت لنا أهمية الشيء، فبعد الإنتشار الساحق لمواقع التواصل الإجتماعي واتساع دائرة الإهتمام بمجال الفوتوغراف والغرافيتي والبرامج المعدلة للصور وغيرها، ظهرت لنا معها أهمية الخطوط وأهمية معرفة توع الخطوط المضمنة في الصور.

فكم من متصفح عادي يجد صورة بحسابه على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو انستقرام أو غيرها فيعجبه نوع الخط جماليته وجادبيته أو أنه لا يفهم مضمون الصورة، هكذا تم البحث عن طرق لمعرفة نوع الخطوط من الصور.

زادت الأهمية مع الأشخاص المهتمة بمجال التصوير والتعديل والفوتوشوب، هذه الفئة التي تستعمل تطبيقات تحرير الصور تتعامل مع الكثير من الصور في اليوم وقد تصل إلى العشرات وبالتالي أصبح من الضروري الإستعانة بأداة أو منصات إلكترونية لكشف نوع الخط في الصور.

وهذا ما دفعنا اليوم للبحث أن أكثر الأدوات فعالية وأفضل المواقع المناسبة لهذه المهمة، تعرف عليها لكل أداة وموقع خصائصه ومميزاته، وبما أن عالم النت مليئ بهذا قمنا باختيار الأفضل لكم، يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لكم والأسهل في معرفة نوع الخط العربي في الصورة، لذا تابعوا.

أبرز المواقع والأدوات المتخصصة في معرفة نوع الخط من الصورة

تعرف الآن على أفضل الأدوات والمواقع المعتمدة في معرفة نوع الخط من الصورة، تعرف على المميزات والخصائص لك طريقة، الإختلاف يمكن في الدقة وطريقة الإستخدام والسهولة والفعالية كذلك، لكن الوظيفة لا تختلف الأهم هو اختر ما يناسب من المواقع والأدوات وتعرف على أي خط بالصور.

أداة WhatFontIs لمعرف نوع الخط من الصورة

مع أول تقنية لكشف نوعية الخطوط في الصورة وهي أداة   WhatFontIs، تم تصميم وتطوير هذه الأداة الإلكترونية من أجل تمكين المتصفح أو المستخدم من الكشف على أنواع الخطوط المضمنة بالصور، من أبرز المميزات التي ستروق لك ب أداة  WhatFontIs هي بساطتها وسهولة الإستخدام.

تتيح لك الأداة نطاق واسع من الخيارات لكن لن تستطيع استعمالها كاملة إلى بعد أن تسجل حسابك كمستخدم جديد بالموقع الرسمي للأداة، ولأن WhatFontIs هي تطبيق اون لاين من خلاله تستطيع معرفة نوع الخط الموضوج بالصور، فلا بد لك من رفع الصور على الموقع الرسمي للأداة، العملية سهلة يكفي أن تقوم ب:

  1. رفع الصورة على الموقع من هنا
  2. ثم النقر بعدها على خيار إكمال Continue
  3. مباشرة سيقوم التطبيق بمعالجة الصورة والخط الموجود فيها بشكل تلقائيا
  4. انتظر بضع ثواني إلى غاية اظهار عدد من الخطوط المتشابهة مع الخط الذي تم اكتشاف من خلال الصورة.

وللإشارة فقط من أبرز المميزات التي ستعجلك كثيرا في WhatFontIs  هي إمكانية استخدامه كملحق بمتصفح جوجل كروم، هكذا تتمكن من استعماله بشكل مباشر دون الحاجة إلى الذهاب للموقع الرسمي كل مرة، فقط بواسطة هذ الملحق بت الآن قادر على معرفة مختلف أنواع الخطوط والعناصر الظاهرة على المتصفح بالإضافة إلى الصور. 

العيب الوحيد الذي ستجده بهذه الأداة هي أنها تقتصر على دعم معرفة نوعية الخطوط باللغة الانجليزية فقط، ولا تدعم معرفة الخطوط العربية، لكن لا تقلق لإننا لازلنا في البداية تعرف على باقي الأدوات الأخرى والمواقع.

قم بزيارة موقع WhatFontIs

موقع Fontspring Matcherator لمعرفة نوع الخط من الصورة

ثاني طريقة نقدمها لكم هو موقع  Fontspring Matcherator من بين جميع المواقع المتخصص في مجال معرفة نوع الخط من الصور نقترح في المرتبة الأولى هذا الموقع، والسبب هي المميزات الرائعة التي يتيحها يمكنك الإستفادة منها، ولك أبرز خصائص الموقع وفق التالي:

  • أهم شيء معرفة نوع الخط بأي صورة ترغب بها
  • الموقع يمتاز بالبساطة والسهولة إلى جانية الفعالية
  • أهم شيء أو أكثر ميزة ستجدها بالموقع هي الدقة العالية في تحديد نوع الخطوط
  • سعتمد واجهة بسيطة خيارات واضحة لا تتضمن أي تعقيدات
  • الموقع عملي تستطيع معرفة نوع الخط بالنقر عليه داخل الصورة بعد رفعها على الموقع، ليباشر عملية البحث وتحديد الخط الأقرب

تجدر الإشارة إلى أن موقع  Fontspring Matcherator هو متاح للمستخدم في قسمين، القسم الأول خدماته مجانية تقتصر على تمكين الزائر من معرفة نوع الخط المضمن بأي صورة مهما كانت، فإن كانت غايتك تقف عند هذا فقد حققت الأهم.

أما القسم الثاني فخدماته مدفوعة وتتمثل في تمكين المستخدم من تحميل جميع الخطوط المكتشفة والقريبة للخط المضمن بالصورة، إلى حد ما سيكلف هذا مبالغ، إذا كنت من متخصصي مجال التصوير والفتوشوب.

قم بزيارة موقع  Fontspring Matcherator

موقع Quora لمعرفة نوع الخط في الصور

من المواقع الممتازة ضمن قائمتنا اليوم الخاصة بمعرفة نوع الخطوط بالصور، إذا سبق وأن صادفت أدوات معرفة الخط في الصور فالأكيد أن شاهدة موقع Quora يمتاز بشعبية كبيرة بين متصفحي الأنترنت المهتمين بعالم الصور، السبب في شهرة الموقع هو كونه شامل لجميع المجالات ومن حيث الإجابة على جميع مختلف الأسئلة التي يطرحها الزوار.

لكن الأغلبية لا تعلم بأن الموقع به قسم متخصص في الكشف عن نوع الخط من الصورة، يسمى هذا القسم بالموقع اسم Typeface Identification ، من خلال هذا القسم يمكنك معرفة نوع الخط بأي صورة، فقط يكفي رفع الصورة على الموقع بالقسم المتخصص، وسيبدأ الخبرء في تمييز الخط بالصورة.

الجميل في الموقع أنه لا يعتمد على تقنيات إلكترونية ليست دقيقة وإنما يعتمد على خبراء في المجال، هناك خبراء مختصين في أكثر من لغة، ستجد بينهم خبراء عرب قادرين على مساعدتك في معرفة نوع الخط العربي الموجود الصورة التي تريد.

قم بزياة موقع Quora 

أداة Arafonts لمعرفة نوع الخط في الصورة

جميع الطرق التي عرضناها لكم إلى الآن من أدوات ومواقع متخصصة في التعرف على نوع الخط من الصورة كانت ممتازة لكن الإختلاف بينها وبين أداة Arafonts هي قدرة هذه الأخير على التعرف على الخطوط العربية في الصور، وهذا ما كان ينقصك في ما رأيناه سابقا، فكما نعلم أن الخطوط العربية من أرقى الخطوط أوكثرها روعة وجمالية، وبالتالي قد تصادف خطا رائعا في إحدى الصور بالصدفة فترغب في معرفة نوع الخط، يمكنك أنذاك الإستعانة بهذه الأداة.

تمكنك أداة Arafonts من معرفة نوع الخط العربي بالصورة عن طريق الموقع الرسمي لها أما بالنسبة للطريقة فهي تماما كما رأينا في باقي المواقع السابقة، يكفي أن تقوم ب:

  • رفع الصورة
  • ثم كتابة النص الكامل للخط الذي تود التعرف عليه
  • بعدها يعمل الموقع مباشرة في المعالجة
  • انتظر بضع ثواني لإظهار الخط المطابق أو الأقرب من الخط الموجود بالصورة

من هنا زيارة موقع Arafonts

أداة WhatTheFont لمعرفة نوع الخط في الصورة

هذه الأداة يستخدمها الكثيرون زادت شهرتها مع الإهتمام بماج معرفة نوع الخط في الصور، WhatTheFont هي أداة مدمجة في موقع My Fonts المعروف، إلى حد ما الموقع احترافي ومن أجل الحصول على نتائج جد دقيقة الموقع يضع أمام المستخدم بعض المعايير الواجب توفرها حتى تتمكن من الحصول على معرفة لنوع الخط في الصورة بشكل أدق، من بين المعايير التي على الزائر إحترامها هي:

  • التأكد من أن الخط المضمن بالصورة والذي ترغب في معرفته غير معدل عليه بأي شكل من الأشكال
  • أيضا من الضروري  ألا يقل ارتفاع الحرف الواحد في الخط عن 100 بيكسل
  • تضمين النص بالصورة يجب أن يكون بشكل أفقي قدر الإمكان

استخدام WhatTheFont 

العملية بسيطة كباقي المواقع يكفي أن تقوم كذلك ب:

  1. رفع الصورة التي تتضمن الخط
  2. ثم عليك بكتابة أي عبارة من موجود بالخط  الذي تود التعرف عليه
  3. فور الانتهاء من هاتين الخطوتين سيعمل الموقع مباشرة بعرض النتائج على اليسار
  4. إطلع على  النتائج تحتوي أسماء الخطوط الأقرب إلى الخط الموجود في الصورة
  5. كذلك ستجد نموذج عن الخط واسم مصممه

حتى وإن لم تحصل على نتائج دقيقة ومرضية لأي سبب من الأسباب، الموقع يوفر لك إمكانية طلب المساعدة من خبراء في مجاء الخطوط، باستشارتهم يمكنك معرفة نوع الخط بالصورة بكل سهولة، النقطة السلبية التي ستجدها بالموقع أنه لا يدعم معرفة الخطوط العربية فقط الخطوط الانجليزية، لكن هذا لا ينقص من قيمته، ولك أن تستعين بباقي الطرق في الأعلى.

زيارة موقع  WhatTheFont 

ختاما

كان هذا كل ما يخص موضوعنا اليوم حول معرفة نوع الخط في الصور، كما رأينا تعرفنا على أكثر من طريقة لتمكين المستخدم من معرفة الخطوط المضمنة بالصور سواء عن طريق المواقع أو الأدوات المدمجة بمواقعها الرسمية، نمتنى أن تنجح معك أي طريقة هذا هو الأهم، لك أن تترك أي اضافة أو تعليق في صندوق الوصف، وللمزيد تابع الصفحة الرسمية للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *