تقنية

كيفية فتح ملفات bin أسهل طريقة

أحيانا يمكن أن تجد صعوبة في طريقة فتح ملفات bin على الكمبيوتر وذلك حينما تقوم بتحميل صورة على أسطوانة، سواء كانت اسطوانة لبرنامج معين أو اسطوانة لعبة.

في هذه الحالة ستحتاج إلى تحميل الملفات بصيغة bin حتى تتمكن من فتحها واستخدامها على الاسطوانة CD أو DVD بشكل عادي وبدون أي مشاكل. لكن الصعوبة التي يمكن أن تجدها هي أن فتح ملفات bin لا يمكنك القيام بها مباشرة، بل ستكون في حاجة إلى حرقها على الأسطوانة.

في هذا المقال سنشرح كيفية فتح ملفات bin بالخطوات وكيفية تثبيت ملفات bin على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة حتى تتمكن من فتح الملفات بهذه الصيغة بكل سهولة على الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:
كيفية تحويل ملف tiff الى pdf اون لاين مجانا بدون برامج
تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برنامج

حينما تريد فتح ملفات بين bin على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تظهر لك رستلة تقول “ويندوز، لا يمكن فتح هذا الملف“، ويرجع سبب ذلك إلى عدم وجود برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاص بفتح هذا النوع من الملفات.

أولا قبل أن تفكر في فتح ملفات bin سوف تحتاج إلى حرق ملف bin على الأسطوانة أو على فلاشة حتى تتمكن من فتحها على الكمبيوتر واستخدامها في تحميل ملفات bin، وكذا رفع الملفات بامتداد بين bin.

كيفية فتح و تثبيت ملفات BIN

يمكنك القيام بفتح ملفات BIN وتثبيتها بطريقة سهلة عن طريق أداة رائعة جدا وهي أداة UltraISO.تتيح لك هذه الأداة أو البرنامج إمكانية فتح جميع ملفات بين Bin files بكل سهولة من دون أن تقوم بتحميل أي برنامج آخر مساعد.

كل ما تحتاج إلى القيام به من أجل استخدام هذا البرنامج بالشكل الصحيح، هو تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم يمكنك الدخول عليه والبدء في استخدامه من أجل فتح وتثبيت ملفات Bin files من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول عليه على الواجهة الرئيسية قم بالضغط على خيار mount to virtual drive، سوف تظهر لك نافذة صغيرة.

الخطوة 2:
قم بالضغط على الخيار الثاني الذي سيظهر لك في النافذة الصغيرة، ثم قم برفع ملف BIN الذي تريد تشغيله على الجهاز. قم بالتوجه إلى المكان الذي تحفظ فيه الملف، ثم قم برفعه على البرنامج .

بالخطوة 3:
بعد رفع ملف BIN الذي تريد، قم بالضغط على خيار mount.

الخطوة 4:
قم بالانتظار قليلا، ومن ثم قم بالتوجه إلى my computer، وستجد بأنه قد تم إنشاء جهاز قارئ وهمي يحمل اسم CD drive.

الخطوة 5:
كل ما عليك القيام به هو الدخول على جهاز القارئ الذي ثم إنشاؤه، وسف جد ملفات بين التيقمت بإنشائها، يمكنك تحميل برنامج قارئ الملفات من داخل القارئ نفسه.

بهذه الطريقة يمكنك التعامل مع ملفات BIN وتحميلها بكل سهولة وبساطة.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل 9 برنامج حرق iso الفلاش ميموري USB

تحويل ملف BIN لصيغة ISO

يمكنك أيضا تثبيت ملفات bin وفتحها على جهازك بطريقة أخرى، وهي عن طريق استخدام برنامج تحويل ملف bin إلى ملف ايزو. هذه الطريقة هي الأخرى طريقة فعالة جدا ويمكن لأي شخص القيام بها بدون أي صعوبة، فقط من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب كما سنوضح.

الخطوة 1:
أول شيء قم بتحميل أحد برامج تحويل صيغ الملفات، من الممكن أن تجد العديد من الملفات في هذا الصدد، لكن أفضل برنامج أنصحك باستخدامه هو برنامج MagicISO. يتيح لك هذا البرنامج إمكانية تحويل ملف BIN لصيغة ISO بكل سهولة.

الخطوة 2:
قم بتحميل البرنامج ومن ثم ثم بتثبيته على جهازك بطريقة عادية مثل أي برنامج آخر. ثم قم بفتحه من أجل البدء في عملية استخدامه في عملية التحويل.

الخطوة 3:
الآن بعد فتح برنامج MagicISO على جهازك، قم بالتوجه إلى خيار Tools، ثم قم باختيار BIN to ISO، قم بالبحث عن ملف بين الذي تريد تحويله إلى ISO ثم قم برفعه على البرنامج من خلال ايقونة choose output file.

الخطوة 4
قم باختار اسم ملف ISO، ومن ثم قم بالضغط على convert من أجل بدء عملية تحويل الملف.

الخطوة 5:
بعد أن يتم تحويل الملف إلى صيغة ISO، قم الآن بتثبيت الملف وذلك باستخدام برنامج محرك الأسطوانات الافتراضي DaemonTools الذي سأقوم بشرحه في فقرة آتية من هذا المقال.

بعد القيام بحرق الملف، يمكنك الدخول عليه في الأخير من الكمبيوتر بشكل عادي.

يمكنك تحميل برنامج MagicISO من الرابط التالي:

فتح ملفات BIN عن طريق برنامج File Magic

من أفضل البرامج الأخرى التي يمكنك من خلاله فتح ملف BIN بشكل سريع وسهل، هو File Magic وهو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

لا يقتصر برنامج File Magic على فتح ملفات BIN بل ما يجعله برنامج مميز جدا هو أن يعمل على فتج جميع أنواع الملفات، عن طريق استخدام برنامج File Magic يمكنك تفادي استخدام أي برامج آخرى، لأنه سيوفر عليك تحميل أي برامج أخرى، وذلك لما يتوفر عليه من مميزات هائلة جدا.

من بين أهم مميزات برنامج File Magic التي يمكنك الاستفادة منها:

  • فتح جميع الصور على الكمبيوتر بصيغ وامتدادات مختلفة، إضافة إلى إمكانية التعديل عليها ومشاركتها.
  • طريقة استخدامه في فتح الملفات على الكمبيوتر سهلة وسريعة يمكن لأي شخص استخدامه بدون اي تعقيدات.
  • يعمل البرنامج ايضا على عرض جميع الالفيديوهات وكذا الأقراص الرقمية.

يمكنك تحميل برنامج File Magic من الرابط التالي:

اقرأ ايضا:
حرق أكثر من ويندوز على فلاشة
برنامج USB Dumper لنسخ محتويات اى فلاشة يتم توصيلها بجهازك

حرق ملف BIN

حتى تمكن من القيام بهذا الأمر بالشكل الصحيح يجب عليك اتباع بعض الخطوات بالتفصيل كما سأوضح لك.

الخطوة 1:
أول شيء يتوجب عليك حتى تتمكن من فتح ملفات bin هو القيام بحرف الملفات التي تريد بامتداد bin ، يمكنك لقيام بحرقها على CD أو DVD أو على الفلاش ميموري usb.

الخطوة 2:
سوف تحتاج كذلك إلى ملف CUE  وهو ملف مساعد وضروري من أجل القيام بعملية فتح الملفات بشكل كامل.

في حال لم يكن لديك ملف CUE  متوفر، يمكنك القيام بإنشائه بطريقة سهلة، كل ما عليك فعله هو:

يمكنك إنشاء الملف بسهولة من خلال فتح المفكرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم قم بكتابة العبارات التالية

FILE (اسم الملف الذي تريد حرقه) BINARY
TRACK 01 MODE1/2352
INDEX 01 00:00:00

في الخيار الأول الذي ذكرت سوف تقوم بكتابة اسم ملف bin الذي تريد حرفه على الأسطوانة فيما يخص الخيارات الأخرى، قم بنسخها كما هي.

الخطوة 3:
أمر ضروري جدا وهو أن تقوم بتسمية اسم الملف CUE بنفس اسم ملف bin ، أيضا لابد من وضع الملفات معا في مجلد واحد وحفظهما في نفس المجلد.

يمكنك حفظ الملفين معا في فس المجلد بعد إنشاء ملف CUE قم بالدخول على file >>>> ثم تحديد خيار save as >> ومنه قم باختيار save as type/

بعد ذلك قم باختيار all files ثم قم في الأخير بكتابة الامتداد CUE بعد الاسم.

الخطوة 4:
الآن لابد من أن يكون لديك برنامج حرق الصور على الأسطوانة، يمكنك استخدام أحد برامج حرق الملفات مثل refus ، لكن بما أن ملف bin قديم، فقد يحتاج إلى برنامج حرق قديم أيضا، في هذه الحالة يمكنك استخدام برنامج nero.

الآن قم برفع الملف الذي تريد حرقه من أجل فتحه بصيغة bin، قم برفعه على برنامج حرق الصور الذي قمت بتحميله، بعد ذلك ستظهر لك المساحة الإجمالية للملف على البرنامج.

الخطوة 6:
الآن كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار burn حتى تبدأ عملية الحرق بنجاح، قد تستغرق عملية الحرق بعض الوقت قم بالانتظار حتى تكتمل علية الحرق بنجاح.

الخطوة 7:
في الأخير يمكنك الدخول على الاسطوانة التي قمت بالحرق عليها، ويمكنك الآن التأكد من المسارات الخاصة بالملف.

اقرأ أيضا:
حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج
استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7

تشغيل ملف bin عن طريق برنامج محرك اسطوانات افتراضي

يمكنك أيضا حرق ملف bin على الكمبيوتر بطريقة أخرى دون الحاجة إلى وجود اسطوانة CD أو DVD وذلك عن طريق برنامج محرك اسطوانات افتراضي.

توجد بعض البرامج التي يمكن من خلالها حرق الملفات على الكمبيوتر، حيث تخدع هذه البرامج جهاز الكمبيوتر، وتعمل على توهيمه بأن البرنامج هو عبارة عن اسطوانة.

من بين أهم وأفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض هو برنامج DaemonTools يعد هذا أفضل برنامج يمكنك استخدامه من أجل فتح ملفات bin على الكمبيوتر.

الجميل هو أن برنامج DaemonTools  متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة إلى اي دفع مقابل الحصول عليه.

من المهم أن تكون الاسطوانة التي تريد استخدامها معدة للعمل على النظام الذي يشتغل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنه إذا كانت الأسطوانة معدة للعمل على نظام آخر أو إصدار آخر من نفس النظام يمكن ألا تعمل معك.

نتبيه:
عند تحميل DaemonTools يقوم تلقائيا بتحميل بعض الاشرطة والأدوات الخاصة بالمتصفح، من الأفضل تجنب هذه الادوات التي ستظهر لك وعدم فتحها حتى تتمكن من تحميل وتثبيت البرنامج بشكل أسرع.حتى تتمكن من فتحه

الخطوة 1:
حتى تتمكن من فتح ملفات bin على جهازك، قم بالتشغيل برنامج سوف تظهر لك أيقونة في شريط المهام في الأسفل، كل ما عليك القيام به الآن هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على تلك الأيقونة ثم قم بتحريك مؤشر الفأرة إلى أحد المحركات.

الخطوة 2:
قم بالضغط على خيار تشغيل ملف الصورة المطابقة Mount .

الخطوة 3:
الآن كل ما عليك القيام به هو فتح الاسطوانة الافتراضية التي تم إنشاؤها عن طريق برنامج DaemonTools.

يمكنك تحميل برنامج DaemonTools من الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم طرقفتح وتثبيت ملفات bin التي يمكنك استخدامها من أجل الاستفادة من قراءة الملفات على الكمبيوتر الخاص بك بامتداد bin. يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك من بين الطرق التي شرحت في الأعلى وتطبيق الخطوات التي شرحت حتى تتمكن من استخدامها بدون أي صعوبة أو أخطاء.

أرجو أن يكون الشرح قد نال غعجابك وحققت منه الاستفادة التي كنت تبحث عنها، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى او استفسارات، لا تبخل علينا بها يمكنك طرحها في اسفل المقال.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *